• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
علم الدين هاشم

المريخ فى خطر !!

علم الدين هاشم

 28  0  5858
علم الدين هاشم
بهدوء
المريخ فى خطر !!
نعلم بان هذا ليس بالوقت المناسب للحديث عن استقالات الضباط الاربعة من مجلس ادارة نادى المريخ وفى مقدمتهم السيد جمال الوالي حسب ماجاء فى صحيفة الزاويه ولكن طالما فرض الخبر نفسه فى الاعلام كحدث مهم اثار حالة من الاستياء المشوب بالخوف والقلق على مستقبل العمل الادارى فى النادى كان لابد ان نتوقف عنده بالتعليق والتحليل رغم ان كل الجهود الادارية يفترض ان تسخر هذه الايام نحو المعركة التى تنتظر المريخ هناك فى تونس ضد فريق الترجي فى اياب دور ال 16 من دورى الابطال ,, الحديث عن استقالة جمال الوالي ليس بالخبر الجديد فقد سبق وان تم الاعلان عنها منذ اكثر من ستة اشهر تقريبا وتاكيده هو شخصيا بانه سيترجل عن منصبه ويترك الجمل بما حمل للمتطلعين لحكم المريخ وحدد الشهر القادم ليكون نهاية فترة عمله التى امتدت لاكثر من عشرة سنوات كانت حافلة بالعطاء والتضحيات التى لايمكن لاى مريخي وفى ومخلص ومنصف وعادل ان يكابر عليها حتى لو تخللتها سلسلة من الاخفاقات داخل الملعب لاسباب قد تبدو منطقية ومقبولة فى حينها ,, لقد ذكر السيد بله يوسف وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم انهم قد حولوا الاستقالات الى مفوضية الهيئات الشبابية والرياضية بوصفها الجهة المختصة مما يعنى ان الامر قد اصبح واقعا ويمكن فى اية لحظة ان نسمع عن تحركات رسمية على مستوى الوزارة الولائية لاختيار لجنة تسيير من اجل سد الفراغ الذى سيحدثه غياب الضباط الاربعة الذين تم انتخابهم عبر الجمعية العمومية واظن ان التسريبات التى بدأت منذ الامس تاخذ طريقها نحو قنوات التواصل الاجتماعى وعبر المواقع الالكترونية وتحمل مجموعة من الاسماء التى يقال انها مرشحة لخلافة جمال الوالي فى هذا المنصب الخطير والحساس يعنى ذلك ان ( الكلام دخل الحوش ) ولامفر لاهل المريخ من ان يتحزموا ويستعدوا لمواجهة مرحلة عصيبة قد لاتختلف كثيرا عن تلك التى اعقبت استقالة جمال الوالي فى المرة السابقة وافرزت بعدها مجلس عصام الحاج الذى لم يقوى على الصمود فى تحمل المسؤولية بسبب العجز المالي قبل ان تضرب به ( عاصفة الخلافات ) وتعيد الرئيس المحبوب من جديد !!
الاخ جمال الوالي لم يقصر فى اداء عمله ولم يبخل على المريخ وجماهيره فى توفير ( لبن الطير ) من اجل تحقيق الطموحات والامال والاحلام الكبيرة الا انه ظل يصطدم فى كثير من المواسم بعقبات وقفت فى طريقه وحالت دون تحقيق الحد الادنى من متطلبات العمل فى الاندية الجماهيرية التى تبحث دائما عن حصد البطولات ومن تلك العقبات ( الشوك الكثيف ) الذى ظل يزرعه البعض فى طريقه فى اطار الحرب غير المبررة التى يقودها من يسمون انفسهم بتحالف المعارضة الذين لاهم لهم سوى اعاقة مسيرة جمال الوالي حتى وصل به الحال فى طلب الاستقالة ورفض اكمال دورته الانتخابية !
المطلوب الان من اهل المريخ ورموزه واقطابه وفى مقدمتهم الزعيم محمد الياس ان لايدفنوا رؤوسهم فى الرمال بل عليهم مواجهة الواقع الجديد الذى فرضه عليهم الاخ جمال الوالي باصراره وتمسكه بالاستقالة , نقول ذلك لان ايجاد بديل بذات مواصفات وامكانيات جمال الوالي امر صعب فى مجتمع المريخ ان لم يكن مستحيلا اصلا وهذا ليس من باب المبالغة ,, فالذين يعارضون ليس من بينهم من يقوى على صرف راتب شهر واحد لمدرب او لاعب محترف حتى ولو اجتمعوا له ,, اما بقية الاسماء المتداوله مصطفى اسماعيل والسعيد وصلاح قوش لهم مكانتهم ومراكزهم الرفيعة فى العمل السياسى والاقتصادى الا انهم قد رفضوا الفكرة من قبل لعلمهم مسبقا بان العمل الرياضى فى نادى المريخ يستنزف مواردهم الخاصة ,, عموما نخشى ان يواجه المريخ خطر الفراغ الادارى اذا لم يستجيب الضباط الاربعة لنداء اهل المريخ بالاستمرار حتى يختتم الفريق موسمه الحالي .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 28  0
التعليقات ( 28 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هاشم احمد محمد 04-24-2015 12:0
    بكره عندنا.مسيره مليونيه الى ضاحيه الصفا اما يتنازل اوننتحر
  • #2
    الصواعق 04-22-2015 10:0
    الاخ جمال الوالي لم يقصر فى اداء عمله ولم يبخل على المريخ وجماهيره فى توفير ( لبن الطير ) من اجل تحقيق الطموحات والامال والاحلام الكبيرة الا انه ظل يصطدم فى كثير من المواسم بعقبات وقفت فى طريقه وحالت دون تحقيق الحد الادنى من متطلبات العمل فى الاندية الجماهيرية التى تبحث دائما عن حصد البطولات ومن تلك العقبات ( الشوك الكثيف ) الذى ظل يزرعه البعض فى طريقه فى اطار الحرب غير المبررة التى يقودها من يسمون انفسهم بتحالف المعارضة الذين لاهم لهم سوى اعاقة مسيرة جمال الوالي حتى وصل به الحال فى طلب الاستقالة ورفض اكمال دورته الانتخابية !
    لم تصدق في ما قلت فقد كذبت فقد وفر له حزبه ونظامه كل المعينات المالية ولكن المال يحتاج لعقول وليس لرغبات (شو) وليس لبطانة حراميةوسماسرة ومطبلين...فالبداية كانت عبارة عن تطور انشاءات أي طوب وسيخ وسلك.. وبيد التف حولها السماسرة والحرامية فبنوا استاد ما فيه كلام ولكن بنوا منه بيوتهم واشتروا عرباتهم واصبح لبعضهم عمارات واسطول سيارات وحسابات في البنوك معتبرة .. اين انت ياعلم من هذا المولد... من هم اقل منك قامة وعمر وخلفية وخبرة ومريخية لديهم الآن مطابع واصبحوا ناشرين ويتاجرون بالشتل والتخدير ويبيعون لجماهير المريخ الوهم يتبرعون للمريخ بملالين من اجمالي مليارات كسبوها من المريخ وقربهم من جمال... (خمسين مليون تبرع للنفرة) (عظمة صغيرة لا يتلتفت لها كلب ضال) ... ومازالوا يرتعون في الجنينة وتصفق لهم الجماهير المخدرة ويسير على خطى كتاباتهم كتاب المريخ وهو السبب الرئيسي الذي جعل منهم نسخة مكررة لا تهز ولا ترز ... ادت لانحراف حتى من كنا نعتقد انهم كانوا كبارا واصحاب عقول... مما جعلنا نترحم على الرموز الراحلة ...
    عموما نخشى ان يواجه المريخ خطر الفراغ الادارى اذا لم يستجيب الضباط الاربعة لنداء اهل المريخ بالاستمرار حتى يختتم الفريق موسمه الحالي .
    قلنا لكم يمهل ولا يهمل .. قلنا لكم حق الحرام ما بودي لي قدام .. ما صدقتونا.. تتريقتم علينا عندما اصدر هيثم بيان الجوع.. اذكر كنت في مناسبة هلالية وكانت هناك في الاستاد مباراة بين المريخ والموردة فؤجئنا باحد المشجعين على حائط الاستاد يرمي لنا اوراق عملة (فلوس) ويقول لنا تقسموها ياجعانين وعندما نزل الى داخل الاستاد تلته علينا الحجارة من الداخل... موقف لا انساه ابدا وانا منذ ذلك اليوم اقول لكم (يمهل ولا يهمل - حق الحرام ما بودي لي قدام)... ان رحمكم الاهلة فأنا لن ارحمكم بقلمي وما زلت اتمنى ان يريني الله فيكم يوما... فحمال لن يدوم لكم ولا الانقاذ دائمة ... والايام دول.. فتذكروا قولي هذا ايها المرخرخين...
  • #3
    صالح عثمان سعيد 04-22-2015 08:0
    ابو حكيم جانبتك الحكمة وانت ترد اليوم في مقال سبق ان تم الرد عليه في وقته هذه افة الذين ادمنوا امتهان الردود بعد ان ياخذ الواحد منهم اسبوع وأكثر للفهم وشخصيا اعتبره ليس عيبا فالفهم نصف المعرفة في هذا الزمن الأغبر لم يستفز ردك شخص ابو محمد فقد قال الحقيقة ببساطة فحين تستخدم لفظ ( قوم لف ) وتجيرها للهجتنا السودانية صراحة هذا عيب هذه الألفاظ يستخدمها الصيع وغيرهم وهي لظ شوارعي , اتمنى أن تربأ بنفسك واستخدام هكذا الفاظ فأنت من الممكن أن تكتب أجود من هذا ومهما أستفز ردك الناس أتمنى أن لا يتجاوز الأدب انا فعلا لا أعرفك وأيضا لا أعرف كمال الهدي ألا من هذا المنبر وهذا شرف لا أدعيه فالرجل قامة تستحق الاحترام أظنك تعرف الذين أمتهنوا الكتابة من أجل الكتابة .
  • #4
    العقرب 04-22-2015 01:0
    / خالد عزالدين
    أعلنت الشركة الماليزية التي نفذت طابق شاخور عن قيام دلالة لممتلكات نادي المريخ تشمل مكيفات وكمبيوترات بجانب كراسي فاخرة وذلك لاسترداد حقوقها المالية بعد ان فشل النادي في دفع بقية مستحقات تشييد الطابق والبالغة حوالي 280 الف
    دولار .
    وأكدت الشركة قيام الدلالة بنادي المريخ في السادس من مايو الجاري مع نشر شروط الدخول للدلالة عبر الصحف اليومية كما قامت الشركة بالحجز على دخل مباريات المريخ بخطاب من المحكمة .. وسوف يكون السادس من مايو القادم يوما مشهودا في تاريخ النادي الذي سبق ان انقذه الامير الراحل فيصل بن فهد من دلالة مماثلة بسبب ديون متراكمة عليه تكفل الامير بسدادها لصاحبها.. حنسوا بابا جمال عشان مايسيب المريخ
  • #5
    ود العزازة 04-22-2015 12:0
    مامعقول فريق كبير زي المريخ يكون مرهون بشخص واحد أين المريخاب الاكفاء
  • #6
    سيف اليزل 04-22-2015 11:0
    فرقعة اعلامية لخدمة ظرف معين بعدها ترجع الامور الي طبيعتهاوعليكم
    انتظار حتي نهاية مباراة المريخ والترجي ومن ثم تجدون الوالي رئيس طوالي للمريخ
  • #7
    محمد الواثق 04-22-2015 11:0
    من هو جمال الوالي قبل 1989م....

    افيدونا أجاركم الله ...
  • #8
    اسيياد 04-22-2015 11:0
    الحقيقة التي هربت منها وفضحتك سطورك والتي يهرب منها اغلب الاعلام الأحمر ألا وهيّ فقر مجتمع المريخ من رجال المال والأعمال مقارنة بالهلال ، وكل البدلاء الذين ذكرتهم لا ولن يقووا على تسيير نادي كالمريخ مالم يجدوا دعم مُقدَّر من الدولة مثل جمال الوالي المفتوحة خزائن الدولة له وما خفيَّ أعظم ، نمتوا وطبلتوا للوالي كأنه سيخلّد في الرئاسة وحطمتوا ودمرتوا كل من اقترب من رئاسة النادي ولم تعملوا ع تجهيز البديل ، تضخيمكم لجمال جعل الآخرين يبتعدوا، السؤال الآن من يخلف جمال؟؟ ذهبت السكرة وأتت الفكرة ، هذا ما خافه عقلاء النادي وحذروا منه ولكن كان أغلبكم في جب السكرة ، ولكن كل هذا مقبول ويحدث ، أما غير المقبول هو هذا النواح والعويل والبكاء منك ياعلم ومن اغلب منتسبي النادي ، تصويركم بأن المريخ بدأ بجمال الوالي والآن سينتهي بذهاب الوالي ، هذه المصيبة التي تأصّلون لها أيها الاعلام السالب كما قال من أفنيت عشر سنوات من عمرك ياعلم تطبل له ، وهي الحقيقة التي صدح بها جمال الوالي وصدق فيها.
    الآن أطمئنك حواء نادٍ كبير كالمريخ لن ولم تعقم فقط ابتعدوا أيها المطبلون عن المسيرة، انتهى
  • #9
    محمد 04-22-2015 10:0
    ( لبن الطير ) من اجل تحقيق الطموحات.
    يا أخوي ما يسمى بجمال الوالي - هذا مسير من الكيزان - لعنهم الله في الدنيا والآخرة - الامداد يقف يقول يقدم استقالته - الامداد يستمر يقول ما يترك المريخ.
    يا أخي يا تقول النصيحة والله تسكت - والبسكت عن الحقيقة شيكان أخرس.
    هذه الأموال التي تدفع هذه أموال الشعب - وهذه أموال أولادن ندفعها لكم في الضرائب والزكاة والقبانات - ويجو أمثال هؤلاء يلعبوا بهذه الأموال.
    ياخي مليارات تدفع في لعبية كرة ويقول 31 مليار - يا أخي هل يعقل سوداني يدفع هذه الفلوس من عرق جبينه.
    نسأل الله كل من يلعب بأموال هذا الشعب الغلبان ويساعد على اللعب بأموال هؤلاء الغلابة أن ينتقم منه في الدنيا قبل الآخرة.
    ونسأل الله تعالى أن يصلح الحال
  • #10
    صالح عثمان سعيد 04-22-2015 09:0
    القوا ليه اي مخرج عشان ما يستقيل يعني مثلا تمشوا المحكمة وتتنازلوا عن المريخ كورث للسيد جمال وهو بصراحة كده يستحق ان يورث هذا المريخ لهذا السيد او بالاصح وبالاحري ( حلوة بالاحرى ) دي يشتري منكم وهو أصلا دفع التمن مقدما يعني فيها ايه لو أخده حقه يا مريخاب ونشوف ( الراجل ) منو البقدر بقول بغم ابصموا للسيد جمال الوالي بتملك نادي المريخ وأهو حيكون اسمه المريخ وشجعوه خلوا عندكم احساس ( بالمسؤلية ) مرة واحدة وباركوا البيعه والدنيا انتخابات قولوا للغشم فاز بالتزكية.
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      أبو حكيم 04-22-2015 01:0
      [FONT=Arial]]***************

      رد خاص لك في مقال (كمال الهدى)

      {أولاً من أين لك بأنني سيء الخلق يا هذا فانت لا تعرفني ولا تعرف اخلاقي لكي تطلق أحكامك علي، ثانياً ما هو السيء في لفظي فأنا لم اسيء لأي أحد وإن كنت تقصد (قوم لف) فهذا لفظ دارج في لهجتنا السودانية لم أستحدثه أنا ويقال دوماً لمن يدعي المعرفة ، ثالثاُ المدعو أبو محمد لم يلقمني أي شيء فهو من أسلوب كتابته واضح جداً بأن كلامي استفذه أكثر من صاحب المقال وقد يكون هو نفسه صاحب المقال متخفياً خلف اسم مستعار لأن رده فيه الكثير من الحدة الواضحة والجلية البعيدة عن الموضوعية والتي مردها العاطفة وليس العقل وكنت أتمنى لو أنه رد علي بالحجة والمنطق ولكنه يفتقر للمنطق لذلك شرع في رمي وأسلبوي بالسوقية وهو بذلك يثبت بانه هو السوقي لإتهامه من لا يعرف بما ليس به. أنا أشفق على أمثالك من الذين يتلقفون الكلام وينبروا للقتال دون وعي أو فكر وإنما إنجراراً كالقطيع.
      ختاماً كنت أتمنى أن أقرأ تعليقكم في وقته لكي ارد عليكم ولكن للاسف فقد فاتني وأنا هنا أرد فقط للتوثيق فعلا وعسى ياتي يوم وتقراوا فيه ردي عليكم}[/COLOR]
      [/FONT]
  • #11
    ابو محمد 04-22-2015 09:0
    والله لو كنت في مكان جماهير الوصيف، لما أرتضيت لجمال الوالي، أن يعدل عن إستغالته. فهذا لعب بجمهور الوصيف، شنو يعني مرة زعلان يمشوا يحنسوه من البيت وكم مرة مستغيل وهاك يا وساطات إيه دا؟ جمال، لا يكف عن التلاعب بجماهير الوصيف. لكن الحق ليس عليه الحق على إعلامهم الذي صور لهم ان الوصيف من غير سي جمال، لن يقدر على العيش ليوم واحد.

    الآن علم، يعلن ان من يخلف جمال، لا يقدر على صرف مرتبات اللاعبين والمدربين لشهر واحد. مثل هذا الكلام كيف يدع ناس الوصيف يصبروا ويتحزموا مثل ما هو يطلب؟؟؟

    كل الوصفاء يدركون تماما ان جمال الوالي، لعهد قريب لم يكن يملك واحد على مليون من الثروة التي يملكها الآن، كما أنهم على يقين تام ان ليس هنالك أي سبب منطقي لهذا الثراء الفاحش غير النهب من أموال الدولة التي صار يتربع على مفاصلها عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني الذين أحتضنوا جمال، ووضعوا ثروات البلاد تحت تصرفه يعبث فيها كيف يشاء. مع هذا كله ارتضى أهل الوصيف لوصيفهم الإرتشاف من المال الحرام، فكيف بعد كل هذا الامتهان والضغط على الكرامة والمبادئ يفرطون في سي جمال؟؟؟؟

    لا لا لا يمكن لسي جمال، أن يترك الوصيف فقد أصبح الوصيف قدره وهو قدر الوصيف.
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      أبو حكيم 04-22-2015 01:0
      أولاً "استقالته" وليس "إستغالته" يعني بالقاف وليست بالغين يا العامل فيها عارف كل شيء. أتعلموا الكتابة وبعدين إتفاصحوا

      **************************
      رد خاص لك في مقال من مقالات (كمال الهدى)

      {أخي أبو محمد كنت أود الرد على تعليقك وأقول لك كل ما كتبته عني وعن أسلوبي هو مردود إليك وإلى إسلوبك الخالي من الحجة والمنطق والغارق في العاطفة العمياء التي تعمي صاحب العقل الفطن.
      سيد البلد كلامك سليم بس لو رجعت للإقتباس المكتوب بتجد أن كمال قال غير كده فهو قال إنهم (فريق تعبان يفتقر لاعبوه للمهارات).}
  • #13
    عزالدين تنزانى 04-22-2015 09:0
    الاخ /علم الدين .كما قلت فى عمودك بان جمال لم يقصر فى اداء عمله ولم يبخل على المريخ وجماهيره فى توفير (لبن الطير) الاخ علم يظهر انك تاثرت بمزمل وعاوز تبقى ذى ناس هيثم كابو .اولاً من منكم كان يعرف جمال قبل قدومه للمريخ .المريخ هو الذى صنع جمال ولولا المريخ لما كان جمال. هو من اتى الى المريخ برغبته وتحمل المسئولية كونو يجيب لبن الطير يجيب لبن البقر يجيب لبن حمير هذا واجبه ومفروض عليه لانه هو الذى اتى طائعاً مختارا .بحث عن الشهره ولا بد ان يدفع ثمنها ولولا ماله لما صبرتو عليه اسبوعاً واحداً لانه ليس فى قامة المريخ وهو الذى يفتقد للخبرة فى ادارة فريق فى قامة المريخ ولم يستعن باصحاب الخبرة امثال حسن عبدالسلام والصاعقة وبقية اصحاب الخبرات الطويلة ووضعهم ديكورات فى مجلسه وانفرد بكل القرارات لوحده فابت كرامتهم ان تهان ورفضوا الركوع له وتركوا له الجمل بما حمل .العز الذى وجده جمال فى المريخ لم يجده اى رئيس سابق والشهرة التى منحهها له المريخ ما كان يحلم بها فى يوماً من الايام .استفاد جمال ولم يستفد المريخ .13 عام دمر فيها جمال المريخ والرياضة بتخبطه واهداره للمال فى صفقات مضروبة ورفعهه لاسعار الاعبين بصورة مخيفة جعلت الولاء لا قيمة له عند الاعبيين .ادخل اشياء لم تكن موجودة فى السابق وهو اغراء لاعبى الاندية الاخرى بالمال ونقضهم للعهود وما قصة ضفر وبكرى المدينة ببعيد .
    بربك ماذا فعل جمال للمريخ داخلياً وخارجياً بل جعل منه نمراً من ورق بعد ماكان اسد افريقيا الذى تهابه اعتى الاندية اصبح حملاً وديعاً لعزام والتاكسى والغزالة .دمر جمال المريخ بواسطة الاعلام المريخ السالب المنتفع الذى صور له انه هو هبة السماء للمريخ .كان الاعلام هو ادارة المريخ وكان جمال رئيس مجلس الادارة اما عبد الصمد وطارق ومتوكل ديل تمومة جرتق لا بهشو لا بنشو الاعلام هو الذى يسير المريخ هم من يختارون المدرب هم من يرشحون الاعبيين المنضمين والمغادرين هم من يضعون التشكيلة .اعلام دمر المريخ دماراً كاملاً وساعده عليه السيد جمال لان سمح لهم التدخل فى كل شى واصبح الاعلام هو الذى يدير المريخ .حتى المعارضة استطاعوا ان يوهمو الجماهير بانها معارضة هدامة وانها تصتاد فى الماء العكر وانها غير مفيدة للفريق وانها وانها الخ .فيا اخ علم ادار المريخ رجال يفتغرون الى المال ولكنهم مشبعين بالخبرة والحنكة فى الادارة والخبرة المتراكمة مكنتهم من حمل الكاسات المحمولة والتى يتغنى بها مزمل وببغواته فى كل محفل وكان اتا بها الوالى .كان للمريخ رجالاً تهاب الاسود منهم لم تواكبهم يامزمز وكابو .رحم الله ابو العائلة والله والله والله والله يامزمل امثالك ديل زمن ابوالعائلة بجوار النادى ما كان تقدر تمر ساكت 00000
  • #14
    حسن ميرغني عثمان محمد 04-22-2015 09:0
    عليكم بالمسيرات الهادرة وصولا لمنزل الوالي الرئيس طوالي طبعا عارفين الحصل دا كلوا بعد انتهاء الانتخابات واستنفاذ الغرض من المريخ وجماهيرة حتي موعد الانتخابات القادمة
  • #15
    عاشق الهلال 04-22-2015 09:0
    ولماذا لا يتم تسيير مسيرة مليونية لحى الصفا لتنادى باستمرارية الرئيس المحبوب كيم ايل سونج !!! هلا تكرم الاستاذ علم بتنويرنا كقراء بسطاء وبصورة مفصلة بالعقبات و الشوك الكثيف الذى زرعه (ما يسمى )بتحالف المعارضة !!! يعنى ببساطة كدا دايرين نعرف الجريمة التى ارتكبها هذا الما يسمى بالتحالف فى حق المريخ وفى حق جمال فقد يكون الاستاذ يعلم بخفايا لا نعلمها كقراء يعتقدون ان هذا الما يسمى بالتحالف وقف عضدا داعما للمريخ عقب مباراة عزام فى الوقت الذى انهار فيه المجلس قبل الفريق معنويا ،،،
  • #16
    عصام 04-22-2015 09:0
    بس المريخ يتعادل في تونس سوف تسحب الاستقالات فورا وبكرة تشوف يا علم
  • #17
    أبو مدثر 04-22-2015 09:0
    جمال الوالي يعرف متى يستقيل ومتى يرجع .هذه مسرحية جديدة من مسرحياتة الجبانة . عندما أعلن أنه سوف سيتقيل فجأة ظهرت عدة شركات بأن لها أموال من نادي المريخ وعرضت بعض الأجهزة والمعدات للبيع وهذا كله كذب إنما عمله الوالي لكي يهرب كل من يتم تعيينه للجنة التسيير ويدرك أن المريخ مطالب بأموال طائلة من هذه الشركات . المسرحية معد لها سيناريو محكم . بعد يومين سوف تسير المسيرات إلى منزل الوالي ويرجع كان لم يكن هناك شيء .
  • #18
    ابو قصى الدمام 04-22-2015 08:0
    المعارضة بعبع يخيفون بهاو تلقون عليها اللوم والعتب كلما يتقدم مجلس الوالى الى استقالة او لوحت بها وهى تعانى من العوز ما تعانى و مجلس الوالى الذى استمر تلك السنوات العجاف وفق رؤية المعارضة و هى عاجزة ان تتقدم الصفوف و تتحمل مسؤولياتها و هى على يقين انها لا تستطيع مقابلة التزامات النادى لمدة اسبوع واحد فقط و لا اطن انها كاعجاز نخل خاوية و من يظن كذلك وهو مجحف فى حق المعارضة فالمعارضة هم من ابناء المريخ الخلص بينهم ذوى الكفاءات العالية و الرفيعة فقط تطالب بالمؤسسية و الشفافية و اتباع الاسلوب الادارى المالى السليم لا نرى فى ذلك غضاضة و لا جرم يستحق ان يتهم بالخيانة و العقوبة ان يصلبوا فى ميدان عام ولكنها تنسى او تتناسى ان الكلمة لاصحاب المال الوفير و من لا يملك قوت يومه لا يمتلك قراره و الوالى كعديله خطط لهذا ليعجز الكل عن تحمل استحقاقات الادارة ليظل شعار لا نوالى الا الوالى عقيدة راسخة حتى عند كبار المريخ و كل مكوناته من اصحاب المال و الفكر و الاعلام و الجمهور و لابد من العودة الى سياسة الاعتدال فى الصرف وفق سقوف معينة ووضع ميزانية تقديرية للمرحلة المقبلة و الكل يقدم ما عليه من الوالى الى اصغر مشجع او اعادة مجلس اللوردات او ايجاد جسم كهذا. ونتمنى التوفيق لمريخ و يتجاوز هذه الازمة و المريخ يمر بمرحلة حرجة و بمنعطف خطير و نرى على الاهلة الحرص و العمل لاستقرار المريخ و فيه مصلحة الرياضة بصفة عامة
  • #19
    الشفيع عبدالمطلب 04-22-2015 08:0
    اتقوا الله ان كنتم مريخاب بحق وحقيقة ولاتبخسوا الناس اشياءهم
    هاتوا ما يفيد المريخ بدلاً من السب والشتايم والتجريج
    اصلوا تجريح مابيناسبك يامريخ
  • #20
    وطن ممحون 04-22-2015 08:0
    عنوان المجال شفاف وتعبير صادق عما في خواطر أهل الوصيف فالوالي هو المريخ والمريخ هو الوالي ولا عجب ان يكون المريخ في "خطر" طالما استقال الرئيس طوالي.
  • #21
    محمدين2020 04-22-2015 07:0
    من العيب ان يعتمد نادي جماهير كبير في قامة المريخ على شخص واحد لمدة عشرة سنوات و يطلبون المزيد فالوالي سيترجل ان طال الزمن او قصر فلا بد من تحرك رجال المريخ لسد النقص ... فالوالي قدم الكثير وان لم ترصد له نجاحات على ارض المعركة فربما يكون الوالي نفسه سببا في ذلك و يمكن يتبدل حال فريق الكرة بذهابه ويكون الخيرة في ذلك
  • #22
    بوكو 04-22-2015 07:0
    كويس دا اعتراف منك انو في المريخ لا يوجد من يدير المريخ.. مع العلم أن جمال الوالي هو أصلا هلالي لكن عمر البشير البرضو هلالي عينوا ليكم لما شرد الجميع من تحمل المسؤولية... أتمنى ما تكون نسيت... حدثت قبل كدا أن أصبح المريخ بدون مجلس إدارة ولأن الهلال فريق كبير عين لهم حسن أبو العائلة الذي كان في الهلال والذي يغنون بتاريخه وأمجاده من غير خجل... فالمريخ عبر التاريخ اعتاد أن يقتات من الهلال... دا تاريخ وليس بجديد عليكم... شتان ما بين فريق يتصارع عليه الإداريون وفريق يهرب منه الإداريون
  • #23
    Linin 04-22-2015 07:0
    لقد آن الأوان لقفل خزينة الدولة في وجه المريخ التي ظل يستنزفها طوال حكم الوالي خصما علي أموال المرضى والغلابة والمساكين .. ولكن الوالي لنا يترجل فقد عرضت هذه المسرحية عدة مرات ورجع بعد بكاء وعويل ومسرات الي منزله ورجاءات وتحانيس فهو يتلذذ بهذا العرض السخيف الذي يعرضه كل فترة .. وزي ما بيقولوا المطبلاتية والارزقية والمنتفعين من كتاب المريخ ( تفوت وين يا والينا تخلينا ) ..؟؟!!
  • #24
    علي حسن 04-22-2015 07:0
    والى متى يكون المريخ رهين لفرد يصرف علية ويكون الامر الناهي؟؟؟؟

    وين الجمعية العمومية؟؟؟ وين جمهور المريخ ؟؟؟ وين اعلام المريخ؟؟؟ وين كورال (المرشــــــد) مزمل ؟؟؟

    بالله يا استاذ/ علم

    م بتخجلوا ترهنو نادى كبير لشخـــص وتبكوا فى كل صباح؟؟؟

    ان هى المصالح الشخصيــــــــــــة ؟؟؟؟؟؟
  • #25
    امير الحسن 04-22-2015 06:0
    الاستاذ علم بالفعل المريخ في خطر لانه لا يوجد فيه مثل رجالات حبيب الملايين الذين يتقاتلون من اجل معشوقهم الابدي وهم علي استعداد لبيع دمهم ليروا معشوقهم في العنان اما المريخ وطوال عشر سنوات لم يظهر شخص واحد خلاف السيد جمال الوالي ليتصدي للمسؤليه وهذا هو الفرق بين المريخ وحبيب جميع الشعب السوداني ،، الا القله التي ضلة الطريق من امثالكم واصبحوا مريخاب لزعلهم من حبيب الشعب . لن تجد اليوم في الشارع المريخي من يستطيع ان يجاري الصرف الخرافي في النادي . الا اذا تم تعيين شخصيه بامر رئاسة الجمهوريه وبالتالي تتم تثبيت المقوله المعروفه بفريق الحكومه وبالاصح فريق المؤتمر الوطني ، واظنك كل من زكرتهم من قبل هم من اتباع المؤتمر الحاكم وهذا دليل كافي لان نطلق علي الفريق الذي تتحدث عنه بانه مريخ الؤتمر الوطني ... اليس هنالك فرق بين ان تكون ممن ينتمون الي معشوق الشعب الهلال العظيم في كل شئ وبين مريخ الحكومه ،،، فرق اليس كذالك
       الرد على زائر
    • 25 - 1
      الكمندان 04-22-2015 01:0
      هل تعلم يا ابني ان نادي الهلال هو اول نادي دشن الحملة الانتخابية لسيد رئيس الجمورية ...ولا اقول ليك اصلا الزيك دا لو عرف ولا ما عرف ما بياثر في شي
  • #26
    عـجااااج 04-22-2015 06:0
    المريخ لن يفارقه الخطر مادام ناس مزمز وسلك وابوشيبه وكبيرهم وواليهم موجودين
    وسيظل فى خطر على طول ,
       الرد على زائر
    • 26 - 1
      ابو عبدالله 04-22-2015 10:0
      يا عجااااج تطور المريخ واستقرار المريخ وابداعات نجوم المريخ العالمى وزلزال الملاعب الذى يهز الارض تحت اقدام الفرق الاجنبية والصفوة عشاق الاحمر ..هم من كتابات هؤلاء الاساتذة الكبار ..مزمل وسلك وابوشيبة وهذا الاخير هو السبب الرئيسى فى تسجيل النجم العملاق جمال سالم ..واما حبيب جماهير المريخ السيد الرئيس دكتور جمال الوالى حتى ولو ذهب نثق فيه تماما" لن يبخل عن معشوقه المريخ وسوف يدعمه ويرعاه اكثر وهو خارج المجلس وموتوا بغيظكم
  • #27
    ابو الملوك 04-22-2015 05:0
    ما في داعي للخوف بكرة بيرجع و حا تشوف , بس شيل الصبر رجوع الوالي شي اكيد بس السناريو هو المنتظر
       الرد على زائر
    • 27 - 1
      ابوالفاضل 04-22-2015 09:0
      انت شيل الصبر والدجاج خارج القفص علي مسؤليتكم لانو الوالي مابمشي الا والمريخ بخير.
  • #28
    محمد 04-22-2015 02:0
    يا استاذ علم لو انت مصدق او مفتكر ان سبب استقالة جمال الوالي هو المعارضة تكون انت مسكين ومعلوماتك ضعيفة والكل يعرف ان هذه المعارضة لا تحرك ساكنا وما بتقدر تقيف او تعمل شئ ضد الوالي فالموضوع بعيد كل البعد عن ما ذكرته وعليك الاجتهاد اكثر لمعرفة الحقيقة والاسباب المقنعة بدل شمعاتكم الفلقتونا بيها دي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019