• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
علم الدين هاشم

انتهى وقت الكلام !

علم الدين هاشم

 1  0  3617
علم الدين هاشم

بهدوء
انتهى وقت الكلام !
انتهت فترة التسجيلات ومعها ايضا يفترض ان يتوقف الكلام و ( النقه الكتيره ) التى صاحبت هذه التسجيلات فى المريخ لاسيما حكاية الاعارات والاستغناءات التى طالب بها المدرب غارزيتو واثارت الكثير جدا من الجدل والخوف والقلق على المريخ ومشواره فى دور المجموعات الذى يتطلب الكثير جدا من الجهد وتوفر العناصر الاكثر جاهزية فى وجود البدلاء الذين يمكن ان يشيلوا الشيله ويتحملوا المسؤولية باقتدار ,, وكما ذكرت بالامس ان الثوانى الاخيرة من فترة التسجيلات صبت جميعها فى مصلحة المريخ ونزلت على جماهيره بردا وسلاما بعدما ضمن الاحتفاظ بفريقه كاملا باستثناء مغادرة المحترف الان وانغا الذى لن يكون لرحيله تاثير كبير على التشكيلة الاساسية لانه اصلا لم يقدم مايشفع له بالاستمرار كمحترف فى المريخ بسبب المردود الضعيف الذى قدمه حتى نهاية القسم الاول من الدورى الممتاز .
فى السنوات القليلة السابقة ظل المريخ يعاني كثيرا من العشوائية التى تصاحب تنفيذ عمليات الاحلال والابدال والاخطاء الفادحة التى ترتكبها القرارات الادارية فيما يتعلق بترشيحات الشطب التى ظلمت عدد كبير جدا من اللاعبين وجدوا انفسهم تحت مقصلة الشطب دون ان يحصلوا على فرصتهم الكاملة حتى يثبتوا انهم على قدر المنافسة فى التشكيلة الحمراء وحتى البدلاء الذين يتم تسجيلهم كانوا اقل قامة من المريخ ولم يشكلوا الاضافة الفنية المطلوبة لتظل عجلة الشطب والتسجيل العشوائى مدورة ومستمرة على حساب المستوى الفنى والاستقرار المطلوب الامر الذى اصاب المريخ بالعجز والفشل فى تحقيق البقاء والاستمرارية فى البطولات الافريقية وخرج فى موسمين على التوالي من الدور التمهيدى تاركا الحسرة فى نفوس جماهيره رغم تفوقه فى حصاد الالقاب المحلية ان كان فى الدورى الممتاز او كاس السودان ,, لهذا كان من الطبيعى فى هذا الموسم ان يجد قرار مجلس الادارة بمنح المدرب غارزيتو كافة الصلاحيات فى الاشراف على عملية الاحلال والابدال واطلاق يده ليسجل ويشطب من يريد ان يجد هذا القرار اجماعا غير مسبوق من اهل المريخ الذين لم تعد لديهم اى رغبة فى ان يتحملوا المزيد من الفشل فى الموسم الحالي ,, وخير دليل ان الغالبية منهم قد قبلوا قرار المدرب بالاستغناء عن المحترف المميز كوفي - وان كان على مضض - قبل ان تتعثر خطوات اعارته عبر السيستم الدولي ويبقي لموسم اخر مع الزعيم ,, فالمريخ لم يتضرر كثيرا من مغادرة عدد من اللاعبين سواء بالاستغناء المباشر او عن طريق الاعارة حيث نجد ان جميع الذين رحلوا عن الفريق تم استبدالهم باخرين نتوقع لهم النجاح فيما تبقي من الموسم الحالي وهم مالك اسحاق ووانغا واحمد ابكر وجاء بدلا عنهم محمد سيلا وديديه وعمر بخيت يعنى خانة بخانه بينما ابدى البعض اعتراضه على اعارة عنكبه الذى ظهر بمستوى اداء افضل فى عدد من المباريات التى شارك فيها كبديل بينما هناك زميل له فشل فى حجز مركزه فى التشكيلة الاساسية وهو مجدى عبد اللطيف كان من الافضل ان تتم اعارته بدلا عن عنكبه الذى يحتاجه الفريق كبديل حتى لو كان على مستوى مباريات الدورى الممتاز ,,
عموما انتهت التسجيلات واحتفظ المريخ بفريقه الاساسي واضاف له عدد من العناصر التى طالب بها المدرب غارزيتو وبالتالي يبقى من المهم جدا لمصلحة المريخ ان يتجاوز الجميع الجدل الكثيف الذى دار خلال الايام الماضية حول قرارات المدرب غارزيتو ان كانت صائبة او خاطئه مقابل ان تتم تهيئة الاجواء التى تساعد المدرب الفرنسي واللاعبين للدخول بسلام وبروح جديدة فى مرحلة الاعداد والتحضير التى تسبق انطلاقة المرحلة القادمة من التنافس المحلي والافريقي ,, انتهى الكلام وبدأ وقت الجد ,, وجمعه مباركة على الجميع .
عزاء واجب
نسأل المولي عز وجعل فى هذا اليوم المبارك ان ينزل الرحمة والمغفرة على عبده الاعلامي عادل فضل رئيس القسم الرياضى بالاذاعة الرياضية الذى انتقل الى جوار ربه بالامس اثر علة لم تمهله طويلا ,, والعزاء لاسرته ولزملائه ولكافة قبيلة الاعلاميين وانا لله وانا اليه راجعون .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hassan 05-22-2015 01:0
    وانغا لم يقدم شيئ ؟؟؟ قون واحد حسم كاس سيكافا القيافة وقون تاني حسم عزام وصعد المريخ الي ال16 لأول مرة بعد 4 سنوات ،، ثاني عايزين شنو ؟؟ ،، المريخ فقد عنكبة ،،ثم ان الخطاء الاداري ( الفضيحة) محاولة إعارة المعار ( كوفي ) فالسيستاني ليس عليه ذنب بالعيب في الإداريين الذين لا يعلمون القواعد ،، فكيف بلاعب أساسا معار إليكم ان تقوموا بإعارته ( يا للفضيحة) ثم إلياسو لديه فترة لعب في فريق مصري لم تضمن في السيستم ،،لماذا ؟؟ ناهيك عن إصابته والله يعينكم
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      السمندل الأحمر 05-23-2015 04:0
      يا الاسمك حسن.. خلونا في حالنا يااخ .. والله ما في مسخرة أكتر منكم ..القصور في فريقكم العاجز أكثر من 80 سنة على إحراز كأس خارجي .. شوفوا العلة وين .. جارين وراء كتابنا وأحوال فريقنا ..وصراحة ما دايرين منكم أي نصيحة .. أي نصيحة وفروها لفريقكم الصفر الدولي.. عسى تفيده نصائحكم.
    • 1 - 2
      Hassan 05-23-2015 12:0
      طالما المريخ به ( مسخرة) فمن حقنا ان نسخر يا ابو الفاضي ،،،وطالما ان المريخ فريق سوداني فمن حقنا ان نلفت النظر للقصور فيه ،، ولا انتم ما عندكم ناس شغالين في الشأن الهلالي ؟؟ يا ابو الفاضي ،، والله لو تابعتنا ،، بتعليقاتك سوف تتعب كثيراً خاصة ان كل المحن عندكم ،، ونحن وراك والزمن طويل ،، يللا رد ؟؟
    • 1 - 3
      ابوالفاضل 05-22-2015 05:0
      هسي انت دخلك شنو ده شنو الحشري ده.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019