• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
اكرم حماد

قودوين وكلتشي

اكرم حماد

 0  0  1238
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
قودوين وكلتشي
أي محاولة لتجميل صورة مباراة الأمس ستكون واهية ولن تخرج عن كونها خداع للنفس.. أي محاولة لتبرير المستوى الذي ظهر به الفريقين سيكون تصرفاً سلبياً.. تصرفاً يشبه المباراة نفسها.. فالمباراة كانت سلبية في كل شيء.. لهذا لا بد أن نكون إيجابيين من خلال المصالحة مع النفس.. من خلال الإعتراف بالواقع.. الواقع المرير.
من يشاهد الإهتمام الإعلامي والجماهيري الذي تجده مباراة القمة يشعر أن المباراة بين برشلونة وريال مدريد.. أو بين ارسنال ومانشستر يونايتد.. يشعر أن الملعب يضم لاعبين بقيمة ميسي ونيمار ورونالدو وكروس.. أو بإمكانيات سانشيز واوزيل وروني وماتا.. ولكنه شعور كاذب.. فالإهتمام بمباراة القمة في وادي.. والمستوى في وادي آخر.. المباراة كانت عبارة عن (دافوري).. بل يمكن القول أن (الدافوري) أفضل بمراحل من مباراة القمة لأنك تجد من خلاله بعض اللمحات وكثير من الأهداف.
قلتُ بالأمس أن الهلال ورغم تأهله لدور المجموعات إلا انه ليس الهلال المثالي.. فهناك الكثير من المشاكل التي يعاني منها الفريق.. ولولا خبرة بعض لاعبيه بالإضافة إلى عدم مواجهته لفريق من العيار الثقيل لما تأهل الفريق إلى دور المجموعات من الأساس.. وهذا الأمر يعود للكثير من الأسباب من بينها عدم الإستقرار الفني.
واليوم أقول الهلال يحتاج لعمل كبير جداً إذا كان الذهاب بعيداً في البطولة الأفريقية هو الهدف.. فلا الدفاع مطمئن.. ولا خط الوسط متناغم ومنسجم.. ولا الهجوم جيد.. بل يمكن التأكيد على أن الهلال لا يمتلك مهاجم بمواصفات المهاجمين الكبار.. ومرحلة مثل مرحلة دور المجموعات يحتاج من خلالها الهلال لمهاجم كبير.. مهاجم يشبه قودوين.. يشبه كلتشي.. يشبه سادومبا.. مهاجم أفريقي بمواصفات خاصة.
لن أقسو على صلاح الجزولي.. ولكنه بالأمس تعامل مع الفرص التي وجدها برعونة.. تسديدات ضعيفة.. ورأسيات عالية.. وهنا أنا لا ألوم هذا اللاعب.. فهذه هي إمكانياته.. هذا هو مستواه.. ولكنني ألوم مجلس إدارة الهلال لأنه لم يدعم الفريق في فترة الإنتقالات الرئيسية بمهاجمين من العيار الثقيل.. رغم أنه يعلم تماماً أن الهلال في الموسم الماضي إفتقد للمهاجم الهداف.. حتى مشوار الهلال في البطولة الأفريقية في الموسم الماضي وتحديداً دور المجموعات أكد حاجة الفريق لمهاجم هداف.
كيبي ليس بالمهاجم الخطير.. والجزولي ليس بالمهاجم الذي يمكنه أن يصنع الحدث قارياً.. ومحمد عبد الرحمن رغم موهبته إلا أنه لا يمتلك الخبرة ليقود الهجوم لوحده امام منافسين بقيمة سموحة المصري ومازيمبي الكنغولي والمغرب التطواني.. وكاريكا مجتهد ولكن معدله التهديفي شهد إنخفاضاً كبيراً.. لهذا أقول يجب أن يتعاقد الهلال مع ثنائي هجوم من العيار الثقيل.. في السابق تعاقد الهلال مع ايمرسون وروبيرو.. وتعاقد مع انقيدي وزولو.. ولكن لا يوجد أميز من ثنائية قودوين وكلتشي.. فهذا الثنائي كان قريب جداً من قيادة الهلال للمجد القاري.. لهذا يجب أن يعمل الجهاز الفني للهلال من أجل التعاقد مع ثنائي هجوم من العيار الثقيل رغم ضيق الوقت.. على الأقل يجب ان يحاول.. فهجوم الهلال يعاني كثيراً.
ليس الهجوم فقط.. الفريق كله يعاني.. هذا ليس الفريق الذي يمكنه أن يذهب بعيداً في دوري الابطال.. وإذا لم يستشعر مجلس الإدارة المسئولية ويتعاقد مع نوعية متميزة من اللاعبين فيمكن القول أن الفوز بالدوري الممتاز نفسه سيكون صعباً.. فالمريخ في الوقت الراهن أفضل حالاً من الهلال.. هذه حقيقة لا ينكرها إلا مكابر.. رغم المستوى السيء الذي ظهر به بالأمس.. الفريقان ظهرا بشكل سيء.. ولكن سوء المريخ في رأيي كان أقل من سوء الهلال.. وبالنظر إلى محترفي المريخ نجد أنهم أفضل حالاً من محترفي الهلال.. أساساً الهلال بلا محترفين.. فقط الحارس الكاميروني ماكسيم.. والبقية لم ينجح أحد.. وفي قمة الأمس ايضاً لم ينجح احد.. وشخصياً كنتُ اتمنى أن تُحجب جائزة أفضل لاعب في المباراة مع إحترامي للشغيل وأمير كمال.. فالمباراة سلبية من رأسها حتى أخمص قدميها.. ولا يوجد لاعب يستحق أي جائزة من أي نوع.

صباح الخير بالليل
ما يقوم به بكري المدينة من إنفعالات وإعتراضات بهذا الشكل السخيف طبيعي جداً لأنه وجد حماية كبيرة من الإتحاد العام من خلال عقوبة أقل ما يُقال عنها انها جبانة.. فمن يضرب الحكم المساعد (بالبنية) ويسيء إليه بأسوأ الألفاظ ثم بعد ذلك يخرج زي الشعرة من العجين يمكنه ان يتمادى في التصرفات (فالحكاية بقت سايبة).
ايمن سعيد قال بعد المباراة أن المريخ سينتصر على الهلال في الدورة الثانية اربعة صفر.. أيمن سعيد (دمو خفيف).
نزار حامد يميل لتعقيد الكرة بشكل غير طبيعي.. فلسفة زائدة عن الحد.. فداسي يمتلك السرعة والروح ولكنه يهدر مجهوده بنفس طريقة (موسى الزومة).. مساوي مدافع هداف ولكنه غير مطمئن دفاعياً ولقطة المدينة في الشوط الاول كادت ان تتسبب في هدف للمريخ.. أصحى يا سيف.
لماذا يصرف مجلس ادارة الهلال الدولارات من أجل التعاقد مع مدربين أجانب.. بصراحة هذه (مضيعة) للمال.. هؤلاء اللاعبين يحتاجون لمدرب محلي.. لا اكثر.. بل يمكن القول ان المدرب المحلي يمكنه أن يصنع من الفسيخ شربات.. لأنه يعرف اللاعبين جيداً.. ويعرف حالتهم النفسية.. المؤكد بالنسبة لي أن مستوى الهلال والمريخ سيظل كما هو.. بغض النظر عن النتائج.. ولو جاء فينجر ومورينيو وفان جال لن يحدث أي نوع من الإرتقاء او التطور.. فالمنظومة (ضاربة).. أو مضروبة.
شاهدتُ الشوط الثاني لمباراة الهلال والنصر.. فرق كبير جداً بين قمة السودان وقمة السعودية.. ديربي الرياض كان مثيراً ورائعاً.. وقد نجح النصر في تحقيق (النصر) بهدف السهلاوي ليتوج بدوري عبد اللطيف جميل للعام الثاني على التوالي.. السعوديون يلعبون كرة قدم.. ونحن في السودان نلعب كرة (عدم).

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019