• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
يعقوب حاج ادم

الأنسحاب سلاح العاجز

يعقوب حاج ادم

 5  0  1628
يعقوب حاج ادم

خطوة جريئة تلك التي اقدم عليها الرئيس الهلالي اشرف الكاردنالي بالدعوة لاجتماع مكاشفة ومصارحة بين مجلس الهلال المنتخب عبر الشرعية الدستورية وبين جماهير الهلال التي تمثل القاعدة العريضة للنادي وصاحبة المصلحة الحقيقية فيه على اعتبار ان الرؤساء راحلون والجماهير باقية مع كل الرؤساء ومن هنا وجب على كل الرؤساء المتعاقبين ان يحترموا هذه الجماهير وينصاعوا اليها والالتقاء بها قي لقاءات دورية ثابتة حبذا لو اصبحت لقاءات شهرية مثلها مثل لقاء الرئيس الراحل جعفر نميري الذي ابتدع فكرة اللقاءات الشهرية مع عموم اهل السودان عبر المذياع مطلع كل شهر حيث كان يطل مخاطبا جموع السودانيين الذين يتسمرون خلف مايكرفون الاذاعة ليستمعوا الى حديث الرئيس جعفر نميري وهو يناقش هموم الامة ويستمع الى ارائيهم ومقترحاتهم ومشاكلهم فيعمل على حلها وسبر اغوارها ومانرجوه هو ان يكون اجتماع المكاشفة قد حسم الجدل البيزنطي حول جزئية الانسحاب التي بات رجالات الهلال يهددوا بها الاتحاد العام لكرة القدم وانصاع المجلس لرغبات الجماهير واسدل الستار على سيناريو الانسحاب الممل الذي لايتوافق مع اسم الهلال الكيان الكبير على اعتبار ان الانسحاب هو سلاح العاجز الغير قادر على مواجهة القضايا الملحة التي تعترض طريقه فالهلال ومنذ ان عرفناه وعشقناه وتعلقنا به كان قويا شامخا مناهضا لكل العهود الرخوة والتي وصلت الى سدة الحكم بالطرق الملتوية فهذا هو ديدن الهلاليين وهذه هي قضيتهم الكبرى في مناهضة كل العهود البالية التي تعيث في الارض فسادا وخرمجة اما ان يلوح الهلاليون بورقة الانسحاب فهم بذلك سيكونوا قد تركوا لهولاء الدخلاء الجمل بما حمل وسيكونوا قد خققوا لهم رغباتهم لفعل كل مايربدونه حيث سيخلوا لهم الجو ليبيضوا ويصفروا لهذا ولاكثر من هذا فاننا ننادي بضرورة تحكيم صوت العقل قبل العاطفة حتى لانترك القرصة سانحة لاعداء الهلال لكي ينفذوا كل مخططاتهم الدنيئة والتي يسعون من خلالها الى اضطهاد حقوق الهلال واذلال شعبه ولكن هيهات .. هيهات فقد خاب ظنهم"

بصراحه الوصيف يستحق الشفقة !!

كل من يشاهد مباربات وصيفنا الدائم فريق المريخ الأمدرماني ويشاهد العك والعراك والخرمجة والبرطعة التي يكون عليها لاعببه على المستطيل الأخضر في مبارياته الدورية ااتي يلعبها في دوري سوداني الممتاز يشعر بالاسى والحسرة وفقر الفاه لما أل اليه حال الوصيف الواهن الضعيف والذي بات يستحق الشفقة والرثاء والحال عندهم بات يغني عن السؤال ولاعبيه يؤدون مبارياتهم على المستطيل الأخضر وكانهم مجبرين على حمل الشعار الأصفر الذي اصبح حارة كل من ايدو هولو يعني وبالغربي الفصيح صار الشعار ضيعة بين يدي انصاف اللاعبين يمكن لكل من هب ودب ان يرتديه دون ان يكون مؤهلا له واستطيع ان اقول بان فرقة المريخ التي نراها ماثلة امامنا تحتاح الى غربلة سريعة وعاجلة خلال فترة التسحيلات التكميلية القادمة في شهر يونيوعغ من صيف هذا العام غربلة تقتلع كل الجذور الرخوة في صفوف الفريق تنطيح بأنصاف اللاعبين الكومبارس الذين تعج بهم كشوفات الوصيف ويمثلون عالة على الكشوفات وخصما على الفريق وذلك رغبة في ان يعود الوصيف الى سابق عهده كمنافس قوي وند شرس لهلال الملايين لاننا نخشى عليه من ويلات الزمان فكيف لفريق تواضع امام مريخ الفاشر وتجندل امام ارسنال شندي وغض الطرف امام الاولاد كيف لفريق بهذا التواضع وذلك الانكسار ان يقوى على الصمود امام هلال الملايين بكل سطوته وجبروته ونجوميته وعناصريته المتميزة اننا نقولها صريحة بان وصيفنا الدائم يعيش محنة حقيقية في هذا الموسم نخشى مانخشى ان تقوده الى ترتيب متدن في روليت المسابقة وكل ذلك بسبب سياسات الدلال والدلع وممارسة الخيار والفقوس التي تمارس في النادي الوصيفي بتقضيل زبد على عمر وقاسم على عثمان"
وان كان هنالك مايجب ان يقال في ختام هذه العجالة فهو ان نقول بان النقطة التي خرج بها الوصيف الدائم من لقائه الاخير امام اولاد الخرطوم هي نقطة غير مستحقة سلبت من ابناء العاصمة الام في وضح النهار والفوز للاولاد كان هو النتيحة العادلة لتلك المباراة التي لولا سوء الطالع الذي لازم نجوم الخرطوم في عدد من السوانح المقشرة امام مرمى اليمني جمال سالم لكان الخرطوم الوطني قد فاز بنتيجة كبيرة تتحدث بذكرها الركبان ولكنها العناية الالاهية التي كانت رحيمة بهم والفرص تتطاير من تحت اقدام لاعبي الخرطوم الوطني كمأ تتطاير اوراق الخريف المباراة اكدت ان الحارس جمال سالم جعبته خاوية كفؤاد أم موسى وانه عبارة عن سعن مخروق !!

التمريرة ... الأخيرة

الامانة تقتضي ان نقول بان غياب ابو كهربة زايدة قد ترك تاثيره على خط هجوم الوصيف الدائم فقد اكدت مباراة الخرطوم الوطني بأن بكوري هو أفضل السييئين في فرقة الوصيف وهذا بعني بأن المعانات ستستمر خمس مباريات اخرى مالم تنم ترضية المالي تراوري والترببت على كتفه وتطيب خاطره ليعود ليحول موقعه في خط المقدمه لتعويض غياب ابو كهربه زايده
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبد القادر 03-22-2015 08:0
    التحية والسلام اخى يعقوب نريد اخى كل اعلامنا الازرق ان يلتف مع الهلال ومع ادارته رغم الهنات ولابد من التروى فى مثل هذه القرارات القوية والهلال امة تستطيع ان تقتلع هذا الاتحاد الفاشل من جذورة وليس الابتعاد من اجله وهنا يكمن دور كل الاهلة فى كل المرافق ولابد ان يتوحد اعلامكم مع جمهور الهلال الوفى ***
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #2
    وطن ممحون 03-21-2015 05:0
    هي فترة غبراء من عمر الوطن سيأخذ وقته الذي كتبه علينا به المولى قبل أن ينزاح عن كاهلنا فتجلدوا ولا تبتئسوا وأسألوا الله الفرج القريب.
  • #4
    سيداحمد الحاج محمود 03-21-2015 01:0
    اي صوت عقل تتحدث عنه الاخ يعقوب.. هذا الاتحاد لا يمكن ان ينصاع لصوت العقل ... بالله عليك حدثني كم وكم من ادارات الهلال ذاقت ويلات ظلم هذا الاتحاد وهل كان للعقل الحل الناجع ؟؟؟؟؟ الاتحاد يصر على الاستخفاف بالهلال والوزارة لا تسأل عن الانتهاكات التي تحدث من قبل الاتحاد .... من قبل انسحب صلاح ادريس وكانت النتيجة ممتازة في عهد كمال شداد القوي الامين .... وبعدها ماذا فعل صوت العقل ؟؟؟؟ كلما يطالبون بالانسحاب يقول قائل الوقت غير مناسب ومتى سيكون مناسبا ؟؟؟؟ الانسحاب هو السلاح الفعال لتأديب هذا الاتحاد ... لانه لا يقوى على استمرار الممتاز دون الهلال ... وما خاب من استشار والغالبية العظمى مع الانسحاب وليس غيره علاج ناجع لدرء فساد هذا الاتحاد ... لان الهلال لو انتظر المساندة من بقية الاندية فلا يرجى منهم لانهم مع الوالي وضد مصالحهم ؟؟؟؟
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      Hassan 03-21-2015 03:0
      اذا بقية الأندية مع الوالي ولا تساند الهلال فلماذا ننسحب نحن ونتركها لهم ؟؟؟ لا وألف لا للانسحاب نعم للتصعيد وأي حل اخر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019