• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
اكرم حماد

لماذا لا يواصل الفاتح النقر

اكرم حماد

 5  0  1920
اكرم حماد
كما افكر
اكرم حماد
قبل ثلاث أو أربع سنوات قاد الفاتح النقر الهلال في عدد من مباريات النصف الثاني من الموسم وقد نجح في إعادة الفريق لسكة الإنتصارات ولكن المشكلة كانت في ان مجلس الهلال في ذلك الوقت كان يتعامل معه بمنطق مدرب الطواريء أو المدرب المؤقت.. ففي الوقت الذي كان يبذل فيه المدرب الوطني المتميز قصارى جهده من أجل قيادة الفريق لتحقيق الإنتصارات كان مجلس الإدارة يفكر ويعمل من أجل التعاقد مع مدرب أجنبي.. وأذكرُ حينها أنني كتبتُ مقالاً في صحيفة المشاهد الغراء بعنوان (لماذا لا يواصل الفاتح النقر)؟
الآن ورغم مرور السنوات وإختلاف الأسماء في مجلس الإدارة إلا ان ظروف اليوم مشابهة.. فالهلال لم يصبر على مدربه السابق البلجيكي باتريك أوسيموس لأنه أصبح مصاباً بفيروس (الإستغناء عن المدربين).. هذا الفيروس الذي إنتقل من العرضة جنوب إلى العرضة شمال في العام الماضي.. لم يصبر على باتريك فجاء بالفاتح النقر كمدرب مؤقت.. لا أقول نجح النقر فيما فشل فيه باتريك لأن باتريك في رأيي لم يفشل.. لأنه لم يجد الفرصة من الأساس.. ولكنني أقول النقر يسير بالفريق بشكل جيد وسط ظروف بالغة التعقيد.. لأنه مدرب شاطر.. ويعرف اللاعبين جيداً.. لأنه متابع بشكل دقيق للهلال.. والاهم من ذلك لأنه يعرف كيف يتعامل مع الحالة النفسية للاعبين.
وقد نجح الفريق في هذه الفترة مع الفاتح النقر محلياً من خلال تحقيقه لعدد من الإنتصارات التي جعلته يجلس بإرتياح في صدارة الممتاز بفارق أربع نقاط عن منافسه التقليدي المريخ.. ونجح قارياً من خلال نجاحه في قيادة الهلال لدور ال32 من خلال مباراة الإياب في زنزبار (بغض النظر عن الخسارة بهدف).. ففي النهاية المطلوب من الفاتح كان هو قيادة الهلال لدور ال32 وقد نجح في المهمة.. ثم حقق نجاحاً أكبر في ذهاب دور ال32 من خلال قيادته للهلال للفوز على الرصاصات المالاوي برباعية.. ليقترب الهلال بشكل كبير من التأهل لدور ال16.
مجلس الهلال فشل في التعاقد مع ميشو.. ليفتح بعد ذلك ملفات عدد من المدربين ثم يقرر التعاقد مع التونسي نبيل الكوكي.. الكوكي لم يصل بعد.. وهناك أخبار أشارت إلى انه سيصل غداً الأحد.. ولكن المؤكد أن الهلال لم يحسم بعد موضوع الكوكي.. وربما (يفشل) مرة أخرى على طريقة ميشو.. لأن الإستعجال في إعلان الإتفاق مع مدرب (لم يتم الإتفاق معه بعد) أمر غير إحترافي.. فمن إستعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه.. ولكنني أرى أن الإبقاء على الفاتح النقر حتى نهاية الموسم هو القرار الأنسب.. لأن المدرب الجديد سيحتاج لشهر أو شهرين للتعرف على إمكانيات اللاعبين وهو الأمر الذي سيعني أن الفريق سيعود مرة أخرى إلى حالة إنعدام الوزن.
العنوان أو السؤال الذي طرحته قبل سنوات أطرحه اليوم.. لماذا لا يواصل الفاتح النقر.. لماذا لا يبقى.. صحيح هو يرغب في المواصلة مع رديف الهلال ولكن مصلحة الهلال الآن في رأيي في إستمرارية النقر مع الفريق الأول حتى نهاية الموسم.. وأعتقد أن مجلس الهلال إذا أراد أن (يقنع) النقر سيقنعه.. ولكن المشكلة هي أن مجلس الهلال غير مقتنع بالنقر كمدرب (طويل المدى).. حتى ولو كان هذا المدى نهاية الموسم.. مجلس الهلال يفكر في مدرب (غير سوداني) والسلام.. لأن التعاقد مع مدرب أجنبي (عربي كان أو أوروبي أو لاتيني) يعتبر في نظر مجلس الإدارة إنجاز في حد ذاته.. والمفارقة أن الإحساس بالإنجاز ينتهي عند أول حالة غليان إعلامية فيتم الإطاحة بالمدرب (الأجنبي).. ثم يتم التفكير في مدرب طواريء (سوداني).. وبعد ذلك البحث عن مدرب أجنبي جديد.
المختصر المفيد.. أعطوا الفاتح النقر الفرصة.. دعوه يستمر حتى نهاية الموسم.. ولن تندموا.

صباح الخير بالليل
القصة ما قصة إنسحاب.. القصة قصة (قمة) شغالة بشريعة الغاب.. وإتحاد شغال بشريعة يا حبيبي كلنا أصحاب.
الاتحاد هو المفروض ينسحب.. لأنو بقى بلا (هيبة).. وعدم الهيبة خيبة,
إنسحب الهلال أو ما انسحب.. المؤكد إنو الموسم ده محتاج لي معجزة عشان يكتمل.. لأنو لو في مشجع واحد من الهلال أو المريخ (عضتو نملة) الإعلام ومجلس الإدارة حيدقو جرس وحيتكلمو عن إستهداف ومحاباة وذبح قوانين وحيتم تصعيد الموضوع للأمم المُتعنترة.
العايزين شداد يرجع ما حيستحملو صرامتو وحينقلبو عليهو بعد أول قرار ضد مصلحة النادي.. القصة ما قصة شداد.. القصة قصة ناس جواها (عنترة بن شداد).
لا كورة لا أخلاق.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارق عبده 03-22-2015 12:0
    بعد الاحترام لرايك
    الهلال يحتاج للنقر في المراحل الشبابية اكثر لتكوين فريق انشاء الله في المستقبل يهز الارض بدل ضياع الجزء الاكبر من ميزانية النادى في استجلاب الاجانب
    لا للانسحاب لا تعطوهم الفرصه لتدمير الهلال بعد كل التحيز لهم من الاتحاد
    مبارتان ورى بعض ما بنتصروا فيهم يعنى كيدهم في تحرهم لن الله لا يرضى بالظلم
  • #3
    الصواعق 03-21-2015 07:0
    كلام نظري فمن ذهاب باتريك الهلال اعلن انو الفاتح مؤقت وانه سيحضر له مدرب اجنبي .. ان كان رأيك هذا قد اعلنته من قبل التعاقد مع الاجنبى وليس بعده فقد يدخل المسألة في الحوار لتكوين رأي عام يؤيد او يعارض .. لكن هذا الحديث بعد اكمال اجراءات التعاقد له اثاره السلبية ويصب صحافة المغامرة في اول هزيمة للهلال وهي واردة ان تتبجح وتقول الم اقل لكم ذلك اعيدو النقر.. أمرالمدرب هو شيء حساس .. ظل الهلال لمدة ما يقارب من عامين ليس له مدرب دائم لفترة طويلة حتى يضع بصمته لمثل هذه الاراء التي تضع لها احكام مسبقة وهو امر ليس في مصلحة استقرار الفريق.. عليكم الله ايها الصحفيين خلوا المدرب واعطوه فترة لا تقل عن سنتين لتحكموا عليه.. النقد الهادف ان لم يصدر في وقته سيؤدي لنتائج عكسية .. نأمل من صحافة الاهلة وصحفييها مراعاة ذلك.. لا مانع من النقد الهادف ومحاورة المدرب في فكره التدريبي اثناء عمله .. هذا هو الطريق الصحيح.. اكرر ان المدرب مهما كان مستواه متميزا وسيرته الذاتية مميزة فانه لن ينحج في عمله ان لم نعطيه الفترة الكافية ليعمل ويصحح الاخطاء من مباراة لاخرى... نأمل من ادارة وجماهير وصحافة الاهلة ان تترك العيش لخبازو...في دول الخليج يستقدمون مدربين عالميين منهم من حصل على كاس العالم ولكنهم لا ينجحون والسبب هو عدم اعطاء الفرصة الكاملة ليعرف المدرب ويصحح اخطاء لاعبيه ويعرف قدراتهم الحقيقية وفقا لخططه ورؤيته التدريبية.. فضلا ايها الاخوة لا تزايدوا على المدربين ولا تشككوا فيهم قبل ان يأخذوا الفترة الكافية (لا تقل عن موسمين) ... حقيقة تضررنا كثيرة من انتقادات البعض وفيهم من يعتقد فقط ان رأيه مغامرة محسوبة سيكسب نتيجتها بمجرد ان ينهمزم الفريق .. وسيتأثر الجمهور بما تكتف الصحافة ليهتف الجاهلون بترحيل المدرب وتعتقد الادارة ان هذا هو نبض الشارع بينما هو مغامرة من صحفي يبحث وراء الشهرة لمصلحته الشخصية..
  • #4
    سيف اليماني 03-21-2015 05:0
    انا مريخي اتمنى ان يستمر الفاتح النقر انا معجب يشخصيته فهو مدرب ناجح يعني الاجانب ايش فعلو
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      اسد الهلال 03-22-2015 10:0
      وانااحي هذا المريخي واحترم رايه واثني عليه واضيف انا معجب جدا بالمدرب النقر
      وكذلك مدرب المريخ غارزيتو الذي يحقق نجاحات لاتخطئها العين المريخ اصبح له شكل ولون ورائحة اقبضوا عليه بالنواجز لان تقدم المريخ من تقدم الهلال والعكس وللعلم انا هلالابي
    • 4 - 2
      ابايزيد علي 03-21-2015 10:0
      اخي سيف تعليقك يدل على وعيك الرياضي وفهمك العالي لك مني تحيه واحترام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019