• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد كامل سعيد

ربع النهائي و(مفرمة) الترضية..!!

محمد كامل سعيد

 10  0  2398
محمد كامل سعيد
ربع النهائي و(مفرمة) الترضية..!!
* وصلتني العشرات من الرسائل عبر البريد الإلكتروني منها الصالح والطالح، ولكن السواد الأعظم من تلك التعليقات سارت في اتجاه أنني متشائم وهلالي مندس وحاقد وغيره، ومن بين الرسائل من هنأني ونسب عبور المريخ لتحذيراتي..!!
* والحقيقة أن (الرعب والهلع) الذي فرض نفسه على الأسرة المريخية وخاصة اللاعبين، قبل مباراتي الترجي هو الذي استفز أفراد الفريق وقادهم للعبور إلى ربع النهائي وبنسبة كبيرة..!!
* واعتقد أن (العبث) الذي فرض نفسه على جل الصفحات الحمراء، وما يتم تداوله هذه الأيام عن ضعف الفرق المنافسة للمريخ بربع النهائي ولو كان هو ذات الأسلوب الذي تعاملت به الأسرة المريخية قبل لقاء الترجي لكان الفريق اليوم في مفرمة الترضية..!!
* الإشكالية أن السواد الأعظم من عشاق الكرة السودانية لا يعرفون غير التعامل بكل العاطفة مع نتائج المباريات، ولا يهتمون بالدروس التي ظلت تتكرر وتتسبب في تواضعنا وتراجعنا طوال السنوات الماضية..!!
* فقط تابعوا معي الذاكرة الذهبية لإنجازات فرقنا الكبيرة لتتعرفوا على واقعنا البائس والتي لا تخرج عن فوز المريخ على الأهلي المصري بثلاثية، وتغلب الهلال على انيمبا النيجيري ومازيمبي في لوممباشي بهدفين..!!
* يتذكر المريخاب والهلالاب تفوقهم على الأندية العربية والأفريقية الكبيرة وبعدد من الأهداف رغم أن تلك الانتصارات لا تقود إلى إحراز الألقاب أو الفوز بالكأسات التي تظل منطقة محظورة على فرقنا في ظل تعاملها السطحي هذا..!!
* ولعل ذلك الخصام بالنسبة لفرقنا مع منصات التتويج علاقته مباشرة مع الطريقة أو السياسة التي نتعامل بها مع الأحداث والانتصارات، وأمامنا هذه الأيام ما يحدث عقب عبور المريخ للترجي التونسي..!!
* الأندية الكبيرة في القارة السمراء لا تحتفل بالعبور للمجموعات على طريقتنا الغريبة هذه، فمثلاً وعلى الرغم من تربع الأهلي المصري على العرش الأفريقي وانفراده بالرقم القياسي للألقاب إلاّ أننا لم نسمع أو نقرأ لأحد الطبالين مثل ما نتابعه حالياً..!!
* ثم أن التبصير بالسلبيات صار من الأشياء الغريبة التي غابت عن ساحة الإعلام ويجد كل ما لا يحتفل ويطبّل للاعبين أو المدربين والإداريين نفسه متهماً بالانتماء إلى الفريق المنافس وتلاحقه اللعنات والإساءات.. وعجبي..!!
* إن الإشكالية التي ظلت تعترض فرقنا السودانية وتحول بينها والوصول إلى منصات التتويج تبقى قائمة ما دام العبور إلى ربع النهائي يصيب جل المتابعين بالفرح الهستيري لدرجة قد تصيبهم بالغيبوبة و(الخلعة)..!!
* إنه وللأسف الواقع الجديد الذي فرض نفسه على الإعلام السوداني لدرجة صار معها أي متابع لا يحتمل أي كلمة نقد أو توجيه أو مطالبة بتصحيح الأوضاع تحسباً لما هو قادم من استحقاقات صعبة ومهمة، وهنا تكمن المأساة..!!
* تخريمة أولى: اعتقد أننا لا ولن نساير تلك الموجة أو ندعي وسنظل نؤكد في كتاباتنا أن المريخ لم يعد جاهزاً لإحراز لقب الأبطال، على عكس ما يفعل البعض ولو من باب احترامنا لأنفسنا ولمهنيتنا..!!
* تخريمة ثانية: اكتسح المريخ أهلي مدني بخماسية، وكم تمنيت أن يكون عدد الأهداف أقل حتى لا يتأثر نجوم الفريق قبل لقاء القمة المرتقب الأحد لأن الانتصار والانفراد بالصدارة سيؤثر سلباً على اللاعبين..!!
* تخريمة ثالثة: شكراً لكل من أرسل رسالة عبر البريد الإلكتروني منتقداً أو مؤيداً لأفكارنا وآرائنا وبإذن الله سنعود لنشر كل التعليقات والآراء خلال الأيام القادمة بإذن الله.!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو يمنى 05-10-2015 01:0
    وصيفاب
    خلاص التخدير جرى في دمكم؟ كلكم عايزين التخدير؟ شابكين الزول مالك مابتخدرنا ونحن عايزين حبة تخدير ويا تخدرنا وياتبطل كتابة!!! لو عايزين البنج امشوا صحفيين البنج، لكن على الاقل خلو يكون عندكم صحفي بيكتب الحقيقة ويحذركم ( رحم الله امرءاً اهدى الي عيوبي). وبعدين للناس البتقول عليه هلالابي، فلنفرض هلالابي وقال ليكم النصيحة، المشكلة وين، هسة لو خدركم بكرة حتجو تشتمو فيه وتقولوا ما حذرنا من بشة، ليه ما كتب عن التشة؟ وبيني وبينكم التشة جاياكم جاياكم كان كتب ولا ما كتب.
  • #3
    Omer 05-08-2015 05:0
    ياخينا من حسي خليك عارف , يوم الاحد مباراة القمة و حتسبقها تصريحات وتحديات من الجانبين وكل طرف من الاعلام يتوعد الاخر بالهزيمةويمجد فريقه ولاعبيه بكل الطرق المشروعة وغير المشروعة.
    اما الجمهور حيتعصب لفريقه ويرفع لاعبيه للسماء .
    عليييييك الله اليومين الجايين ديل خليك زول طبيعي واستمتع بمباراة القمة وماتنكد علي نفسك ووتنكد علينا .
    رجاء ماتمسخ علينا مباراة القمة وتقعد تكتب لينا في كلامك المكرر دا عن التطبيل والتعصب وتعمل فيها انك عاقل ولا تنفعل مع المباراة مثل بقية المطبلاتية والمشجعين البسطاء والجهلاء وتقعد تشبكنا انو المباراة ماتنسيكم الاستحقاق الافريقي ويجب ان تكون اعداد له وغيره من الكلام الفارغ .
    عارف معني ديربي هلال مريخ؟ , دي مباراة الناس بتنتظرا مرتين او 3 في السنة عشان نكاوي بعض ونتريق علي بعض وجمال سالم نعملو بوفون وبكري المدينة احسن من ميسي وعلاء الدين مافاضي لراموس .
  • #4
    حسام 05-08-2015 05:0
    اذا كنا نحن نتعامل مع نتائج المباريات بالعاطفة فإذن انت وحدك من يتعامل معها بعقل وانت وحدك من يفهم بالله اين هذا العقل الذي تتعامل وتكتب به حين كتبت ( ضيعناك وضعنا معاك يا وليد علاء الدين) ولم يفعل وليد شيئا سوى انه احرز هدفا
    هاجمت كل ما هو مريخى بالرغم من ان المريخ يحقق الانتصار تلو الانتصار تاركا وليد علاء الدين وفريقه للوصافة
    بدأ المريخ البطوله الافريقية من التمهيدى وهو الان من ثمانيتها الكبار وانت ماذلت في مربع الاحباط
    اعلن اهل المريخ صر احة رغبتهم في الفوز بالبطوله وانت كل تملكه كلامات للتثبيط
    اوقعت القرعة المريخ مع الفرق الجزائرية فلم تفوت الفرصة فذكرتنا مشكورا بهزيمتنا من نصر حسين داي
    وانا من المتابعين لكل ما تكتبه منذ سنين ولم اقرا لك يوما عن الحلول لما تعتبره اشكاليه فأنت يا عزيزى تنتظر الحدث وتنتقده معتقدا ان ذلك هو الصواب الم تقرأ قول الله تعالي مخاطبا نبيه ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) صدق الله العظيم
    والذي يريد اصلاح الاعوجاج عليه التوازن في طرحه فيذكر الايجابيات ويدعمها
    مع توضيح مواطن الخلل واقتراح الحلول واكرر ( اقتراح الحلول ) والذي اراه ويراه اصحاب الرسائل الطالحة كما ذكرت انك فقد تنتقد فقط من اجل الانتقاد
    انت وحدك يا محمد كامل سعيد من جعلتنا ننتقدك وكتاباتك هي من افرز هذه الاراء التى وصفتها بانها طالحة
    ولن نمل من انتقادك حتى تكتب انت بتوازن . انتهى
  • #5
    جلابي 05-08-2015 11:0
    اولا يافارس المريخ المزعوم فوز المريخ علي الاهلي بالصف الثاني ولهم الحق بفرض سيطرتهم واحراز الاهداف ..ثانيا نحن لا ندعي عليك الا من خلال ما تخطه يداك والذي يظهر حقدك علي بعض صحفيو المريخ لذلك دائما ما تهاجم المريخ في شخصهم وانا اقولها لك لا انت ولا غيرك من كافة الصحفيون له الحق بمهاجمة المريخ وحضرتك وقبل كل مباراة تقلل من همم اللاعبين وهذا واضح للكل لكي يخسر المريخ وتقدم انت وجبة شماته هي بالاصح تصفية حسابات مع بعضهم ثم تميل دوما لتمجيد الهلال ارضاء لبعض كتابه واستمالة تعليقات جمهوره التي اعجبتك وادخلتك في طريق الظلمات ..واخيرا العالم من حولنا يتطور كصحافه ورياضه والان نشعر بالتطور ومقارعة فرق كنا نخاف منها ولكننا الان نواجهها بكل شجاعه ونقصيها وكان ذلك يوما حلم فلماذا تبخس هذا الحلم الذي اصبح واقع وصدقا فيما انت تبخس همم فريقك هناك في شمال افريقيا يهابون مفاجات هذا الفريق ويتحسبون له لماذا لاتزرع الهمه والتحفيز في نفوسهم بدلا من سمومك التي تخدم الغير ..ومازلت اقولها انت تتبع فئه غير مريخيه وتنفذ برنامج ممرحل ضد المريخ وستبقي كذلك ..وسلم لي علي اميلك الشخصي رجاء اترك المريخ واكتب عن اي فريق اخر او ادخل مجال الاعلانات بينفع معاك
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      حسام 05-08-2015 01:0
      ياجلابى كل التحايا اسوقها لك اما فيما يخص ( محمد كامل سعيد) فان كلامك هذا يعيه تماما ولكنه لن يثنيه مما هو عليه لانه له رأي واحد لايغيره حتى لو تتوج المريخ بكل بطولات الدنيا
      ويقينى انه سيكون اسعد الناس عند سقوط المريخ فقط ليثبت صحة اراه
      محمد كامل سعيد يا جلابى انتظر حتى يحرز وليد علاء الدين هدفا ليكتب( ضيعناك وضعنا وراك ياوليد علاء الدين) انظر معي لضعف الطرح وقصر النظر
      محمد كامل سعيد يا جلابى ينتقد كل شي في المريخ ادراته واعلامه وجمهوره
      ولاعبيه
      محمد كامل سعيد يكره المريخ اكثر من الرشيد علي عمر ولكنه لا يصرح بهذا
      فيكتب تحت غطاء خوفه علي مصلحة المريخ
  • #6
    قوقا على 05-08-2015 10:0
    محمد كامل سخفى تعيس لايرى فى المريخ شيئا جميلا
    هليلابى يلبس ثوب الزعيم فانكشف عريانا ياخى اكتب عن معشوقك الهلال وريحنا
    خلينا فى الوهم بتاعنا دا رضيانين بيهو بس فكنا منك ومن كتاباتك المحبطه دى
  • #7
    بشير 05-08-2015 08:0
    الأخ محمد كامل لك التحيه
    حقيقي انا متابع لعمودك من زمن ليس بالقصير ومعجب ببعض آرائك القويه ولكن في أكثر الأحيان أجدك متشائم وتركز على وتشير إلى اعلامين بعينهم وتصف أسلوبهم بالتطبيل وتنتقد الفريق من واقع كتاباتهم مما يعطيني إحساس بأنك تنتقد الفريق من أجلهم .هذا لايعنيني ولكن اقول ان التطبيل حتى وإن كان في غير حقيقه يعتبر دفعه نفسيه لبعث الثقه ودفع عجلة الفريق وهذا واجب كل إعلامي ينتمي لحزبه لا العكس وإليك في الصحافه الزرقاء خير شاهد اذا هي تعتبر صحافة مشجعين من الدرجه الاولى؟؟ وهذا لا يعني أن لا نناقش بعض قضايا الكيان الأخرى بمصداقية ولك الود كله
  • #8
    حسن الامين 05-08-2015 08:0
    اقولك حاجة زي مقالوا الشباب اذا انت فعلا مريخابي
    اقراء ما يكتبه محمد عبد الماجد عن المريخ ومعظم صحفي الهلال
    اذا انت مؤيد ما يقولوا اذان انت معروف لنا
    واذا سكت عن كلامهم كنت اقل قامة من مزمل وسلك و كابو وهيثم صديق
    وابوشيبة وغيرهم من شفوت الصحافة حمراء للصحفي الهلال بالمرصاد
    انت معروف قصدك بالنقد منو
    روح بس المريخ من الاحسن الي الافضل ولا يعجبك اذا فاز ولو مرة
  • #9
    حسن الامين 05-08-2015 07:0
    انت بتعرف المريخ اكثر من مزمل ؟؟؟؟
    مزمل سافر تونس وانت قاعد تتفرج علي مزمل والوالي
    مزمل صحفي له نصيب الاسد في تاهل المريخ والوالي دا كوم
    انت خليك كدا تبخس حق الرجال
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      السمندل الأحمر 05-09-2015 06:0
      لا عليك الله ياااخ .. كدا تجيب ليهو وجع البطن
  • #10
    حسن الامين 05-08-2015 07:0
    كلامك صح يا معلم المريخ اضعف فرق الدوري الممتاز
    وصدارة الدوري جات صدفة ومفروض يكون طيش الممتاز ولا يفوز علي فريق ابدا
    والتاهل للمجموعتين كمان كان صدمة كبيرة للمريخاب من هول الفرحة
    معقول فريق المريخ التعبان يتعدي فريق الترجي
    خلاص لا تتعب نفسك المريخ مش مؤاهل وتعبان و اتعب فريق في المجموعتين
    اها انت تاني تكتب شنو ؟؟؟ عليك الله ريحنا منك ومن نصائجك
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      أبو مجاهد 05-08-2015 02:0
      قلت لكم لا تقرأوا له ولا تعبروه..(أبو قلب ميت صفر) (الأزرق المدسوس)
      وإذا لم يكن يهمه (إفشال) الزعيم وسعيه وراء ذلك فهل يمكن أن نقرأ له تحريضاً للصفوة ليدعموا النادي من خلال 2870 ..وأهمــية ذلك لتحقيق التطلعات ..؟؟؟ تجاهلوهو وبس ولا توجعوا قلوبكم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019