• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد عثمان الجعلي

كالهلال الهل الناس عليها تحوم

محمد عثمان الجعلي

 9  0  3064
محمد عثمان الجعلي
كالهلال الهل الناس عليها تحوم
عندما نسمع العطبراوى يصدح برائعة خليل فرح ( بين جنائن الشاطئ ) والتى تقول بعض كلماتها *** بين جنائن الشاطئ وبين قصور الروم ....حيىّ زهرة روما وأبكى يامغروم *** درة سالبة عقولنا لبسوها طقوم ...ملكة باسطة قلوبنا نبيت عليها نقوم ... الطريق إن مرت بالخلوق مزحوم ...كالهلال الهلّ الناس عليها تحوم *** شوف حبيبنا الهل ضوّ فوقو فنار ...منه هلّ الشارع منه بقّ ونار ....طالعة مابتتقابل زى لهيب النار ...تحرق البتهابل والبعيد فى نار ...عندما نسمع هذه الكلمات الجميلة يذهب الخيال لكتيبة أبو الهل الإستراتيجية التى وصل فريقها دور المجموعات كعادته دوماً ...وهلال هذا العام رغم إعتماده على الشباب إلا أنه حافظ على مستواه فى التنافس الأفريقى والسكة سالكة وإشارة المرور خضراء بإذن الله ...وفوق هذا الجمال يستعد الهلال لبناء الجوهرة الزرقاء التى سوف تصبح بإذن الله مفخرة السودان والقارة السمراء ...وهلال 2015 لا يمكن أن يفرط فى أعمدته الرئيسية وهو مقبل على دورى المجموعات الأفريقية لذا كان من الطبيعى أن يحافظ على نجومه ويعيد لاعب وسطه المميز نزار حامد ...ونزار لايمكن أن يترك الهلال وطن الجمال وقد قالها عند تجديد عقده لمدة اربعة سنوات ...لم أفكر لحظة فى ترك الهلال ...ولقد حاول الإعلام الأحمر أن يخدع قاعدته كل مرة ويقول لها أن نزار ولدنا وكان البيان بالعمل عندما جدد نزار عهد الولاء والبيعة ولسان حاله يردد أنا إبن الهلال ...والحمد لله هلال الملايين يحتاج لإضافات بسيطة فى صفوفه فخط الدفاع يمكن أن يحتاج لقلب دفاع بدل المالى كانوتيه الذى منعته الإصابة فى معسكر الإمارات من تقديم كل ماعنده ويمكن إعارته لواحد من الأندية الصديقة أما المدافع على النور رغم أنه مدافع جيد ولكن لم يكتب له التوفيق مع الهلال ...والهلال يعانى فى صناعة اللعب... صحيح أن الشاب وليد علاء الدين مستقبله جيد وكذلك فيصل موسى مكسب لخط الوسط ولكن نتمنى ألا يفرط الهلال فى عمر سيدى بيه وهو لاعب حريف ولكنه غير محظوظ مع المدربين ولم يجد الفرصة الكافية ...وكشف الهلال الحالى به 27 لاعب وإذا تمت إعارة كانوتيه وعلى النور يصبح بالكشف 25 لاعب وهو يحتاج فقط لخمسة خانات حتى يكتمل الكشف لعدد الثلاثين خانة التى يسمح بها الكشف الأفريقى ...طبعاً إتحادنا العقيم لا يسمح بأكثر من 28 لاعب منهم 3 من الرديف ، ويكاد الهلالاب يجمعون بأن فريقهم لا يحتاج لأكثر من 3 خانات مهاجم صريح وصانع ألعاب وقلب دفاع ...وليت الإدارة تتعامل بإحترافية فى ملف الإحلال والإبدال وتعلم أن الفريق الأزرق الآن أحوج مايكون للإستقرار الفنى والإدارى ...كما أن المهاجم كيبى يمكن أن يتناغم فى الأداء مع عمر سيدى خاصة وأن أول مباراة للهلال مع مازيمبى فى الكنغو وعناصر الخبرة هنا مهمة ونحن نلعب فى شهر رمضان ونلعب خارج أرضنا وحدد مازيمبى موعد المباراة عصر العاشر من رمضان ومباراتنا الثانية مع سموحة المصرى مساء الجمعة 23 رمضان بأم درمان الموافق 10 يوليو والمباراة الثالثة مع المغرب فى تطوان يوم السبت 25 يوليو و الرابعة مباراة الرد مع المغربى بالخرطوم مساء الأحد التاسع من أغسطس والخامسة مباراتنا مع مازيمبى مساء السبت 22 أغسطس بأستادنا ومباراة مسك الختام مع سموحة بالأسكندرية الأحد 13 سبتمبر.وبعدها إن شاء الله يكون أبو الهل متصدر المجموعة ويرفع شعار... تمتع بالرحلة ودع القيادة لنا .
*** الفرق بين إدارة المحبوب والجيران فى العرضة جنوب
إدارة الهلال على مر التاريخ إشتهرت بالرزانة والوقار فعندما يريد أن يصدر مجلس الهلال قراراً يستمع الجميع لأن البيان سوف يكون فى المليان وعندما يصرح عضو مجلس إدارة هلال الساجدين والناس الصالحين لأجهزة الإعلام يختار مفرداته بعناية ...والعكس تماماً يحدث عند الجيران ...وعشان يكون البيان بالعمل تعالوا نشوف ماذا قالت إدارات الهلال والمريخ بعد مباراة القمة ...الأسد فوزى المرضى إعتذر للصحفيين بلطف عن الحديث قبل المباراة ولم يصرح بعدها أما الأمين العام عماد الطيب قال قبل المباراة إن الحديث سوف يكون حديث للاعبين داخل الملعب ولم يصرح بعدها ولم يهاجم التحكيم بأنه صرف أول هجمة لصلاح الجزولى بصافرة ظالمة أو أن الحكم أخطأ فى طرد سيسيه أو أن الثنائى بكرى المدينة وأيمن سعيد يستحقان الطرد ...لكن تعالوا شوفوا ناس قريعتى راحت... قالوا شنو !! وذلك فى جريدة الصدى ( مافى الأسياد ولا عالم النجوم عشان ماتقولوا بهتونا ) ...ذكرت الصدى تحت عنوان ...غضب وسط أعضاء مجلس الإدارة بسبب التحكيم الذى أدار مباراة القمة ...هنأ عبدالقادر همد مساعد رئيس المريخ قيادات لجنة التحكيم المركزية على نجاح مخططهم بتعطيل المريخ بالتعادل أمام الهلال ( لاحظوا عبارات نجاح مخططهم !! ) العالم دى عندها فوبيا التآمر !! وهذه واحدة من ثمار الدونية وعقدة مركب النقص ، أما الأمين العام للمريخ الفريق طارق عثمان الطاهر فقال كلام يستحى أن يتفوه به أصغر مشجع هلالابى !! حيث قال ماشاهدناه من تصفية جسدية وإستهداف واضح للاعبى المريخ بعنف غير قانونى تأكيد واضح على أن هناك حماية كبيرة تمتع بها لاعبو الهلال من قبل حكم المباراة وتم طرد راجى فى حالة غير مستحقة بينما يستحق سيسيه الطرد وأن الحكم أخرج المريخ تماماً من جو المباراة بالظلم الفاضح ...إنتهى كلامه رحمه الله ...وهنا نسأل سؤال هل يستطيع هذا الإتحاد الكسيح حماية حكامه من هجوم النادى الأحمر أم أن الحكام المساكين ينتظرون الإنصاف يوم القيامة !! وتأملوا كلمات مثل التصفية الجسدية !! البسمع الكلام ده يقول التصفية دى حصلت فى دير الزور أو مشفى جسر الشغور !! ياقوم أليس منكم رجل رشيد !! إذن الإعلام السالب ليه حق يهاجم التحكيم صباح ومساء إذا كان هذا هو مفهوم إدارة ناديه للتحكيم ولله در القائل *** قالوا إستبانت يا إبن عروة إبنتك ...فقلت لهم ماذاك فى حقه نقص *** إذا كان رب البيت بالدف مولعاً ...فشيمة أهل البيت كلهم الرقص ...بالمناسبة الصفوة ليها حق تمارس هوايتها المحببة وتكسر كراسى أستاد الهلال عشان الناس ديل كراسيهم باعوها فى دلالة للشركة الماليزية !! لذا لزم التنويه .
*** تصريحات مهمة للصفوة قبل القمة
من السهل أن يضحك الإعلام السالب على الصفوة ويكرر نفس الفيلم مرات ومرات خاصة إذا كان الموضوع يتعلق بالهلال ، وقبل مباراة القمة صرح الإعلام السالب أن فريقه قاهر الترجى سوف يهزم الهلال الضعيف بربع دستة ومافوق وصدقت الصفوة المسكينة هذه الكذبة وتعالوا لنقرأ ماذا كتبت منتديات المريخ قبل المباراة حيث ذكر منتدى شفوت المريخ إعلان ساخر يقول ...اليوم فى تمام الساعة الثامنة مساء يفتتح السيد وزير الطرق والجسور ( أوكرا ) طريق مساوى مع تقاطع فداسى المؤدى إلى مكسيم وعلى المريخاب الحرص على الحضور ...وقال آخر نتمنى ألا يحصب الهلالاب الملعب بالحجارة عند ولوج الهدف الثالث منتصف الشوط الأول ( العالم دى عايشة فى وهم غريب بأن المريخ سوف يبهدل الهلال !! ) وهناك ايضاً مسادير شعر تقول *** يوم الأحد حا تشوفوا إنتوا الويل ...وفوق الأربعة بنزيد عليكم كيل ... أقدل يازعيم دربك أمان وعديل ...والقهر الترجى مابقيف قصادوا هليل ...وفى مسدار آخر يقول *** فى يوم الأحد حا تنتهى الندية ...والفوز والنصر بنجيبو تب زندية ...حالفين ياوصيف نديكا ضربة قوية ...بنكتلك عديل ونخت عليك الدية ...لاحظوا تأثير الأعلام السالب من هو البطل ومن هو الوصيف !! وهل المريخ فاز بالممتاز عام 2014 ولاحظوا حاجة تانية حتى المسادير فيها الأشتر زى عبارة ...بنكتلك عديل ونخت عليك الدية ( حقد ممزوج بجهل ) المكتول بختوا عليهو الدية ولا يختوا ليهو الدية !! وهؤلاء المساكين هم ضحايا الإعلام السالب ...وحتى عجوز مصر أيمن سعيد قال ...أسمعوها منى فى وسط جماهير الهلال سوف نكسب الهلال 4/0 والطريف فى الأمر أن الشاب وليد علاء الدين قطع لسان المصرى العجوز مرر منه الكورة (كبرى ) وأصابت العجوز الدوخة ...وسجل هذه الحادثة شاعر هلالابى فى مسادير خفيفة وظريفة تقول *** أيمن سعيد ...يازول دحين ضهرك شديد ...شايفك مجهجه ومنبذر...معليش ونحن بنعتذر...من عملة اليافع وليد ...ماحقو كان يعمل كدا...الليلة فصل ليك رداء ...وبرمودة للعيد السعيد *** غلطان لأنك جيتو بوز ...هذا التدخل لايجوز ...تيارو ضربك بالفيوز ...ماكان أخير تبعد بعيد ...غلطان شديد ...إنت يا أيمن ياود سعيد ...أنا لو كنت مكان الوالى ماكان جددت ليه عقده عشان كبرى وليد .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين ماعارفين قوة هلال الأبطال ولا ضعف وهزال فريقهم !! ولاعندهم إستعداد حتى يعرفوا !! وسيظل الهلال بطل السودان محبوب الملايين كالذهب لا تزيده النار إلا لمعاناً ... وفى حاجة تانية الجيران جايبين كوتة محترفين وكما قال الأستاذ ياسر فضل المولى ...المريخاب كان إشتروا طماطم يشتروها بالصفيحة !! ... الناس ديل لحدى الآن مامصدقين إنهم وصلوا دورى المجموعات ...إحنا ذاتو حيّرونا ماكنا فاكرين دورى المجموعات عظيم لى الدرجة دى !! وبهذه المناسبة نهمس فى أذن الإعلام الأحمر ...هسه المرة دى كان وصلتوا مربع الذهب زى الهلال... نحجز ليكم غرفة العناية المركزة فى رويال كير ولا مستشفى أحمد قاسم ؟ مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوحسن 05-13-2015 03:0
    لك التحية استاذنا محمد عثمان ايه الكلام الجميل ده والنظرة الفنية المستنيرةبس انا افتكر يا الجعلي في نقطة مهمة انو الكابتن كاريكاعطاه قل في الفترة الاخيرة ماهي الاسباب الله اعلم والشي الثاني الهلال فقد التهديف من الخارج الافي بعض الفرديات من اللاعبين كما ان الهلال يحتاج الي هداف حركي ونشط وسريع(2)واهمة حاجة التسديد من الخارج ده اهم درس من المدرب *** بعدين ناس الصفوةديل لابرتاحو ولابريحو (ههههه) ومن
    قصصم الكثيرة واحد منهم كان يوم مبارة القمة اعصابو بايظة شاف واحدة مسكينة قام اعطاها 10ريال وقال ليها عايزك تدعي علي الهلال انو ينقلب اليوم من المريخ وجلسةامام المحل البيعمل فيه وكل مرة يراقب فيها ويجي يديها حتي وصل المبلغ الي 20 ريال يعني حق العشابالله شوف تفكير اهل الصفوة
  • #2
    بابكر عوض الشيخ 05-13-2015 03:0
    يا جعلينا كل يوم إبداع ولكن في هذا المقال ألومك لوماً شديدا لعدم إيجادك العذر لجيراننا ففريق فرقة حسب الله عمره كله في الشرطة مع حوادث القتل الmurders والتصفية الجسدية قد تكون من ضمن الألفاظ المكتسبة من واقعه.

    اللوم الثاني قراءتك لموقع يسمى (شفوت) عليك تجنب مثل هذه المواقع التي لا ترقى لمستوى مثقفي الهلال أمثالك والخطاب يكفيك عنوانه مثل زندية وبنكتلك فهي من الفاظ الهمباته مع إحترامنا للهمباته لوجود بعض الصفات الرجولية.

    جريدة الصدى والصحيح الصدأ لا يقرأها عاقل فترفع عن هذه الصغائر .
  • #3
    Hassan 05-13-2015 01:0
    يا جعلتنا هناك سوء فهم في التقييم وقع فيه حتي إعلام الهلال وهو ان المريخ قوي والهلال ضعيف في هذا الوقت وذلك قياسا علي اخر النتايج وهي تأهل المريخ علي حساب الترجي وفوزه في اخر مبارياتين محلية علي الميرغني وأهلي مدني بالأربعة والخمسة وفي الجانب الاخر تعادل الهلال خارج الديار مع مريخ الفاشر ( قاهر المريخ
    في داره ) واذا رجعنا للأرقام فان تأهل المريخ في الست مباريات الافريقية كان بالاهداف فقط بعد ان انتصر كل فريق في ملعبه في حين تأهل الهلال بالنقاط وانتصارات وتعادل خارج الديار وانتصار في كل مبارايات الداخل وفي الدوري المحلي الهلال خمس تعادلات وبدون هزيمة وبهدفين فقط في مرماه محليا من 14 مباراة وبهدفين ايضا في ست مباريات أفريقية فأيهما افضل بالارقام سواء في التاهل للأبطال او حتي في نتايج الممتاز ؟؟؟.
  • #4
    فيصل الاقرع 05-13-2015 10:0
    سلام جعلينا والله. نظره فنيه ممتازه وهذا فعلا هذا ما يحتاجه المعشوق أما عن سيدي بيه اعتقد لو ان الكوكي اعطاه الفرصه وربنا نجاه من الإصابات المتكرره وال8 زدتوها 8 ثمانيه حنبها ممكن اكون صانع العاب متميز. اما عن(حبايبك انت الحلوين) انت بس ديل معزورين من التمهيدي الي الثمانيه الكبار بالله اتخيل كتاحه مشيتو للصين ديك اكان فجأه كدا سلموهو رئاسة الوزراء هناك وديل لو صعدوا للمربع الذهبي لا قدر الله لا احمد قاسم ولا رويال التجاني الماحي عدل والتحيه للانطون وحمدا لله علي السلامه وماتشوف شر ابدا
  • #5
    منعم ابوناصر 05-13-2015 10:0
    تحياتى جعلينا الغالى علينا مقال ابداع من النوع البجنن حبايبك الحامضين بعدين انا بتفق مع المبدع كتاحه انك اليوم ظابط الرأس تمام بس كيف لاندرى المهم نحنا نحصل مقال جميل يفرح الاسياد ويقيظ الحساد حبايبك الحمر ومساندهم اتحاد السجم والرماد الذى تمنى الهزيمه للهلال والدليل على ذالك ايقاف بكرى كان ممكن يكون حتى نهايه الدوره الاولى ولكن ترضيه للوالى سته مباريات وان يلعب مبارة الهلال ولكن كما قلت ناس مساوى واتير سلمو تسليم بورسودان وطلع ذى مادخل والمفروض كان يضلع بالكرت الاحمر ولكن هذا هو اتحاد السجم الفصل حسب طلب الوالى 0اتفق معك ومع الاخ الامين عبدالقادر على التسجيلات 000ودمتم
  • #6
    البابا 05-13-2015 10:0
    الوسط الرياضي في حاجة ماسة لأن (يصفوهو) من ناس همد والفريق (الطيش) فهمد هذا لا نحس به في الوجود إلا مصرحاً وأشترا أما سعادة الفريق فلا أدري كيف صار فريق وهو لايجيد غير لغة الليق
    ......

    للعلم :
    (في مقر الإتحاد الأفريقي بالعرضة جنوب أصبح هناك ممثل من كل دولة أفريقية)
  • #7
    الكتاااااحة والتفااااااحة 05-13-2015 10:0
    image
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      أبوعثمان 05-13-2015 10:0
      حلاتو ياكتاحة وصلاة محمد عليه ده بلة جابر أيام الجهلة
    • 7 - 2
      فيصل الاقرع 05-13-2015 10:0
      هههههههههها بالله بعد دا شهادتنا انا وود الفكي مجروح فيها؟
  • #8
    الكتاااااحة والتفااااااحة 05-13-2015 08:0
    يعنى تقصد شنو ؟ حسب علمى مستشفى احمد قاسم للاطفال وفى واحد تاني لللقلب لكن انا عارفك بتقصد الاول يعنى فى الزيارة نجيب كم لعبة ونجى تخيل بله جوز قاعد فى الواطة وبلعب باللعبات بتاعتو شكيت محنك وبرضو تقول لى ما (رباطا ..........) هسع مقالك ده كلو ربط فى ربط وشهادة استاذنا ود الفكي وفيصل الاقرع طلعت كيدية ... المهم اولاد عمنا ما مشينا بعيد
  • #9
    الامين عبد القادر 05-13-2015 08:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى ماشاء الله اليوم الراس ظابط لم يحتاج للشاى وعمود فى غاية الروعة وخلى الناس تعرف حدودها ومقاماتها وبعدين ياخوى ديل ادارة ولاعبيين نفس الشبة قول فعل وبعدين اذا ادارتهم كده فى داعى يا الجعلى تغوص عشان تشوف هبالة منتدياتهم ياخى نحن الصدى كان ادونا فلوس عشان نقرأها لا نفعل مابالك منتدياتهم !!!!!!!!!!
    انا معك تماما فى المالى عمر سيدى بيه وكم تمنيت مشاركته فى هذه المباراة ولكن لا ادرى مشكلته مع المدربين لابد ان يعطى الفرصة لانه صاحب تمريرة الهدف والابقاء على كيبى والبحث عن مهاجم يعرف طريق الشباك ويحرز من انصاف الفرص ومدافع فى قلب الدفاع ***
    وبعدها نقول هلالك نار يا كاردنال ****
    ودمتم زخرا للوطن والهلال فى حفظ الرحمن

       الرد على زائر
    • 9 - 1
      الكتاااااحة والتفااااااحة 05-13-2015 09:0
      استاذنا الجليل الامين ان شاء الامور طيبة وبلغت الصحة والعافية وزى ما قلت استاذنا اليوم جعلينا الراس ظابط وارجوك ما تحاول تقنعنى وتفول لى شارب شاي بالقرنفل ولا شارب شاى بالهيل !! اليوم انا اعتقد شارب حاجة تانية خااااالص !!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019