• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ابراهيم عوض

الجوهرة ولعت النار

ابراهيم عوض

 7  0  3619
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
يبدو ان البداية الفعلية لعملية تحديث ستاد الهلال (الجوهرة الزرقاء) التي انطلقت أمس باحتفالية كبيرة، قد اثارت غيظ الكارهين لكل ما هو جميل في الهلال.
ويظهر ان الذين سارعوا للتقليل من قيمة العمل الذي انطلق امس، والاموال التي رصدت له، والتشكيك في اهلية وكفاءة الشركة المنفذة مصابون بفوبيا الهلال.
كنا نتوقع ان تجد ضربة بداية العمل في الجوهرة الزرقاء ترحيبا شديدا من كل الوان الطيف الرياضي على اعتبار ان الجوهرة ستفتح ابوابها للحميع بعد انجازها.
لن يستفيد الهلال وحده من اللعب في التحفة التي يجري العمل على انجازها حاليا ، بل ستكون الفرصة متاحة امام المنتخبات الوطنية والفرق المحلية بما فيها المريخ.
لم يكونوا يتوقعون ان يبدأ العمل في تحديث ستاد الهلال بتلك السرعة، ولم يكن يدر بخلدهم ان يتصدى رئيس النادي اشرف الكاردينال للمهمة بنفسه ويلتزم بدفع المبلغ كاملا.
لذلك اصيبوا بصدمة قوية وخيبة امل كبيرة، عندما شاهدوا آليات الشركة الصينينة وهي تقوم بهدم مدرجات الجانب الشرقي من الملعب ايذانا ببداية العمل.
قال الزميل مزمل ابو القاسم الذي تشرفنا بلقائه أمس الاول في مكة المكرمة ، انه بحث عن اسم الشركة المنفذة للجوهرة في قوقل واتضح له انها شركة متخصصة في صناعة وتصدير منتجات الاطفال.
لكنه لم يحدثنا عن الشركة الهندية التي استعان بها رئيس المريخ جمال الوالي لتنفيذ طابق شاخور، وعن مجال عملها الاصلي ، قبل ان تلهف 6 ملايين دولار في عمل اصبح ايلا للسقوط .
تبدو القيمة المرصودة لتنفيذ مشروع الجوهرة الزرقاء والمقدرة بنحو خمسة ملايين دولار مناسبة جدا مع حجم العمل الذي سيتم انجازه في الملعب.
كردنة ، شديد وحريص على (قروشو وقروش الهلال) ، وعرف عنه انه رجل مؤسساتي خصوصا في التعاملات المالية لذلك فان شركاته ومؤسساته كلها ناجحة.
لم يدع كردنة الفرصة لاي شخص بالتوسط بينه وبين الشركة المنفذة، كان التعامل يتم مباشرة بين مكتبه ومسؤولي الشركة، لذلك تم توقيع العقد بدون مزايدات او عمولات خارجية.
كان من الممكن ان ترتفع قيمة العمل الحالي في ستاد الهلال الى ثلاثة او خمسة اضعاف المبلغ المرصود، كما حصل في العديد من المشاريع المماثلة في السودان اذا لم تكن هناك ادارة قوية.
قلنا ان المبلغ المرصود يتناسب مع حجم العمل المنتظر ، لان الشركة لن تقوم ببناء الاستاد من جديد، بل ستعمل على اضافات محدودة لزيادة سعته وليكون اكثر جمالا.
لن يضير العمل الذي انطلق في الجوهرة ، كلمات التقليل التي تصدر بحقه من هنا او هناك، طالما انه انطلق بارادة قوية ، وسينتهي في وقته المحدد .
ولن تتاثر الشركة المنفذة بما يقال عنها ، طالما ان الجميع في السودان وخارجه يعرف انها شركة تملك الخبرة الكافية وبارعة في تنفيذ مثل هذه المشاريع.
من الآن وحتى موعد افتتاح الجوهرة في الربع الاخير من عام 2016، سنستمتع بولولة ناس مزمل، وبكائيات هيثم كابو، وحسرة حسن محجوب وجماعته.
(كلو منك يا كردنة ، اسي كان في داعي تعذب الناس بالصورة دي).
آخر الكلام
نؤيد موقف ادارة الهلال الرافض لاداء مباراة الرابطة كوستي التي برمجت فجأة لتلعب، غدا الاثنين بدلا عن يوم الثامن من ابريل بدون أي مبررات مقبولة.
نقف مع ادارة الهلال رغم قناعتنا ان الفريق محتاج لاداء مباراة تنافسية قبل السفر الى ملاوي لاداء مباراة الاياب في دور الـ 32 لدوري الابطال امام الرصاصات، لان الطريقة التي تمت بها البرمجة مجحفة.
كنا سنستلطف الامر، ونقبله لو ان قادة الاتحاد، او اللجنة المنظمة نسقوا مع ادارتي النادي الازرق، والرابطة كوستي قبل ان يتم الاعلان عن البرمجة.
كل الفرق، اعترضت على اعادة برمجة الجولة العاشرة لانها لم تكن مستعدة للعب، ما عدا المريخ، الشيء الذي يوحي بان ادارته كان خلف هذه التعديلات.
لا نستبعد ان يكون قادة اتحاد القدم ، قد وجهوا اللجنة المنظمة باعادة برمجة الجولة العاشرة بطلب من رئيس المريخ، بعد اعتذار سان جورج عن ملاقاة المريخ قبل السفر الى انجولا.
لكن، نسأل : هل كان الاتحاد العام سيجرؤ على اعادة برمجة (العاشرة) اذا كان المريخ سيواجه مثلا، فريقا قويا كالاهلي شندي او الخرطوم الوطني؟.
وداعية : الكاردينال ولع النار في اصحاب القلوب الواجفة .
Rawa_60@yahoo.co
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محسن محي الدين 03-30-2015 03:0
    اري أنه يجب ايقاف هذه الحرب بين اعلام الناديين الكبيرين . والله انني أحب الهلال كما أحب المريخ وانني أتوق للاستمتاع بمنظر جوهرة الهلال بل جوهرة السودان واتمني أن يسعد الله السودان بمائة كاردينال ومائة والي حتي يسعد السودان بأندية عظيمة تشرف كل سوداني .
    انهوا الخلاف جزاكم الله خيرا
  • #2
    ابو محمد 03-30-2015 08:0
    اتوقع من اهل المريخ التعاقد مع الشركة الصينية المنفذة للجوهرة الهلالية لترقيع استادهم اصلهم متعودين علي
    تقليد سيد البلد في كل شي
  • #4
    بندق 03-29-2015 01:0
    ههههههههه قال جوهره قال طيب نشوف ح تصل وين الجوهره دي
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      النقر جا 03-30-2015 12:0
      حاجة غريبة أنتو مهتمين بالموضوع ده كده ليه هل ليهو علاقة بالمريخ أوحد استشاركم او طلب منكم خدمة فنيه او إعانه او حاولتوا تساعدوا الهلال في هذا الامر و الادارة رفضت مثلا يعني وإلا فيه آيه بالظبط ، في مثل هذه الأمور جرت العادة في مجتمعنا ولو كان هنالك احساس بالغيرة ا ان نقول مبروك وربنا يتمم بخير بدل التشكيك في حاجة ما بتخصكم ، الان بدأنا نصدق فعلا ان المريخاب يحاولون تدمير الهلال بكل الطرق ، لكن ماذا يفعل الحاسد مع الرازق فبالرغم من كثرة أنفاق الوالي الرهيب علي النادي في العشرية الماضية الا ان الفريق يتراجع في الترتيب المحلي و الأفريقي عما كان عليه قبل عشرين عاما و علي الرغم من قلة أنفاق الهلال عنهم الا ان ترتيبه مستقر كبطل شبه دائم للدوري المحلي ومتقدما وهو ملء السمع و البصر في افريقيا هل يكون هذا بسسب الحقد والحسد الذي سيأكل قلوبهم ويحرق حشاهم وهل نتوقع مزيد من محاولات الدسائس و التحقير وان اللعب اصبح علي المكشوف بعد ان انكشف المستور وبان
  • #6
    ابوسراقه 03-29-2015 12:0
    ابراهيم يا اخوي رجاء خاص ماتدي مزمل حجم باقحام اسمه في عمودك الرزين نحن في الاول كمتابعين للأقلام الصحفيه كنا نقرا له ولكن بعدما اتضح لنا بانه بعيد كل البعد عن النهج الرياضي ومنذ ان أوقعت القرعه الهلال والمريخ في مجموعه واحده في البطوله الافريقيه وقيام هذا المزمل بادوار لاتشبه الصحافه سقط من انظارنا كمتابعين للاعمده الرياضيه واتضح لنا وبما لايدع مجالاً للشك بانه تاجر يعمل لبيع تجارته دون التقيد بأخلاقيات التجاره ويستغل ميول مشجعي المريخ وحبهم لفريقهم بايهام البسطاء منهم باشياء لا صله لها بالرياضه والرياضيين
    اذا اخي دعك عن كتاباته وسخريته التي تعود على كاتبها وكن قلماً ناصحاً رزيناً كما عهدناك
    وداعية : الهلال اكبر من الصغار والمتصاغرين
  • #7
    ابو قصى الدمام 03-29-2015 11:0
    و اذا لم يقوم الكاردينال بعمل سوى هذا العمل لكفاه و بهذا اصبح اول رئيس هلالى يقدم انجاز يشار له بالبنان و كما تجلى عظمة الهلال و عبقرية الكاردينال ان تكريم اهل العطاء ليس بالمنصب و لا يشترط ان يكون رئيسا كشاخور ولا ملكا كملوك الخليج لكن يكفى ان يكون كادحا و معدما و لكن الهلال هو حياته و دنياه و هكذا نكون اقرب الى دولة افلاطون المثالية و فعلا الهلال عالم متفرد و يتوشح بالفضائل فاصبح من لا يملك قوت يومه شريكا فى الانجاز وبل يخلد اسمه ليسمى المصاطب الشعبية حسنا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019