• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
علم الدين هاشم

بلاتر يصفع امريكا !!

علم الدين هاشم

 9  0  3224
علم الدين هاشم

بهدوء
بلاتر يصفع امريكا !!
يوم ماراثونى طويل عاشته اسرة كرة القدم العالمية وهى تتابع الحلقة الاخيرة من المسلسل المثير لانتخابات رئاسة الفيفا التى حسمها الثعلب العجوز جوزيف بلاتر بالحصول على جولة خامسة على راس امبراطورية كرة القدم بعد انسحاب منافسه الاردنى الامير على بن الحسين بعدما اتخذ الاخير قرارا عقلانيا وحكيما بالانسحاب بدلا من خوض جولة ثانية حسب النظام الاساسي لانتخابات الفيفا بعدما وضحت الامور وتكشفت ملامح الفوز بل ظهرت مؤشرات الاكتساح التى يمكن ان يحققها بلاتر فى الجول الثانية التى لايحتاج فيها سوى الى 104 صوتا من مجموع الاتحادات التى سمح لها بالتصويت فى الجولة الاولي وهى 206 من مجموع 209 عضو فى الاتحاد الدولي ,, وقد حصل بلاتر على 133 صوتا مقابل 73 صوتا لمنافسه الاردنى فى الجولة الاولي وهى نتيجة جاءت ضد كل التوقعات والاجتهادات الاعلامية التى سبقت بدء العملية الانتخابية وتابعها الملايين على شاشات القنوات الفضائية فى حدث غير مسبوق فى تاريخ انتخابات الاتحاد الدولي ,, فوز بلاتر لاشك انه يمثل اقوى صفعة تتلقاها الولايات المتحدة الامريكية التى درجت على ( حشر انفها ) فى كل القضايا الدولية الا انها هذه المرة لم تضع اعتبار لقوة الخصم ولتاريخه وخبرته وحنكته وكانت تظن انه مثل اى تنظيم مسلح من الذين تطاردهم فى كل انحاء العالم وتتفوق عليهم بآلياتها الحربية الفتاكه ,, لقد خططت الاجهزة الامريكية ممثلة فى وزارة العدل والاجهزة الامنية (اف بي آي) على الكشف عن اكبر فضيحة فساد داخل الفيفا ابطالها مسؤولين كبار من اعضاء اللجنة التنفيذية تم القبض عليهم فى مدينة زيورخ حيث مقر الفيفا وقبل 48 ساعة فقط من موعد الانتخابات مما يؤكد بان الامر كان مدبر ومخطط له بعناية فائقة من اجل احداث ربكة وهزة قوية داخل مؤسسة الفيفا ترمي الى اسقاط بلاتر فى الانتخابات فى مواجهة خصمه الامير الاردني ,, وقد كاد هذا المخطط الامريكى الاوربي ان يصيب اهدافه ويحقق مراميه لولا براعة الثعلب العجوز فى الساعات والدقائق الاخيرة التى تمكن خلالها ان يثبت اصوات حلفائه الى جانبه خاصة فى القارتين الاسيوية والافريقية وكذلك استمالة عدد مقدر من اصوات بقية القارات الاخرى من خلال (الخطبة العاطفية) التى القاها على اعضاء كونجرس الفيفا قبل اجراء عملية التصويت والتى اكد فيها انه كرئيس للفيفا لن يهرب من المسؤولية وسيتحمل وزر الفساد والمفسدين ووعد الاعضاء بمحاربتهم واجتثاثهم من الفيفا فى حال اعادة انتخابه مرة اخرى !! هذه الكلمة كما يبدو كان لها مفعول السحر لدى الاعضاء واعادت الثقة من جديد لبلاتر ليحصل على 133 صوتا فى الجولة الاولي فى الوقت الذى كانت فيه كل التوقعات تشير الى تقاسم الاصوات مع على بن الحسين .
عموما فاز بلاتر ونجح فى الحصول على جولة خامسة تنتهى فى 2019 رغم انف امريكا وبلاتينى وبقية الاعداء فى الاتحاد الاوربي لكرة القدم لتبلغ عدد السنوات التى سيقضيها بلاتر فى الاتحاد الدولي 38 عاما منها 21 عاما على مقعد الرئاسة ,, بينما نال الامير الاردنى على بن الحسين شرف اول عربي ينافس بقوة على رئاسة امبراطورية كرة القدم ولكن تبقي الحقيقة الوحيدة التى يجب على العرب ادراكها بان الطريق نحو الوصول لرئاسة الفيفا شاق وطويل ويحتاج لسنوات ان لم تكن عقود من الخبرة فى العمل الادارى على المستوى المحلي والقارى وبناء علاقات واسعة مع المؤسسات المالية العالمية المهتمة بالتسويق والاعلان ,, من الصعب ان يتقدم مرشح عمره 39 عاما وخبرته الادارية فى الفيفا 4 سنوات لمنافسة شخص عمره 79 عاما منها 38 عاما داخل الفيفا ,, فرق كبير يا سمو الامير !
كلمة اخيره : وفد الاتحاد العام انسحب من كونجرس الفيفا بسبب اسرائيل وجاء رئيس الاتحاد الفلسطينى ليصافح ويعانق رئيس وفد الكيان الصهيونى ,, حاجه تكسف !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمود الحاج 05-30-2015 07:0
    قد تكون الاستقلالية التي تتمتع بها امراطورية الفيفا سبب في اتساع بؤرة الفساد الذى يلوح في سمائها واجتياح الشرطة الامريكية داخل ردهات الفيفا قبيل اجراء الانتخابات التي افضت الي فوز السوسري بلاتر يبقي السؤال هل عذا الفوز يدرء شبهة الفساد عن بلاتر بعد تورط عدد من متنفذي الفيفا وهل يعلم بلاتر بما يجري داخل امراطوريتة وكيف تكون ردة الفعل من الفيفا لحفظ ماء وجهها
  • #2
    Hassan 05-30-2015 01:0
    سيد علم ظللت تردد ان بلاتر فاز ب ( جولة) والصحيح هي ليست جولة بل ( فترة) ،،ثم فوز بلاتر لا يعني ان الفساد زال بل الفوز نفسه جزء من الفساد واذا كان الأمريكان أخطئوا ب ( حشر ) انفهم فان ذلك لا ينفي الفساد ،،. ونحن في افريقيا والدول الفقيرة اكثر تضرراً من سياسات بلاتر وقيادته للفيفا التي جعلت من الفقير اكثر فقرا وزادت الغني غناً وانظر مستوي الملاعب ومستوي الكرة عامة في أوروبا وقارن بين افريقيا وآسيا وحتي أمريكا الجنوبية في الوقت الذي تعتبر الفيفا أغني حتي من بعض الدول وتملك المليارات فان ما يعادل 200 مليون كافية لإنشاء اكثر 20 ملعب في افريقيا ،، قارن بين اللاعب في أوروبا وفي افريقيا ( ماديا) وحتي الذين يتميزون في افريقيا يذهبون الي أوروبا ،، كاس امّم افريقيا به 180 لاعب أفريقي في أوروبا وبعد ذلك تدخلت أوروبا في تعديل توقيت منافسة كاس افريقيا حتي لا تتضرر فرق أوربا بغياب اللاعب الافريقي ،، وغايتو جنس غايتو يا علم !!
  • #3
    احمد المصطفى 05-30-2015 12:0
    استاذ علم لك التحية اراك تضخم الامور بصورة مبالغ فيه كل مافي الامر ان العجوز الفاشل فاز باصوات المرتشين والفاسدين والمتورطين في شبكة غسيل الاموال من اتحادات اسيا وافريقيا والامريكتين هل تعلم ان كل المتورطين في الفساد هم من اتحادات الامريكتين كلهم اعمارهم بين 90 68 ماذا جنينا من اعمارهم و من خبراتهم غير الفساد والتلاعب على حساب التصويت النزيه والحر الذي حول الكثير من الملفات الي غير وجهتها المستحقة والشئ اللافت للنظر عدم تورط اتحادات الدول الاوربية مما يؤكد موقف الاوربين الواضح ضد المفسدين والمرتشين وهذا لعمري موقف نبيل وشريف وبمثابه قلادة شرف لكل من جاهر بها او ساندها ووصمة عار لكل من دعم المتلاعبين والمفسدين على حساب مرشح شاب يحمل افكار و برامج طموحة لاعادة صياغة ماافسده غيرة وفي مقدمتها موقف الاسطورة ماردونا ورئيس الاتحاد الاوربي المجدد ميشيل بلاتيني الرافضين للفساد والمفسدين والداعمين لضخ دماء شابه وجديدة لتغير الواقع المؤسف والحزين .. عموما انتصار بلاتر ليست معناه انتصار للديمقراطية والشفافية حتي تقول انها صفعة لامريكا وانتصار لخبرات وسنوات عمر بلاتر انما هو انتصار للفساد والمفسدين بعد شراء زمم الاتحادات الفاشلة والفقيرة من اتحادات اسيا وافريقيا والامريكتين .. معلوم ان كل من يبحث عن الديمقراطية والشفافية وتقديم الجديد المفيد لا يتعدى الدورتين لافساح المجال لغيره لمواصله مسيرة البناء والتعمير اما ان نرى رجل يزحف للتسعين من عمرة ويلهث للدورة الخامسة فهي بالتاكيد لا يملك تلك الكاريزيما القوية التى تؤهلة للمنصب بقدر مايكون العوبه ودمية يحركها المفسدون حسب مصالحهم واهدافهم الغير نبيله وشريفة والمؤسف حقا ان ايادي المرتشين امتدت لاكبر وعاء ومؤسسة رياضية عالمية .
  • #4
    الوليد ابراهيم عبدالقادر ابراهيم 05-30-2015 11:0
    تحياتي الاستاذ علم الدين..تحليلك موضوعي ..وفعلا موضوعك في محله. لكيييين خلينا في ناس معتصم جعفر ديل ..العاملين فيها فلسطينيين اكثر من اهل البلد ديل..قال مقاطعين عشان اسرائيل قال..ياخي ما تخليك ماشي مع الموجة.. هو انتم الشغلانية بتاعتكم دي محليا هنا منجحنها..خليكم في جخكم الجوا البلد دا..بلاش مقاطعة.. بلاش كلام فارغ..زي ما قلن لك يا دكتور خليك راكب الموجة ....
  • #5
    بكرى النحاس 05-30-2015 11:0
    لقد اعجبتنى خاتمة مقالك لان دى مشكلتنا الاساسيه نحن اخر درجات العروبة ولاكننا اكثر من يدافع عنها مالنا ومال اسرائيل حتى نهاجمها فى كل المحافل
    ونحن اشد العرب كراهية لها فى حين جميع العرب لهم مصالح مشتركه معاها ماهو معلن وماهو من تحت الطاولة وفلسطين نفسها لاتكره اسرائيل كما نكرها نحن ما الداعى لذلك الله اعلم نحن افارقة عرب وليس العكس وهذه نظرة العرب الينا فيجب ان يكون تعاملنا مع الاخرين من منطلق هذه الهوية التى يجب ان نعتز بها ..
    ارض الخير افريقيا مكاني..زمن النور و العزة زماني
    فيها جدودي... جباهم عالية.... جباهم عالية..جباهم عااالية
    مواكب ما بتتراجع تاني
    اقيف قدامها و اقول للدنيا انا سوداني
    انا افريقي انا سوداني
    imageimageimage
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      بكرى النحاس 05-30-2015 12:0
      شكرا ادارة كفر ووتر واتمنى ان يكتب لنا الله الاستمرار فى نفس النهج وييسر للجميع الطريق المستقيم .
  • #6
    بكري 05-30-2015 10:0
    بالعكس يا استاذ علم حاجة تشرف كون الوفد السوداني مهتم لقضية فلسطين اكثر من المطبلاتي الفلسطيني .. لان قضية فلسطين ليست قضية احتلال فقط بل قضية دينية في المقام الاول قضية احتلال المسجد الاقصى الذي اسري اليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وسميت له سورة الاسراء..
  • #7
    الضكر 05-30-2015 09:0
    يااخي انت مالك كدا بتسيس في الامور امريكا دي ياالكيزان لو جاكم قدر الله والواحد مات يقول السبب امريكا
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      عابر سبيل 05-30-2015 10:0
      هكذا العالم الحر يرضي بالديمقراطية ولاينقلب عليها مهما كان ثمنها أما نحن في العالم الثالث فلانرضي بذلك نقلب الطاولة على الحرية والديمقراطية بسبب الخلاف أمريكا وأوربا أختلفت مع بلاتر لكنها عندما أصبح الحسم عن طريق الإنتخاب إلتزمت الصمت ورضبت بالنتيجة .
  • #8
    عاشق الهلال 05-30-2015 09:0
    مقال يتسم بالموضوعية والمنطق والتحليل السليم ، لماذا تختفى هذه الاشياء فى تناول امورنا الداخلية !!! اعتقد بان هذه المسألة يمكن ان تكون موضوعا للنقاش
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      نهواك فى كل الظروف 05-30-2015 09:0
      الحمدلله انك أعطيت الاستاذ حقه فى هذا المقال وتحليلك المنطقى والسليم للأحداث ولهذا يتمسك به الاخوة فى فطر ولكن نشكر الآخرة فى موقع كفر ووتر التى جعلت تواصلنا مع مقالة الاستاذ ممكنة .
  • #9
    ameen rikab 05-30-2015 08:0
    صحفي مسطح..بلاتر هو من سرب المعلومات للتخلص من الحرس القديم...كان تقول الاتحاد السوداني يصفع إسراءيل. .استمرار للهرحله ...نحنا مالنا ومال اسراءيل. ..وافرض معتصم ما صافح يعني شنو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019