• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد احمد سوقي

الحرب على عبدالصمد سببها حرصه على اموال النادي من التسرب لجيوب الأفراد

محمد احمد سوقي

 0  0  1710
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

رئيس المريخ منح عبدالصمد كافة الصلاحيات لثقته في كفاءته الادارية وشخصيته القوية
الحرب على عبدالصمد سببها حرصه على اموال النادي من التسرب لجيوب الأفراد
× ظل السيد عبدالصمد محمد عثمان نائب رئيس نادي المريخ يتعرض لهجوم متواصل على مدى الأشهر الماضية والذي ارتفعت حدته في هذه الأيام بعد أن رشحه رئيس المريخ السيد جمال الوالي لخلافته في رئاسة المريخ قبل ان يستجيب لضغوط رموز المريخ وقيادته في مواصلة العمل حتى نهاية فترة التسجيلات الصيفية..
× وقد اتهم البعض عبدالصمد بالديكتاتورية وعدم امتلاكه للكفاءة الادارية وشخصية القائد والرئيس واثارته المشاكل مع العاملين بالنادي والذين ابدوا ضيقهم وتبرمهم من تعامله الحاد والقاسي..
× والحقيقة ان الذين قادوا الحملات ضد عبدالصمد قد ظلموه كثيراً بهذه الاتهامات غير الصحيحة التي تشوه صورة الرجل وتعطي انطباعاً لا علاقة له بشخصيته وسلوكياته وقدراته الكبيرة في مجال العمل الاداري بنادي المريخ باعتباره واحداً من الاداريين الذين لعبوا دوراً كبيراً في فوز المريخ ببطولة مانديلا كأكبر انجاز في تاريخ النادي الأحمر منذ ان انطلقت مسيرته قبل اكثر من ثمانية عقود..
× ومشكلة عبدالصمد مع بعض الموظفين والكوادر الادارية في النادي انه قد اتخذ العديد من الاجراءات والضوابط التي تمنع اي شخص من الحصول على اموال المريخ بغير وجه حق مما دفع الكثيرين لمهاجمته والاساءة اليه لأن مصالحهم قد تضررت وليس لأنه رجل سيء التعامل وحاد الطباع.. كما يقولون..!
× لقد اعلن عبدالصمد الحرب على الفساد للمحافظة على اموال النادي التي كان يتسرب منها الكثير لجيوب بعض الأفراد من المشتريات والصيانة والاصلاحات في مختلف ارجاء النادي والاستاد اضافة لتوليه بنفسه لعملية الصرف في رحلات الفريق الداخلية والخارجية والتي اكتشف فيها ان الرحلة الى احدى المدن التي كلفت الخزينة 17 مليوناً كان يصرف عليها اكثر من 50 مليوناً وان الرحلة الخارجية التي كانت تحتاج الى 40 أو 50 ألف دولار كان الصرف عليها يتجاوز المائة الف دولار.. وقد لا يصدق أحد ان ما يعيده عبدالصمد من توليه عملية الصرف في الرحلات الداخلية والخارجية يساوي تكلفة الصرف على عدة رحلات قادمة.. كما وجه عبدالصمد كرئيس للمكتب التنفيذي بعدم صرف أي أموال مهما كانت قليلة إلا بعد تصديقه عليها والتأكد من أوجه صرفها ولذلك لا اعتقد ان عبدالصمد يستحق الهجوم عليه لمحاربته للفساد ومحافظته على اموال النادي بل ينبغي ان يجد الاشادة والتقدير بعد ان اصبحت اموال الاندية مستباحة ممن يدعون زوراً وبهتاناً حبها والتضحية من اجلها بكل شيء..!
× ان ثقة رئيس المريخ جمال الوالي في نائبه عبدالصمد ومنحه كافة الصلاحيات للاشراف على الصرف المالي والعمل الاداري وترشيحه لخلافته في رئاسة النادي لم تأت من فراغ بل لقناعة الوالي بكفاءته الادارية وشخصيته القوية وقدرته على المواجهة وعدم المهادنة او التفريط في حقوق النادي ومكتسباته وامواله ليصبح سنده وذراعه وأحد أقوى الرجال الذين عملوا معه طوال فترة رئاسته التي شارفت على الثلاثة عشر عاماً..
× ولا شك في ان قدرات عبدالصمد الادارية والتربوية قد تجلت واضحة في الانجازات الكبيرة والمتواصلة التي حققتها مدارس الخرطوم العالمية التي أسسها واشرف عليها في العام 2001م لتحتل المركز الأول من بين جميع مدارس ولاية الخرطوم طوال هذه المدة وتوجت ذلك باحرازها المركز الاول مشترك في هذه السنة بين الخرطوم العالمية بنين بأركويت والخرطوم العالمية بنات بالعمارات كما حصلت كلية الخرطوم العالمية على المركز الثاني بنين والمركز الرابع الخرطوم العالمية بنات المعمورة.. والمؤكد ان نجاح مدارس عبدالصمد العالمية قد جاء نتاج عمل وجهد متصل بتوفيره للبيئة المدرسية الصالحة بوجود معلمين على قدر كبير من الكفاءة ومباني تضم فصولاً كبيرة وأماكن لتناول الوجبات والنشاط الرياضي والاجتماعي وترحيل منتظم لمختلف انحاء العاصمة ليكتسب عبدالصمد من خلال ادارته الناجحة لمدارسه الكثير من الخبرات والتجارب التي اهلته للنجاح في عمله كاداري في نادي رياضي يفترض ان تكون التربية واحدة من رسالته واهدافه..


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019