• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
احمد الفكي

كبير أنت يا هلال

احمد الفكي

 3  0  1700
احمد الفكي
كبير أنت يا هلال
أوتاد أحمد الفكي
كان في الموعدِ حضوراً بكامل شخصيته التي عرفها عنه جمهور كرة القدم في الكنغو الديمقراطية .. هلال الملايين وهو المُعَرَّف الذي لا يُعَرَّف
تاريخٌ حافلٌ بالمجد و السُمعة الحسنة حفرها الهلال في صفحات سجل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( كاف ) , حيث أضاف له عصر الأحد التاسع عشر من أبريل 2015 م صفحة جديدة ملئ بالعطاء و الإنجاز و الانتصار و ذلك عندما نزل إلى أرضية ملعب تاتا رافائيل المعروف لدى شعب الكنغو بـ " ملعب الموتfield of death " لصاحب الضيافة سانغا بولوندي الذي خاض معه الهلال مباراة الذهاب في دور ال 16 لمنافسة بطولة الأندية الإفريقية الأبطال , حيث كان ملعب الموت بالنسبة لهلال الملايين هو ساحة الشرف field of honor فكتب فصول الرواية و ختمها بأجمل و أحلى حكاية . حكاية النصر خارج الديار فكسب الجولة الأولى و حقق الفوز بهدفٍ غالٍ برأسيةٍ مُحكمة من كابتن الهلال سيف مساوي إثر عكسية المُرعب مدثر كاريكا و كان ذلك الحدث في الدقيقة 39 من عمر الشوط الثاني ليحافظ نجوم الهلال مكسيم و فداسي و أطهر و مساوي وسيمبو و أتير و الشغيل و نزار و بشة و كاريكا و كيبي ثم البدلاء الناجحين محمد عبد الرحمن و وليد علاء الدين و معتصم . على تقدم الهلال , كانوا جميعاً عند المسئولية و تنفيذ المهمة بنجاح تام , ليضع هلال الملايين رجلاً واحدة في دور المجموعات و تبقت الأخرى ليضعها في مباراة الإياب بأم درمان بإذن الله . لما لا و أنت كبير يا هلال
دوافع أدت للفوز
العمل الإداري الذي خطط له مجلس إدارة الهلال بكل عناية و اهتمام و المتمثل في عدة نقاط منها القيام بسفر كابتن فوزي المرضي لحضور مباراة الإياب في الكنغو بين سانغا و القطن الكاميروني في دور ال 32 و التي بموجبها استخدمت مفاتح خريطة سانغا بكل احترافية .
تواجد السفير الدكتور الكابتن علي قاقارين ضمن وفد البعثة كان له الأثر الإيجابي الفَعَّال وهو وجه السعد الفأل الحسن .
انتشار خبر تلفزة المباراة قبل سفر البعثة من خلال علم النفس كان له الوقع الإيجابي المؤثر في نفوس لاعبي الهلال حيث قدموا كل ما عندهم من جهدٍ متوازن كفل لهم الخروج بنتيجة المباراة أمام فريق قوي شرس يجيد الالتحام القوي و الجيد و تضييق المسافات مع ما يمتلكونه من سرعة .
شعار سانغا الأحمر و الأصفر كان هو الحافز المعنوي الأكبر للهلال أن يخرج منتصراً و صورة نده التقليدي عياناً بياناً تجري و تتحرك على أرضية الملعب , وكان ذلك الزي بمنزلة الإثارة و كان الهلال في الموعد لأنَّ الجميع ينادي كبير أنت يا هلال .
بُشرى الدكتور قاقارين
أفادنا الكابتن د/ قاقارين عبر قروب هلالاب حائل وهو العضو النشط فيه ما دار في الاجتماع التقليدي حيث ذكر : ( كان اجتماعاً طيباً سادته روح طيبة .. تحدث الحكم حديثاً رائعاً أكدَّ فيه أنه و من معه يريدون أن يفوزوا أيضاً بالتحكيم الممتاز . ) فكانت هذه بُشرى لنا قبل المباراة بأنَّ الهلال سوف يكون له شأن .
عناوين هلالاب حائل
كعادتهم الحلوة عندما يفوز الهلال و لاسيَّما عندما يكون الفوز برائحة ثقافة الفوز الخارجي فتسابق كم هائل من أعضاء قروب هلالاب حائل في إرسال عناوين لأوتاد وهذا غيض من فيض منها مهندس نبهاني الدوري : ( هلَّ لي هلالو ظهر بان ليَّ الليلة ) عمر السرور : ( مرة قمر و مرة بدر و دائم هلال ) دكتور بابكر محيسي و الأستاذ عادل سيد أحمد أرسلا : ( إذا لعب الهلال فخبروني فإنَّ الفن منبعه الهلال سيبقى السحر أزرق في بياض و يبقى المجد ما بقيَّ الهلال ) المهندس محمد صالح إبراهيم : ( الهلال على أعتاب المجموعات ) د/ حذيفة : ( مبروك و القادم أحلى )
احترام زيادة يعني مفتاح ريادة :
نعلم أنَّ لكل حالة جانب سلبي و جانب إيجابي و لكل وضعٍ بديل مغاير أو مناقض , لذا من هنا نناشد هلال الملايين أنَّ فريق سانغا بولوندي فريق خطير و قوي هذا ما كشفته لنا مباراة الذهاب . عليه لابُدَّ من زيادة احترامه لأنَّ احترام زيادة يعني مفتاح ريادة والعمل على تخطيه للعبور لمرحلة الكبار التي تعوَّد عليها هلال الملايين .
آخر الأوتاد :
الهلال جميل لذا يصنع الجميل و كبير أنت يا هلال .









امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسد الهلال 04-21-2015 01:0
    تاكيد لكلامك عندنا امثلة حية ومر بها الهلال نفسو خمسة مازيمبي بالمقبرة وكيف ادا
    الهلال مبارة الرد بالكنغو وكان قريبا من معادلة النتيجة والتاهل دي براها
    درس
  • #2
    د.أزهري أحمد 04-21-2015 11:0
    تحياتي أستاذ أحمد ، موضوع رائع وتحليل عميق خاصة لدوافع الفوز ، وإذا جاز لي أن أدلف قليلا من الدوافع إلى العوامل سيكون منها وقوف بعض الجماهير الكنغولية مع الهلال وضد فريقها في شرخ وطني مخيف... صحيح أن الهلال استفاد منه ، ليس فقط ببث الحماس في نفوس لاعبي الهلال، ولكن بالنيل من الروح المعنوية للاعبي الفريق الكنغولي ، أضف إلى ذلك الخلفية السايكولوجيةالتي رسمها الهلال في أذهان الفرق والجماهير الأفريقية من خلال مشاركاته المستمرة في الأدوار المتقدمة .. الدروس والعبر ألا تنتقل إلينا الحمى الكنغولية القاتلة للروح والحس الوطني ، لذلك يجب أن تكون لدينا أقلام تقود التوازن وتنبذ مثل هذا السلوك الكنغولي ، فالرياضة هي جسرنا لعبور هوى النفس وصد موجات التعصب والهلال والمريخ توأمان يتقاسمان حب السودانيين.
  • #3
    أبوعثمان 04-21-2015 09:0
    أستاذنا أحمد الفكى سلت يمينك بالفعل كبير أنت ياهلال وأنت تنافس الكبار ولقد أعجبتنى عبارة إذا لعب الهلال فخبرونى فإن الفن منبعه الهلال سيبقى السحر أزرق فى بياض ويبقى المجد مابقى الهلال ويا أستاذ أحمد فى لقطة فى قناة قوون تعجبنى ايضاً وهو صورة مشجع يرتدى جلابية زرقاء ويرقص بعفوية إنه الهلال منبع الخير والجمال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019