• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
علم الدين هاشم

طرد تراورى بداية التصحيح!

علم الدين هاشم

 5  0  3523
علم الدين هاشم

بهدوء
طرد تراورى بداية التصحيح!
لم يتردد المدرب غارزيتو من طرد المحترف المالي تراورى من اول تمرين للمريخ عقب العودة من انجولا دون ان يبدى المدرب الفرنسي اى اسباب دفعته لهذا القرار الصعب الذى لايمكن ان يتخذه فى هذا التوقيت الذى يستعد فيه المريخ لمبارياته المحلية ولمواجهة صعبة ضد فريق الترجي سوى مدرب صاحب شخصية قوية وصارمة مثل المدرب الفرنسي ,, وكما هو معروف ان الخواجة الحازم كان قد ابعد المهاجم المالي المتلاعب والمستهتر من قائمة اللاعبين العشرين الذين سافر بهم الى العاصمىة الانجولية وعادوا من هناك ببطاقة الصعود الى دور ال 16 وفى ذلك رسالة واضحة لجميع اللاعبين بان لاكبير على الانضباط داخل الملعب وان من يتوهم بان المريخ بدونه لايمكن ان يتقدم خطوة فى البطولة الافريقية او حتى فى الدورى الممتاز عليه ان يعيد حساباته منذ الان طالما ان على راس الادارة الفنية للنادى مدرب حازم وجاد مثل غارزيتو الذى يقدم فى كل مرة نموذجا ومثالا لكيفية تعامل المدربين فى مواجهة المتلاعبين والمستهترين بحقوق الاندية ,, نعلم بان هذا القرار قد لايجد الرضا والقبول لدى عدد من اصحاب القرار فى مجلس الادارة , بل لانستبعد ان يستخدم بعضهم نفوذه فى الضغط على غارزيتو من اجل ( عمل تسوية ) سريعة تعيد المياه الى مجاريها بين المدرب واللاعب مثلما حدث فى مرات سابقة ,, كل ذلك نتوقع حدوثه فى الساعات القادمة طالما ان فى الاعلام المريخى من بدأ يطالب باهمية وجود تراورى فى هجوم المريخ وانه الافضل والقادر على هز شباك الترجي وغيرها من مفردات المدح والثناء التى تصب فى مصلحة اللاعب على حساب فرض الانضباط الذى كثيرا ماينفرط عقده بسبب الجودية ومقالات المجاملات والمحاباة ,,,ولكن نذكر هؤلاء وندعوهم الى تقليب ارشيف صحفهم حتى يراجعوا تصرفات هذا اللاعب منذ بداية هذا الموسم فقط ومدى الفترة الزمنية التى قضاها غائبا عن المريخ دون اذن من مجلس الادارة ,, لقد حان الوقت الذى يفترض ان يقف فيه مجلس الادارة الى جانب المدرب وتقديم الدعم له فى مواجهة امثال تراورى حتى ينصلح الحال عسى ولعل ان يكون فى ذلك ايضا درسا وعظة لبقية المحترفين الاجانب حتى يلتزموا بنصوص عقودهم احتراما لحقوق المريخ الذى ظل ولازال مثالا فى الايفاء بحقوق المحترفين وتسليمهم مستحقاتهم المالية فى الوقت المناسب .
لا احد يمكنه ان يشكك او يكابر على قدرات تراورى كمهاجم يحتاجه المريخ على المستوى المحلي والافريقي ولكن ما الفائدة التى سيجنيها المريخ من هذا التميز اذا كان صاحبه يريد ان يشارك فى التمارين بمزاجه ويلعب المباريات بقراره الشخصي دون الالتزام بتوجيهات المدرب او الاستجابة لقرارات الجهاز الادارى بضرورة الالتزام بمواعيد المعسكرات والتمارين ؟ فالسيد تراورى عندما علم بانه سيجلس على دكة البدلاء فى مباراة هلال كادوقلي تهرب من دخول المعسكر باعذار واهية رغم ان المباراة كانت البروفة الختامية لمواجهة كابو سبورت لهذا كان من الطبيعى ان يبعده غارزيتو من القائمة المسافرة الى انجولا ,, ومن ثم طرده من اول تمرين عقب العودة من هناك ,,
غارزيتو ليس على خلاف شخصى مع تراورى كما يظن البعض فهو ليسس صديقا له او من اقربائه وانما اتخذ قرار طرده من منطلق المسؤولية التى تفرض عليه المحافظة على استقرار الفريق الذى يعمل على بنائه وتهيئته لمواجهة مباريات الدورى الممتاز والكاس والترجى بعيدا عن اى مظاهر للفوضى وعدم الانضباط , فقد اصبح واضحا بان المريخ لم يعد يتسع للاثنين معا غارزيتو وتراورى وعلى مجلس الادارة ان يقرر ويحسم امره ,, اما الانحياز لسياسة الانضباط او الذهاب نحو الفوضى الشاملة !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عصام جدة 04-09-2015 01:0
    تراوري ما خلا حبيب ولا صديق اخد فرص كفاية لكن انا برضه مع الفرصة الأخيرة ويعود اللاعب لرشده لأنه إذا عاند حيكون هو الخاسر الأكبر لا حيلقى فريق يقبله ولو بربع السعر ولا حيتم اختياره في منخب بلده أصلا هو رابع أو خامس هدافي المنتخب والتوقف عن اللعب حيضره هو اكتر ويعني ايه لو نحن طرنا من دور ال16 وحت من الكونفدرالية السنة دي الفرصة موجودة للتعويض وحواء المريخ والدة
  • #2
    صالح عثمان سعيد 04-08-2015 05:0
    بداية التصحيح كراسات الامتحانات دي كتيرة لكن ياعلم ما بتقدروا تعملوا ليه شئ جعجاعين ساكت الراجل ركب ودلى رجوله سيرته العطرة عارفنها وجمال شورته عارفنه وما دسا منكم شئ جبتوه وفبله الحضري ووو عييييك السبحه طويلة غنيتوا ليه وصفقتوا ليه والليلة طردوا بداية التصحيح ياراجل معاهم معاهم عليهم عليهم الله يعين المريخ عليكم.
  • #3
    Mamoun 04-08-2015 04:0
    * شخصياً كنت قد وصلت إلى قناعة بأن علاقة تراوري مع المريخ انتهت، وسيودع اللاعب كشف المريخ الشهر القادم، واعتبرت ذلك خسارة للمريخ.. ليس خسارة الاستفادة من خانة يشغلها مهاجم محترف كلف المريخ الكثير من المال، ولكن لإضعاف خط الهجوم المريخي خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المهاجم بكري المدينة وايقافه محلياً لعدد كبير من المباريات..

    * وقد نصحت المريخ بألا يشطب تراوري حتى لا تتفاقم الخسائر المالية لأن الشطب يلزم المريخ بدفع حقوق اللاعب حتى نهاية عقده بالدولار، كما يحرم النادي من فرصة بيعه وتعويض بعض ما صرف فيه من دولارات..

    * والآن بعد أن جاءت مطالبات الأخ السماني والزميل بدرالدين الفاتح بحل مشكلة تراوري وإعادته لهجوم المريخ لمصلحة الطرفين، فلا إعتراض لنا أن يحاول مجلس الإدارة حل مشكلة اللاعب مع المدرب غارزيتو ومنح تراوري فرصة أخيرة ليؤكد فيها انضباطه والتزامه كلاعب محترف شريطة أن يقبل اللاعب العقوبة المالية التي أوقعها عليه المريخ، وأن يحترم أي قرار للجهاز الفني مثل قرار جلوسه مع الإحتياطي في أي مباراة إذا رأى المدرب إنه غير جاهز بدنياً..

    * ويمكن أن يلتزم المريخ للاعب بإطلاق سراحه خلال فترات الإنتقالات في السودان شريطة أن يتم تقديم عرض مالي يتناسب مع اسم اللاعب وما دفعه له المريخ.

    * أعرف نفسيات السودانيين وكبرياءهم.. فهناك من سيرفضون أي تفكير بإعادة تراوري وستبرز عبارات ما دايرنو.. خليه يطير.. ليذهب إلى الجحيم.. ده مدلع والدلع ما بنفع معانا..!! ولكن ليعلم هؤلاء إذا كان تراوري قد أخطأ خلال الفترة السابقة فقد تمت معاقبته بغرامة كبيرة جداً تخصم من مستحقاته.. وهذا يكفي.. وبالتالي لا يوجد مبرر لطرده من تدريب أمس.

    * المريخ في حاجة ماسة لتراوري محلياً وخارجياً خاصة بعد الإيقاف التآمري الذي تعرض له بكري المدينة، والذي قد يزداد إذا حدث تأمر جديد على اللاعب.. والمؤامرة الجديدة على بكري غير مستبعدة بعد التقارب بين الهلال والاتحاد العام والاتفاقيات السرية بين الطرفين التي انتهت بصدور ذلك البيان المشترك المشبوه!!))

    طيب ياعلم دا كلام مامون ابوشيبة في الصدى بمباركة المرشد العام مزمز يعني تراوري راجع راجع ... نشوفك بكرة عندما نرى اللاعب في التمارين والمباريات حيكون رأيك شنو
  • #4
    ابو محمد 04-08-2015 04:0
    اعطى الاجير حقه قبل ان يجف عرقه على حسب علمى ان اللاعب لديه مستحقات بطرف نادى المريخ اين الوالى واين مجلس ادارة المريخ
  • #5
    اسيياد 04-08-2015 01:0
    طرد تراوري بداية التصحيح" ياحمرة الخجل أين انتي؟ يعني يا علم بعد ما أُتِخذ القرار جيت تبارك وتهلل وتثني ع القرار ، يا أيها الصحفي المخضرم كان من المفروض ان تقم بدورك انت وعرابك المرشد في تبصرة مجلس الادارة بتسيب هذا الترتوري ، وتطالبوا بتسريحه من الفريق ، وَيَا علم الصحفي جرس إنذار مبكّر لفريقه وليس ببغاء يصفق للقرارات بعد ما يتم اتخاذها، ولكن قاتل الله التطبيل ، ف واضح انك يا علم انك لا تنتقد شيء مبسوط منو الوالي حتى لو في قناعتك انه خطأ ، فتراوري مجدته وأشدت به رغم أنه كان يتأخر عن معسكرات وتمارين بل ويتمرد لعدم حصوله ع مستحقاته، ولكن بلعت لسانك عن انتقاده لا لشيء سوى أن الوالي راضي عنه. انتهى
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      المــجـنس 04-08-2015 05:0
      بكرة لو الوالى قال تراورى يرجع يلعب مبارة الترجى تشوف علم اول واحد يشيد بالقرار ويتغير الوجه الثانى ومصلحة الفريق وما ادراك ما مصلحة الفريق
    • 5 - 2
      ودالبله 04-08-2015 03:0
      كلامك عين العقل وصحيح مئة المئة ياأسياد وهذا المطبلاتي عضو الكورال المزمزي لايمكن ان يهاجم او ينتقد سياسة الوالي في اجتماعه مع المدرب او اي لاعب متمرد بطريقة منفردة ومضرة بالمريخ ككيان ونادي من المفترض ان يدار بطريقة مؤسسة والصحيح ان نسمع ان المجلس اجتمع مع المدرب او اللاعب فلان حت ولو كان الصراف الالي هو الدافع والمموال الاوحد والمريخ ليس ضيعة خاصة بجمال الوالي وعلي اعضاء مجلس المريخ احترام انفسهم بممارسة دورهم وليس العمل ككومبارس ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019