• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
محمد كامل سعيد

.. وبدأت حلقات مسلسل (ولدنا)..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2982
محمد كامل سعيد
.. وبدأت حلقات مسلسل (ولدنا)..!!
* توقفت الدوريات في كل أنحاء العالم لإتاحة الفرصة لإقامة مباريات التصفيات واللقاءات الودية الإعدادية للمنتخبات، ولأننا في السودان لم يفتح الله على قادة الاتحاد بأي فكرة لتنظيم مباراة ودية لمنتخبنا.. لكن هل نمتلك نحن منتخباً مثل بقية الدول..؟!!
* التزم الاتحاد السوداني ونفّذ قرار إيقاف الدوري، لكنه فشل في تنظيم مباراة ودية لمنتخبنا سواء داخل السودان أو خارجه، ووجدنا أنفسنا ندفع ثمن توقف المنافسة الأولى غالياً بعدما اعترضت أنديتنا المشاركة أفريقياً على مواعيد مبارياتها..!!
* لقد ظل موقف منتخبنا في التصنيف العالمي للمنتخبات والذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) متأرجحاً كـ(الطرورة في الموية) وبقي تقدمه في الترتيب أو تراجعه مستنداً على حركة المنتخبات المجاورة له بناءً على نتائج مبارياتها الدولية الودية..!!
* لقد تابعنا تجربة المنتخب الأولمبي الحالية وشاهدنا كيف استفاد لاعبوه من المعسكرات والتجارب التي ادوها خلال الشهور الماضية، وجنينا ثمار ذلك انتصارات وتقدم ملحوظ في تصفيات كل الألعاب، ولمسنا عملياً فوائد الاهتمام بالإعداد..!!
* ولكن لا أحد يدري لماذا يتعامل قادة اتحاد الكرة بكل ذلك التجاهل والإهمال مع منتخبنا الأول الذي ودع تصفيات الأمم ولم يتبقَّ أمامه غير تصفيات أفريقيا للمحليين (الشان) والتي ستجري قرعتها بعد أيام..!!
* ثم كيف نتابع الاتحاد ولجنة البرمجة التابعة له وهي تصر على إقامة مباريات ممثلي السودان، أهلي شندي والمريخ والهلال في تواريخ تتعارض مع مواعيد جولات الإياب الحاسمة بالدور الأول للأبطال والكونفدرالية..؟!!
* يحدث ذلك في وقت أصدر فيه الكاف تواريخ المراحل الأدوار التمهيدية والأولية قبل شهور، بمعنى أن اتحادنا يعلم تمام العلم أن فرقنا الثلاثة ستلعب جولات الإياب الحاسمة خارج السودان في توقيت يتعارض مع مواعيد الدوري..!!
* من الطبيعي أن تعترض إدارة الأهلي شندي على موعد لقاء فريقها أمام الخرطوم، ومن البديهي أن يرفض الهلال أداء مباراته أمام الرابطة بكوستي، وأن يتهرب المريخ من لقاء هلال كادوقلي وكل فوضى الاتحاد التي جاءت بعنوان اللامبالاة..!!
* كيف يوافق الاتحاد على أداء المريخ والأهلي شندي لمباراتيهما أمام هلال كادوقلي والخرطوم ويعلن تأجيل مباراة الهلال أمام الرابطة..؟! أليس في ذلك تصدير لإحساس تعامله بمكيالين ومحاباته لطرف على حساب الآخرين..؟!!
* المريخ والهلال وأهلي شندي سيلعبون باسم السودان واعتقد أن الاتحاد العام للكرة كان مطالباً، قبل وقوع الصدام، بترتيب أوضاعه وبرمجة مباريات الثلاثي في الأسبوع العاشر بحيث لا تتعارض مع مهامهم الأفريقية المرتقبة..!!
* مباراة المريخ وهلال كادوقلي كان بالإمكان أن تتأجل إلى حين عودة البعثة الحمراء من انجولا، في توقيتها السابق، ولو من باب أن ذلك سيساعد الفريق على إقامة معسكر إعدادي لجولة كابو سكورب، ونفس الحديث ينطبق على الأهلي والهلال..!!
* تخريمة أولى: سياسة اتحاد الكرة عندنا تتشابه مع سياسة القناة المحتكرة لنقل مباريات الدوري الممتاز، خاصة وأن كليهما يمسك بخيوط كل الأمور في يده ولكن يبقى غياب العقلية الإدارية المتمرسة هو العائق لأي فكرة تطويرية..!!
* تخريمة ثانية: وتمضي كل الدروس المتعلقة بالبرمجة الثابتة والعقلية الاحترافية التي يتعامل بها قادة الكرة في كل العالم دون أي رغبة في الاستفادة من جانب قادتنا..!!
* تخريمة ثالثة: .. وكالعادة شرع (المطبلاتية) في تقديم حكاية كل المواسم وها نحن نتابع أولى حلقات مسلسل "نزار" ولدنا.. وياما في الجراب يا (والي)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ali yas 04-01-2015 12:0
    مباراة المريخ وهلال كادوقلي كان بالإمكان أن تتأجل إلى حين عودة البعثة الحمراء من انجولا ....... أنت يا محمد كامل بقيت ما بتفهم ولا شنو ، ياراجل المريخ هو سبب تغيير البرمجة وهو الطلب اللعب والتدريب مع هلال كادقلي الضعيف من الاتحاد العام تحت الكواليس . والهلال كان بامكانه يلعب لكن عاكس وخالف العدو .
  • #2
    الرايق 03-31-2015 02:0
    لا جديد يقال نفس الملامح والشبه والفشل في اختيار المواضيع لطفا بنا يا هؤلاء
  • #3
    mohamed 03-31-2015 12:0
    مافى زول قال ليك انو امس المريخ كان لاعب ؟؟؟؟ لم يفتح الله عليك بى اى كلمه عن المباراه .. وصراحه انا ما توقعت انك تكتب اليوم لانو تعودنا على كل ما فاز المريخ في مباراه نحمد الله ونفرح بغيابك تانى يوم وانه الله فكانا من كلامك الماسخ دا
  • #4
    Mamoun 03-31-2015 10:0
    يا سيد محمد لعب المريخ واهلي شندي في ملاعبهم بمعنى لم يتعرض اي منهم لعنت السفر والتنقل وكانت المباراة بهذه الطريقة اشبه بمباراة اعدادية دون ان تكلف اللاعبين ارهاق السفر بينما كانت مباراة الهلال في كوستي يعني رحلة طويلة الى كوستي واداء المباراة ثم العودة برحلة اخرى يليها سفر مضني للهلال بعد يوم واحد لأداء لقاء دوري الابطال . هذا هو الفرق وهذا ما دعى الهلال لطلب التأجيل
  • #5
    omer 03-31-2015 09:0
    خلينا بالله من اسطوانتك المشروخة بتاعت المطبلاتية.
    ماوريتنا رأيك في العقوية الفضيحة التي قررها الاتحاد العام علي المتمرد هيثم مصطفي ؟
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      الكمندان 03-31-2015 10:0
      بكري دفع غرامة وتوقف ست مباريات... ولا ياربي انت دايرو ما يدقها تاني زي ما رائيسك قال
    • 5 - 2
      ِجاد 03-31-2015 09:0
      وما رأيك انت في العقوبة الفضيحة التي اوقعها الاتحاد علي بجري المدينة؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019