• ×
الجمعة 17 سبتمبر 2021 | 09-16-2021
خلف الله ابومنذر

مباريات نقاط ورفع معنويات

خلف الله ابومنذر

 6  0  1350
خلف الله ابومنذر
غيض من فيض خلف الله أبومنذر
مباريات نقاط ورفع معنويات
# قبل أن يتحرك المدير الفني للفرقة الزرقاء نبيل الكوكي من مسقط رأسه تونس ويحل بين ظهرانينا ببلاد ملتقي النيلين ليتولى الاشراف الفني علي الفرقة الزرقاء بعد اتفاقه مع مجلس ادارة نادى هلال السودان ، طالبنا والتمسنا وآخرون أن يمنح المدير الفني نفسه ويمنحه المجلس المساحة والزمن ليقف على المستوى الفني والبدني لعناصر الفرقة الزرقاء كأفراد ومجموعة ليحسن توظيفها وفق التنظيم والاسلوب والتكتيك الأمثل الذى يتناسب مع قدراتها وتهضمه وتتقن رسمه داخل المستطيل الأخضر وتجيد بل تبرع في تنفيذه ويقف أيضا على مستويات أندية المنافسة المحلية واسلوبها خاصة الأندية التي تزاحم على المراكز المتقدمة .
# طالبنا بأن يواصل الكابتن الفاتح النقر اشرافه الفني على الفرقة الزرقاء الى نهاية الدورة الأولى لبطولة الممتاز ويظل الكوكى متفرجا أو مشاهدا ويسجل ويدون كل صغيرة وكبيرة عن لاعبي الفرقة الزرقاء ولاعبي الأندية المحلية ليقف على المستويات ونقاط القوة والضعف في فريقه والفرق الأخرى ليعرف فريقه ومنافسيه بصورة جيدة ويتمكن من التخطيط وادارة المباريات بأقل الأخطاء .
# ولكن للأسف الكوكي وعقب وصوله أشرف بصورة مباشرة على أول مران للفرقة الزرقاء وأدلى بعشرات التصريحات عن فريق لا يعرفه ولا يعرف عناصره وقاد الفريق فنيا بعد اسبوع من وصوله أمام نادى الرصاصات الكبيرة الملاوي بأرض الأخير في جولة الإياب لدور ال32 لبطولة الأندية الأفريقية .
# نستطيع القول ان الفرقة الزرقاء افسحت المجال لنادى نجمة المسالمة لمشاركتها الجلوس على صدارة الدوري الممتاز لعدم معرفة والمام المدير الفني بأندية المنافسة المحلية وهذا ما جعل الفرقة الزرقاء تخسر نقاط مباريات بالتعادلات.
# ونستطيع القول أيضا ان المدير الفني التونسي نبيل الكوكي قضى فترة كافية مع الفرقة الزرقاء وأشرف فنيا على العديد من المباريات التنافسية على المستويين المحلى والأفريقي تمكنه من الوقوف على المستويات الفنية والبدنية والمعنوية للعناصر ومن حق المجلس والجمهور والاعلام مساءلته ان حدثت اخفاقات .
# أمام الفرقة الزرقاء ثلاث مباريات من الأهمية بمكان تحدد بنسبة كبيرة مسيرة ومسار بل حظوظ هلال السودان في البطولتين المحلية والأفريقية ولابد أن يجتهد ويركز الكوكي ويجيد القراءات لكسبهم لأن مكاسب الفوز بجانب حصد النقاط وتقوية حظوظ الأزرق العاتي يساهم بنسبة كبيرة في رفع معنويات اللاعبين والجمهور والاعلام ومجلس الادارة ويحفز الجميع ليقدم الأفضل في كل المباريات التنافسية على المستويين وقد يساهم الفوز في ابعاد أندية عن المنافستين معا .
# أولى المباريات مساء يوم الأحد القادم أمام نادى نجمة المسالمة والتي لابد وان يسعى ويجتهد ويبذل ويستجيش الأزرق العاتي ضراوة بكل فئاته ومكوناته لكسبها ليستعيد صدارة الدوري الممتاز منفردا ويتشبع الجميع خاصة اللاعبين والجمهور بالروح المعنوية العالية التي تحفزهم وتمنحهم الثقة والقوة والاعداد النفسي المثالي ليقدموا الأفضل في جولات دور المجموعتين لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال .
# المباراة الثانية أمام مازيمبي الكنغولي بأرضه في أولى جولات الأزرق العاتي في دور المجموعتين والتي لابد وأن يقاتل هلال السودان بضراوة ويقدم كل الممكن ان لم يكن المستحيل بعينه ليعود من أرض الغربان بنتيجة ايجابية وذلك لأن مازيمبي من الفرق الأندية الثلاثة المرشحة بقوة للفوز باللقب وطبعا (نجمة المسالمة خارج دائرة كل الترشيحات)، وعودة الأزرق العاتي بنتيجة ايجابية من أرض مازيمبي خاصة اذا كانت الفوز يضع الهلال في موقف أفضل مبكرا .
# المباراة الثالثة التي من الأهمية بمكان هي الجولة الثانية للفرقة الزرقاء في دور المجموعتين للبطولة والأولى لها على أرضها ووسط جمهورها وتأتى أمام نادى سموحة المصري ولابد من حصد نقاطها لتكون خير استهلالية لجولات الأرض والجمهور وخير دافع معنوي ومحفز للجميع ليقاتل بشراسة في بقية الجولات وقبل كل هذا لا ننسى ان القاعدة الثابتة والحسابات والقراءات المنطقية الواقعية العقلانية لتقوية حظوظ أي ناد للتقدم في مشوار البطولات هي كسب نقاط جولات الأرض والجمهور أولا ، من ثم العمل والاجتهاد والسعي والبذل والقتال بقوة وشراسة لاقتناص نقاط من خارج الأرض وهذا بالطبع لا يعنى على الاطلاق عدم أهمية بقية المباريات بالعكس يجب أن أي مباراة وكل جولة حقها ومستحقها من الأهمية والاجتهاد والاعداد والبذل والتحضير البدني والفني والنفسي والقتال والاستعداد مهما كان تواضع قدرات وامكانيات وخبرات المنافس وهوانه وقلة حيلته لأن من الثوابت ان أولى الخطوات وأهم المعينات والأدوات للفوز أمام المنافسين مهما كان حجمهم هي منحهم حقهم ومستحقهم من الاحترام دون التفكير في الاستهانة بهم .
غيض
# المدير الفني للفرقة الزرقاء التونسي نبيل الكوكي اذا قدر له وشاهد أولاد السلاطين وهم بعشرة لاعبين يجندلون نجمة المسالمة على أرضها ووسط جمهورها بهدف لدفع بكل أسلحته لكسب أحمر الفاشر بملعب النقعة .
# الكوكي لم يمنح أحمر الفاشر حقه ومستحقه من الاحترام بل استهان به لأنه لم يشاهده من قبل خاصة أمام نجمة المسالمة وهو يؤدى بعشرة لاعبين ويجندلها ويسومها سوء الهزائم والمذلة والبوار والانكسار على أرضها ووسط جمهورها .
# لو والعياذ بالله منها كلمة ، لو شاهد الكوكي مباراة أحمر الفاشر ونجمة المسالمة التي شهدت مصرع نجمة المسالمة لدفع بالعناصر التي تحقق له الفوز ولم يدفع بأربعة لاعبين من الشباب دفعة واحدة ويعول عليهم في الفوز .
# قبل أعوام وفى نفس الموسم ونفس الاسبوع الذى أدار فيه طاقم حكام من دول مختلفة (هجين) مباراة لهلال السودان بملعبه بامدرمان أمام أحد الأندية الأفريقية ، أدار حكام (هجين) مباراة الاتحاد الليبي والأهلي المصري بأرض الأخير .
# عندما سألوا الكابتن مجدي عبدالغني في الاستديو التحليلي لمباراة الأهلي المصري والاتحاد الليبي عن ظاهرة الحكام الهجين ، أجاب ان الاتحاد الأفريقي رشح بعض الحكام والمساعدين للمشاركة في نهائيات كأس العالم وأسند اليهم ادارة بعض مباريات بطولة الأندية للوقوف على مستوياتهم ومدى تفاهمهم وانسجامهم قبل اعتمادهم لهذا نرى الحكم من دولة ومساعديه من دولة أخرى .
# الصحف المصرية أو الاعلام المصري عموما لم يلتفت أو يتوقف كثيرا عند هذه الجزئية أو اختيار حكم الوسط من دولة ومساعديه من دولة أخرى ، بينما ادعى اعلام نادى نجمة المسالمة السالب ان (الكاف) قصد اختيار حكام هجين لإدارة مباراة الهلال الافريقية حتى لا ينجح الهلال في استمالتهم لينحازوا له .
# هو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف ) لو كان بلجأ لهذا الاسلوب لضمان نزاهة وحياد الحكام ، كان نجمة المسالمة بعد حركة مدرب الاسماعيلي الذى فرك أصبعيه(الابهام بالسبابة) وبعد الموقف المتشدد للجنوب أفريقية السيدة سو التي راقبت مباراة زيسكو الزامبي ونجمة المسالمة بامدرمان وبعد تصريحات السيد حناشي رئيس نادى شبيبة القبائل الجزائري واتهامه لاداريى نجمة المسالمة .
# (الكاف) لو كان بلجأ للحكام الهجين لضمان النزاهة والحياد كان نجمة المسالمة بعد الحصل منها ده في كل مباراة (الكاف) جاب ليها حكم مباراة من الحوثيين والمساعد الأول من جماعة بوكو حرام والمساعد الثاني من داعش والمراقب من جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر والحكم الرابع أيمن الظواهري .
# المخدراتى المطبلاتى كتب مستخفا بالهلال وادعى ان الهلال سيكون حصالة لأندية مجموعته وهو يعلم ويتذكر أن نجمة المسالمة عندما تأهلت لأول مرة لدور المجموعتين للبطولة الأفريقية بمساعدة الحكام كانت حصالة لأندية هلال السودان وزيسكو الزامبي وكانوبيلارز النيجيري واحتلت مركز طيش المجموعتين .
# المخدراتى المطبلاتى كان سببا في احتلال نجمة المسالمة لمركز طيش المجموعتين برصيد نقطتين بس لأنو خدع وحرض ادارة النادي لتشكو الهلال في حكاية الاعارة الوهمية وقال ليهم الشكوى مضمونة والهلال بخسر النقاط .
# الجماعة مساكين صدقوا وركزوا مع الشكوى واستمخوا واندمجوا للطيش في كتابة الشكوى على ورقة فلسكاب وعاشوا مع الأحلام الأوهام وأهملوا الفريق.
# انشغلوا بالشكوى الفالصو وأهملوا الفريق ولما ليك فيهم هلال السودان وطاااااخ ضربهم ليك بثلاثية ، ولما ليك فيهم زيسكو الزامبي في أرضهم ووسط جمهورهم وطااااخ ضربهم ليك بثلاثية برضو، وجاهم كانوبيلارز النيجيري وطااااخ ضربهم
# الأندية بتضرب فيهم وتحصد في النقاط وهم منتظرين الشكوى ومن ست مباريات داخل وخارج أرضهم تحصلوا علي نقطتين بس وطلعوا الطيش.
# تصدقوا نادى نجمة المسالمة القالوا عالمي بقيادة المخدراتي المطبلاتي كتب الشكوى للاتحاد الأفريقي في ورقة فلسكاب جابوها من بقالة أولاد حاج التوم.
# الاتحاد الأفريقي رفض الشكوى فلسكابا عفوا أقصد رفض الشكوى شكلا ورد قال ليهم دي شكوى وللا طلب نقلية للدمازين الجايبنها في ورقة فلسكاب دي .
# وقالوا ليك عيسي حياتو رئيس(الكاف) مسك ورقة الفلسكاب وانفجر بالضحك وشال الورقة ودخل مكاتب الاتحاد الأفريقي مكتب مكتب ومشى لغاية البوفيه وهو بضحك وقال ليهم شوفوا ناس نجمة المسالمة ديل قايلين نحن بتاعين اللجان الشعبية مرسلين شكوى في فلسكاب عشان كده أي بطولة تبدا من التمهيدى .
# طبعا السيد حناشي رئيس شبيبة القبائل اتهم نجمة المسالمة بمحاولة شراء لاعبيه في مباراة الناديين التي جرت بالجزائر وقال ليهم لو أديتونى اقليم دارفور لن أبيع شرف نادى شبيبة القبائل وقد نقلت تصريحاته واتهامه الصحف الجزائرية
# أعملوا حسابكم لأنو أخوانا الجزائريين المرة الفاتت سامحوكم لأنو اتأهلوا على حسابكم والمرة دي اذا غلبوكم عشرة صفر ما بسامحوكم وما بخلوكم ساكت .
# ناس الجزائر ديل ما بهظروا واذا هظروا هظارهم كعب ، لأنو مرة في قناة السي ان ان أذاعوا خبر بالصورة ،قالوا في واحد جزائري بهظر مع بتاع الدكان، شال قدرة الفول من النار وكباها لي بتاع الدكان في رأسو وضحكوا مع بعض .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسان احمد 05-09-2015 03:0
    هههههههه يا بتوع الهجين ده حنكك والزمن ده كلو بيحكمو مباريات الابطال والكونفدرالية ما انسجمو يجو ينسجمو فى مباراة الهليل العب غيرها يا شاطر واضحك على جمهوركم ما علينا نحن الصفوة لانو فهمنا اكبر منكم بكتير
  • #3
    abuali 05-09-2015 12:0
    اسلوبك ركيك في الكتابه و اول شرط الكتابه هي الموهبه و للاسف انت لا تملكها بغض النظر عن المحتوى
  • #4
    محمد نور 05-09-2015 11:0
    ههههههههههههه انت يا عالم قادين تاريخ ولا الحكاية كتابة من اجل الكتابة والسلام قال الجزائريين اتاهلوا علي حسابكم بالله شوف لو كنت ناسي افكرك الفريق الذي تاهل هو النجم الساحلي التونسي وليس الشبيبة يا هذا قدرنا نحن الصفوة ان نصحح لكم معلوماتكم ومن وصفته بالمخدر والمطبلاتي تحتاج لالاف السنين الضوئية لتحقق ثلث ما حققه عفوا هذا الضرغام لايمكن الوصول اليه حاليا الرجاء المحاولة مرة اخري
  • #5
    جعفر صالحين 05-09-2015 11:0
    أضحك مع سلك :_ ((*اذكر اسم مدرب الهلال القادم بعد كورة الاحد
    *الخيارات
    *الفاتح النقر وفطومه اختي
    *فوزي المرضي روشا مساعدا له
    *كونسلت زي بتاع كورة التلاته ديك
    *كردنه شخصيا مع اعادة باتريك مساعدا له
    *ترسل الاجابات بالواتساب )))

    براحة يا سلك على الجماعة ... ومن زمان قلنا يوم الأحد آخر يوم للكوكى فى الخرطوم ... تذكرته جاهزة .. والخروج النهائى مختوم فى جواز سفره .... باى باى الهلال ... قلنا ليكم الكاردينال بجيب خبركم ... !!!
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      زاير 05-09-2015 11:0
      مريخنا فصيح.
  • #6
    جعفر صالحين 05-09-2015 08:0
    كلامك ده كله لا معنى له عندنا ... المهم عندنا هو مباراة بكرة والتى ستكون نهاية الكوكى وسيكون يوم غد آخر يوم له فى الخرطوم ... باى باى الهلال ....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019