• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
علم الدين هاشم

من يعاقب البرنس بالايقاف ؟

علم الدين هاشم

 13  0  4207
علم الدين هاشم

بهدوء
يهدر مجلس المريخ زمنه ( فى الفاضى ) وهو يخاطب الاتحاد العام رسميا مطالبا بايقاف لاعبه السابق هيثم مصطفى الى حين حسم الشكوى التى رفعها المريخ ضده منذ اكثر من ستة شهور ولم يتم البت حتى الان ,, فالاتحاد العام الذى اهمل الشكوى ولم يكلف نفسه بمناقشتها جديا على مستوى لجنة اللاعبين غير الهواه لن يكون مستعدا فى هذا التوقيت للاستجابة لطلب المريخ بايقاف ( وحيد زمانه ) ومنعه من المشاركة مع ناديه اهلي شندى رغم مشروعية خطاب المريخ وحقه فى مقاضاة اللاعب الذى تمرد عليه وتجاوز كل الخطوط الحمراء ولم يلتزم بنصوص العقد الصريح والواضح الذى يحكم علاقته بالمريخ علما بان هذا العقد موثق ومعتمد رسميا من الاتحاد العام والذى كان من ابسط واجباته ان يكون اكثر حرصا فى الاهتمام بقضايا الاندية والدفاع عنها فى مواجهة من ينتهكون لوائح الاحتراف ويتطاولون على انديتهم رغم ماقدمته لهم من دعم مالي ومعنوى ورعاية كاملة الدسم !
الاتحاد العام له دور كبير ويد طولي فى تعقيد شكوى المريخ وحبسها داخل الادراج طوال هذه الشهور لانقول ذلك من باب التجني والاساءة لقادة الاتحاد العام وانما هى الحقيقة التى تجسدها وتؤكدها كل الوقائع التى جرت خلال الفترة الماضية منذ استلام الشكوى وحتى الان فهناك من له مصلحة حقيقية فى ان يبرىء هيثم مصطفى وينقذه من اعادة الاموال التى حصل عليها دون وجه حق من نادى المريخ وخير دليل الموافقة الضمنية للجنة اللاعبين غير الهواه المعنية بامر شكوى المريخ على اكمال اجراءات انتقال اللاعب من المريخ الى اهلي شندى فى فترة التسجيلات الاخيرة رغم وجود شكوى رسمية ضده تتعلق بعدم التزامه باداء واجباته كلاعب محترف الا ان اللجنة لم يكلف احد من اعضائها نفسه بمساءلة اللاعب حينها ان كان ماجاء فى الشكوى صحيحا ام انها نوع من الكيد والاستهداف ؟؟ لم تفعل اللجنة لا هذا ولاذاك بل سعى بعض اعضائها الى الحل الودى من خلف الكواليس وادخال شخصيات قريبة من هيثم مصطفى وردت اسمائهم ضمن اخبار تم تداولها مؤخرا كشهود اثبات يمكن الاستعانة بهم من اجل الفصل فى القضية وهو مايعزز ماذكرناه اعلاه على وجود ايادى ظلت ولازالت تعبث بهذه القضية حتى لاتصل الى طاولة اجتماع لجنة اللاعبين غير الهواه رغم ان شكوى المريخ بها من الحيثيات والاسانيد التى تدين هيثم مصطفى دون الحاجة الى شهود او تطويل .
مرة اخرى نؤكد لمجلس المريخ انه يهدر زمنه فى قضية تم الحكم عليها بالاعدام مع سبق الاصرار والترصد داخل الاتحاد العام الذى لن يعاقب هيثم مصطفى بالايقاف وهو الذى لم يجرؤ حتى على استدعائه للمثول امامه طوال الشهور الماضية كما فعل مع غيره من اللاعبين ,, ركزوا فى اعداد المريخ وتجهيزه لمباراة الرد ولاتشغلوا النادى وجماهيره واعلامه بامور لاطائل منها !
الى جنات الخلد عبد المولي الصديق
فجعت اسرة الصحافة الرياضية بوفاة المغفور له باذن الله تعالي عبد المولي الصديق الصحفي الرياضى والكاتب الهلالي المتميز الذى اثرى الصحافة الرياضية لاكثر من ثلاثة عقود باداء صحفي مميز,, تعرفت على الراحل فى مطلع الثمانينات عندما كنت رئيسا للقسم الرياضى بمجلة الشباب والرياضة وكان عبد المولي حينها متعاونا مع المجلة ويكتب فى كافة المجالات الرياضية والشبابية وكذلك الاجتماعية التى برز فيها بحكم علاقاته الطيبة مع كثير من رموز المجتمع وبحثه الدائم عن القضايا الاجتماعية ثم تزاملنا معا فى صحيفة قوون ولم يتوقف عطاء عبد المولي على الصحافة الورقية وحدها وانما كانت له تجارب اعلامية اخرى بتقديم برنامج عبر الاذاعة الرياضية وكذلك كان احد المؤسسين لقناة قوون وتحمل مسؤوليات ادارية بالقناة تحت اشراف مؤسسها الصديق العزيز رمضان احمد السيد .
كان عبد المولي صديقا للجميع وصاحب قلم عفيف نظيف لايتعصب ولايتطرف وانما يدافع بموضوعية عن عشقه الدائم الهلال لدرجة ( الرجفه ) ,, اللهم ارحمه واغفر له واجعل الجنة مثواه والعزاء لاسرته واصدقائه ومعارفه ولكل زملائه فى الاعلام الرياضى وانا لله وانا اليه راجعون .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    بشير الرفاعي 03-19-2015 08:0
    عندما تشعر بأنك خالي الذهن و كيسك فاضي ترجع تكتب عن هيثم مصطفي
    لقد سبق وان أوقف المريخ الهيثم الي نهاية الموسم يعني أوقف نشاطه قرابة السته شهور و هي عقوبة بكل المقاييس و قد تمت بعيدا عن الاتحاد العام
    ما ذنب الهيثم اذا كانت لجان الاتحاد لا تجتمع و تسوف القضايا
    نائب رئيس النادي عبد الصمد قال قبل ايام ان المريخ لم يطلب إيقاف هيثم مصطفي فلماذا لا توجه له السوءال عن الأسباب
    ابوهريره حسين قال ان هيثم مظلوم ماديا من المريخ و انه مستعد للشهاده بذلك اذا لم يحسم الامر وديا
    عندما طلب هيثم مصطفي من جمال الوالي ان يطلق سراحه لانه يريد ان يرجع للهلال لماذا لم يسترد منه ما تبقي له من مال و يطلق سراحه بل طلب منه ان يلزم بيته الي نهاية عقده مع المريخ مما يعني إيقاف عن العمل بمرتب كما يرد في قوانين العمل و العاملين و هيثم مصطفي لا يعدو ان يكون عاملا لدي المريخ في و ظريفة لاعب محترف رأي صاحب العمل ان يوقفه ففعل
  • #3
    حسن حلفا 03-19-2015 07:0
    بإختصار علم العلامة عايز يورينا انو الاتحاد لم يظـــلم الهلال في قضيته ضد ود عبد القادر !!!وهو عارف والهندي الشغال معاه في المكتب في قطر عارف ,,انو هذا تنسيق (كامل ومكمل) بين العارف عزو والعارف توكيلو ,,,ياأخي علم نذكرك بالذي مضي ....,,الهلال استغني عن خدمات كابتنه (الامير الساجد) وما كان من عطا المنان (الما ناكر توكيلو),,ان طالب الهلال بمستحقات هيثم (صديق البزنس وضابط الامن المؤتمري وسط اللاعبين المتلاعبين)؟؟؟المهم ان عقد الهلال مع هيثم بالاتحاد يقول ان هيثم اخذ حقوقه كاااااملة ...وباقي الحكاية انت عارف وانا عارف والهندي الشغال معاك عارف والعارف عزو كمان عارف ...انت قايل جمهور الهلال ,,,بالفهم المرشدي الارشادي التضليلي بتاع مرشدك مزمز؟؟؟
  • #4
    marajan 03-19-2015 12:0
    انت يازول ماعندك شغلة غير هيثم التقول دافع جنيه مع جمال الوالي ، بعدين هو قدر احفادك وفلاحتك دي ماكان بتسويها مع الحضري وتراوري ووارغو وكتيرين اللهفو قروش الوالي بسببكم ياصحفي الضلال ، وللا دي تعليمات مرجان
  • #5
    اسيياد 03-18-2015 04:0
    ادارة كفر ووتر الكريمة ماذا كتبت حتى تحذفوا مشاركتي ، وامس بعد ما نزل تعليقي على مقال السيد علم رجعتو بعد ساعة وحذفتوهوا ، ماهو التفسير لذلك ، هل ممنوع اعلق على مقالات السيد علم ؟؟؟ افيدونا حتى نرتاح ونريح
    تحياتي
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      حسن حلفا 03-19-2015 08:0
      يا اسياد يبدو ان المسالة مسألة فنــية بحته ,,,لانني علقت علي كلام (الشريف دفع الله قسم السيد شحم ألبل ),,فلم اجد (الدكتور) ولا تعليقي عن الدمورية والدبلان ,,,اسياد ,,انت صاحب البيت !!! انا بقول الكلام دا لاني (غفيرأو (ناطور بالخليجي) في بوابة كفر ووتر) ...لك التحية ...والأزرق لون هادي وطبعو الهدوء ..لك التحية.
  • #6
    sudana 03-18-2015 04:0
    ياخى سيب الراجل فى حالو وخلى يلعب باقى الايام الفاضله ليهو فى هدو
  • #7
    ودالقيد 03-18-2015 01:0
    من هنا ودربك عديل على عديل الارباب وحى الصفاء اسال الوالى وتعال كلمنا قاليك شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #9
    عاشق الهلال 03-18-2015 09:0
    زمن إضافي

    * يا بخت الهلال الذي فرشوا له طريق الوصول للمجموعات بالورود بعد أن وضعوا له أضعف فرق أفريقيا في الدورين الأولين.. (كمكم) الزنزباري في التمهيدي، وغالب (فومبوني جزر القمر وبق بوليتس ملاوي) في دور ال32

    * منذ ظهور القرعة كتبت مؤكداً إن الهلال سيجتاز فريق (كمكم) الزنزباري بالفوز ذهاباً وإياباً وكذلك سيجتاز الفريق الملاوي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً فهذه الفرق في مستوى فرق الدرجة الثانية بالسودان.

    * لكنني اندهشت لخسارة الهلال في زنزبار أمام فريق التهريب كمفاجأة كبيرة.. وعموماً توقعت أن يفوز الهلال على الملاوي في أمدرمان 5/صفر وفي ملاوي 2/صفر واعتقد إن توقعي هو الأقرب..

    * في دور ال16 غالباً لن تكون هناك مواجهة بين الهلال والقطن الكاميروني، لأن القطن فقد الكثيرين من لاعبيه وعلى رأسهم حارسه مكسيم فودجو الذي انضم للهلال.. والمهاجم داودا كاميليو الذي انضم للخرطوم الوطني، وبالتالي فالمرشح للقاء الهلال في دور ال16 هو الفريق الكنغولي سانغا باليندي وسيجتازه الهلال..

    * في دوري المجموعات لن يكون الطريق مفروشاً بالورود للهلال مثلما كان مفروشاً في طريقه من التمهيدي للمجموعات!!

    * المجموعات هذه المرة ستكون زاخرة بفرق الشمال الأفريقي ومن المرشحين لها وفاق سطيف واتحاد العاصمة الجزائر.. الترجي والصفاقسي تونس والأهلي المصري.. والرجاء والمغرب التطواني من المغرب وهناك مازيمبي الكنغولي والأشانتي الغاني والملعب المالي وليوبار الكنغولي..

    * وحتى الكونفدرالية ستكون قوية هذا العام بوجود النجم الساحلي والأفريقي تونس والزمالك وبتروجيت مصر والفتح الرباطي المغرب والاتحاد الليبي وفيتا الكنغولي وبترو اتليتكو وبنفيكا من أنجولا ومونانا الجابوني واورلاندو الجنوب أفريقي وقلوب الصنوبر الغاني وجوليبا المالي واسيك العاجي وواري وولفز النيجيري والحرية الغيني.

    * رفض الهلال حتى تسجيل مباراته مع الفريق الملاوي.. ولا ندري هل كان الهلال خائفاً ويريد عبور هذا الفريق بالطرق المألوفة؟.. أم يريد الهلال ألا يشاهد الناس مستوى هذا الفريق الفضيحة..!!

    * بذمتكم كيف يسمح الكاف بصعود فريق هايف لدور ال32 من بين (بق بوليتس) الملاوي و(فومبوني موهيلي) جزر القمر.. وألم يكن الأسلم أن يلعب هذان الفريقان في التمهيدي بمواجهة أحدهما للمريخ والآخر لعزام التنزاني.. بدلاً عن الإيقاع بين المريخ وبطل تنزانيا عزام في مواجهة قوية بالتمهيدي وسقوط أحدهما.. والسماح لأحد الهايفين (البق والفومبون) بالصعود لدور ال32 ليقزقز به الهلال؟!

    * بدأنا نشك في قرعة الكاف بأنها موجهة.. وإنها تعمدت فرش طريق الهلال (بالحمام المشوي) حتى الصعود للمجموعات!! إضافة للحكام الروانديين المقيمين في السودان لأسابيع لإدارة مباراة منتخبنا الاولمبي مع اثيوبيا في الأبيض.. ثم إدارة مباراة الهلال مع البق الملاوي!! وبالمقابل اختيار حكم ليبي مشبوه للمريخ في عقر داره.. ثم وضع المريخ تحت مقصلة حكام ناميبا في أنجولا!!،،،،،،، اعلاه ما خطه يراع قيثارة الصحافة السودانية مامون ابو شيبة ،، كتابات مامون تذكرنى بالافلام الهندية القديمة والتى درجت على وجود شخصية تحمل فى الغالب اسم محمود ،،، على الصدى ان تحافظ على محمودها والذى تطرق فى نفس المقال الى قوة فرق الكونفدرالية واحباطه من ان المريخ سيخرج منها ايضا ،،، نصيحتى لمحمود ان يكلم ابو العز للتكفل باستضافة سيكافا على ان تكون هذه المرة تحت مسمى سدى النهضة واعالى سيتيت
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      RAYYAN 03-18-2015 12:0
      ياخوي ابوشيبة ده خرف وشبع خرف..وما مقاله الاخير الا تاكيد لذلك.. والله ذهلت لهذا المقال.. وحدثت نفسي .. هل الزول ده نصيح لامن كتب الكلام ده.. ولكن قلت معاذ الله.. الرجل يذكر الله كثيرا في مقالاته.. وقلت ربما لان الرجل اصبح اشد تطرفا من مزمز وصار من الصقور.. ولكن يبدو ان عامل السن قد فعل مفعوله واصابه الخرف..عموما زي الانواع دي من الجماعة ديل لو ما صفو قلوبهم .. مريخهم ده اصلو ما بمشي لي قدام... بس الحاجة الكويسة انو الراجل عارف امكانيات فريقه ومسلم بخروجه منذ الان ..لا ابطال ولا كنفدرالية.. ابو ريا
  • #10
    محمد البصير ( الرياض) 03-18-2015 09:0
    ههههههههههه ههههههههه تمخض الجبل فولد فأراً ، يعني يا أستاذ علم تفتقت عبقريتك لتجد مخرج للمريخ من الفضائح التي يقوم بها الأن وروائح الفساد التي أزكمت الإنوف ، لتصوره وكأنه ضحية ، وهو الذي أرتكب كل الموبقات !!! ـ ما يقوم به المريخ اليوم لم يحدث في تاريخ كرة القدم السودانية ـ وماجرى خلال الشهر الماضي فقط كفيل بوضع المريخ في قائمة الأندية الأكثر فساداً في العالم ـ فريق يقتحم جمهوره للمعلب ويتسبب في وقف مباراة رسمية لمدة 45 دقيقة ، بل ويطرد قوات الشرطة من الملعب في سابقة لم تحدث في تاريخ كرة القدم ربما على مستوى العالم ، فماذا كان رد الفعل ـ إتحاد يتجاهل الواقعة تماماً ـ جهاز الشرطة يطلق التصريحات مطلطباً لإيجاد الإعزار لفريق المؤتمر الوطني ، إعلام رسمي لا يجرؤ على مجرد الحديث عن الواقعة ، ـ لم أرى في حياتي مباراة تتوقف 45 دقيقة ولا تلغى ، بل تسـتانف من أجل عيون فريق المؤتمر الوطني المدلل ، أما سالقة هيثم مصطفى التي تفتقت عبقريتك يا أستاذ لإثارتها الأن لتصور للوسط الرياضي أن المريخ مظلوم ، فالمريخ وبما له من هيمنة على كل مفاصل الرياضة الأن بقوة سلطة القهر ، يمكن أن تحسم له القضية قبل أن يرتد لجمال الوالي طرفه ، ولكن يا أستاذ علم هيثم دا ماسك عليكم (زلل) مش زلة واحدة ، وأرجع لتصريحات ولدكم أبو هريرة حسين لما قام بمسعى لمعالجة هذه القضية وتسويتها بين هيثم والمريخ ، ليتك ترجع لما صرح به أبو هريرة في هذا الشأن ـ قال إتحاد ظالم قال !!!!!!!
  • #12
    نهواك فى كل الظروف 03-18-2015 09:0
    اللهم اغفر وارحم عبدك عبد المولي واجعل مثواة الجنة .
    يجب علي مجلس المريخ مواصلتتة كل الطرق القانونية لاستعادة حقوق النادى من لاعب اهلي شندي الحالي هيثم . والسوال هو هل اذا كان هنالك اموال للاعب علي المريخ وتم شطبه فهل سيوافق الاتحاد علي ذلك فالاجابة لا حتي تتم تسوية جميع حقوق اللاعب . فلماذا الكيل بمكايليين ويجب ان يحفظ الاتحاد حقوق الاندية كذلك .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019