• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
اكرم حماد

نهائي الأحلام

اكرم حماد

 0  0  1289
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
نهائي الأحلام
لو قالوا لك في شهر اكتوبر أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيكون بين برشلونة ويوفنتوس فإنك ستبتسم ساخراً وستقول النهائي لن يخرج من بين ثلاثة أندية وهي ريال مدريد وبايرن ميونخ وتشلسي.. فالبارسا في تلك الفترة كان يقدم عروض متذبذبة.. هذا بالإضافة إلى المشاكل الكثيرة بين ميسي وانريكي.. ميسي نفسه لم يكن هو ميسي الذي نعرفه.. وسواريز لم ينفجر بعد.. وبالمقابل كان اليوفي مع اليجري يكتب في سطر و(يفط) آخر في دور المجموعات.. هذا بالإضافة إلى انه لم يكن مرشح من الأساس للتأهل للدور ربع النهائي دعك من النهائي.
في البداية لم يكن يتوقع أحد أن يتأهل البارسا واليوفي للنهائي.. في النهاية قال الجميع هذا هو النهائي المثالي.. نعم.. هذا هو النهائي المثالي بمعايير ما قدمه الفريقين في الموسم ككل.. ولعل فوز البارسا بالدوري وكأس الملك.. وفوز اليوفي بالدوري والكأس أكبر دليل على هذا الأمر.
أسئلة النهائي كثيرة أبرزها هل سيشكل غياب كيليني ضربة قوية لليوفي؟.. بكل تأكيد غياب كيليني مؤثر لأنه وبالإضافة إلى صلابته الدفاعية وروحه القتالية يمتلك خبرة المواعيد الكبرى.
بوفون أحد أهم أسباب وصول يوفنتوس إلى المباراة النهائية (مع تيفيز).. وقد ظهرت قيمته أمام موناكو بالذات.. ولكن اليوم سيواجه الفريق الأفضل في اوروبا (حالياً).. سيواجه ميسي الذي إستعاد الوهج.. ونيمار الذي يقدم أقوى العروض.. وسواريز الذي عاد المهاجم الأول في العالم من جديد.. بمعنى أن المهمة ستكون صعبة للحارس العملاق.. وخطورة الثلاثي لا تنبع من إمتلاكهم لإمكانيات مهارية عالية فقط.. بل تنبع من وصولهم لأعلى درجات التعاون.. وجماعية الثلاثي أكبر خطر يهدد بوفون.
بالمناسبة.. وصف النجم الألماني مايكل بالاك ميسي وسواريز ونيمار بالمغنيات لأنهم لا يقومون بالواجبات الدفاعية.. بالاك كمن يعيب على الورد أنه احمر الخدين.. فأرقام ثلاثي الرعب الهجومية المذهلة تجعل حديث بالاك بلا قيمة.. لأن قيمة الثلاثي الهجومية من ناحية الصناعة والتهديف (تحسم) المباريات وهذا الأمر ظهر من خلال مباريات دوري الأبطال وأمام منافسين بقيمة بايرن ميونخ وظهر من خلال الدوري والكأس.. وفي رأيي وجود الثلاثي يجعل المنافسين يلعبون بتحفظ كبير بالتالي (يدافع) ميسي ونيمار وسواريز بشكل غير مباشر من خلال الخطر الذي يصنعونه في الهجوم.
نقطة قوة اليوفي تيفيز.. فهذا المهاجم وبالرغم من أنه لا يحظى بشهرة زلاتان مثلا إلا أنه ساهم في فوز مانشستر يونايتد بدوري الأبطال عام 2008.. وها هو الآن يساهم بشكل أكبر في وصول السيدة العجوز للمباراة النهائية من خلال أداء إستثنائي.. بالتالي فإن النهر يوجد فيه في بعض الأحيان ما لا يوجد في البحر.
تيفيز مهاجم خطير.. وهو في رأيي ضمن أفضل خمسة لاعبين أداءً هذا الموسم.. وإذا نجح اليوم في قيادة اليوفي للفوز باللقب من خلال جهد واضح وتأثير مباشر سيكون ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في العالم بنهاية العام.
وإذا كان تيفيز هو نجم اليوفي فإن ميسي هو نجم البارسا.. ميسي الذي أكدتُ بعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ في ملعب نيوكامب أن الكرة الذهبية دخلت غلافه الجوي.. وقلتُ أن فوزه بالكرة الذهبية الخامسة أمر مؤكد حتى ولو خسر المباراة النهائية.. فما قدمه ميسي هذا الموسم إستثنائي.. وقد أكد صحة توقعاتي من خلال تسجيله لهدف الفوز أمام اتلتيكو مدريد وهو الهدف الذي قاد الفريق للفوز بالدوري.. هذا بالإضافة إلى هدفيه في شباك اتلتيك بيلباو في نهائي الملك.
الكرة الذهبية الخامسة (مضمونة).. فماذا عن البطولة الرابعة.. ماذا عن الكأس الأوروبية الرابعة.. ميسي فاز بدوري الأبطال عام 2006.. ثم فاز بها (من خلال تأثير حقيقي) عامي 2009 و2011.. واليوم بإمكانه أن يحقق اللقب الرابع.. فهل يسمح له بوفون وفيدال وبوغبا وماركيزيو وتيفيز وموراتا بهذا الأمر؟
في رأيي برشلونة الأقرب للفوز باللقب لأنه الأفضل.. الأفضل في أوروبا كلها.. والملاحظ أن البارسا (الحديث) عندما يصل للنهائي يحقق اللقب.. وأعوام 2006 و2009 و2011 خير الأدلة.. ولكن لليوفي حظوظ.. ففي النهاية كرة القدم ليست علم صحيح.. فمن خلال دفاع قوي وهجمات مرتدة نموذجية يمكن لفريق اليجري أن يصنع الحدث.. ولكن اليوفي يحتاج إلى توفيق كبير في زمن المجد فيه تحت أقدام ميسي.

تراوري.. المشكلة في النظام
قلت في مقال سابق أن المهاجم المالي تراوري تعامل بإستهتار مع نادي المريخ و(دخل الغابة) معلناً بيان بالعمل عدم إحترامه لمجلس المريخ وعدم إحترامه للمدرب الفرنسي دييغو غارزيتو.. وقلت أن ما فعله اللاعب المالي والذي يعتقد أنه ميسي أو رونالدو كان ينبغي أن يُقابل من مجلس المريخ بقيادة جمال الوالي بالإطاحة من الكشوفات مهما كانت الخسارة المادية كبيرة.. فمجرد بقاء لاعب غير منضبط ومعتاد على التمرد في الكشوفات يُعتبر سقطة كبيرة لمجلس المريخ لأنه تكريس للدلال والتمرد.. وما يزيد الطين بلة عدم تنفيذ مجلس المريخ لطلب المدرب بالإستغناء عن هذا اللاعب.

تراوري إعتذر للمجلس ولغارزيتو مؤكداً أنه سيفتح صفحة جديدة مع المريخ وهذا الأمر كان بمثابة إذلال لنادي كبير إسمه المريخ.. فتراوري إبتعد بمزاجه.. وعاد بمزاجه.. تلاعب بالمريخ من خلال عدم الإلتزام وعدم الإنضباط.. وعندما أراد أن يلعب قدم إعتذاره.
وليت المريخ كسب اللاعب بعد أن خسر الإنضباط والمباديء.. المريخ رغم كل ذلك لم يكسب اللاعب.. فها هو اللاعب المالي المتمرد يواصل الهروب.. ليؤكد هذا اللاعب أن المشكلة في النظام.. نظام مجلس المريخ.. مجلس المريخ الذي يقوم من حيث لا يدري بترسيخ دعائم الدلال.. والأمثلة كثيرها أشهرها الحضري.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019