• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
محمد احمد سوقي

بعد التنصيب لابد أن يكون للرياضة نصيب

محمد احمد سوقي

 4  0  1272
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

رسالة مفتوحة للسيد/ رئيس الجمهورية
بعد التنصيب لابد أن يكون للرياضة نصيب
الكرة السودانية تعمل بنظرية اذا فات أصحاب الجيوب ظهرت العيوب وهذه هي الحلول..!
× بمراجعة ملف أداءنا الكروي والرياضي من أيام طلعت فريد وزير الشباب والرياضة أيام عبود والذي لعب للهلال والمريخ ودعم البراعم والناشئين بآلاف الكور وسخر قدامى اللاعبين كخبراء ووزعهم على الحواري وميادين الروابط. ولو مررنا بفترة الرئيس الأسبق جعفر نميري الرياضي الفذ الذي لعب لودنوباوي وأتيام مدني والمريخ والذي دعم الرياضة واستضاف فريق ليفربول واهتم بالفريق القومي ونلنا على يديه كأس افريقيا سنة 1970م وكيف كرم الفريق القومي بقطع اراضي لكل لاعب, كما رعى الدورات المدرسية..
× ولعل الومضة الوحيدة بعد ذلك احراز نادي المريخ العظيم لكأس مانديلا في العام 1989م مع تباشير الانقاذ والذي خرج اغلب الشعب السوداني بمختلف ألوان طيفه الرياضي وخاطبه الشهيد الزبير بقولته الشهيرة "فوق فوق سودانا فوق"..
× كورتنا الآن يصرف عليها مليارات الجنيهات لتسجيل اللاعبين المحليين والاجانب الذين اصبحوا كلهم محترفين غير المصروفات الأخرى من سفر ومعسكرات وخلافه وميزانيات مليارية والمحصلة انتم تعرفون!!
× الآن زول ما بقدر يصرف مليارات ما بقدر يرأس احد فريقي القمة وما بتطاول على هذه المهمة وكما يقول اخونا د. عمر محمود خالد "كورتنا شغالة بنظرية اذا فات اصحاب الجيوب ظهرت العيوب" طيب اذا الميزانيات كلها فيها خسارات والذي يغطي هذه الخسارات هم رؤساء الاندية والدين فيه المسترد وفيه التبرع. ولكم ان تتصورا اذا تخلى د. جمال الوالي عن ادارة المريخ ود. اشرف الكاردينال عن ادارة الهلال..!
× طيب اين يكمن الحل؟
الحل يكمن في الآتي:
1/ تعديل قانون الرياضة بأعجل ما يمكن حتى نواكب ما تتطلبه الفيفا ونوفق اوضاعنا حتى لا نفقد فرصة التنافس الخارجي لفرقنا القومية وأنديتنا على صعيد الاتحاد العام..
2/ أما على صعيد الاندية فلابد من توفيق اوضاعها بأن تكون مباني الاستاد والنادي والعقارات الاخرى باسمها ولها قيمة مالية سوقية وحساباتها المالية لا مديونيات عليها ولها ادارات حسابات محترفة..
3/ تكوين شركات مساهمة عامة يكتتب فيها الحادبون على انديتهم من مشجعي الاندية الكبرى وتوقع رأس المال للهلال والمريخ لا يقل عن 100 مليار جنيه لكل منها..
4/ هذه الاموال تستثمر في انشاء المصانع المهتمة بالتصنيع الرياضي وانشاء شركات عقارية واستثمارات متنوعة في التصنيع الرياضي والمجالات الأخرى. بما فيها الملابس التي تحمل صور لاعبيها والاعلام..
5/ انشاء بنك لتنمية الرياضة..
6/ انشاء الاكاديميات الرياضية للنش اسوة بما يجري في العالم حتى نغذي فرقنا والفريق القومي ونصدر للعالم لاعبينا "صناعة البطل"..
7/ الفائدة الكبرى ان الجمعيات العمومية لهذه الاندية والشركات ستكون حقيقية وبالتالي يمكن لاعضائها مراجعة اداء الادارات ونقدها حرصاً على الارباح والاستمرارية وبذا نضمن استقرار اداري..
8/ هناك فوضى في مجال الاحتراف فاذا نظرنا للمحترفين الذين يلعبون الآن "ويلغفون" ملايين الدولارات ولا يطورون مستوى انديتهم ويؤثرون سلباً على اداء الفريق القومي لانه لا يحق لهم المشاركة باعتبارهم لاعبين اجانب, ومن ناحية لماذا 9 و10 لاعبين اجانب ألا يكفي حد اقصى 3 لاعبين؟؟
× سيدي رئيس الجمهورية انت لاعب واداري لك خبرة وانت تستهل دورة حكم جديدة نريدك ان تهتم بملف الرياضة كاهتمامك بملف الاقتصاد وانهاء الحروب القبلية ووحدة السودان. وبعد التنصيب لابد ان يكون للرياضة نصيب..
اللهم اني قد بلغت فأشهد
د. أحمد عبدالله دولة
دكتوراة في الاقتصاد الرياضي
"العوامل الاقتصادية المؤثرة على الرياضة في السودان"

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان سعيد 05-13-2015 01:0
    ايه دخل الدولة بالرياضه من قصيرها شيلوا الهم الجاثم علي صدرها وخلوها لمن يعرفوا إدارتها بعيد عن النفاق السائد الان السودان ملئ بالعقول التي من الممكن أن تؤدي واجبها تجاه البلد رياضيا لكن تدخلات الذين استسهلوا كل شئ في زمن البوار ادت أن يكون حالنا يغني عن السؤال هناك الذين ( طردوا ) شداد بحجة انتخابات كارثية أتت بهم وبدأ عصر الفضائح هذا الحال يحتاج لثورة حقيقية تبعد كل هذا الجيش العرمرم من سدت حكم الرياضه وثورة شاملة ليست ضحك على الناس الغلابه الذين دفعوا قوت اطفالهم لحضور هرجلة تسمى كرة قدم .
    كل هذا الكلام لن ينظروا اليه الا من منظور مصلحتهم فقط وليس لمصلحة الرياضه نصيب مليارات صرفت ولعيبة اتت وذهبت ونحن محلك سر ماتت الضمائر وماتت القلوب التي تحب بلدها ومات كل شئ فلماذا يفكرون في الرياضه عموما سيظل الحال كما هو حتى يوم القيامة.
  • #2
    بكرى النحاس 05-13-2015 10:0
    كلام فى الصميم اتمنى ان يرى النور قريباولكن هيهات
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      ساشسا 05-14-2015 08:0
      أحسن حل لكطل مشاكل السودان أن يفرنقع البشير ومن معه وأن يتحللوا ممانهبوه ونهبه تابعيهم وحوارييهم وبعدها سينصلح الحال في ظل سيادة حكم القانون و محاسبة الفساد والمفسدين،، والله الموفق ،،، طبعأً دولة من ارزوزقية النظام والمستفيدين ويلمع في نفسه اعلامياً،،،
  • #3
    عاشق الهلال 05-13-2015 10:0
    رجاءا يا احمد دوله اوعى تعملوا ليها مؤتمر تحت شعار سنعيدها سيرتها الاولى تقوموا تلحقوها مشروع الجزيرة ،، اكثر خدمة يطمع فيها الرياضيون هى ان ترفعوا ايديكم عن الرياضة وجزاكم الله خيرا ونسأله ان يجعل رفع ايديكم عن الرياضة فى ميزان حسناتكم
  • #4
    ابو قصى الدمام 05-13-2015 09:0
    لا بد من وقف فوضى الاحتراف و التقيد بعدد خمس لاعبين فقط فالهلال به عشرة اجانب و لم ينجح سوى اثنان او ثلاث و نفس الحال فى المريخ فالامر فى حاجة الى تدخل حكومى عاجل بوقف التجنيس اولا ثم وضع الضوابط الاخرى و نرى الآن ان الحصانة رفعت حتى من الحراس فالحرس الاول فى السودان هو احتياطى فى فريقه .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019