• ×
الأحد 19 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
تاج السر حسن

لا لبكرى المدينة فى الهلال حتى لو حكمت لوزان بعودته

تاج السر حسن

 0  0  2234
تاج السر حسن
لا لبكرى المدينة فى الهلال حتى لو حكمت لوزان بعودته
أشكر القراء المحترمين الذين اهتموا بالمقال السابق عن انتقال (كباتن الهلال للمريخ ).
ومواصلة فى ذلك الجانب ومحاولة منى فى افشاء ثقافة التنوير والقيم الأصيلة التى ورثناها من الذين سبقونا، اتناول هذا الموضوع رغم علمى على بالا أحد سوف يتقيد به اذا حدث وحكمت (لوزان) كما هو متوقع لصالح (الهلال) بنسبة كبيرة، ونحن فى زمن الكاش البقلل النقاش، والأعتصامات داخل نادى (الهلال) من أجل لاعب لم يقدر الهلال حق تقديره ولم يقدر جمهور الهلال الذى منحه حبا أكثر من الذين أخلصوا للهلال أكثر منه، بل كانوا مبدعين أكثر منه.
على الأقل سوف تعاقب المحكمه نادى المريخ للدرجة التى يمكن أن تصل لحرمانه من التسجيلات لعام أو عامين كما حدث لنادى (سيون) السويسرى فى قضية (عصام الحضرى)، وقد تضاف الى تلك العقوبة غرامة ماليه كتعويض للهلال، اذا قدم محامى الأخير قضيته بصورة قوية أكد فيها أن الهلال كان وراء لمعان نجم (بكرى المدينه).
أما بكرى المدينة فعقوبته سوف تكون مخففه لن تزيد عن ايقاف خلال فترة توقف المباريات القاريه اضافة الى مبلغ مالى من المتوقع أن يسدده (جمال الوالى) نيابة عنه كما فعل مع (الحضرى) مع أن قضية الحضرى شأن (مصرى) لا دخل (للوالى) به.
فالفيفا دائما تنحاز لمصلحة اللاعب ولا تميل الى ايقافه أو حرمانه من اللعب لأنه أساس اللعبة، كما أنها تسعى لحرية اللاعب وعدم ارغامه للعب فى مكان لا يرغبه وأتفق مع (الفبفا) فى هذا الجانب.
لكنى اتوقع أن تتطور القوانين مستقبلا لكى تؤكد على مصلحة اللاعب دون أن يقع فى مخالفات فتجد نفسها مضطره لمعاقبته.
ذلك كله كوم ، وكوم آخر هو أن (بكرى المدينة) الذى عشقته جماهير الهلال الوفيه وتغنت بأسمه وشاهدته وهو يسير مثل (العقرب) على الرغم من أنه لم يقدم الكثير للهلال بعد.
ومن جانب خاص فقد كنت اضعه فى مقدمة المهاجمين الشرسين وكنت اتوقع له مستقبلا، مشرقا، فى وقت كانت فيه جماهير المريخ تسخر منه بغير حق وأقلام الأعلام السالب تصفه (بجارى المدينة) لا بكرى المدينه، وهم مساكين لأنهم لا يعرفون مواصفات لاعب كرة القدم فى العصر الحديث، ومن اهمها السرعة والقوة و(العكلته) ثم اى صفات اضافية أخرى.
لذلك (بكرى المدينة) كان عندى مفضلا أكثر من مهند الطاهر، الذى لا يصلح كلاعب كرة قدم فى العصر الحديث كما اكد على ذلك المدرب (قسطنطين) من قبل وقال أن الفريق الذى يتواجد ضمن تشكيلته (مهند)، يلعب ناقصا لاعب.
رغم عن ذلك كله، فبكرى المدينة يفترض الا يكون له أى وجود داخل نادى الهلال أو داخل أفئدة جماهير الهلال، لأنه باع الهلال مقابل مبلغ مادى بخس، ولم يذهب للمريخ حبا فيه، أنما حبا فى جيب (الوالى).
ويجب أن يتعامل الهلال مع القضية من أجل استعادة حقوقه الأدبيه والقانونيه ووفق ارثاء قواعد التعامل بين الأندية التى كان الهلال دائما رائدا لهان ولكى يسعى ناد للتعاقد مع لاعب تعاقد من قبل مع ناد غيره بل مع ناديه الأصلى و(قبض) الثمن، فهذا السلوك يصبح مثل امرأة تزوجت من رجلين أو مثل (البيع) فوق (البيع) الذى يحرم دينيا، خاصة مع رئيس ناد يدعى انه ينتمى لتنظيم أسلامى.
الكلام الدوغرى:
ادارات النادى الأهلى المصرى المتعاقبه، رفضت مجرد دخول (عصام الحضرى) للنادى (الأهلى) دعك من أن يعود ويرتدى شعار النادى مرة أخرى.
اللاعب الذى يكمل فترته فى النادى الأهلى ثم يلعب الى أى ناد آخر حتى لو كان (الأسماعيلى) المعروفه شكل علاقته بالنادى الأهلى، يستمر التعامل معه كلاعب (أهلاوى) ويمكن أن يعمل فى اجهزته الفنيه أو الأداريه بعد الأعتزال، لكن من يلعب (للزمالك) ولو ليوم واحد بعد (الأهلى) يصبح لاعبا (زمالكاويا) لا مكانة له فى النادى الأهلى.
الكابتن جمال عبد الحميد كان لاعبا فذا بين صفوف النادى الأهلى وحقق معه ومع المنتخب المصرى نتائج طيبهن لكن حينما انتقل للزمالك اصبح من يومها محسوب على نادى الزمالكن وغيره الكثيرون.
والهلال (الزعيم) لا يقل مكانة عن النادى (الأهلى) المصرى حتى لو لم يحقق بطولات مثل التى حصل عليها الثانى.
وعلى جماهير الهلال وشبابه وهم قادة المستقبل، الا يقدروا الا من يقدر الهلال، لا كل من لبس الشعار وهو - محظوظ - لكنه يخلص لذلك الشعار بالقدر الكافى.
تاج السر حسين tagelsirhussain@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : تاج السر حسن
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019