• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024
تاج السر حسن

بكرى المدينه .. تراروى .. ومهند الطاهر

تاج السر حسن

 6  0  3749
تاج السر حسن
بكرى المدينه .. تراروى .. ومهند الطاهر
(1)
قلتها من قبل وفى أكثر من سانحة أن "الوصيفاب" يلهثون دائما خلف كل شئ هلالى وبأى ثمن لكنهم لن يتعدوا مقعدهم (الوصيفى) مهما فعلوا، فلقد ظلوا يلهثون خلف لاعبى الهلال ومدربي الهلال على طريقة (ولدنا) .. بل وصل اللهث بهم الى أبعد من ذلك حيث قام رئيسهم "طوالى" الذى تعاقب على رئاسة الهلال خلال فترة استمراره خمسة رؤساء، بشراء صحيفة رياضيه أسسها (هلالابى) تحت أسم "الزعيم"، وكانت سببا فى اغتناء ذلك الصحفى " الذكى" الذى عرف من أين تؤكل الكتف وكيف يستغفل ويستغل الرئيس "الشاطر"!
الشاهد فى الأمر حينما أنتقل المهاجم الشاب (بكرى المدينه) للمريخ بطريقة - غير اخلاقيه حتى لو كانت قانونية، كتبت بأن وجهة نظرى فيه لن تتغير أوتتبدل بسبب ذلك الأنتقال اللا - أخلاقى، فهو مهاجم شرس ومقاتل ومزعج، يحتاج فقط الى قدر من التركيز ومعرفة انهاء الهجمه بطريقة صحيحة، لكنى أوضحت من الممكن أن يتطور (بكرى المدينه) الى الأمام لو بقى فى الهلال وأكتسب المزيد من الخبره، حيث لم يحدث فى تاريخ الهلال أن نجح لاعب انتقل منه الى (الوصيف) الأبدى منذ أنتقال عزالدين الدحيش، اللهم الا اذا كان هدفا فى مرمى فريق أنجولى (سيكافى) أهل المريخ لدور ال 16 يعتبر نجاحا، ولدينا امثلة مع لآعبين آخرين قريبة العهد واضحة، فهيثم مصطفى وبعد تاريخ حافل ضمن صفوف (الزعيم) أمتد لسبع عشرة سنة، ورغم ما بدرت منه من تصرفات غير رياضية وأستفزازية خلال تلك الفترة ، لكنه وجد صبرا من الأهلة فاق الحدود تقديرا لتاريخه الطويل ذاك وكان الواجب عليه أن يختم حياته مع الهلال باعتزال وتكريم مهول يشارك فيه كل الرياضيين فى السودان .. على كل رغم وجهة نظرى فيه والتى تقول بأنه لاعب عادى لا يتميز الا بالتمريرات الجيدة من وقت لآخر، وكثيرون لعبوا للهلال وأبدعوا أكثر منه لكنهم لم يجدوا من المال والتقدير ربع ما وجده (هيثم مصطفى)، مثل الأسطوره جكسا والفنان د. كسلا، والأنيق مصطفى النقر والوالى (الأصلى) الغالى والى الدين ودرة المهدية الرشيد وآخرون.
تأملوا الآن مواقف (تراورى) كيف يتعامل مع (المريخ) وماذا قدم منذ أن انتقل الى صفوفه، صدق (هيثم طمبل) حينما قال "مجتمع الهلال غير" .. وليت الشباب العاشق للهلال يتمسك بما قاله (هيثم طمبل) فلا يهتموا أو يتمسكوا بمن لا يعرف قيم الهلال وتاريخه مهما كان وزنه.
دعونا نتفاءل ونرى ماذا يفعل (بكرى المدينه) مع المريخ أمام الترجى التونسى، اتمنى أن يفعل شيئا ويتقدم بالوصيف نحو الأمام، فالثلاثة مليار لا يمكن أن يساويها هدف فى مرمى فريق (سيكافى).
(2)
كذلك كتبت من قبل ان اللاعب (مهند الطاهر) الذى كان السبب فى خروج الهلال من العديد من البطولات الشرسه، بكسله وتقاعسه وعدم تمتعه بأهم ميزات لاعب كرة القدم الحديثه، وهى القدرة على الألتحام والضغط على الخصم وأستخلاص الكره وعدم فقدانها بسهولة، ثم تأتى بعد ذلك أى ميزات أخرى.
ولذلك أوضحت بأنه لا يفيد الا فى المباريات السهله غير المصيريه وضد الأندية المتوسطة المستوى فى الدورى العام السودانى.
لكن الذين يتعاملون مع كرة القدم بأسلوبها القديم والحركات البهلوانيه كانوا ينظرون للأمر بصورة مختلفه، وأكدوا بأن "مهند" سوف ينجح فى تجربته الأحترافية (المدعاة) مع أحد اندية الدرجة الثانية الأسبانية، أسألهم الآن، أين هو مهند الطاهر .. أتوقع قريبا أن اراه ضمن تشكيلة (أهلى شندى) الا اذا كان للوصيف رأى آخر وطالما أسلوب (الكاش بقلل النقاش) هو السائد عندهم.
تاج السر حسين tagelsirhussain@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : تاج السر حسن
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    SA 04-11-2015 11:0
    الانتقال من نادى الى اخر طبيعى جدا - لكن الهلال دايما ما يكون هو البادى بالطرق الملتوية بداية بنزار خامد وصالح لاعبى الامل . واسال التاريخ عن خساسات الهلال .. لتعلم ان ناديك الصفر الدولى ما هو الا فريق حكام + اعلام وسيظل فريق اعلام ما دمتم تحاولوا ان تعطوه مكانة اكبر من حجم الطبيعى . الاهلى المصرى فريق القرن لايتحدثون عنة كما تتحدثون عن فريقكم ولاعبنكم الذين لم يحرزوا اى كاس خارجى كأنهم..... خليكم
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      Hajj am 04-11-2015 11:0
      كلهم مضللين يااستاذ والظاهر مخدرات مزمز وأبو العريف خبير التحكيم ابوشيبة مفعولها قوي لدرجة إنّو الطيشاب يؤمنون بهم لدرجة الاعتقاد الذي لإبدائه شك.
    • 2 - 2
      تاج السر حسين 04-11-2015 03:0
      الأخ معذور مخدر ومضلل من اعلام الوصيف السالب كما وصفه جمال الوالى.
      أفضل انجازات كرة القدم السودانيه على الترتيب كالتالى:
      - الحصول على بطولة أمم افريقيا فى الخرطوم عام 1970، وهنا رد على أخ من قبل قلت أن سبت دودو أفضل حارس مرمى فى تاريخ السودان بعده حامد بريمه، فتساءل عن انجازات سبت دودو، ولو كان الأمر كذلك فعبد العزيز عبد الله أفضل من سبت دودو وحامد بريمه لأنه كان حارس مرمى منتخب السودان الى حصل على بطولة عام 1970 ، الزعامة والتألق لا علاقة لها بالحصول على كاسات منافسات ضعيفه أو اقل درجة.

      - الأنجاز الثانى هو وصول الزعيم الهلال لنهائى الأندية الأبطال مرتين مما جعل السودان يستحق التمثيل بأربعة أندية فى البطولات الأفريقيه.

      - الأنجاز الثالث هو وصول السودان عام 1972 الى نهائى اولمبياد (ميونيخ) رغم أنه منتخبنا لم يحقق أى فوز، فقط سجل الأسطوره جكسا هدفا خرافيا فى مرمى الأتحاد السوفيتى.

      الأنجاز الرابع هو وصول منتخبنا للناشئين الى نهائى كأس العالم فى ايطاليا.

      الأنجاز الخامس هو حصول المريخ على كأس الكوؤس (مانديلا) البطولة التى الغيت لضعفها وأستبدلت (بالكونفدراليه).

      وأخيرا كيف تعتبر الفوز بكأس بطولة ضعيفه لم يقابل المريخ فيها ناد من شمال افريقيا سوى (البنزرت) التونسى لا (التراجى) كما ذكر وصيفابى غير مذاكر من المركز، افضل من انجازى الهلال فى بطولة الأندية المسماة (بألأبطال) التى تقابل فيها أقوى أندية القاره بل من بينهم من يمثل القاره فى بطولة العالم.

      أما (سيكافا) فلا حديث عنها لأن بطولة الدورى الممتاز السودان أقوى منها بكثير.
    • 2 - 3
      زاير 04-11-2015 01:0
      طمبل و كلتشى كان بدا بيهم الهلال؟
  • #3
    عصام جدة 04-11-2015 12:0
    يا خي انت انتقال بكري للمريخ حارقكم كدة ليه لا هو اول ولا حيكون آخر واحد ينتقل من احد طرفي القمة للآخر وبعدين لو كنت امين مع نفسك الكفة تبدو متساوية في عملية الانتقال والوصيف الجد انت ما عارفو يا شاطر قول لينا ايه انجازاتك الخارجية حتى لو كانت سيكافا البتتهكم عليها عماركم فيها شنو واحسن انجاز ليكم فيها شنو ؟؟ الصفر الكبير زي الرصاصات الكبيرة يا وهم مشتهين سكة المطار تجو خامين يكم كاس خارجي واحد عشان تبطلوا حقد واوهام
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      تاج السر حسين 04-11-2015 03:0
      أنتقال بكرى المدينه ما حارقنى فهذه سنة (كرة القدم) لكنه تم بطريقة غير اخلاقيه مثل (بصمة) علاء الدين يوسف حينما لفظ ناديه الأصلى، فلفظه الهلال مع هيثم مصطفى وذلك عمل يلقى منى تأييدا تاما.
    • 3 - 2
      Hajjam 04-11-2015 02:0
      المشتهي الحنيطير يطير...خليكم انتو فرحانين بصفيح سيكافا وعالميتكم المزعومة.......
  • #4
    Nabil 04-10-2015 10:0
    لماذا لا تتكلم علي مشاطيب المريخ الذين ءذهبو للهلال ابتداء من باكمبا -ادوارد-الشغيل -فيصل موسي -ولي الدين - عبدة الشيخ - حمودة بشير
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      تاج السر حسين 04-11-2015 03:0
      رد عليك الأخ ود الحسين فله الشكر .. اضافة الى ذلك فلاعبى المريخ الذين أنتقلوا للهلال حققوا نجاخات بمن فيهم (باكمبا) الكيشه، لأن مجتمع الهلال مختلف كما أعترف هيثم طمبل الذى لعب للفريقين.
    • 4 - 2
      زاير 04-11-2015 01:0
      لان كل مشاطيب المريخ نجحوا مع الهلال...ولان المريخ سجل لاعبى الهلال عن طريق القرصنة والسرقة ولم يسجلهم كمشاطيب للهلال..عدا هيثم وعلاء.
    • 4 - 3
      ود الحسين(بربراوي) 04-11-2015 09:0
      الأخ نبيل ألتمس لك العزر لضيق الفهم . الرجل يتكلم عن الطرق الملتوية والعشوائية التي إنتقلوا بها إلى الوصيف فمشاطيب الوصيف هم الذين اتوا لسيد البلد طواعية وبالطرق المشروعة . ليس على طريقة ( الكاش يقلل النقاش )
    • 4 - 4
      معذرة للمريخاب 04-11-2015 04:0
      تعتذر للإخوة المريخاب عما ينشره تاج السر وشوربجي. فهما لا يمثلان صحفيى الموج الأزرق زكتابتهما عبارة عن آراء مشجعين متعصبين وتفتقد الحبكة والموضوعية
  • #5
    ابو لؤلؤة 04-10-2015 09:0
    للاسف ان كل كتاباتالرياضيين لا تخلو 90%منها بكلمات تهكم وسخريه لاحد طرفي القمه بالرغم من ان الموضوع يبدو وكانه موضوعي وتحليلي
  • #6
    جلابي 04-10-2015 09:0
    عاوز اعرف وصيغ كيف ... كيف يتبع المريخ الهلال وهو يكتز بكنوز الانجازات .وكيف يكون الهلال في المفدمه وحصيلته صفر كبير ..تحدثو بعقلانيه ولا تحمو انفسكم في الترتيب لانه سيكون ممحاه لناديكم ..صحيح والله مت لا تاريخ له يزور التاريخ
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      Hajjam 04-11-2015 02:0
      الصفر ده صفر ملوك خلاكم تلعبوا في الابطال بجاه الهلال ولولا سيد البلد لكنتم محشورين في الكونفدرالية...المثل بقول بجاه الملوك نلوك...متي تفهموا وتعرفوا قدر انفسكم ياطيشاب....لماذا يلعب الزمالك في الكونفدرالية ويلعب وصيفنا الضعيف في الابطال؟ اليس ذلك بسبب تصنيف سيد البلد الرابع افريقيا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019