• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
خلف الله ابومنذر

ملف الاحلال والابدال مسؤولية المدير الفني

خلف الله ابومنذر

 4  0  1909
خلف الله ابومنذر
غيض من فيض خلف الله أبومنذر
ملف الاحلال والابدال مسؤولية المدير الفني
# شيء طبيعي وواقعي وبديهي أن يكون حديث الساعة والمساحة في كل المجالس والصحف والمواقع الالكترونية الرياضية وغير الرياضية داخل وخارج بلاد ملتقي النيلين ، بل مدار الحديث العذب وغير العذب لكل الأوساط تأهل أو صعود أو ترقي (أيهم جاز لغويا وطاب لفظيا) هلال الملايين معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقي النيلين والنخيل وتقابه القرآن ، تأهله الى دور المجموعتين لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال للمرة السادسة ، والقرعة التي وضعته في مجموعة ضمت الى جانبه أندية سموحة المصري والمغرب التطواني ومازيمبي الكنغولي وتواصل الحديث والنقاش بأهمية قصوى وحرص كبير واهتمام متعاظم عن ضرورة دعم الأزرق العاتي لصفوفه بضم عناصر من اللاعبين الوطنيين والأجانب من العيار الثقيل أي أصحاب القدرات والطموح والموهبة والخبرات خلال فترة انتقالات اللاعبين الصيفية أو التكميلية القادمة وذلك لخوض خضخاض دور المجموعتين بفريق أزرق عاتي قوى وصلب وشرس في كل الخطوط يقوى على جندلة وجدل أندية المجموعة ويسومها سوء الانكسارات والهزائم على أرضه وخارج أرضه ويمضى قدما في مشوار البطولة ليبلغ منصة التتويج ويظفر بلقب البطولة السمراء بإذن فاطر السموات والأرض
# أجمع السواد الأعظم من الفنيين والخبراء والمدربين والجمهور والاعلاميين وغيرهم ان الفرقة الزرقاء تحتاج بالفعل بل في أمس الحاجة لدعم عناصر من اللاعبين المتميزين لمواجهة المرحلة القادمة خاصة استحقاقات دور المجموعتين وقد أشاروا بتركيز وشبه اجماع الى حاجة هلال السودان الى محترف في خانة قلب أو متوسط الدفاع متمرس وصلب يتمتع ببناء جسماني قوى ومرن مع السرعة والخفة في الحركة يجيد استخلاص الكرات خاصة المشتركة بكل ثقة وسلاسة وهدوء بجانب مهاجم قوى وسريع يجيد التخلص من المنافسين ببراعة ومهارة وقناص يحرز الأهداف من أنصاف الفرص لأن المرحلة القادمة في البطولة الأفريقية لا تتحمل ولا تحتمل اهدار السوانح السهلة المضمونة التي غالبا ما تندر لقوة المنافسين وأيضا المرحلة لا تتحمل ولا تحتمل أخطاء خط الدفاع القاتلة وأخيرا جاءت ضرورة ضم محترف وطني أو أجنبي صانع ألعاب متميز
# نعم هلال السودان يحتاج لدعم ببعض العناصر من اللاعبين لمواجهة جولات دور المجموعتين الشرسة القوية ونعم يحتاج أول ما يحتاج الى ثلاثة عناصر على مستوى عال ورفيع من التميز بالموهبة والقدرات والخبرات وهى مهاجم قناص وقلب دفاع صلب وصانع ألعاب ماهر يهيئ السوانح المريحة للمهاجمين بغزارة
# لابد من دعم الفرقة الزرقاء في خانات أو وظائف الملعب المذكورة والتي أمن وأجمع عليها السواد الأعظم ولابد أيضا أن يتم الاختيار برصد حصيف ومتابعة دقيقة ولصيقة للعناصر وبتركيز كبير وعال لأننا نبحث عن عناصر متمرسة مشبعة بالقدرات تضيف فنيا للفرقة الزرقاء وتحدث الفارق ولا تحتاج لاختبارات فنية أو بدنية لأنه لا توجد مساحة ولا زمن لعقد معسكرات اعدادية داخلية أو خارجية لخوض العديد من التجارب أو المباريات الاعدادية للوقوف على المستويات الفنية للعناصر القادمة حديثا وخلق التفاهم والتناغم والانسجام المطلوب بينها وعناصر الحرس القديم ، لا يوجد متسع من الوقت للقيام بهذا لهذا المطلوب عناصر متمرسة تفرض نفسها على التشكيلة بقدراتها وخبراتها مبكرا وتضيف البعد الفني الحقيقي للفرقة الزرقاء لهذا لابد من التمحيص والدراسة والنظرة الفنية الذكية الفاحصة والتركيز وقبل كل ذلك يجب ولابد ومن الأهمية بمكان أن يتم الأمر برؤية والاشراف التام للمدير الفني للفرقة الزرقاء التونسي نبيل الكوكي فهو الأدري باحتياجات الفرقة الزرقاء من العناصر لسد الثغرات وتقوية صفوفها وهو الذى يختار عناصر التشكيلة وهو الذى يوظفها وفق رسمه التكتيكي وهو المسؤول
غيض
# ما يمليه ويفرضه المنطق والعقل والاحترافية معا أن نترك ودون تدخل من أحد أو جهة أمر أو ملف دعم الفرقة الزرقاء بالعناصر ، نتركه برمته للمدير الفني التونسي نبيل الكوكي ليحدد ما يحتاجه ويرشح ويختار العناصر بنفسه وبحرية.
# طالما المدير الفني هو المسؤول الأول والأخير عن الفريق ويتحمل جزء كبير من الاخفاقات ان لم يكن كلها اذا حدثت لا قدر الله فيجب ان يمنح كل الصلاحيات دون تراجع أو مزاحمة أو فرض رأى من جهة خاصة في ملف الاحلال والابدال.
# أولي جولات أو مباريات هلال السودان في دور المجموعتين خارج أرضه وأمام نادى مازيمبي الكنغولي المرشح الأول والأقوى للظفر باللقب بجانب هلال السودان ووفاق سطيف الجزائري وهذا حسب ترشيحات وقراءات وتوقعات الفنيين والمتابعين بالخارج لأنها من الأندية المتمرسة الطموحة صاحبة الاسم الكبير وعلو الكعب والطول والتطوال والتواجد الدائم في مراحل متقدمة من البطولة والمنافسة على الألقاب بقوة وشراسة وعنفوان خاصة فى السنوات الأخيرة
# طبعا ما في خبير أو فني أو متابع عاقل أو مجنون رشح نادى نجمة المسالمة للمنافسة على اللقب لأنها من الأندية المغمورة حديثة العهد بالبطولة ولأن مستواها لا يؤهلها ولأنها في أول ظهور لها في دور المجموعتين قبل ست سنوات احتلت المركز الطيش على مستوى المجموعتين برصيد نقطتين فقط من ست مباريات .
# بعدين يا بابكر سلك أخوي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ياتو وبتاع وين الذى صنف الهلال ضمن الأندية الأفريقية المغمورة الضعيفة وصنف نجمة المسالمة من أندية المقدمة القوية والهلال في أكثر من مناسبة جاء تصنيفه في المقدمة وحاصل على 24 نقطة ونجمة المسالمة في المراكز الأخيرة بي 6 نقاط فقط؟
# قال شامي لي ريحة مطار وبطولة جوية باسم نجمة المسالمة وكمان أقسم بالله قسما غليظا ،التقول المطار والبطولة عندهم ريحة بتتشم زى الفسيخ والشربوت
# تكون شميت ليك ريحة هزيمة بي سبعة أهداف في الجزائر زي هزيمة الوحدات الأردني أو بي تسعة أهداف زي هزيمة سانت جورج الأثيوبي .
# انتو يا شباب حدكم دور المجموعتين وتطلعوا الطيش زي أول مرة شاركتوا فيها لأنو وصلتوا المرحلة دي بالحظ ومساعدة الحكام خاصة الحكم البتسواني
# الحظ ما كل مرة بقيف معاكم والحكام الأفارقة في دور المجموعتين بكونوا تحت المراقبة لأن جولات المرحلة منقولة علي قنوات الجزيرة الرياضية .
# ده حظ شنو ده معقولة معظم تسديدات الترجي في مرمي نجمة المسالمة مرة تضرب في القائم ومرة تضرب في العارضة ومرة تضرب بالصدفة في كراع الحارس جمال سالم ومرة في رأسو ومرة في بنكرياسو ومرة في كليتو ؟
# الحظ ما بقيف معاكم في كل مرة والحكام الأفارقة في دور المجموعتين ما بقدموا ليكم هدايا ونصر لا تستحقونه عن طريق ضربات الجزاء الوهمية .
# خاصة ومجموعتكم كلها أندية جزائرية وناس الجزائر فدائيين ما بهظروا وما بلعبوا وما برضوا الحقارة والظلم، يعني الحكم لو طلع بتسواني وبحب الجلكسي وبموت فيهو ومنحكم ضربة جزاء جلاكسية عفو أقصد ضربة جزاء وهمية .
# لو الحكم منحكم ضربة جزاء جلاكسية واحد من لاعبي النادي الجزائري بمسك الحكم والصفارة والرايات والعجوز غارزيتو وبلة جابر ومحسن سيد وبرقد بيهم الواطة وبموت معاهم وبدل بلد المليون شهيد تكون بلد المليون شهيد وواحد .
# طبعا ما محتاجين نذكركم بتصريحات السيد حناشي رئيس نادى شبيبة القبائل الجزائري للصحف الجزائرية عقب مباراة ناديه أمام نجمة المسالمة بالجزائر .
# معليش ما كنا عايزين نفسد فرحة جمهور الناديين بالتأهل لدور المجموعتين والتهاني الحارة المتبادلة بالأحضان والروح الطيبة السمحة التي سادت بين الجمهورين ولكن استخفاف بعض كتاب نجمة المسالمة بالهلال ومحاولاتهم البائسة اليائسة للنيل منه كان لابد من الرد عليها بالحقائق والأدلة وليس الكذب والافتراء
# البعض نفي بل أقسم أن ما كتبته أمس عن تسبب جمهور نادى نجمة المسالمة في قتل الصحفي التنزاني بالشغب وحصب الملعب بالحجارة لا أساس له من الصحة وادعى ان الصحفي مات قبل يوم من مباراة سيمبا التنزاني ونجمة المسالمة في بطولة سيكافا التي اقيمت بالسودان والتي فاز فيها التنزاني بهدفين.
# نفهم من كده ان الصحفي قام من القبر ومشي الاستاد وشاهد أو غطي المباراة المذكورة وضربوه بالحجر ورجع مات تاني لهذا كان الموت التاني ما محسوب.
# معظم الصحف التي صدرت صبيحة المباراة المذكورة تناولت أحداث الشغب التي أثارها جمهور نادى نجمة المسالمة عقب تسجيل نادى سيمبا التنزاني للهدف الثاني كما أشارت الى اصابة الصحفي التنزاني في رأسه ونقله للمستشفي .
# الأخ الأكبر الزميل مأمون أبوشيبة الذى لم يشاهد المباراة من داخل الاستاد ولا من خارجه هو الذى ادعي ان الصحفي التنزاني أصيب بكومة سكرى في الدقائق الأخيرة للمباراة وتم نقله لمستشفى السلاح الطبي وهناك أسلم الروح لبارئها.
# هو مأمون أبوشيبة ملك المغالطات والتبريرات الفطيرة والمنطق المعوج والادعاءات المتقيحة الذى ادعى ان لاعب نجمة المسالمة السابق زيكو لم يهرب بالكرة قبل تسجيل هلال السودان لهدفه الثالث من ركلة جزاء في مباراة الهروب الكبيرThe great scape) ) وانما حمل زيكو الكرة وذهب وسلمها للحكم الرابع
# شفتو المنطق المعوج والتبرير الساذج والافتراء المضلل، والسؤال من هو زيكو وما هي صفته وسلطاته داخل الملعب حتى يحمل الكرة ويخرج بها من الملعب ويمنع هلال السودان من تنفيذ ضربة جزاء صحيحة واحراز الهدف الثالث ؟
# بعدين راجعوا شريط فديو الحادثة المذكورة المنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي فان الصورة تظهر بوضوح لا لبس فيه ان زيكو وقبل تنفيذ الضربة حمل الكرة وخرج من الملعب ولم يقابل الحكم الرابع ولا سفير بوركينا فاسو .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسان احمد 05-07-2015 06:0
    نعم وصل الهلال الى دور المجموعات ستة مرات والكل يعلم الطريقة التى يصل بهاوذلك بوضع فرق مغمورةمثل سانغا وباتا واسماء لم نسمع بها من قبل وبعد الوصول الى المجموعات تبدأ استمالة الحكام المشهورين بيها اصلا والدليل تعيين حكام هجين لاول مرة فى تاريخ بطولات الكاف لمباريات الهلال ثانيا لا يفوتنا ذكر اللكمة الخطافية التى سددها تايسون البرير للحكم الحيمودى لرفضه الرشوةوطرحه ارضا.....والله فعلا الفيك بدر بيهو والعليك اتناساهو
  • #2
    جعفر صالحين 05-07-2015 08:0
    سبحان الله .. لم اصدق وأنا أقرأ عمودك انك ممكن أن تكون صحفيا ... والله كلامك ده ما يكتبه مشجع عادى ... يازول انت مفكر نفسك صحفى ... (( كراع الحارس جمال سالم ومرة في رأسو ومرة في بنكرياسو ومرة في كليتو99 ))) هذا جزء مما جاء فى عمودك .. والله الكلام ده ما يقوله شافع فى رابع ابتدائى .. كيف يسمح لشخص يعتقد انه صحفى أن يقول كلام كهذا.. يا سيدى هلالكم باى باى .. واقطعوا للكوكى تذكرة وتأشيرة بال عودة وستكون مباراة القمة آخر عهد له بالسودان .. وما تنسى ان العقرب حيلعب مبارة القمة .. الظاهر الجماعة عندما عملوا العقوبة ما حسبوها كويس .. كان عملوها سبع مباريات عشان ترتاحوا .... باى باى الهلال .... ونحن فى القمة وسنأكدها بالنقاط يوم الاحد القادم ... وشقلب يا عقرب ...
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      سيف اليزل 05-07-2015 02:0
      العقرب العقرب والضفر الضفر نشوفك في الميدان ياحمدان
  • #3
    ساشسا 05-07-2015 07:0
    حلووووة بوركينا فاسو دي ،، أديهم في رأسهم بدل ادمانهم لمخدرات المرشد العام ،،، مزمز يا مزمز،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019