• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
خلف الله ابومنذر

الكرة في ملعب البعثة والجهاز الفني

خلف الله ابومنذر

 2  0  1641
خلف الله ابومنذر
غيض من فيض خلف الله أبومنذر
الكرة في ملعب البعثة والجهاز الفني
# الأخ المهندس عاطف النور مدير الكرة بنادي هلال الملايين معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقى النيلين والنخيل وتقابة القرآن ، صرح من مقر بعثة هلال السودان بمدينة سوسة التونسية أن المعسكر التحضيري لفريق الكرة الأول بالنادي يسير بصورة طيبة ومثلى وان مجلس ادارة النادي بقيادة الأخ الأستاذ أشرف الكاردينال وفر كل ما تحتاجه البعثة من معينات خاصة في الشق المالي لإنجاح المعسكر التحضيري للبطولة الأفريقية والدورة الثانية لبطولة الممتاز وان اللاعبين منحوا يوما للترفيه قبل خوض المباريات التحضيرية .
# نستطيع القول ان مجلس ادارة النادي قدم ما هو مطلوب وأكثر بصورة مثلى ، فقد سافرت البعثة لعقد المعسكر التحضيري بتونس منذ وقت مبكر وحلت البعثة بفندق بل بقصر منيف على درجة عالية من الفخامة مهيئ بكل سبل الراحة والخدمات الراقية ، كما خضع اللاعبون الذين يعانون من اصابات قبل الوصول مغادرة الخرطوم الى مقر المعسكر والذين لحقت بهم اصابات أثناء فترة المعسكر ، خضعوا جميعا الى الفحوصات والعلاج تحت اشراف كوادر طبية مؤهلة .
# تبقى فقط أن تنجح البعثة الادارية والمدير الفني للفرقة الزرقاء التونسي نبيل الكوكي في برمجة مباريات تحضيرية مكثفة وعلى مستوى أمام الأندية التونسية وليس شرطا أن خوض المباريات أمام أندية المقدمة أو الأندية التونسية الكبيرة .
# تكفى تجربة واحدة أو تجربتين أمام ناديين كبيرين على أن تأتى في ختام فترة المعسكر بعد خوض الفريق لتجارب تحضيرية أمام الأندية الصغرى أو التي ليس لها أسماء كبيرة لأن الغرض من التجارب التحضيرية خاصة لفريق مثل هلال السودان أمامه استحقاقات تنافسية قارية ومحلية وضم محترفين أجانب ووطنيين جدد ، الغرض التشبع بالتناغم والتفاهم والانسجام بين عناصر الحرس القديم من اللاعبين والقادمين الجدد واكتساب اللياقة البدنية والذهنية والدخول في أجواء المباريات التنافسية وهذا ما ستقدمه الأندية المغمورة التي تخوض مثل هذه اللقاءات لإثبات الذات وعلو الكعب والقدرات والخبرات وتقدم أفضل وأعلى ما بجعبتها وكنانتها ليشار لها بالبنان ، خاصة عندما تتبارى أمام ناد في حجم هلال السودان الذى طبقت شهرته ومكانته وعنفوانه وصولجانه وطوله وتطواله الأفاق
# نعم في انتظار جنى ثمار المعسكر الفنية والبدنية والذهنية والمعنوية بعد أن قدم مجلس الادارة كل الممكن لإعداد فريق كرة القدم الأول بالنادي لدور المجموعتين لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال والشق الثاني لبطولة الدوري الممتاز المحلية والكرة أصبحت في ملعب رئيس وأعضاء البعثة والمدير الفني للفريق التونسي نبيل الكوكي الذى يعقد المعسكر التحضيري بمسقط رأسه وموطنه تونس وبين ظهراني أهله وقبيلته الرياضية ولابد وأن يجني هلال السودان ثمار المعسكر .
# تجربة تحضيرية واحدة أمام نادى النجم الساحلي التونسي أو فريق في حجمه تكفي ، على أن تخوض الفرقة الزرقاء قبلها مباريات تحضيرية أمام أندية صغيرة أو مغمورة ولابد وأن تركز البعثة والمدير الفني على الأندية المغمورة لأنها تؤدى المباريات بكل ثقلها الفني والبدني والذهني وتقدم تجارب تحضيرية على مستوى عكس الأندية الكبيرة التي غالبا ما تخوض مثل هذه المباريات بدكة البدلاء أو العناصر غير الأساسية أو الصف الثاني في صفوفها للوقوف علي مستوياتهم بعد توقفهم عن اللعب التنافسي لفترة ليست بالقصيرة لهذا الأفضل الأندية المغمورة.
غيض
# مجلس ادارة نادى هلال السودان لم يقصر بل قام بما هو مطلوب منه على أكمل وجه والكرة الآن في ملعب البعثة والمدير الفني التونسي نبيل الكوكي لجني ثمار المعسكر التحضيري نظريا من خلال خوض العديد من المباريات التحضيرية للوقوف على المستوى الفني والبدني الذهني للاعبين خاصة الجدد . # لقد شارفت فترة المعسكر الزمنية على الانتهاء والشق الثاني أو الدورة الثانية لبطولة الدوري الممتاز تبقي لانطلاقتها عشرة أيام تقريبا ولابد من الاسراع للترتيب لخوض العديد من المباريات وان أدى الأمر خوض الفرقة الزرقاء لمباراتين تحضيريتين خلال يوم واحد ليتشبع اللاعبون بقوة التحمل والضغط .
# غايتو أخونا الأكبر الزميل مأمون أبو شيبة بجنح للخيال بصورة لم يسبقه عليها الشعراء الفحول والادباء الأرباء وكتاب الروايات البوليسية واللاعب أمير كمال.
# أخونا الأكبر مأمون أبوشيبة ليجرد هلال السودان من لقب أو كنية نادى الخريجين الأوائل والحركة الوطنية ونداء الاستقلال كتب ان الهلال عندما تقدم بطلب تأسيس النادي ، قدم الطلب لمفتش أمدرمان الانجليزي المستر برمبل الذى صدق على الطلب بشرط أن يكون مشرفا على النادي الانجليزي المستر كلارك.
# ده كلام شنو يا أبوشيبة أخوي ؟ اذا كان البلد كلها تحت ادارة الاستعمار الانجليزي ، انت عايز الهلال يتقدم بطلب تأسيس النادي للفنان على ابراهيم اللحو ؟ ويكون المشرف على النادي الفنان جمال فرفور وفرقة عقد الجلاد؟
# لاعب نجمة المسالمة أمير كمال صرح بما معناه أنه تلقى العديد من العروض من أندية أوربية وناد عربي أيضا ولكنه لم يلتفت للعروض وفضل البقاء بناديه
# يا أمير كمال أخوي اذا الرقم الظهر ليك من الجماعة بتاعين أوربا آخرو صفرين وآخرو برضو صفرين ومفتاح المدينة دبل زيرو ، يكون ده أخونا أشرف الكاردينال مشى بروكسل واتنكر في هيئة طوني بلير واتصل بيك من برلين .
# يا أمير كمال ما تقوم نفس الجماعة ديل ساكت ويقعدوا يفكروا في واشنطن وكوبنهاغن وباريس وبوركينا فاسو وجزيرة الموز وهم حق المعسكر ما عندهم
# هم حق المعسكر ما عندهم لأنو بكرى المدينة كمل الوراهم وقدامهم وشطبهم من بدرى عشان كده ما تخلعهم ساكت خليك واضح معاهم وأرفع الحرج البينكم
# بالمناسبة دى انتو القال هو فنان وما عارفين ليهو أغنية واحدة حتى ولو زى أغنية ( يا بتاع التاكسي ما تعاين في المراية أعمل حسابك في حاجة جاية ) .
# يا أخوانا القال هو فنان وصرح قال ان تسجيل لاعب الهلال نزار حامد في كشوفات نادى نجمة المسالمة في الانتقالات الصيفية مسؤوليته الشخصية ، الزول ده مشي وين بعد أخونا الاستاذ أشرف الكاردينال جدد فترة اللاعب مع الهلال؟
# أخيرا وبعد أن بلغت الروح الحلقوم وتمددت فيه ، قرر الاتحاد العام لكرة القدم اعتماد العقود التي تبرمها الأندية مع اللاعبين خارج مبانيه اعتبارا من الموسم القادم وهذا اعتراف صريح من الاتحاد بأنه تجنى على عقود سابقة لم يعتمدها، هذا رغم نفي الأخ اسامة عطا المنان أمين مال الاتحاد العام للفكرة والمبدأ .
# منظمة العمل الدولية أجبرت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل سنوات خلت على تسمية العقد المبرم بين النادي واللاعب بعقد عمل والتعامل معه بهذا المفهوم والمعنى والمضمون في كل الجوانب القانونية وقد وافق الاتحاد الدولي على ذلك.
# المعلوم ان عقد العمل لا يوجد نص قانوني في دولة من دول العالم يحدد مكان وزمان ابرامه ويلزم الأطراف المعنية بتطبيقه أو انفاذه أو التقيد به عند التوقيع .
# لا أدرى من أين جاء فطالحة الاتحاد العام بهذا الخبل والدجل المخالف للقوانين والأعراف والذى علم اللاعبين المماطلة والتسويف وعدم احترام التعاقدات والذهاب بعيدا والحنث باليمين الغموس كما فعل اللاعب أحمد عبدالله ضفر ؟ .
# الاتحاد الدولي لم يصدر أو يوزع منشورا على الاتحادات الوطنية ويلزمها باعتماد العقود التي تبرمها الأندية مع اللاعبين خارج مباني الاتحادات الوطنية لأن العقد خارج مباني الاتحادات ملزم ومعمول به ولا يحتاج لمنشور أو بيان
# عمرك يا عبدالعزيز شروني أخوي سمعت ان أندية برشلونة وريال مدريد الاسبانيين وبرتو البرتغالي والهلال السعودي أو حتى عزام التنزاني وغيرهم من الأندية ساقت لاعبين للاتحادات ببلدانهم لتسجيل لاعبين أجانب أو وطنيين ؟
# صباح الجمعة الماضية ، قرأت مجموعة من المقالات في صحف مختلفة ومتعددة وباللغتين العربية والانجليزية (الحياة الشرق الأوسط القبس- الشروق -The Washington post ) ) وغيرها والأخيرة تناولت اتهامات الفساد التي طالت مسؤولين بالاتحاد الدولي لكرة القدم ومسار التحقيقات الجنائية.
# صدقوني وقفت وفهمت واستوعبت وهضمت بسلاسة ما يريد ايصاله كتاب الصحف المذكورة للقراء من مبدأ وفكرة ورأى وتحليل من خلال تناولهم للمواضيع والقضايا ولكن حقيقة استعصى على فهم أو استيعاب كلمة من زاوية الأخ الحبيب الزميل هيثم صديق التي اطلعت عليها بالصدفة ودون أن أبحث عنها.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عصام جدة 06-01-2015 02:0
    يا ناس كفر ووتر وين ردودنا وليه ما بتنشروها عملا بحرية الرأي والرأي الاخر والحيادية .. العدل أساس الملك وأرجو اتاحة الفرص المتساوية حتى لا يترسخ الاعتقاد السائد بأن الصحيفة زرقاء اللون والميول بدليل عدد كتاب الأعمدة الراتبة الزرق مقارنة برصفائهم المريخاب في الصحيفة وحتى هؤلاء فيهم الهلالابي المتنكلر في لبوس المريخ مثل المندس محمد كامل ويعني غير علم الدين هاشم ما في مريخابي صريح عندكم !!!
  • #2
    Hassan 05-31-2015 02:0
    مزمل وأبو شيبة مهمتهم تغيير الثوابت عن تاريخ هلال مريخ وظلوا يكتبون يوميا ويكذبون حتي صدقوا ( مثل اشعب ) ولكن يظل التاريخ والحقيقة التي لم يصدقها حتي المريخاب أنفسهم حتي الشباب الصغار من اجيال المريخ الجديدة يعلمون حقيقة المسالمة وسيدة فرح عبدالمسيح وبقية القصة وابوشيبة لم ينفي ذلك عن المريخ بل درج علي ان يكتب عن الهلال لينفي الوطنية عن الهلال ولكن لم ينفي عن ما لحق بالمريخ من سيطرة الجاليات المسيحية واليهودية والغير وطنيين كما هو معروف تاريخيا المهم ان كثير ممن عاصروا تلك الفترة احياء في أمدرمان
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      علي سليمان 05-31-2015 05:0
      شكرا أخي حسن لقد أصبت كبد الحقيقة ، بالفعل أبوشيبة ومن لف لفه يحاولون نفي ارتباط ناديهم الوثيق الموشج بالأقباط والمسحيين والانجليز أبان فترة الاستعمار وتكسبهم من هذه العلاقة وذلك بالتشكيك في وطنية واسهامات مؤسسي نادي الهلال في استقلال السودان ، ولكن سعيهم البائس للتشكيك في وطنية مؤسسي نادي الهلال دائما يتسم الغباء وقلة الحيلة وبدون منطق. وكما كتب وتساءل ورد الأخ الاستاذ أبومنذر على الأخ أبوشيبة، ان تقديم طلب تأسيس النادى شئ طبيعى أن يقدم لمفتش أمدرمان وقتها الانجليزى المستر برامبل وذلك لأن البلاد مستعمرة انجليزية والانجليزى المستر برامبل مفتش أمدرمان هو الشخص المختص بتصديق مثل هذه الطلبات وليس الفنان على ابراهيم اللحو كما كتب أبومنذر ساخرا.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019