• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
يعقوب حاج ادم

الكمال لله ياود كامل

يعقوب حاج ادم

 9  0  1679
يعقوب حاج ادم
الكمال لله ياود كامل

* يبقى الزميل الاعلامي محمد كامل سعيد المريخي المتزن صاحب القلم العف النظيف البعيد عن السمسرة والارتزاق واحد من انبل وانزه الاقلام المريخية التي لاتملأ بطونها من موائد الاداريين وتنتفخ جيوبها من دنانيرهم ودولاراتهم وهداياهم الثمينة فالزميل محمد كامل هو من جيل الأنقياء في الأعلام المريخي فهو يكتب بمداد الذهب لعلاج المشاكل المريخية وسبر أغوارها وفك طلاسمها فهو الوحيد الذي يشعرك بانه يسير على نهج الراحلين الكبيرين صلاح سعيد وعبد المجيد عبد الرزاق وهما طيب الله ثراهما عرفا بانهما لايخشيان في قضايا المريخ ومشاكله لومة لائم حيث يعملان على تعريتها على الملأ اجمع بلا وجل او خوف ومحاولة وضع العلاج الناجع لها وهو نفس الاسلوب الذي يتبعه الزميل كامل سعيد في معالجة القضايا الفنية والادارية للوصيف الواهن الضغيف وهو الاسلوب الذي يمغته اصحاب المصالح الخاصة والذين لايرون في ود سعيد شيئا جميلا لالسبب سوى انه يفضحهم على رؤوس الاشهاد ويفضح مراميهم واهدافهم الدنيئة التي لاتندرج الا تحت مسمى الحقد الاسود الذي يعتمل في حنايا افئدتهم تجاه كل قلم صادق وامين يعالج القضايا الرياضية بموضوعية واتزان ومهنية بعيدا عن الاسفاف والارتزاق الذي قاد المفلسين من نقاد الزمن الغابر الى مليارديرات بين عشية وضحاها وقد كان الزميل كامل سعيد صادقا كعهده وهو يؤكد ماذهبنا اليه بان الترجي فريق شرس وصعب المراس ومواجهته تختلف كثيرا عن مواحهة بطل ملاوي وعزام التنزاني وهي الجزئية التي لايريد البعض من جماهير الصفوة ان يقتنعوا بها حيث دابوا على التقليل من حجم الفريق التونسي وشددوا على ان امر تخطي عقبة الترجي هو مسألة وقت فقط لاغير بل ان البعض منهم قد بشر بان الوصيف الواهن الضعيف بكل تواضعه وانكساره يمكنه ان يتخطى عقبة الترجي ذهابا واياب رايح جاي يعني وهو شئ لايصدقه العقل والمنطق ولو سلمنا جدلا بان القريق الاصفر بطل مانديلا 89 اكرر 89 اى قبل اكثر من 26 عاما ومازالوا يتمشدقوا بها بينما فريق القرن النادي الاهلي المصري حقق بعد ذلك التاريخ اكثر من عشرة بطولات وبرغم ذلك يصدعوا اذاننا بتلك البطولة اليتيمة التي ولدت من رحم الصدفة ومساعدة الاصدقاء فلو ان وصيفنا الدائم ملك الوصافة اقدم على احراز اى بطولة قارية او اقليمية اخرى غير تلك التي اكل عليها الدهر وأبى ان يشرب لكنا قد تيقنا بان الوصيف بالفعل فريق قاري ويستحق التقدير لكن ان يعيش القوم على بطولة عمرها 26 عاما ومازالوا يدقوا لها طبول الفرح الهستيري فهو الشئ الذي يجب ان يتحرر منه هولاء القوم الغارقين في بحور الوهم"

اعود لاوكد لكم باننا لو سلمنا جدلا بان الوصيف قد يحقق الفوز في ام درمان بهدير جماهيره الصفوية التي قد تبث الروح والحماس في نفوس اللاعبين فهل هم قادرين على ان يحفظوا ماء الوجه في لقاء الاياب في تونس الخضراء بالطبع لا والف لا وحتى لو فاز الوصيف في ام درمان بثلاثة اهداف نظيفة فهو لن يكون في مأمن لان دفاع يقف على رأسه على جعفر وبله وامير كمال وبقية الرجافات لن يكون مؤهلا للصمود امام هجمات الترجي التي هي بلا هوادة واذا كان هذا الدفاع المتهالك لم يقوى على الصمود امام الفريق الملاوي المتواضع واستقبلت شباكه هدفين قي لقاء الاياب فكم ستستقبل شباكه في لقاء الاياب قي تونس لن نقول سوى عد واغلط وان كان هنالك مايجب ان يقال في هذه العجالة فهو ان نقول لاخوتنا الوصفاء وهم وبرغم كل شى اعزاء علينا فهو ان نقول لهم بطلوا الغرور والغطرسة ومدوا كرعينكم قدر لحافكم ولاتتطاولوا في البنيان وتنجرفوا وراء خطرفات همت وغيره من الاداريين الذين لايحسبون حسابا لتصريحاتهم وسيروا خلف العقلاء من كتابكم الحادبين على مصالحكم والعارفين البير وغطاها والعالمين ببواطن الامور امثال الكاتب الكبير محمد كامل سعيد المريخي الذي لايشق له غبار واصدقكم القول بانني برغم كل المناوشات والتجاوزات والاحاديث الجوفاء والتعليقات غير السوية التي يزيلها البعض تحت مقالاتي التي اكتبها في صدر هذه المطبوعة الا انني اتمنى لوصيفنا الحبيب كل خير وحروفي لاتخرج عن اطار المداعبات البريئة والمكاواة التي اعتدنا عليها ونحن نناقش قضايا الكرة السودانية التي يعتبر الهلال والمريخ ملحها وبهاراتها وفاكهتها فالهلال اولا والمريخ ثانيا وحتى في المانشتات لو قدمنا اسم المريخ على الهلال يصبح الامر غير مقنعا ومستساغا فالمريخ ومنذ ان تفتحت أعيننا على كرة القدم ظل ظلا ظليلا للهلال وتابعا له وليس من العدل في شئ ان نقدمه على الهلال حتى لو أتى بكأس العالم للأندية وليس كاس مانديلا وكئوس سيكافا تلك البطولة المستضعفة غير المصنفة في قاموس الاتحاد الدولي. وللعزيز محمد كامل سعيد المريخي المثالي نقول لو ان صحافة الوصيف تمتلك خمسة كتاب بنفس مهنيتك وخلقك الرياضي السمح وغيرتك على الفرقة الصفراء لكان للوصيف شان اخر واى شأن"

التمريرة ... الأخيرة

قال لي صديق اكاديمي ضليع يعتبر الناصح الأمين بالنسبة لي ومرجعي قي كل كتاباتي أن كتاباتك لو لم تلمس وتر حساس في قلب المتلقي لما وجدت كل تلك الاصداء وردود الافعال التي تفرزها ونصحني بعدم مطالعة الردود التي يذيلها بعض القراء لان البعض منها يحمل بين طياته خروح عن حدود الذوق واللياقة والروح الرياضي مشيرا عليا بان اتناسى أى تجريح لحق بي من بعض المتابعين تاركا كل اناء بما فيه ينضح واردف ناصحي الامين يقول لي بانه يتابع عدد من الكتاب ويلاحظ وبلا كبير عناء بان البعض منهم لايتداخل معه من القراء سوى عدد قليل يعد على اصابع اليد بعكس مايحدث في المقالات التي تكتبها حيث يفوق عدد المتابعين ثلاثة اضعاف اصابع اليدين وهذا دليل اكيد على ان ماتكتبه يمس قلب الحقيقة وفيه تعرية واضحة لكل السلبيات وهو الامر الذي يثير كوامن البعض من الذين لايريدون ان يصدعوا بصوت الحق وقرائن الاحوال انتهى كلام صديقي الاكاديمي ومن جانبي اقول له لك كل التقدير وساكون حريصا على كل كلمة وردت عبر هذه الاسطر دمت لاخيك ولاعدمناك"


© 2015 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ;كمال مجذوب عثمان بيشة السعودية 04-08-2015 09:0
    بطولةعمرها اكثر من خمسين عام انتو عندكم كم بطولة والله قون حكسا الذي حولك من المريخ للهلال خليك مع الكاردينال قبل القطر ما يفوتك وخليك مثل ودكامل
  • #2
    احمد المصطفى 04-08-2015 08:0
    لم نتحدث عن ودكامل بالسوء ولم نتعمه بانه يعيش عاى جلباب الادريين ومن اصحاب المصالح والنفعيين .. كل الذين تداخلوا كان تركيزهم حول طريقة تناولة للمواضيع وعدم انصافة للاخرين والنظرة الاحادية في الكتابه .. انت تريدة اثارة الرجل وزراعة الفتنه بين متابعية ام انك حكيت راسك ولم تجد موضوع للكتابه وفضلت كتابة هذا الموضوع وتريد ان تنثر الاتهامات يمنه ويسرا لزملاء لك دون ذكر الشواهد والادله ام انك تريد الشهرة على حساب الاتهامات نحن علينا بما يكتبه هو ولكن سلوكه وتصرفاته حق مملوك له لا دخل لنا فيها سابقا كان سلوك الانسان وتصرفاته بمثابه المعيار الحقيفي لتقواة ولاستقامته ولكن الان اختلت تلك الموازين ... اما مقارنتك وحديثك عن المخضرم والهرم الاعلامي الكبير المرحوم عبد المجيد عبد الرازق لم يكن في محله لان المرحوم كانا اعلاميا متفردا وصاحب مدرسة صحفية وفكر صحفي متقدم لم ولن يتكرر ولذلك اقترح من اجراء دراسية نقدية تحليلية لتجربة عبد المجيد الصحفية للاستفادة من تجربته الصحفية المميزةللباحثين والمهتمين بتطوير الصحافة الرياضية في السودان خاصة في ظل الاوضاع الصحفية الان .. الرجل ظل يتحدث بصورة متكررة عن ارتداء ثوب الحيادية حينما يفكر الصحفي في الكتابه وخلع عباءة الانتماءو العصبية ولذلك لم نقرا له عمودا الا وتحدث عن صحافة المشجعين لانه كان مهموما بما الت اليه حال الصحافه وكان يفتخر دوما بانه تتلمذ على يد الصحفي الكبير عمر عبد التام وانه اخذ وتعلم هذه الطريقة منه .. رغم ان الرجل تعرض للعديد من الاساءات والتحديات الا انه ظل صامدا وثابتا في مبادئة لم يتنازل عنه قيد انملة الى ان توفاه الله منهم من استعر واساء لظروفة الصحية ومنهم من اتهمة امانته .. ولذك من الصعب جدا التفكير في مقارنه اي صحفي في السودان بالمرحوم عبد المجيد .. ويقيني لو ان الرجل كان حيا لحكم على كتاباتك بانه صحافة مشجعين انت لا تدري المرحوم جيدا لان الرجل كان كبيرا في كل شي .. لم نقلل من شان الاخرين ولكن نرفض المقارنه حمله وتفصيلا .. اما انت التعليق بمثابه مراءة بالنسبة لك والذي نصحك بعدم الاطلاع ربما يكون غير موفق في نظرته .. اخيرا الرجاء من محاولة الاقتداء بتجربة المرحوم عبد المجيد عبد الرازق وترك صحافة المشجعين والصبيان لان المتلقي على و عي كبير يملك ميزان التقيم من المفيد والغير مفيد .
  • #3
    عادل سليمان حسين 04-08-2015 07:0
    أخى وعزيزى ( يعقوب )ألسلام عليكم ورحمة ألله وبركاته وبعد ، أؤيدك فى ألجزئية ألخاصة برأيك فى ألصحفى ألمريخى ( ودكامل ) فهو ممن أحترم رأيهم ، وهو كذلك من أللذين يحاولون ألبعد عن ألكلام ألجارح ، لذلك نقرأ له .أما بخصوص ألجزئية ألثانية ، ألخاصة بك وألتى تعنيك ،فأقول لك أعمل بنصيحة صديقك ألذى صدقك ألنصح ولكن يا عزيزى ( يعقوب ) إن عملت بها ،ولم تقرأ ألتعليقات على عامودك فكيف سوف تقرأ تعليقى هذا ولك منى ألسلام والسلام ختام .أخوك عادل سليمان حسين ج: 0508123129 ألدمام .
  • #4
    احمد الجندي 04-08-2015 06:0
    لا فض فوك أستاذ يعقوب و لا تهتم لهؤلاء المريخاب المتعصبين، اللذين لا يريدون إلا التطبيل لناديهم وواليهم، ولكن يوما ما سيصحون على الحقيقة المرة، هؤلا مصابين بعقدة النقص، يكرهون سيدهم الهلال أكثر من حبهم لناديهم الكسيح
  • #5
    عزالدين وديدي 04-08-2015 03:0
    يا ايها الحاقد لماذا لم تذكر الصحفيين النفعيين في المريخ. الامر الثاني لماذا تتشائم من مواجهة المريخ للترجي. فالمريخ ليس هو الهلال الذي اخد الخمسات والستات من الفرق التونسية.
    الامر الاخر المريخ لم يلاقي الفريق الملاوي الضعيف؟ الحقد يعمي. رجل كبير يكتب بعقلية المشجعين. فمتى ستكون انت مثل عبد المجيد عبد الرازق
  • #6
    ابو نجود 04-08-2015 03:0
    اتلم التعيس علي خايب الرجا
    هﻻﻻبي في ثوب مريخي ﻻزم يوفي بغرضكم ومرضكم
  • #7
    محمد الوسيلة 04-08-2015 01:0
    المقارنة معدومة بين الراحلين صلاح سعيد وعبد المجيد عبد الزراق و محمد كامل سعيد فالراحلين كانا يكتبان بموضوعية وحب المريخ اما محمد كامل سعيد فيكتب من منطلق شخصي تهمه مصلحته ليظهر بانه يحب المريخ وهي دعوى حق اريد بها باطل
  • #8
    الرايق 04-08-2015 01:0
    مدح من نكرة الي نكرة اخري المريخ احرز كاس مانديلا منذاكثر من 26سنة ماذا احرز الهلال ولو قبل ثمانين سنة
  • #9
    omer 04-08-2015 12:0
    والله العظيم دي اول مرة اقرأ ليك - لما شفت العنوان عن ود كامل اعتقدت انك كاتب مريخي جديد لم يعجبه مايكتبه ود كامل كحال معظم المريخاب الاصلاء.
    ولكن خاب ظني عندما وجدتك كاتب ازرق يريد ان يشتهر علي حساب المريخ بالصيد في الماء العكر .خليك في هلالك ولا دخل لك بالمريخ .
    فريق القرن النادي الاهلي المصري حقق بعد ذلك التاريخ اكثر من عشرة بطولات !!!! وهلالك حقق كم بطولة في نفس الفترة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وكمان عايز تكبر كومك وتعمل دعاية لنفسك وتقول ان قراءك اضعاف قراء بقية الاعمدة ؟ سبحان الله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019