• ×
الأربعاء 4 أغسطس 2021 | 08-03-2021
اكرم حماد

أبو شيبة.. رئيس تحرير أم رئيس تحريض؟

اكرم حماد

 24  0  2288
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
أبو شيبة.. رئيس تحرير أم رئيس تحريض؟
طبيعي أن يقتحم جمهور المريخ ملعب دار الرياضة بأم درمان ويعتدي على حكم مباراة الهلال والمريخ في دوري الشباب وطبيعي أن يقتحم قبل ذلك ذات الجمهور ملعب مباراة المريخ ومريخ الفاشر ويشتبك مع الشرطة ويتسبب بشكل أو بآخر في خروج رجال الشرطة من الملعب إذا كان (بعض) قادة الرأي في المريخ (مثل مأمون أبو شيبة) يكتبون كل يوم بمداد التحريض البغيض دون تقدير لخطورة هذه الكتابات المؤذية ودون أن يفهموا أن الكاتب المستنير ليس هو الكاتب المثقف وإنما الكاتب (الواعي).
مأمون أبو شيبة المتخصص في إغتيال شخصية الحكام وبصورة مملة أصبح متخصصاً في الآونة الأخيرة في تحريض جماهير المريخ من ناحية وتهديد وإرهاب الإتحاد العام من ناحية أخرى لدرجة أنك تشعر وأنت تقرأ لأبو شيبة بأن الخرطوم على مشارف حرب وأن طائرات العدو الإسرائيلي تحلق فوق سماء العاصمة.. رغم أن القضية لا تخرج عن كونها قضية (كروية).. وهذا في رأيي قمة (عدم الوعي) من أبو شيبة.. وقمة الغفلة.
أنظر عزيزي القاريء ماذا كتب بالأمس (السيد رئيس التحرير) مأمون أبو شيبة في عموده المقروء.. مأمون كتب مهدداً: (نتحداكم ونتحداكم ونتحداكم أن تبرمجوا مباراة المريخ والأمل من جديد فهذا هو حلمنا الذي يفتح لنا الطريق لدك الإمبراطورية الموبوءة بالآفات والحشرات الضارة وتدمير قلاع الظلم وكنس آفاتها وحشراتها إلى مزبلة التاريخ.. فقط ننصحكم أن تبرمجوا مباراة المريخ والأمل على ملعب غير ملعب المريخ وبعدها يمكنكم تلبية رغبة ناس الأمل الفرحانين بمنحهم النقاط الثلاث التي يصدعون بها رؤوس الجميع هذه الأيام وبعدها سيبتلعكم الطوفان).
قبل أن نعلق على كلام أبو شيبة.. لنقرأ له جزء من مقال آخر: (المريخ سئم كل هذا العفن والإستهداف الذي ظل يتعرض له لعشرات السنين وسيكون أهل المريخ سعداء إذا تسببت هذه القضية في نسف الموسم وتدمير وحرق كل الخلايا العفنة في الإتحاد وكنسها إلى مزبلة التاريخ.. الفرصة مواتية فانسفوا الموسم ودمروا الإتحاد يا شعب المريخ).
ويضيف "الفتوة" مأمون أبو شيبة: (والله والله والله يا أهل المريخ لن تفوزوا بأي بطولة لا أفريقية ولا محلية هذا العام طالما سكتم أمام كل هذا الإستهداف المتزايد من قبل الأفاعي الزرقاء في الاتحاد والذي وصل درجة الإستحقار والإستهوان والإستفزاز.. مهزلة الاستئنافات فرصة مواتية لتفجير البركان الاحمر بالانسحاب من الممتاز ونسف الموسم وحرق كل الحشرات السامة والأفاعي الزرقاء).
إذا كان أبو شيبة لا يعلم بأن هذا التحريض الوارد في عموده خطير جداً وقد يثير ويؤثر على الجماهير وبالتالي قد يقود إلى ما لا يُحمد عقباه فهذه مصيبة.. وإذا كان يعلم ورغم ذلك كتب هذا الكلام (غير الموزون) فهذه كارثة.. والكارثة ليست في الكلام غير الموزون الذي كتبه فقط.. الكارثة في أنه ليس مجرد كاتب عادي.. بل ليس مجرد كاتب مرموق.. وإنما رئيس تحرير لصحيفة عريقة.. وهنا أتساءل.. إذا كان رئيس التحرير يكتب مثل هذا الكلام غير المسؤول.. إذا كان رئيس التحرير يتحدث بهذه اللغة العنيفة.. فماذا يفعل المشجع (البسيط) المتعصب؟
المؤكد بالنسبة لي أن مأمون أبو شيبة ليس رئيس تحرير.. مأمون رئيس تحريض (مُركب مكنة) رئيس تحرير.. مأمون مشجع متعصب.. وأخطر شيء هو أن يكون القلم في يد المشجع المتعصب.. والأخطر من ذلك هو أن يكون هذا الشخص قدوة للكثير من القراء (المشجعين).. فعندما يكتب أبو شيبة بهذه اللغة العنيفة في الوقت الذي يحتاج فيه الوسط الرياضي إلى النقد العقلاني الواعي.. وعندما يطلق التهديدات ويُحرض (شعب المريخ) ويطلب منه تدمير الإتحاد فيجب أن يضع الجميع أياديهم على قلوبهم.
لماذا يضع الجميع أياديهم على قلوبهم؟... الجواب بسيط.. لنفرض أن بعض المشجعين البسطاء قرأوا كلام أبو شيبة عن الظلم والإستهداف الذي يجده المريخ من الاتحاد ثم قرأوا مطالبته لشعب المريخ (بتدمير الإتحاد) وفهموا كلمة (تدمير) بصورة (مؤذية) بغض النظر عن نية الكاتب.. وهذا الفهم المؤذي قد يترسخ في أذهان المشجعين مع ورود عبارات في أعمدة أبو شيبة من شاكلة دك الإمبراطورية الموبوءة بالآفات والحشرات.. تدمير قلاع الظلم.. سيبتلعكم الطوفان.. حرق كل الخلايا العفنة.. تفجير البركان الأحمر.. حرق الأفاعي الزرقاء... لنفرض أن إستيعاب القراء كان (مؤذياً) وحدث تجاوز ما.. كيف سيكون (منظر) السيد رئيس التحرير؟
مأمون أبو شيبة قال متحدياً (المريخ لن يلعب المباراة ولو انطبقت السماء على الارض).. وأنا أقول كرة القدم في السودان لن تتطور طالما أن العقلية التي تقود الرأي مثل عقلية أبو شيبة وطالما أن هناك كتابات تدعو إلى العنف في الوقت الذي يتفرج فيه المسؤولين على نوعية هذه الكتابات الخطيرة دون توجيه صوت اللوم ولفت النظر.. علماً بأن كتابات أبو شيبة مجرد أنموذج.. فحالياً أغلب الكتابات المريخية تدعو إلى العنف ولو بصورة غير مباشرة والغريب أن هؤلاء الصحفيين يعلمون تماماً أن ما حدث قبل سنوات في بورسعيد قد يتكرر في السودان بل أن مؤشراته بدأت في الظهور من خلال مباراة المريخ ومريخ الفاشر ومباراة شباب الهلال والمريخ.. ولكنه التعصب.. تعصب مقترن بعدم وعي مقترن بغفلة.
صباح الخير بالليل
يقول الكاتب الكبير حسن المستكاوي (نحن نلعب في الحرب ونحارب في اللعب).. وبالفعل ما يحدث الآن في الوسط الرياضي عبارة عن حرب في اللعب.
لا أدافع عن الإعلام الهلالي ولكن الإعلام الأزرق به (بعض) العقلاء الذين يقفون مع الحق وأذكر انه عندما خرج هيثم مصطفى من النص وجد إنتقادات قوية من بعض الأقلام (من بينها هذا القلم) رغم أن هيثم كان قائداً للهلال.. وعندما إعتدى المدينة على الحكم سارع كُتاب المريخ لتبرئة المدينة لدرجة اننا لم نقرأ حرفا واحدا يدين سلوك اللاعب الذي إعتدى على الحكم المساعد بالبونية.. لكمة المدينة لم تسقط الحكم لكنها أسقطت الإعلام الاحمر.. والمؤكد أنه ولولا بعض من خجل لكتبت صحف المريخ بالبنط العريض: (لكماتك عندنا مغفورة).
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 24  0
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نعم 06-12-2015 12:0
    مامون أبوشيبه يشطب و يسجل في المريخ هو الرئيس خذوا كﻻمه مأخذ الجد.
  • #2
    شطة حمراء قبانيت 06-11-2015 11:0
    البسمع كلامكم يا الرشرشات الهنا دا يقول ابوشيبة مفروض يتعدم ! ، لماذا لايهاجم الكاتب هلالاب الاتحاد العام ولجنة الحكام ! ، ملحوظةمعظم حالات العنف في كل دول العالم والشغب تاتي بسبب اخطاء الحكام! ومع ذلك يصر هلالاب الاتحاد علي العام علي تعيين حكام لاهم لهم غير ترصد المريخ ، معظم الدول العربية اصبحت تجلب تحكيم اجنبي ومنذ سنوات لمباريات القمة والمباريات المهمة ، لذلك تطورت كرتهم ، بينما نحن هلالاب اتحادنا ماعندهم شغلة غير المريخ وبكري المدينة ! ، ملحوظة اخيرة يا اكرم حماد انت الرشيد علي عمر دا عميان منه ومعاهو فاطمة الصادق ورمضان وكم كدا من ناسكم !
  • #4
    أحمد عثمان يوسف 06-11-2015 08:0
    أستاذ أكرم لك التحية
    بالقعل أنت تدق ناقوس الخطر لكن أسمح لي بأن الأستاذ أبو شيبة معه ألف حق لأن ما يحدث للزعيم من مؤامرات فاق الحد ولابد من وضع حد لها
    وبسألك ببراءة شديد لكمة الحكم الجزائري برضها مغفورة عندكم لماذا لم تعلقوا عليها حتى الآن في فضحية قارية مدوية؟؟؟؟؟
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      أيام زمان 06-11-2015 11:0
      انت واحد من ضحايا كتابات هذا العجوز المخرف من قال لك اننا نجيز ضرب الحكام وحتى لو فعلها البرير فهو مثلكم
  • #5
    ابايزيد علي 06-11-2015 05:0
    احيي فيك شجاعتك ورأيك الشجاع في ابي شيبه
    فعﻵ انا ما قرأت قلم احمر ينتقد المدينه في البونيه
  • #6
    عبدالله عبدالرحمن حسين 06-11-2015 05:0
    العزيز اكرم حماد
    لافض فوك
    لقد اسمعت اذ ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي
    هذا المعتوه الذي بصف الناس بأنهم حشرات وبأنهم (عفن) وحيات وعقارب لا ينطلق الا من باطنه القذر فكل اناء بما فيه ينضح
    اعلم انك قد اصبت كبد الحقيقه بينمايعمل اخرون علي قتل كل حقيقه لحجب ضؤ الشمس بأيديهم القذرة
    انا لا ألوم امثال هذا (المحرض) فقط اقول له ان الفتنة نائمه لعن الله من ايقظها واقول له انك تسعي لاشعال نار ولكني ابشرك ستكون انت اول من يحترق بها
    نعم هو يريد بورسعيد اخري لانه لا يدخل الاستادات (وهو صاحب عاهة (اطرش) ومع ذلك يستقي كل معلوماته من القيل والقال (ولدي في ذلك تجربه شخصيه معه عندما كنت حكماً بأتحاد الخرطوم)
    ليس له معرفه بأبسط قوانين لعبة كرة القدم ومع ذلك فلا يكتب الا عن ظلم الحكام لناديه وهو خط انتهجه منز بدايات دخوله لعالم الصحافه والذي للاسف ابوابه مشرعه لكل عاطل من موهبه وكل ارزقي الا من رحم ربي
    ولانه ليس من اصحاب الافكار والمبادئ والقيم والمثل اخطت خط الاساءات والتجريح والتحريض لانها تجد قبولاً عند عدد ليس بالقليل من اصحاب النفوس المريضه امثاله
    يقع اللوم علي مجلس الصحافه والمطبوعات الذي يسمح ببث مثل هذه السموم هذه الترهات والفتن حتي تقع الكارثه وعندها يبدأ التملص والنكران وتحوير وتحويل الخطاب
    جماهير المريخ وعلي مر الازمان كانت متفلته منز عهد السلك الشائك في سبعينبات القرن الماضي وحتي ثورة اخراج الشرطه بواسطة قادة الشرطة من المريخيين الذين علي رأس ادارة المريخ ومن بعدها احداث دار الرياضه فإذا وجدوا من يصب لهم الزيت علي النار امثال هذا المعتوه ولا اقول المتصابي فإنهم حتماً سيحدثون كارثه وسيكونون هم ضحاياها سينجو منها الذي يكتب من داره بعيداً عن الجمهور
    ما زلت اقول للمقربين مني ان حادثة مقتل الصحفي التنزاني (وكنت حضوراًمن داخل الاستاد بل ثريباً جداً من الحدث) كنت اقول لهم انها كانت بفعل تحريض بغيض سمعته بأذني من بعض من كانوا حضوراً لتلك الفتنه ولكني ايضاً احمل ابوشيبه جزءاً من وزرها لانه ساعتها كان ومازال يكتب عن ظلم الحكام للمريخ حتي قبل ان تلعب المباراريات
    الا هل بلغت اللهم فاشهد
  • #7
    عابر سبيل 06-11-2015 04:0
    رجل مريض هذا أبو شيبة ومزمل وهيثم كابو قمة الإنجطاط الصحفي الذي غرق المريخ في شبر ميه
  • #8
    talal 06-11-2015 02:0
    أبوشيبة بلطجي بيزكرني بي شخصية عجيب الرباط في مجلة صباح !!!
  • #9
    هلالي بالميلاد 06-11-2015 02:0
    شكرًا لك أستاذ أكرم فقد أصبت عين الحقيقة في امر و موضوع مهمل مهمل مهمل حتي ياتي اليوم الذي نعض فيه بنان الندم و لات ساعة مندم عندما يسقط الأبرياء مهرجين بدماءهم داخل و خارج استادات كرة القدم و يموت عشرات محبي كرة القدم بسبب كتابات مامون ابو شيبة و مزمل ابو القاسم و هيثم كابو الصبيانية الجوفاء و هم يعمهون في غيهم جاهلين او متجاهلين نتاج جهلهم و فهمهم القاصر لمفهوم الرياضة و التنافس الرياضي.... قد يقول البعض ان الامر لا يقتصر علي كتبة (وليس كتاب فهذه مهنة لا يرقون اليها) المريخ هؤلاء و انا اتحدي ان يشير كائن من كان الي الي صحيفة هلالية تنشر مثل الهراء و العبث الذي تعج به صحيفة الصدأ (و ليس الصدى)...هؤلاء الثلاثة مثل الأطفال حين نضع بايديهم السلاح او قل لعبة خطرة... لا يدركون خطورة ما بايديهم بل تستمتعون بما قد تجلب من دمار و خراب..... أليس هنالك من قانون او جهة عدلية تدين مثل هذا العبث و تلقي بمديريه في غياهب السجون.... مزمل و كابو و ابو شيبة ليسو وحدهم في هذا العبث الخطير فادارة المريخ ظلت تحرض لاعبيها بشكل او اخر على سوء السلوك و الاعتداء علي الحكام و دونكم سلوكيات متوكل و طارق (قال رجل شرطة كمان) و ابو جريشه و فاروق جبرة......قياسا بأحداث المباريات التي ذكرتها و سلوكيات بكري المدينة و أيمن يتضح بصورة جلية و بدون ادني شك ان مفهوم "التربية" غير وارد إطلاقا في قاموس المريخ ...
  • #10
    محمود ألحاج 06-11-2015 01:0
    الانفلات في الخطاب الإعلامي المريخي يجد رعاية من إدارة المريخ واتحاده العام وقد نجح في ذالك وهو يمرر عقوبة اللاعب مثار الجدل وتخفيفها لبضع مباريات اولا وتمرير سابقة طرد رجال الأمن هي الأولي من نوعها وراينا كيف مجد إعلام المريخ جمهوره واتت العدالة من السماء حينما خسر المريخ في تلك المباراة وها هو الاعلام الكورالي للمرة الثالثة في محاولة استعملت فيها كل ماهو قذر لخلق رأي عام من سب وبل جر رجل فريق الهلال بسب رجال يصفونهم بالزرق في لجان الاتحاد علما بأنهم تحكمه قوانين ولوائح الاتحاد الا انهم لا يَرَوْن فيهم شي جميل ما لم يحكمون للمريخ والخطورة تأتي بان ما يكتبونه في أعمدتهم الصحفية وهو خطاب إعلامي صارخ لقواعدهم واجب التنفيذ مما ولد تعصب اعمي نتيجته وخيمه وظهرت ما قام به في مباراة فريقي الشباب وما قام به الجمهور المريخي في لقاء مريخ السلاطين. ً السؤال هل ينتظر القائمين علي الامر ان يغير إعلام الهلال طريقته العقلانية (والناعمة )حتي يتخذوا قرارات المحاسبة عفوا هذا ليس سؤالا تحريضيا إنما الأهلة دائماً يصنعون الأحداث كما عودونا وما وقف ظاهرة التجنيس الا بعد دخول الهلال بشكل موازيا للمريخ ان صح لنا القول
  • #11
    عابر سبيل 06-11-2015 01:0
    (1 ) الجهات المختصة والحريصة علي السلام الاجتماعي وعلي أمن البلد واستقراره يجب أن تتدخل وتوقف هذا العبث الفوضي وفقا للقانون .
    (2 ) علي المجلس القومي للصحافة والمطبوعات ، وعلي نقابة الصحفيين أن تطلع بواجبها علي الوجه الأكمل تجاه هذه الصحيفة ( الصدأ) ، هؤلاء الناس يريدون زيادة مبيعاتهم لا يهمهم أمن البلد واستقراره
  • #12
    فوكس 06-11-2015 12:0
    أستاذ أكرم أنسى موضوع عجوز الصدى المتصابى الزول دا يكتب بعقلية المراهق ولكن أين الصحافة والمطبوعات والرقابة من هذا العفن والعبث والجراثيم التى ينشرها هذا العجوز الموبوء وسفاهة الشيخ لا حلم بعدها والفتى بعد الجهالة يحلم
  • #13
    saif dawood 06-11-2015 11:0
    لا وانت الصادق استاذ اكرم ابوشيبة رئيس تحرير مركب مكنة بلطجي واسلوبه مقزز جدا ومفرداته في غاية السوقية لاتصلح للنشر في صحيفة تدخل بيوت محترمة . وهذا الرجل رغم تقدمه الشديد في السن الا انه يكتب بلغة مراهق في الخامسة عشر من سنه .
    لانملك الا ان نسأل الله له الهداية ولنا الصبر على جهل الشيوخ امثاله
  • #14
    عوض جاويش 06-11-2015 11:0
    ابو شيبة مخلوق غير سوى والعيب ليس فيه فقط على الساكت عن عوارات هذا الهرم المراهق انسان وصل ارذل العمر ولكنه مركب مكينة مراهق
  • #15
    ameen rikab 06-11-2015 10:0
    طعن الفيل
    شكراً اكرم حماد الذي استطاع الدخول بشجاعة ولفت الانتباه الي الخطر أو الكارثه القادمه بسبب الرعونه التي يكتب بها معظم كتاب المريخ وخاصة أبوشيبه ...أبو شيبه يعرف أن ما يكتبه خطأ ولكنه ينظر الي التوزيع أكثر من الأخلاق ..السبب الثاني هو عدم مقدرة أعلام المريخ لنقد ما يجري في النادي خوفا من جمال أو خوفا من ذهابه..الثالثه إظهار الاتحاد بصورة المحابي للهلال لتغطية أخطاء اسامه وأعوانه. ..يجب علي الجميع تعرية الخطأ وعدم الالتفات الي حق الزماله أو العلاقه ال...وحتي كتاب الهلال الذين يسيؤون للآخر يجب محاربتهم فالرياضيه مكان للتسامح....في نادي المريخ الكل يتشابه الاداره...الصحافه...الجمهور. ...الي اين يتجه هذا النادي في وجود متوكل واو شيبه.,
  • #16
    عبدالفتاح عبدالله 06-11-2015 10:0
    جزاك الله خيراً أخى أكرم لقد أوجزت وأوفيت فى تحليل شخصية هذا الرجل العجيب الذى يوجد على رأس صحيفة هى الأكثر تأثيراً على جمهور المريخ. أبو شيبة يأخ أكرم يقود حملة شرسة ضد العناصر فى الإتحاد العام التى يتهمها بأنها ذات لونية زرقاء وحملته هذه فى تصاعد مستمر كلما قرب موعد حسم قضية الموسم بين المريخ والأمل بخصوص إعادة المبارة يريد أن يؤثر على قرار اللجنة التى تنظر فى القضية وذلك بالتهديد والوعيد ولم يتبقى له إلا إختطاف أعضاء اللجنة وحبسم فى غرف مظلمة وتقليع أظافرهم وقطع ألسنتهم...أبو شيبة هذا باللهجة السودانية البسيطة ( راجل مانصيح) الراجل ياجماعة طاش شبكة ...مودر ...الكلام البقول فيهو أبوشيبة دا كلام زول ماعاقل يعنى بعمل لجمهور الهلال والمريخ (المديدة حرقتنى)..أى والله دا الحاصل بالظبط. المفردات المستخدمة فى لغة أبو شيبة ذكرتنى أيام كنت طالباً فى جامعة الخرطوم فكان كادر الحركة الإسلامية عند إقتراب موعد إنتخابات الإتحاد يستخدمون نفس لغة أبو شيبة لغة الأرهاب والتهديد والوعيد والتخيف لإرهاب خصومهم من التنظيمات الأخرى والمتعاطفين معهم حتى لايذهبو للتصويت ضدهم كانو يستخدمون كل الأساليب القذرة بما فى ذلك حمل السيخ والمدى و العصى وكانت تقود هذا العمل مجموعة من الأفراد يسمون أنفسهم بالكتيبة الخرصاء لا دور لهم إلا هذا العمل الإرهابى... وبما أن أبو شيبة هو كادر إخوانى فهو متأثر بهذة المجموعة وإسلوبها فى تحقيق أهداف الحزب فهو يريد تطبيق نفس الأسلوب الإرهابى على مستوى الرياضة وهو يستند على مكانته فى تنظيم الدولة التى تحكم البلاد . ويشهد الله أننى كنت أصوت لقائمة الإتجاه الإسلامى لأننى متدين ومن أسرة متدينة وكان هدفى أن يأتى الى قيادة الإتحاد أناس متدينين ولكن بعد أن ظهرت لى الحقيقة ندمت أشد الندم. فأين مجلس الصحافة والمطبوعات من هذا العبث أم يريدون أن يتحركون بعد أن يقع الفاس على الراس ويندلع الحريق ويقضى على الأخضر واليابس بل أين وزير الشباب والرياضة الإتحادى ومتى يتحرك لكبح جماح هذا الثور الهائج. قف
    أرى تحت الرماد وميض نارٍ ******وأخشى أن يكون لها ضراما
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      علي سليمان 06-11-2015 05:0
      الأخ عبدالفتاح ... مجلس الصحافة والمطبوعات عبارة عن شلة أرزقية جاءوا يتكسبوا بوظائف وهمية لأنه لا يوجد فى دولة من الدول المحترمة ما يسمي مجلس الصحافة والمطبوعات بهذه الصلاحيات... البلد يا عزيزي تحكمها عصابة قتلة وحرامية ومنافقين ومجلس الصحافة ضمن الشلة وعلى فكرة فقد رفض المجلس اعتماد مزمل أبوالقاسم كرئيس لتحرير صحيفة اليوم التالى وذلك لتجاوزاته وعدم التزامه باخلاقيات المهنة ولكن تدخل جمال الوالى وتمت الموافقة على اعتماد مزمل رئيس تحرير
    • 16 - 2
      صهيب 06-11-2015 04:0
      المصيبة ان من كان يهاتر و يحمل السيخ في ذلك الزمن و من يشجعهم هم من يحكمون البلد الآن ، و لذلك الفوضى و الفساد و المحسوبية ضربت كل ارجاء البلد و من يتخرج اليوم يريد ان تكون له عمارة اربعة طوابق و لكل طابق زوجة هذا خلاف ما ملكت ايمانهم.
  • #17
    ابو محمد 06-11-2015 10:0
    التحية لك يا استاذ
    شكرا على المقال المفيد، لقد حاولت كرارا ومرارا في منتدى كورة لفت النظر إلى عواقب ما يكتبه ابو شيبة، ولكن مشرفي المنتدى هداهم الله لا ادري السبب الذي يحجبون به مشاركاتي والتي معظمها عن هذا الكاتب المتهور.

    أرجوا ان يجد كلامك طريقه إلى المسؤولين الذين بإمكانهم تقريع ابو شيبة، وحثه على ترك هذه الفتن المدمرة.
  • #18
    ابوقصى- الدمام 06-11-2015 10:0
    هذا ليس اسلوب مشجغ و فى هذا ظلم للمشجعين من هم اكثر وعيا وثقافة من حل الصحفيين و و منهم هذا و هذا النهج يدعو الى العصبية البغيضة وفيه تدمير للرياضة وهذا جسم سرطانى يجب إستئصاله
  • #19
    منعم ابوناصر 06-11-2015 09:0
    هذا ابوخيبه ونت الصادق استاذ اكرم لاانو وصف الشيبه فيه وقار واحترام وهو وزمرته من امثال مزمز وكابو اذا كان القلم فى يد هولاء على الدنيا السلام كما قلت ووفعلا نحن فى زمن الرويبضاء
  • #20
    احمد ابراهيم 06-11-2015 08:0
    المصيبة ابوشيبة و هو في ارذل العمر يهطرق كالمراهقين , المفترض ان يتصف كلامه في هذه السن الهرمة
    بحكمة الشيوخ و رزانة المسنين , ولكنه يتصرف تصرفات ابن العشرين , نسال الله ان يرد له عقله
  • #21
    RAYYAN 06-11-2015 08:0
    دعوا ابو البذاءات ينبح.. لان هذا اما دليل افلاس.. او خرف.. او جنون
  • #22
    .shankoo 06-11-2015 06:0
    ابو خيبة هذا مجرد مراهق جهلول ليس إلا. فهو ومزمز وكابو هم آفة الصحآفة الرياضية. فإذا وضع القلم في يد أمثال هؤلاء فقل على الدنيا السلام . الكارثة الحقيقية أن يكون أمثال مزمز في مجلس الصحافة. بالله ماذا تتوقعون من مجلس كهذا؟ (فالمال عند بخيله والسيف عند جبانه والقلم عند سفهاءه .)اللهم آرنا فيهم عجايب مقدرتك.
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      عمار بخيت 06-11-2015 08:0
      انت عارف السفهاء وين لكن تعصبك لفريقك يمنعك
  • #23
    العمدة 06-11-2015 06:0
    يا جماعة ناس أبو شيبه ومزمز أبو القنابل ديل ناس بتحركوا بالرموت كنترول وعندما تنفذ بطاريات هذا الرموت (الوالي) فمصيرهم مزبلة التاريخ.
  • #24
    صهيب 06-11-2015 01:0
    تحياتي يا أستاذ أكرم، المصيبة ان كل يوم تزداد كلمات ابو شيبة عنفا و عبارات لا تكتب في في مثل هذه الصحف الصفراء كأنها تحرض الشعب على ثورة ضد مستعمر، لانه لم يجد من يردعه و بل وجد تجاوبا من اغلب المريخاب بالذات المتعصبين، و اذا تمادى ابو شيبة و كتاب المريخ و نزلوا بكتاباتهم الى هذا الحضيض فأكيد بورسعيد محمدنا، حتى هيثم كابو تحول من اخبار الفنانات و الحنانات، كما قال له الاعيسر على الهواء ذلك، و انضم لهذا الموسم من السب و الشتم و التشهير، اذا لم يوقف هذا العبث فأكيد سوف يكتوي ابو شيبة بالنيران التي يشعلها، الغريبة بعد احداث مباراة شباب الهلال و المريخ حاول ان يتملص من المسئولية و حذّر من كارثة و هو من يحرض عليها، و قال آيه ان مشجعي الهلال لازم يعاقبوا وتعاد المباراة لأنهم دخلوا الميدان و ضربوا مشجعي المريخ الذين كانوا ضربوا الحكم تأديبا لهم ، بالله ده كلام،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019