• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
اكرم حماد

لماذا لا يخضع أسامة عطا المنان للمحاسبة؟

اكرم حماد

 7  0  1864
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
لماذا لا يخضع أسامة عطا المنان للمحاسبة؟
كل هذا الذي يحدث من رأس أمين مال الإتحاد العام أسامة عطا المنان.. كل هذا الجدل والتحديات والعنتريات سببها أسامة.. أسامة الذي قام دون وجه حق برفع الإيقاف عن لاعب المريخ بكري المدينة قبل أن يقابل اللجنة المختصة لمجرد أن المريخ أمامه مباراة أفريقية.. رغم أن هذا اللاعب قام بأسوأ تصرف يمكن أن يقوم به لاعب كرة قدم وهو الإعتداء على حكم بدنياً ولفظياً.
وبالتالي وبدلاً ان يعمل المسؤول الأول (عملياً) في الإتحاد العام على ترسيخ دعائم الإستقرار يعمل على إشاعة الفوضى وتكريس الصراع.. الصراع الذي أصبح متشعباً ليدخل فيه العديد من الأطراف.. لتصبح القضية معقدة خصوصاً مع تعنت الكل.. حتى الهلال ورغم أنه غير طرف في القضية إلا أنه يراقب الموضوع بإهتمام بالغ ليرى كيف ستنتهي القضية.. وهل ستنتصر لجنة الإستئنافات على الإتحاد العام في النهاية أم سيحسم الإتحاد الجولة الأخيرة بضربة النفوذ القاضية.
لجنة الإستئنافات العليا تجاهلت من خلال إجتماعها بالأمس طلب الفحص أو المراجعة المقدم من الاتحاد العام بإعتبار أن طلب الفحص يجب أن يُقدم من الجهة المتضررة من إعادة المباراة وهي ناديي المريخ والأمل.. وبالإضافة إلى ذلك قامت لجنة الإستئنافات بتوجيه الإتحاد العام بتسليم قرارها المتعلق بإعادة المباراة للناديين.
القضية أصبحت معقدة.. ليس بسبب توجيهات لجنة الإستئنافات المنطقية.. وإنما من خلال ردود الفعل التي أعقبت هذه التوجيهات.. ف(ركوب الراس) سيطر على الجانبين.. جانب المريخ وجانب الأمل عطبرة.. ففي المريخ تواصل التهديد بالإنسحاب من المنافسة في حال تمت إعادة المباراة.. وقد هاجم الامين العام لنادي المريخ الفريق طارق عثمان الطاهر لجنة الاستئنافات مدعياً أنها تتخذ قراراتها وفق العواطف والإنتماءات الضيقة وأكد أن المريخ لن يتقدم بطلب فحص كما طلبت اللجنة.
من الجانب الآخر جدد نادي الأمل عطبرة رفضه لقرار إعادة المباراة مؤكداً ان القرار السليم هو منح الأمل نقاط المباراة الثلاث بسبب عدم قانونية مشاركة بكري المدينة.. وقد أكد مولانا جمال حسن سعيد هذا الأمر من خلال تصريح واضح وصريح حيث قال (لن نقبل بغير نقاط المريخ مهما حدث).. وهذا الكلام يدل على أن موقف أو إتجاه نادي الامل واحد وهو نقاط المباراة الثلاث.. لهذا أنا أتحدث عن التعقيدات التي طالت هذه القضية والتي تسبب فيها سبب الأذى أسامة عطا المنان.. تعقيدات قد تتسبب في نسف الموسم.. هذا إذا لم ينتهي الأمر بالجودية كما هو متوقع من خلال تقريب وجهات النظر حتى لا تنزل التهديدات بالإنسحاب إلى أرض الواقع.
نادي الأمل وبلسان جمال حسن سعيد حذا حذو المريخ بتهديده بالإنسحاب في حال تمت إعادة المباراة.. تهديد بالإنسحاب من الأمل وتهديد بالإنسحاب من المريخ.. ولا يبدو مستبعداً ان يعود الهلال مجدداً للتهديد بالإنسحاب في حال نجحت ضغوطات نادي المريخ في تكسير القانون.. وهو أمر غير مستبعد مع هذا الإتحاد.
شخصياً لستُ مع الرأي (المريخي) الذي يطالب بعدم إعادة المباراة.. وفي ذات الوقت لستُ مع رأي الأمل الذي يطالب بنقاط المباراة.. فنادي المريخ في البداية والنهاية إستلم خطاب رسمي من الإتحاد العام يسمح له بمشاركة اللاعب (حتى ولو كان هذا الخطاب خاطيء).. وهنا الخطأ خطأ الإتحاد العام وليس خطأ نادي المريخ.. وهذه حقيقة واضحة وضوح الشمس.. وهذا الخطأ لا يستوجب منح الأمل عطبرة النقاط الثلاث كما تطالب إدارة الأمل.. هذا الأمر يستوجب إعادة المباراة كما قررت لجنة الإستئنافات.
وهذا الأمر ليس بالقانون فقط.. بل بالمنطق ايضاً.. فلا يمكن أن تتم معاقبة نادي المريخ على خطأ أسامة عطا المنان الذي يظن أن الاتحاد ضيعة خاصة به.. بمعنى أنه لو قام نادي المريخ بإشراك بكري المدينة دون ان يستلم خطاب رسمي من الإتحاد العام يسمح له بإشراك اللاعب هنا يكون طلب نادي الامل المتعلق بالنقاط الثلاث منطقياً.
عندما يخطيء اللاعب فإنه يتعرض للعقاب.. إذا كان بالبطاقة الحمراء أثناء اللعب أو بالإيقاف في حال سوء السلوك مثل بكري المدينة.. وكذلك النادي يتعرض للعقوبة إذا قام جمهور الفريق بالشغب أو إذا قام النادي من الإنسحاب من بطولة.. إلخ.. ولكن من الذي يعاقب الإتحاد العام المخطيء الوحيد في قضية مشاركة بكري المدينة في مباراة الأمل عطبرة.. البعض يقول الإتحاد العام شريك في الخطأ ولكن الإتحاد في رأيي هو المخطيء الوحيد.. من يعاقبه؟.. من يعاقب أسامة عطا المنان الذي تسبب في تعكير صفو الموسم؟.. من يعاقب أسامة الذي أدخل الإتحاد في ورطة كبيرة؟.. ومن هنا أطرح السؤال التالي.. هل تم تفعيل لائحة المحاسبة الداخلية لتتم مساءلة أسامة عطا المنان وتوقيع الجزاءات عليه بسبب الخطأ (الشنيع) الذي إرتكبه أم أن هذا السؤال (خيالي) بمعايير الإتحاد العام وبسطوة أسامة.
امريكا أطاحت برئيس الاتحاد الدولي جوزيف سيب بلاتر بمساندة الاتحادين الانجليزي والفرنسي.. فمن يطيح بهذا الاتحاد الضعيف الذي وضح بما لا يدع مجالاً للشك أنه عدو نفسه.. وعدو العدالة.. وعدو (التعلُم).. فرغم كثرة التجارب إلا أن الإتحاد العام لا يتعلم.. ومن لا يتعلم من التجارب ويواصل اسلوب الترضيات والموزانات يجب سحب الثقة منه لانه لا يصلح لإدارة النشاط.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين تنزانى 06-07-2015 09:0
    الاخ اكرم اذا كانت هناك محاكمة فالمتهم الاول فى هذه القضية هو السيد رئيس المريخ حين صرح فى الصحف وتحدى الاتحاد بان بكرى المدينة سيلعب المباراة فى تحد صريح قاله والجميع طالع الخبر من الجرايد وخوفاً من بطش وجبروت رئيس المريخ وحينها انبرش اسامه واصدر قرار مخجل ومعيب بمزاولة الاعب للعب بحجة ان المريخ مقبل على مباريات فى دورى الابطال حينها ادخل اسامه نفسه والاتحاد فى اشكالات عدة كان فى غنى عنها لان هذا الموضوع ليس من اختصاصه 0 كان على الاتحاد ان يمرر تهديد رئيس المريخ ويتركه يشرك لاعبه الموقوف كان وقتها تجنب الاتحاد هذا الموقف وبعـد نتيجة المباراة يقرر ما يقرر اذا كان المريخ خسر المبارة يا دار مادخلك شر واذا كان كسبها يعتبر مهزماً باشراكه للاعب موقوف وتسحب من النقاط 0 ثم ما ادرى الاتحاد ان تهديد رئيس المريخ كان سينفذه او ربما كان تهديد فقط لانه يعلم انه اذا اشرك الاعب سيخسر المباراة ولكن الخبس الادارى جعل تهديده ياتى بفائدة وكسب رهانه بكتابك الجميل يا استاذ عطا المنان000
  • #2
    AHMR 06-07-2015 09:0
    والخطاء الاكبر خطاب الايقاف الاول نفسه يجب التحقيق اولا في من مهره باسم مجدي واصدر ايقاف بكري ؟ يجب التحقيق في ذلك ايضا لان إدارة المريخ حين اكتشفت الخطاء لجأت لاسامة واسامة خوفا علي العضو الهلالي الذي زور توقيع مجدي عالج الامر باصدار خطاب جديد لادارة المريخ حتي يتستر علي المزوراتي الهلالي بالاتحاد. واحسب انه لولا تسرع عضو الاتحاد (وفرحته للتشفي منه وحفظ ماء الوجه الهلالي او حفظ ماء وجه كردنة) لايقاف بكري وتزويره للخطاب لكانت عقوبة بكري اقوي واشد من التي صدرت فهو بتصرفه الارعن فقد اضعف قوة الاتحاد لان المريخ صار يمتلك مستندا رسميا عليه توقيع مزور لسكرتير الاتحاد. فهمت يا اخي لماذا اصدر اسامة خطاب ايقاف قرار توقيف بكري. كلها مداراة وتغطية لهفوات تحصل يوميا في اتحاد رئيسه ضعيف وما جايب خبر ويتخذ من منصبه سلم للوصول الي غايات اخرى ومصالح بعيدة كل البعد عن مصلحة كرة القدم السودانية.
    ما يغيظ فعلا بتر الحقائق وتوصيل معلومات مبتورة للجمهور والمساهمة في زيادة الاحتقان.
    واذا كان رب البيت للدف ضاربا فشيمة أهل الدار عشرة بلدي ودقي يا مزيكا
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      عزام 06-09-2015 11:0
      ولماذا يعالج الخطأ بخطأ اكبر منه وبتزوير توقيع السكرتير اترك السكرتير هو يعالج الخطأ بنفسه ويحاسب المخطئ ولكن القصة ليست كذلك لان المريخ يعلم ان الايقاف صحيح وهو من سعى للتزوير بواسطة اسامة
    • 2 - 2
      اسد الهلال 06-08-2015 10:0
      الاخ AHMR يجب معاقببهم الاثنين رغم اني هلالابي ولكن يجب معاقبة كل من يخطيء
  • #3
    سيف الدين خواجة 06-07-2015 02:0
    اخي اكرم شكرا في مثل هذه الحالة يعاقب اسامة عطا المنان لانه اتخذ قرار فردي باسم مؤسسه وهو مخطئ تماما كما حدث في السعودية حين عوقب امين الاتحاد لكتابة خطاب للسباب في لاعبه السعران واشتكي الاهلي وكسب الشكوي لسبب بسيط وجوهري هو ان تصرف اسامة فردي لا تتحملة مؤسسة الاتحاد او هو قد يكون اراد هذه المعمعه كخيار وسط لان اسامه ليس مخولا باصدار القرار والمخول مجدي وكان علي مجدي ان يستقيل لفضح الامر ولنك انت سيد العارفين ليس في السودان دولة ولكن في السعودية دولة وهذا هو الفرق الجوهري في المسالة !!!
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      AHMR 06-07-2015 09:0
      الاخ الاكبر المحترم سيف الدين خواجة
      دائما ما استمتع بارائك السديدة ومداخلاتك الجوهرية الفي المليان والتي لا تؤثر فيها لونيتك بصورة مباشرة او غير مباشرة.
      ما رائك في تعليقي السابق ومداخلتي في هذا الموضوع ولماذا قام اسامة باصدار خطابه سبب الزوبعة التي نحن فيها الأن؟
  • #4
    Mars 06-07-2015 02:0
    من يطيح بهؤلاء دعونا نلقى نظرة

    أولا مجدى شمس الدين المهنة 1- محامى 2-نائب برلمانى 3- سكرتير أتحاد كرة القدم 4-رئيس لجنة الخكام بالكاف

    ثانيا-معتصم جعفر 1-رجل أعمال 2-نائب برلمانى 3-رئيس أتحاد كرة القدم

    ثالثا-أسامة عطا المنان 1-رجل أعمال 2-نائب برلمانى 3-أمين مال الأتحاد العام

    رابعا- ماذدا 1-مدرب منتخب السودان لكرة القدم 2-محاضر بالأتحاد الأفريقى 3- نائب برلمانى

    تقول لى يطيحوا بيهم ديل محصنيين و(مكنكشين) داخليا وخارجيا سؤال كيف سيجدون الوقت للتوفيق لكل هذه المهام
  • #5
    hiba 06-07-2015 11:0
    الكلام دا تقولوا لو عندك دولة تحرم نفسها
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      shankolivich 06-07-2015 01:0
      سلمت يا أستاذ اكرم فانت الوحيد الذي شخص الداء .لابد من طرد هذا الاسامة من الاتحاد ومحاسبته على كل تجاوزاته وكذلك محاسبة معتصم جعفر الحاضر الغائب .اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك .
  • #6
    TAJMLAWE 06-07-2015 11:0
    الاتحاد العام للأسف الشديد أصبح ضيعة من ممتلكات جمال الوالي .. هذا الرجل الذي دخل مجال كرة القدم وكذلك مثله مثل الآخرين في الهلال امثال صلاح ادريس واصبحوا مثل مرض السرطان الذي يصيب البشر يستعصي الشفاء منه.
    فعلى كرة القدم السلام.
  • #7
    ابو عبد الرحمن 06-07-2015 10:0
    عندما كان شداد رئيساً للاتحاد لم يكن يجامل البهلال فى شئ والجميع عنده سواسية لكن الاتحاد الآن وبكل لجانه يجلس فى أحضان المريخ وهذه هى النتيجة
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      AHMR 06-07-2015 09:0
      الفيفا ياتها؟ يا اخوانا الموضوع ما اتحرك شبر من الخرطوم وتم حل القصة واعادة المباراة بحفظ ماء الوجه للطرفيين كان شداد كان صلاح ادريس استئناف قدم باسم نادي الهلال وقبله شداد وهو يعلم ان من قاموا بصياغة الاستئناف ووقعوه لا ينتمون لنادي الهلال منهم محمد الشيخ مدني رئيس مجلس الجودية. تقول لي فيفا.
    • 7 - 2
      ياسر الشيخ 06-07-2015 03:0
      @حسن.. طيب مباراه الامل و الهلال حقت كاس السودان اللعب فيها الهلال لعيبه الدوليين و كان غير مسموح بلعبهم.. رايك فيها شنو و القرار الطلع حيثياتو شنو؟
    • 7 - 3
      Hassan 06-07-2015 02:0
      لا مانع من التكرار لنوضح للأخ نبيل وبقية الاخوان ان مباراة النيل الحصاحيصا أعيدت بقرار من الفيفا لان الاتحاد ( دقس) لحجزه بطاقات لاعبي الهلال وهذه مخافة لنظام الفيفا الذي بقف مع اللاعب في مزاولته اللعبة ولذلك القارا كان فوق للاتحاد ولا مقانة بانسحاب الهلال لاي انسحابات اخري حدثت حتي الان بالسودان
    • 7 - 4
      NABIL 06-07-2015 12:0
      الاخ الفاضل - لو تتذكر قصية الهلا ونادى النيل - ايام صلاح ادريس - المبارة اتعادت رغم انف القانون وشداد - مشكلة الترضيات والاتحاد اضعف ممن ما يكو نهى المبوظة البلد - زر على ذلك عدم محاسبة الغلطان
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019