• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
علم الدين هاشم

سجل سجل ياتاريخ !

علم الدين هاشم

 17  0  5827
علم الدين هاشم

بهدوء
سجل سجل ياتاريخ !
ارتقي المريخ الى دور المجموعات فى دورى الابطال عن جدارة مستحقة وكتب اسمه بين الثمانية الكبار فى القارة السمراء رغم خسارته لنتيجة مباراة الاياب بالامس ضد الترجي التونسي مستفيدا من فوزه وتفوقه فى لقاء الذهاب مؤكدا من جديد على قدرته فى مقارعة الكبار بل والتفوق عليهم دون خوف او رهبة طالما كانت الارادة حاضرة والعزيمة قوية من جانب اللاعبين الذين لم يخذلوا كل من راهن عليهم بالامس واكدوا من جديد انهم على قدر المسؤولية وعند ثقة المدرب الشاطر غارزيتو الذى وضع آماله عليهم و تفاخر وتباهى بقدراتهم وامكانياتهم فى الصحافة التونسية دون رهبة او خوف من ردة الفعل ,,
ليس من باب المجاملة او المبالغة اذا منحنا غارزيتو النصيب الاكبر والقيمة الاعلي من اسباب هذا التاهل المستحق الذى يرقي فى مثل هذه المباريات لدرجة الانجاز بعدما لعب دورا كبيرا ومحوريا فى الاعداد السليم والتهيئة الفنية بل والنفسية للاعبين رغم العقبات التى اعترضت طريقه بسبب البرمجة العشوائية لمباريات الفريق فى الدورى الممتاز والتى اضطرت المدرب لخوضها باقل مجهود خوفا من شبح الاصابات كما فعل ذلك فى لقاء الميرغنى الكسلاوى ,, فالوصول الى دور المجموعات على حساب فريق كبير مثل الترجي التونسي هو حصاد لهذا التخطيط السليم الذى سبق اداء المريخ لمباراتى الذهاب والاياب حيث ظهر نجوم المريخ بالامس فى لياقة بدنية جيدة وتركيز ذهنى عال جدا ساعدهم على الصمود القوى والدفاع المستميت عن مرمى جمال سالم لاكثر من 70 دقيقة امام كل الهجمات التونسية التى تكسرت معظمها تحت اقدام رفاق علاء الدين يوسف وامير كمال بل لم يكتفي نجوم المريخ بتطبيق الشق الدفاعي فقط وانما نجحوا فى الوصول لمرمى الترجي بهدف السبق الذى خلط اوراق مدرب الترجي واضعف من حظوظه فى خطف بطاقة الصعود وهو لايقل قيمة عن الاهداف الذهبية الحاسمة فى الدربيات الكبيرة ,, حيث لم يكن مطلوبا من نجوم المريخ سوى العودة من تونس ببطاقة الصعود بعيدا عن التركيز على قيمة الاداء الذى يعد فى مثل هذه المباريات المصيرية ( نوعا من الترف ) وان كان مردود لاعبي المريخ فى الشوط الثانى اقل بكثير عن المستوى الذى قدمه فى الحصة الاولي ولكن تبقي الغاية المهمة هى فى قدرة اللاعبين على تشتيت تركيز لاعبي الترجى والضغط عليهم بالتنظيم الدفاعي من وسط الملعب وحرمانهم من الانتقال المنظم بالكرة وصناعة الهجمات التى تهدد مرمى المتألق جمال سالم .
نعم خسر المريخ نتيجة الاياب الا انه فاز بفارق الاهداف مستفيدا من نظام الذهاب والاياب الامر الذى منحه بطاقة الصعود على حساب فريق عملاق مثل الترجي الذى كما يعلم الجميع لديه صولات وجولات فى البطولات القارية وتحديدا فى مسابقة دورى الابطال التى يعد احد فرسانها الكبار وذلك بفضل نجومه وقاعدته الجماهيرية الضخمة التى لم تتحمل خروج فريقها بالامس وقامت بتحطيم كراسي ملعب رادس والقائها داخل الملعب اثناء سير المباراة ,, لهذا تبقي مثل هذه المباريات راسخة دائما فى ذاكرة التاريخ باحداثها وردود افعالها ومايترتب عليها داخل عملاق باب سويقه ,, لقد فرض المريخ نفسه بعطاء لاعبيه وذكاء مدربه فى هذه المرحلة المتقدمة من دورى الابطال ويبقى التحدى الاكبر امام الكتيبة الحمراء فى الادوار القادمة بعدما تقول القرعة كلمتها وتكشف عن اسرارها الثلاثاء القادم ,, ومليون مبروك لجماهير المريخ .
الهلال ينهي مغامرة سانغا الكنغولي
لم يجد الهلال صعوبة فى تكرار الفوز على فريق سانغا بهدف نجمه مساوى الذى سبق وان سجل له هدف الفوز فى لقاء الذهاب لينهى الفريق الازرق بذلك مغامرة الفريق الكنغولي ويدفع به نحو المشاركة فى بطولة الكونفدرالية ,, بهذه النتيجة سيتواجد الهلال فى دورى المجموعات مع المريخ مما يزيد ويقوى من آمال الكرة السودانية فى الحصول على اربعة مقاعد مرة اخرى فى الموسم الافريقي القادم ,, تفوق الهلال على الفريق الكنغولي كان متوقعا بسبب الفوارق الفنية الكبيرة التى تصب فى مصلحة الهلال حيث اعتمد المدرب نبيل الكوكى فى المباراة علي ذات الاسماء التى حقق بها الفوز فى لقاء الذهاب باستثناء مشاركة كيبى ومعاوية فداسي وعودة اتير توماس للدفاع ,, مبروك لجماهير الهلال الفوز والتأهل المستحق .
** ماشه معاك عسل ياكتاحه !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فيصل 05-05-2015 10:0
    المريخ واجه فرق قويه اخرها الترجى واقصاها كلهاوالترجى حاز على االاميره الافريقيه ولعب بطولة العالم للانديه وابلا فيها بلاء حسنا فليس من الادبيات ان نصفه بالاسد العجوز وهو الذى فاز على الفرق الافريقيه ذهابابا وايابافاقصاها عدا المريخ لم يفز عليه ذهابا وايابا ولم يقصيه . تفكرون فى البتسوانى وضربة الجزاء والكرات التى اصتدمت بالعارضه ولم تفكروا بهدف الترجى (التسلل)وتحامل الحكم الجنوب افريقى والتهديفات التى استبسل فيها بن شريفيه وحولها الى ركنيات المهم مبروك للعملاقين التاهل ودا هو المهم لكن الاهم احراز البطوله بغض النظر عن الفريق فقط يكون الانجاز سودانى بالتوفيق للعملاقين ان شاء الله
  • #2
    ابو محمد 05-04-2015 02:0
    يا علم، دع عنك نظارة التعصب السوداء وأنت تكتب. كيف تقول (بهذه النتيجة سيتواجد الهلال فى دورى المجموعات مع المريخ).

    هذا السياق يشير يصورة جلية إلى أن المريخ هو المعتاد التواجد في الابطال بينما الهلال سمح له الحظ بالتواجد معه هذه المرة. في حين أن الحقيقة عكس ذلك تماما. فلو لا الحظ لما تأهل المريخ على حساب الترجي رغما عن ضعف الترحي البائن. هذا ليس بالترجي الذي يقارع الهلال والاهلي ومازمبي.

    لولا كرم البتسواني في الخرطوم لما تأهل المريخ، ولولا تصدى القائم لهدفين محققين للترجي لما تأهل المريخ. وبعد كل هذا تكتب مثل هذه العبارة؟؟؟ الحظ واللعب خارج الميدان هما الذان أهلا المريخ ياعلم. أكتب بضمير فانت مسؤول عن كل كلمة تكتبها.
  • #3
    ابو محمد 05-04-2015 02:0
    المريخ تخطى أطلال الترجي، ينغي أن لا نغفل هذه الحقيقة.
  • #4
    essam 05-04-2015 11:0
    الله استر من كسير الكراسى وشراء الحكام بتاعين الجلاكسى شوف استاذ جماهير المريخ متفلته وليس لديها روح رياضية دى ما دايره غلاط وجود المريخ مع الهلال فى مجموعة واحده فيه عواقب وخيمة وماتنسو بداية كسير الكراسى دى كانت فى المره السابقهاالمره دى الله استر جماهير الهلال المره دى بتحمى فريقها من اى الاعيب خارجية
  • #5
    حيدر باشاب 05-04-2015 11:0
    السلام عليكم جميعا
    اول حاجه انا بشجع الهلال بقول ليكم مبروك للسودان
    لازم السودان يربح البطولة دى اتمنى فوز الهلال يها او المريخ المهم السودان مايليق بدولة زى السودان مؤسس للاتحاد الافريقى ومايكون اسم السودان فى سجل الابطال الهلال اوالمريخ ما اريده من الرشيد على عمر ومزمل ابوالقاسم ان يرحمونا نحن نريد ائتلاف بين صحفييى الفريقبن لدعم الهلال والمريخ ان يصلوا النهائى لانو سوف نواجه ثلاثة اندية جزائرية لازم نربح البطولة دى واريد من علم الدين هاشم ومامون ابوشيبة شجرابى وكمال الهدى يقودوا مبادرة الائتلاف بين صحفين الناديين
    وخرا الشكر للسيد اشرف سيد احمد الكاردينال والسيد جمال الوالى على ما قدماهو للناديين
    اللهم انى بلغت اللهم فأشهد
  • #7
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 05-04-2015 09:0
    ههه الهلال يرافق المريخ لدوري المجموعات والله حكمة .. من الذي رافق الثاني ... الهلال ياسيدي متعود على دور المجموعات .

    الحقو عمكم جمال قال اربعة وعشرون ساعة ويغادر رئاسة النادي والله بقره وقداها وتدها هههه ..
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      بكرى النحاس 05-04-2015 11:0
      ياحبايب دعونا من هذا الكلام لنصمت لحظه حتى ندع لافراحنا مساحة لتتوقل بداخلنا
      ونستمتع بهاونعيش اللحظه كلنا السودان وبعدين يحلها الحلال دعوا هذاالتعصب المغيت جانباوهيا بنا للتعصب المفيد وهو التعصب لفريقك بالاسراع الى دعمه وتشجيعه ورفع معنويات لاعبيه والافتخار بانجازاته دون الاستهترار اوالتقليل بالاخرين فالتعصب هو الغيرة على فريقك وليس احتقار او كراهية الاخرين .
  • #8
    أبو مازن 05-04-2015 09:0
    يا حليل الترجي بقى زي الأسد العجوز الغنماية أكلت عشاهو.
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      أبو مازن 05-04-2015 02:0
      لن أقول لك أكثر مما قاله لك عاشق الهلال :

      "كدا يا الحبيب روق شوية واسأل نفسك وبكل امانه ايهما كان الافضل بالامس سانغا ام الترجى !"
    • 8 - 2
      ابوالفاضل 05-04-2015 11:0
      اذا كان دي وجهة نظرك في الترجي بالله ممكن تورينا حمام سانغا ده يطلع شنو؟
  • #9
    الوليد ابراهيم عبدالقادر ابراهيم 05-04-2015 09:0
    "بهذه النتيجة سيتواجد الهلال في دوري المجموعات مع المريخ مما يزيد ويقوي من آمال الكرة السودانية في الحصول علي اربعة مقاعد مرة اخري في الموسم الافريقي القادم"...لا بالله ... كل من يقرأ هذا الكلام يقول الهلال من الأرانب الوافدة علي دوري الأبطال..وكأنه نجمة المسالمة هي المداومة علي المجموعات والمرةدي جابت معهاأسد افريقيا قاهر الابطال..والله يا أستاذ علم مع أحترامي ليك الاختشوا ماتوا...
  • #10
    عاشق الهلال 05-04-2015 09:0
    بعد ان لم يفتح الله عليه بكلمة واحده فى حق الهلال بالامس والهلال يلعب باسم السودان يتكرم اللاستاذ الكبير بتقديم تهنئة ركز فيها على ابراز ضعف الفريق المنافس والذى اتاح للهلال فرصة (التواجد) فى دورى المجموعات (مع) المريخ علما بان الهلال ظل يشكل ضلعا اساسيا فى دورى المجموعات وهذا هو السبب الاساسى فى عدم تضخيم الفرحة الهلالية ،، التهانى لهلال ومريخ السودان والذان جعلا السودان يشكل نسبة 25% من الفرق المشاركة فى المجموعات ونسأل الله ان ترتفع النسبة الى 50% فى دور الاربعة
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      عاشق الهلال 05-04-2015 12:0
      كدا يا الحبيب روق شوية واسأل نفسك وبكل امانه ايهما كان الافضل بالامس سانغا ام الترجى !
    • 10 - 2
      ابوالفاضل 05-04-2015 11:0
      كدي ابعد شوية ياالضلع الاساسي بنوريك نحنا المجموعات بيعملوا فيها شنو مش كل مشارك ساي في الفاضي والاستاذ قال الواقع وصلت عن طريق الحمام.
  • #11
    امير الحسن 05-04-2015 09:0
    ستاذ علم بعد التهنئه بصود المريخ بعد غياب طويل ، نقل لك ان المريخ لم يلاعب الترجي المعروف بل لاعب اشباح واشباه الترجي . هذا ليس بترجي الامس المعروف بل هو تجي اليوم الذي ستطاع الاخوه المريخاب عبوره بسهوله ... عما مبروك التاهل اما الهلال فلا جديد يزكر ب قديم يعاد
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      ابوالفاضل 05-04-2015 11:0
      والله صحي معذور الترجي ده ماترجي الخمسات والستات لانو قابل فريق اعاد هيبة الكرة السودانية ياخي احمد ربك انك ماقابلتو كان رجع الترجي البتعرفو زي جوع بطنك.
  • #12
    علي الطاهر العباس 05-04-2015 08:0
    أستاذي الكريم،
    أشار معلق مباراة الهلال وسانغا إلى نقطة في غاية الأهمية، آمل الا تمر مرور الكرام. واتمنى من اعلامنا دعمها والتركيز عليها علنا نخرج من دائرة التعصب الأعمى والمكاواة وغيرها من الأمور التي أجج نيرانها بعض الصحفيين الذين لا هم لهم غير زيادة توزيع صحفهم عبر جلب العنف والتعصب إلى ملاعبنا.
    ذكر المعلق أن جماهير الهلال احتفلت عندما احرز المريخ هدفه في شباك الترجي، واحتفلت بشدة عند نهاية المباراة وعزفت الأناشيد الوطنية.
    هذه مسألة إيجابية آمل ان تجد التعزيز والدعم بإبرازها اعلاميا والتركيز عليها حتى نسهم في تنظيف مدرجاتنا من الظواهر السالبة التي طالما عانينا منها. ودونكم التخريب الذي تم في استادي الهلال والمريخ بسبب الشحن السلبي الذي تتعرض له الجماهير من بعض أو كثير من الأقلام التي لم تحمل الأمانة كما ينبغي.
    ألف مبروك للعملاقين الهلال والمريخ
    ولكم التحية والتقدير.


    ولكم التحية والتقدير.
  • #13
    ابو قصى الدمام 05-04-2015 08:0
    الكبير كبير والهلال لم يسمح لاصحاب الطموح و التطاول عليه فالهلال اثبت انه اكبر من القطن المصنف كاحد كبار افريقيا الثمانية كما تفرد عن باقى المتأهلين بالفوز ذهابا و ايابا وحقق عما عجز عنه الاهلى و ليوبار فى التعامل مع الطامحين فالاهلى ليس ذلك البعبع كما ان ترجى ذلك ذلك العملاق و نهانينا و تبريكاتنا تمتد الى الاحمر الوهاج و تمنياتنا للهلال و المريخ بالتوفيق فى المراحل المقبلة
  • #14
    ابوالفاضل 05-04-2015 08:0
    مبروك يااستاذ لكن كتاحة الحاقد ماشة معاهو بصل لانو الزعيم ركب الترجي التونسية الكان بعايرنا بيها عشان كلو كلو ماظاهر والحاقد التاني شوربة برضو ماظهر.
  • #15
    Mamoun 05-04-2015 07:0
    مبروك يا استاذ علم لك ولكل المريخاب وهذه السنة انتهت الفرق التي تلعب بالأسماء والتاريخ وصعدت الفرق التي راجعت حساباتها وعملت من اجل الصعود بشكل جدي وعلمي ! اذا كان هناك ما يهدد مسيرة انديتنا هو الاعلام يا سيدي عليكم بالنقد الهادف والتوجيه السليم وبطلوا الجخ والتطبيل والمكاواة وتمجيد الأشخاص ونفخ بعض اللاعبين على حساب باقي الفريق
  • #16
    حسن الامين 05-04-2015 06:0
    مبروووك للزعيم التأهل عن جداره ومن تونس
    وعبر بوابة الترجي
    مبروووك للسودان
    مبروك للند الهلال ومزيد من التقدم
  • #17
    السمندل الأحمر 05-04-2015 03:0
    ملايين التبريكات لزعيم الكرة السودانية وسفيرها .. ونبارك التأهل للشقيق الهلال
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      السمندل الأحمر 05-04-2015 03:0
      يا عابر السبيل أول مرة نتأهل ؟؟ .. كدي راجع معلوماتك بعدين تعال لي في موضوع الزعامة والسفارة في العمارة... ولعلمك أنت لا تمتلك إلا صفرك الغليد ولم تزين جيد الوطن بأي كأس حتى الآن.. وخليك محلي!!
    • 17 - 2
      عابر سبيل 05-04-2015 10:0
      عمليه تضحك زعيم الكرة السودانية أول مرة يتأهل لدوري المجموعات والهلال تأهل لها ستة مرات كيف يكون زعيم ضربة الجزاء التى أعطيت لكم في الخرطوم وهمية وفي الشوط الثاني في راجس راقدين سلطة زعيم شنو يا ناس بطلوا الفرح الغير واقعي وأستعدوا للمجموعات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019