• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
علم الدين هاشم

المريخ لايفوز بالتحكيم !

علم الدين هاشم

 17  0  3506
علم الدين هاشم

بهدوء
المريخ لايفوز بالتحكيم !
يبدو ان وصول المريخ مبكرا الى تونس قبل اسبوع تقريبا من موعد مباراته ضد الترجي فى اياب دور ال 16 من دورى الابطال اضافة الى التصريحات النارية التى اطلقها مدربه غارزيتو عند وصوله للعاصمة التونسية قد شكل ذلك ضغطا على انصار الفريق التونسي فى الصحافة المحلية حيث كتب احدهم سردا من خياله على ماجرى فى مباراة الذهاب بامدرمان وملفقا اكاذيب واتهامات القصد منها الطعن فى شرعية الفوز المستحق الذى حققه المريخ على الفريق التونسي والتقليل من مكانة المريخ وفى عدم قدرته على تكرار التفوق على الترجي داخل معقله فى رادس ,, حيث كتب بان زملاء أسامة الدراجي الذي سيقود الكتيبة الترجية في نهاية هذا الأسبوع لن ينتظروا ولن يتلقوا هدية من أحد في هذه المواجهة المصيرية ويعوّلون بالتالي على إمكانياتهم ومهاراتهم لهزم منافسهم ومعه الحكم الجنوب افريقي بينيت المعيّن خصيصا من طرف رئيس لجنة التحكيم السودانى !! لإتمام المهمة التي بدأها البوتسواني بوندو في أم درمان بمناسبة لقاء الذهاب وإهداء ورقة الترشح لممثل السودان بصافرة منحازة وضربة جزاء ( خيالية ) ! الترجي الرياضي تعوّد على مثل هذه المخططات الجهنمية التي برزت مباشرة مع تعيين الحكمين وله من الخبرة والمؤهلات ما يسمح له بتحدي الجميع يوم الأحد القادم وتحقيق انتصار ساحق يضمن له ورقة العبور إلى دور المجموعات !!
كاتب المقال يبدو انه لم يشاهد المباراة التى تفوق فيها المريخ على الترجي فى امدرمان لعبا ونتيجة ولولا سوء الطالع وعدم التركيز الذى اضاع على المريخ اربعة اهداف مضمونه لكان امر صعود الاحمر لدور المجموعات محسوما من امدرمان ,, فالتحكيم الذى يلمح اليه كاتب المقال ويصفه بالمنحاز لم يكن له اى دور فى مساعدة المريخ فى الوصول الى شباك الترجي والضغط عليه بعشرات الفرص المهدرة من تحت اقدام لاعبيه ,, فالمريخ لايحتاج لدعم من الحكام الافارقة ولا من رئيس لجنة التحكيم مجدى شمس الدين فمثل هذه الاتهامات التى يشير اليها كاتب المقال لاتفسير لها سوى انها نوع من الخوف والقلق الذى يسيطر على انصار الترجي بعد التصريحات القوية التى اطلقها غارزيتو واعادت لهم شريط الذكريات الحزينة عندما كان المدرب الفرنسى على رأس الجهاز الفنى لفريق مازيمبي وتفوق عليهم من داخل ملعب رادس !! لاشك ان التحكيم فى القارة السمراء هو الحلقة الاضعف بل الاسوأ فى منظومة الكرة الافريقية باعتراف عيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي الذى انتقد حكامه عشرات المرات و فى اكثر من مناسبة بعدما تورط بعضهم فى التلاعب بنتائج عدد من المباريات فى البطولات الافريقية ,, فاذا كان المريخ يتلقي دعما من التحكيم فى عهد الاستاذ مجدى شمس الدين كما يلمح كاتب المقال لاستفاد من هذا الدعم فى لقاء الذهاب فى امدرمان ليحسم النتيجة وبطاقة الصعود ويحضر الى تونس فى رحلة سياحيه للنزهة والترفيه على لاعبيه بدلا من الضغوط وحرق الاعصاب كما تفعل الكثير من الاندية التى درجت على احتكار الالقاب الافريقية بالسطوة والنفوذ فى الاتحاد الافريقي قبل ان ينضم اليه الاستاذ مجدى شمس الدين !
مشكلة الترجي ليست فى التحكيم كما يظن كاتب المقال وانما فى هذا التعالي والغرور الذى يعمي بصيرة انصاره عن حال فريقهم الذى لم يعد كما كان فى عهده السابق !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hajj am 04-30-2015 09:0
    هههههه هاااااا. الفي بينو حرقص براهو برقص. بس الوصيف الضعيف هو الفريق الوحيد في العالم الذي يملك حرية اختيار الحكام. رأيك شنو في الكلام ده؟
  • #2
    ابومازن 04-30-2015 05:0
    ناس الترجي ديل قالوا زي ناس داعش بضبحوا من الأضان للأضان الوداكم ليهم شنو ولا بس شلاقة منكم ساكت،الدفن يوم الأحد برادس وينتهي العزاء بإنتهاء مراسم الدفن.
  • #3
    essam 04-30-2015 03:0
    البحر بكذب الفطاس يوم الاحد نشوف اذا غلبتو الف مبروك واذا طرتوا ماتقولو الحكم لان التحكيم الافريقى كده وما تتفائلو كتير دفاكم تعبان عزام احرز هدفين وما تنخدعوا ياسلوب الترجى الذى اتبعة فى استادكم لان لى كل مباراة تكتيك مختلف والله استر عليكم وقديما قيل رحم الله رجلا عرف قدر نفسه
  • #4
    أبو مازن 04-30-2015 03:0
    العالم كله عرفكم بتاع تحكيم وجلكسيات الدور والباقي يعرفوا إنكم بتاعين خرفان وشعوذه، فضحتونا مع العالم الخارجي الله يفضحكم أكثر مما أنتم مفضوحين ( فضيحة في رادس بالخمسة ولا الستة).
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      بابكر مكاوي 04-30-2015 08:0
      سبحان الله ....كلنا شاهد بعض مباريات الهلال الافريقيه ....راينا سدومبا يسقط ويحتسب الحكام ضربات الجزاء ...وبكري المدينه ايامها وعلاء الدين يعتدون على لاعبي الخصم .ولا كروت ...وحتى المعز كان يخرج من مرماه في الكرات المشتركه بطريقه خطره على اللاعبين ......هدوء من فضلكم واسكتو ...نسكت عنكم يا ...عالم الفشل الطويييييييل
    • 4 - 2
      ضوضو 04-30-2015 07:0
      الحمد لله الكاف ما عمل لينا حكام هجين زي ما عمل للتانين..
  • #5
    ضوضو 04-30-2015 02:0
    انتو أحسن تسكتوا ما تتكلموا عن ضربات الجزاء.. تاريخكم أسود وما في داعي للنبش والكلام عن ضربات الجزاء من الكور البتضرب في محل الحقنة.
    بعدين اصلاً عندكم عقدة متأصلة من حاجة إسمها الترجي.. اهانكم وسقاكم المر ألواناً واصنافاً وسجل حوالي 30 هدف في مرماكم.. والضاق عضدة الترجي بخاف من جر الحبل.
    وشي تاني ما في هلالابي يعلق على موضوع من غير ما يجيب سيرة مزمل ابو القاسم.. الهلالابي كان جابوه يتكلم في ندوة عن شلل الاطفال ما بنهي كلامو من غير ما يهاجم مزمل ابو القاسم.
    المريخ خلوه لكن على الاقل اتهام مجدي شمس الدين بالتواطئ يمثل دون شك اساءة للسودان في المقام الاول والاخير لكن الحقد عماكم من الاهتمام بسمعة الوطن ايها الفطوماب..
  • #6
    عابر سبيل 04-30-2015 12:0
    نعم المريخ لعب مباراة كبيرة وكان يستحق الفوز ، لكن ضربة الجزاء كانت غير صحيحة ... ويعلم ذلك علم اليقين كل من شاهد المباراة
  • #7
    ابوالفاضل 04-30-2015 10:0
    بالله شوف الهلالاب ديل من مقال الاستاذ مافهموا اي شئ ياعالم الاستاذ اول شئ ببرئ في رئيس لجنة التحكيم الافريقي الهلالابي مجدي شمس الدين وثانيا انتوا ابعد ناس تفتي في التحكيم ومافي داعي نطلع فضايحكم .
  • #8
    اسيياد 04-30-2015 09:0
    طيب ما كان ترسل الرد لأي صحيفة تونسية عشان الترجاوية يقروهو ، وللا انت دايم العرضة خارج الدارة ، ردّك دا أكيد للتوانسة وطبعاً دا شيء ما بطّال ، بس لو موجه الرد لينا نحنا ، أبشّرك إنتوا فريق تحكيم وجلاكسيات بإمتياز ، والكل عارف إرهابكم للحكام وجرستكم عقب كل مباراة حتى لو ودية مع فريق أم صفقاً عراض، أرجوك سوِّق بضاعتك للتوانسة ولكن لا سوق لها عندنا ، حالة يرثى لها ، إعلام كورالي يهزم فريقه ويجهز منذ أسبوع الربطة قبل الفلقة ، عدم ثقة ورجفة ، هكذا هم الاعلام السالب
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      نهواك فى كل الظروف 04-30-2015 11:0
      هل المريخ هو اول فريق تم تعين حكام هجين في تاريخ بطولات الكاف . اتمنى ان تتفرغ لمعشوقك الصفري
  • #9
    ابو يمنى 04-30-2015 09:0
    بغض النظر عن صحة ضربة الجزاء او عدمها فان التحكيم كان السبب الرئيسي في فوز المريخ بكثرة الفاولات التي احتسبت للمريخ دون وجه حق وبايصاله للمدافعين فكرة ان اي احتكاك مع مهاجم ربما يحتسب ضربة جزاء لذلك ظهر الدفاع مرتبك، لانه يلعب وبباله ظلم الحكم ويحاول ان يتجنب اي احتكاك مخافة احتساب ضربات الجزاء او الفاولات القريبة من المرمى، اضف الي ذلك افساده لهجمات الترجي بداعي التسلل وبعضها كان انفراد بالمرمى وهجمة اخرى تخلص فيها نيانغ من امير كمال داخل خط 18 ببراعة ولكن الحكم احتسب فاول على نيانغ كانت كفيلة باداراك التعادل للترجي، هذا رغما عن ان المريخ كان متفوق في المباراة ولكن الفرق الكبيرة تعرف طريق الوصول لاهدافها حتى لو لم تتفوق في امتلاك الكرة. لذلك ان كنت تظن ان التحكيم ليس له دور فانت مخطئ وان كان كلامك صحيحا فان الفريق الذي يستطيع التفوق بأرضه بنزاهة يستطيع الوصول للدور التالي وان خرج فان خروجه يكون بضربات الترجيح وسننتظر ونرى.
  • #10
    ابو محمد 04-30-2015 09:0
    القلم أمانة ياعلم، وأمانة القلم تلزمك بالتسليم بالحقائق والموافقة عليها حتى مع الذين يخالفونك في الرأي.

    صحيح أن المريخ تلاعب بالترجي وأهدر الكثير من الفرص التي كانت كفيله بحسم التأهل من أم درمان، ولكن الفرصة الوحيدة التي سجل منها المريخ كانت هدية من حكم المباراة. ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم لبكري المدينة فعلا كانت من خيال الحكم وأنت إن شاهدت المباراة وحكمت بغير ذلك تكن آثم ومنكر لحقيقة لا تخطئها العين. لم يعيق حارث الترجي بكري المدينة وهذا للإمانة.

    كما أن التونسي الذي وصف الحكم البتسواني بالتحيز للمريخ لم يكن من فراغ فبالإضافة لاحتسابه ضربة جزاء وهمية للمريخ تغاضى عن ضربة جزاء واضحة للترجي.

    ودائما تذكر ان القلم أمانة لك أوعليك.

    تحياتي،،،
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      نهواك فى كل الظروف 04-30-2015 11:0
      اين الامانة فى ردك اذا
  • #11
    علي حسن 04-30-2015 09:0
    يا جاد

    تعرف المرشد الاتباع بكتبوا معاهو بالنص .... وخاصة السيد/ علم

    المريخ دائما يخضع للفرد....
  • #12
    الصواعق 04-30-2015 08:0
    مشكلة الترجي ليست فى التحكيم كما يظن كاتب المقال وانما فى هذا التعالي والغرور الذى يعمي بصيرة انصاره عن حال فريقهم الذى لم يعد كما كان فى عهده السابق
    مادام اعترفت ياعلم بان الترجي ضعيف فورونا شطارتكم واهزموه .. اما التحكيم فكلنا يعرف مجدي شمس الدين وعلاقة التحكيم الداخلي والخارجي فالعالم اصبح قرية صغيرة .. واليكم ذهب تونس يبجث في امكانية شراء المباراة حسب اعتقاده كما سبق وحاول في الجزائر؟؟ ! العالم اصبح قرية صغيرة والتوانسة عارفين كل شيء ...
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      نهواك فى كل الظروف 04-30-2015 11:0
      المريخ هرم الترجي بهدف لنجمه علاء الدين يوسف .
  • #13
    أبو مدثر 04-30-2015 08:0
    يا استاذ الكل شاهد المباراة والانحياز السافر للحكم للمريخ . كل فأول ضد الترجي . هجمة للترجي أوف سايد . وهناك ضربة جزاء للترجي لم تحتسب . حتي ضربة جزاء المريخ فضيحة للحكم ومساعديه . كان فعلا المريخ ضاغط الترجي لكن السبب هو التحكيم لأن كل لاعبي الترجي تركوا الكرة واستغربوا من الذي يعمله الحكم . اتوقع المباراة 1/3 للترجي ..
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      نهواك فى كل الظروف 04-30-2015 11:0
      ارجو ان تغير اسمك لابو الترجى التونسي
  • #14
    لولا 04-30-2015 08:0
    العنوان يجب ان يكون
    المريخ لا يفوز الا بالتحكيم
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      العارف عزه مستريح 04-30-2015 08:0
      طبعا العكس صحيح المريخ لما يكون التحكيم غير بتسواني بيطير من قولة تيت. الطرق الملتوية والدجل والخرفان هي ما يفوز به مريخ الوالي.
  • #15
    وطن ممحون 04-30-2015 08:0
    الجماعة قطعة منكم وكدا لقيتو البسبقوكم بالشكوى ويحاربوكم اعلاميا بنفس السلاح الذي تستخدمونه ضد الاخرين محليا ودوليا وما مقالات شيبة ومزمز ببعيده عن الاذهان.
  • #17
    ِجاد 04-30-2015 07:0
    انت ومرشدك العام واستاذك الاصغر مزمل ابو القنابل صاحب القضايا الخاسرة لكم كلمة مقيتة ترددونها في بلاهة وهي" لولا" لولا سؤ الطالع... اي لولوة هذه اعلم يا هداك الله ان كرة القدم تحسم بالاهداف وغزارتها في داخل شباك الخصم، المريخ طوال ال90 دقيقة لم يحرز سوي هدف من ضربة جزاء، وفشل رماته في اضافة هدف ثاني فهل سوء الطالع لازم المريخ في ال90 دقيقة. نحن نعرف ان الحظ وسوء الطالع قد يلازم الشخص في هجمة او اثنين ولكن ليس طوال زمن المباراة الممتد فوق ال90 دقيقة.
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      ساسا 04-30-2015 08:0
      بلنتي خيالي وكروت وفاولات مطر ،، الترجي منذ الربع ساعة لاأولى أدرك ذلك وغير التكتيك لغلق نصف ملعبه في انتظار يوم رادس،، مدربهم بما لهم من خبارات مع حكام بوتسوانا عرفوا ما يحاك ضدهم وحققوا ما يريدون ،، الآن أتت ساعة الحقيقة ،،، نشوف الأحد ،،،
    • 17 - 2
      عماد عثمان - جدة 04-30-2015 07:0
      ليكم الله يا ناس جاد الله المريخ متأهل بس جهزوا المسكنات عشان تعرفوا تنوموا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019