• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد احمد سوقي

لا لمشاركة الفنان جمال فرفور في برنامج أغالي وأغاني

محمد احمد سوقي

 3  0  2970
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

لا لمشاركة الفنان جمال فرفور في برنامج أغالي وأغاني
× افادت الأنباء ان الفنان جمال فرفور قد رفض المشاركة في تسجيلات برنامج اغاني واغاني في شهر رمضان المبارك بسبب حزنه على رحيل والدته التي نذرت حياتها لتربيته ورعايته هو واشقائه وشقيقاته حتى يشقوا طريقهم نحو وضع افضل في الحياة بقدراتهم وجهدهم ومثابرتهم..
× وأمس طالب اخي وصديقي عبدالمنعم شجرابي الأخ والصديق الفنان جمال فرفور بالتحامل على نفسه لازالة احزان الآخرين بالمشاركة في برنامج اغاني واغاني لأن الفنان ملك جمهوره وليس ملك نفسه..
× ومع احترامي الأكيد لوجهة نظر الأخ شجرابي والتي يقول مضمونها ان الحياة لن تتوقف وان الحزن مهما كان كبيراً لابد ان يبدأ في التلاشي مع مرور الزمن, إلا ان هذا الامر لا ينطبق على جمال فرفور الذي لا زال قبر والدته ندياً ورطباً وجرحها لا زال غائراً في النفوس وصوت حركتها وصدى كلماتها لا زال يتردد في ارجاء المنزل الذي اصبح مجرد صحراء جرداء لا حياة فيها بعد ان فقد روحه وقلبه وعقله ولذلك من الصعب جداً على فرفور ان يشارك في برنامج اغاني واغاني في هذه المرة لأن الغناء ليس مجرد صوت يخرج من الحنجرة ولكنه احساس يعبر به الفنان عن مضمون الكلمات وروعة الالحان بالاداء الصادق الذي ينبع من دواخل متوشحة برسالة الفن السامية..
× واذا كان هدف الغناء هو ادخال البهجة والفرح لنفوس الجماهير فكيف لفرفور المليئة دواخله بالحزن والأسى لرحيل أعز الناس في حياته ان يسعد الناس بأغنيات تحكي عن الحب والعواطف والفرح الذي ليس له مكان في دواخله التي تحتاج للمواساة وليس للشدو بالغناء في مساحات الحزن..
× وأخيراً الفنان فعلاً ملك جمهوره وليس ملك نفسه ولكن الجماهير بالتأكيد ستقدر احزان فرفور التي منعته من المشاركة بعد ان تحامل على كل ظروف الحياة ومشاكلها واسعدها وابهجها بجميل شدوه وروائع اغنياته.. التي لم يتوقف عن اداءها في كل الاحوال والظروف طوال السنوات الماضية..
برشلونة اكد انه افضل فريق في العالم بفنونه وابداعه وليس بنتائجه
× نثر برشلونة شلالات الفرح في نفوس الملايين من معجبيه في كل انحاء العالم بتتويجه بطلاً للدوري الاسباني "الليجا" عن جدارة واقتدار بعد موسم استثنائي قدم فيه نجوم البرشا روائع فنونهم وابداعاتهم بقيادة شافي العظيم واينستا الدينمو وثلاثي الهجوم ميسي وسواريز ونيمار ومن خلفهم الحارس العملاق برافو الذي اسهم في تحقيق الكثير من الانتصارات بانقاذه للفريق من اهداف مؤكدة..
× ورغم ان فريق ديبورتيفو قد لعب معظم فترات المباراة بطريقة دفاعية مطلقة واعتمد على الهجمات المرتدة فقد تمكن من ادراك التعادل باحرازه لهدفين بعد ان تقدم البرشا بهدفي ميسى الذي حاول كل اللاعبين تجهيز الفرص له للتفوق على رونالدو في سباق هدافي الدوري وخاصة نيمار الذي صنع له فرصة نادرة من كرة ابدع في التعامل معها واحرز منها ميسى هدفاً لم يحتسبه الحكم بحجة التسلل كما جهز له نيمار الهدف الثاني من وضع كان من الممكن ان يحرز منه هدفاً ولكنه آثر ميسى على نفسه ومنحه تمريرة على طبق من ذهب اودعها ميسى الشباك بكل سهولة ويسر لتنتهي المباراة بالتعادل الذي انقذ ديبورتيفو من مقصلة الهبوط والبقاء ضمن اندية الدرجة الاولى..
× لقد ابتهج اكثر من 90 الف من جماهير البرشا بتتويج فريقهم ببطولة "الليجا" ورقصوا وهتفوا ورسموا لوحة رائعة باللونين الازرق والاحمر في كل طوابق الاستاد وجاءت زوجات اللاعبين وابناءهم للمشاركة في مهرجان الفرح والتقاط الصور التذكارية في أجواء من السعادة الغامرة التي لم يكدرها سوى وداع القائد تشافي الذي سيغادر البرشا في نهاية هذا الموسم حيث رفعت له صورة ضخمة بعد 17 موسماً قضاها في خدمة الفريق الذي لعب له في سن الخامسة عشر وشارك معه في اكثر من 700 مباراة وقاده لاحراز عشرات البطولات الداخلية والخارجية ليؤكد برشلونة انه افضل واعظم فريق في العالم ليس بمقياس النتائج فقط ولكن بما يقدمه من عروض رائعة تعتمد على مهارة التمرير لاكثر من عشرين مرة والقدرة على توصيل الكرة للاعب في اي مكان حتى لو كان محاصراً بعدد كبير من المدافعين..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مرتضى 05-25-2015 12:0
    سماع الغناء مع آلة موسيقية محرم باتفاق المذاهب الأربعة واستدامته مسقط للشهادة ومخل بالمروءة التي تجب المحافظة عليها ويحرم الإقدام على ما يخل بها، وسماع الغناء بغير آلة مكروه عند أصحاب المذاهب الأربعة.

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فسماع الغناء مع آلة موسيقية محرم بإتفاق المذاهب الأربعة، وكون من أدام الاستماع إليها ترد شهادته لا يدل على الكراهة بل هو للتحريم، وأما الغناء بغير آلة فاستماعه مكروه عند المذاهب الأربعة أيضاً، وإليك تفصيل كلام أهل العلم في المسألة:

    قال ابن قدامة في المغني وهو حنبلي: فصل: في الملاهي: وهي على ثلاثة أضرب، محرم، وهو ضرب الأوتار والنايات، والمزامير كلها، والعود، والطنبور، والمعزفة، والرباب ونحوها، فمن أدام استماعها ردت شهادته لأنه يروى عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إذا ظهرت في أمتي خمس عشرة خصلة، حل بهم البلاء. فذكر منها إظهار المعازف والملاهي. انتهى.

    وفي أسنى المطالب ممزوجاً بروض الطالب وهو شافعي: (فرع الغناء) بكسر الغين والمد (وسماعه) يعني استماعه (بلا آلة) أي كل منهما (مكروه) لما فيه من اللهو لقوله تعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ. قال ابن مسعود هو الغناء. رواه الحاكم وصحح إسناده... وإنما لم يحرما لخبر الصحيحين عن عائشة: قالت دخل علي أبو بكر وعندي جاريتان من جواري الأنصار تغنيان بما تقاولت به الأنصار يوم بعاث وليستا بمغنيتين، فقال أبو بكر أمزامير الشيطان في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك في يوم عيد، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: يا أبا بكر لكل قوم عيد وهذا عيدنا. (و) استماعه بلا آلة (من الأجنبية أشد) كراهة (فإن خيف) من استماعه منها أو من أمرد (فتنة فحرام قطعاً... إلى أن قال: (وأما الغناء على الآلة المطربة كالطنبور والعود وسائر المعازف) أي الملاهي (والأوتار) وما يضرب به (والمزمار) العراقي وهو الذي يضرب به مع الأوتار (وكذا اليراع) وهو الشبابة (فحرام) استعماله واستماعه. انتهى.

    وفي رد المحتار وهو حنفي: واستماع ضرب الدف والمزمار وغير ذلك حرام وإن سمع بغتة يكون معذوراً ويجب أن يجتهد أن لا يسمع. انتهى.

    وفي شرح الدردير على مختصر خليل المالكي: (وسماع غناء) بالمد متكرراً بغير آلة لإخلال سماعه بالمروءة وهو مكروه إذا لم يكن بقبيح ولا حمل عليه ولا بآلة وإلا حرم. انتهى.

    وأما ما حكاه من حل الملاهي وعزاه إلى جماعة من السلف فلعله اعتمد على ما حكاه قبله الشوكاني في نيل الأوطار وهو حكى أقوالاً بغير أسانيد واعتمد في بعضها على كتب ليست معتمدة للنقل عنها كالعقد الفريد.

    والله أعلم.
  • #3
    عاشق الهلال 05-25-2015 10:0
    للفقيدة الرحمة ونعتقد بان الموضوع لا يستحق ان تفرد له المقالات فجمال يطرب نظير اجر واذا اختار التوقف حدادا على والدته فهذا حقه ، نسأل الله ان يسكنها فسيح جناته وان ينزلها مع الصديقين
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      محمد حسن 05-25-2015 11:0
      معقولة ؟؟ تاني جمال فرفور في أغاني وأغاني !! ... آآآآآه يا بطني ..
    • 3 - 2
      نهواك فى كل الظروف 05-25-2015 11:0
      اتفق معك بشدة لأول مرة يا عاشق الصفر الدولى
      نسال الله المغفرة والرحمة لوالدة فرفور وجميع موتى المسلمين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019