• ×
الخميس 22 فبراير 2024 | 02-21-2024
يوسف حسين صنعاء

إذا لم يعاقب الإتحاد العام المريخ وبكري المدينة ستسود شريعة الغاب‏

يوسف حسين صنعاء

 2  0  2113
يوسف حسين صنعاء
· الحال الذي وصل له المريخ هو بسبب ما ظل يردده إعلام المريخ أن المريخ مظلوم من قبل الحكام لكن المتابع للشأن المريخي أن صحفي بعينه ينظر لأخطاء الحكام بعين واحدة حيث يقوم برصد الأخطاء التي تقع على المريخ لكنه يغفل الأخطاء التي تقع على الفريق المنافس للمريخ وكذلك يرصد الأخطاء التي يرتكبها الحكام تصب في مصحلة الهلال وفي المقابل يتجاهل عن عمد الأخطاء التي يرتكبها الحكام بحق الهلال .
· الحكام بشر يصيبون ويخطئون وشاهدنا أخطاء كارثية من قبل الحكام في كأس العالم وأمم إفريقيا ودوري أبطال أوربا لأن كرة القدم لعبة أخطاء يخطئ اللاعب والمدرب لكن تم شحن الإعلام المريخ بصورة قد تؤدي لكارثة والكل يتذكر درجة الشحن والتعبئة الخاطئة التي قام بها الإعلام الأحمر للاعبي المريخ وجماهيره قبل مباراة الهلال والمريخ في بطولة الإتحاد الإفريقي 2012م وأدت لقيام بعض جماهير المريخ لإتلاف كراسي الهلال وردت جماهير الهلال في مباراة الإياب وقامت بتكسير كراسي إستاد المريخ وكان ذلك ببسب الشحن السلبي لكتاب المريخ .
· عندما إعتدى أحد جماهير الهلال على الحكم المساعد الطريفي يوسف في مباراة الهلال وأهلي شندي التي إنتهت بهدفين لأهلي شندي وإرتكب فها الحكم المساعد الثاني جملة من الأخطاء لم نؤيد ما قام به هذا المشجع المتشنج بل أدنت الحادثة بل وأكدنا أن فريق الهلال يتحمل وزر أخطاء جماهيريه وعندما حاول مجلس الهلال أن يمارس الضغط على الإتحاد العام حتى لا يصدر قرار ضد فريق كرة القدم وقفنا ضده وقلنا الإتحاد العام إذا لم يطبق لوائحه على الهلال ستسود شريعة الغاب ولن يستطيع الإتحاد العام معاقبة جماهير أي فريق آخر إذا إعتدت على الحكام وعندما صدر قرار الإتحاد العام بأن يلعب الهلال مباراته أمام الأمل خارج الخرطوم وبدون جمهور أيدنا العقوبة من أجل أن يسود القانون .
· عاقب الإتحاد العام فريق الأمل العطبراوي مرتين بشبب شغب جماهيره في 2011م بأداء مباراة خارج ملعبه حيث لعب الأمل ضد المريخ ببورتسودان ، وفي 2013م بأداء 3 مباريات خارج ملعبه وعاقب الهلال بأداء مباراة في ملعبه بدون جمهور في 2012م .
· بما أن الإعتداء على الحكم المساعد جاء من المدرج التي كانت تجلس فيه جماهير المريخ في مباراة أهلي شندي فيستحق المريخ عقوبة اللعب مباراة خارج العاصمة بدون جمهور ..عاقب الإتحاد العام فريق النسور بسبب أحداث مباراته أمام أهلي شندي في موسم 2013م فتمت معاقبة أحد إدارييه بالإيقاف لمدة عام وأعتبر الفريق مهزوما أمام أهلي شندي وتم خصم ثلاثة نقاط من رصيده .
· بخصوص إعتداء اللاعب بكري المدينة على مساعد الحكم الذي جاء بتقرير الحكم أحب أن أشير أن الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم عاقب مهاجم نيوكاسل يونايتد بابيسي سيسه بالإيقاف لمدة 7 مباريات كما عاقب مدافع مانشستر يونايتد جوني إيفانز بالإيقاف ل6 مباريات لبصق كل منها على الآخر في مباراتهما في الدوري الإنجليزي والمعلوم أن الحكم لم يدون الحادثة في تقريره إنما إثبات الواقعة تم من قبل لجنة تحقيق مستقلة .
· قوانين ولوائح الفيفا تتشدد جدا مع اللاعبين الذين يعتدون على الحكام والدكتور كمال شداد كان محقا عندما أصدر عقوبة الإيقاف لمدة عام على اللاعب السابق والمدرب الحالي فاروق جبرة ورغم أن جماهير المريخ في إحدى المناسبات بنادي المريخ التي حضرها السيد رئيس الجمهورية حيث هتفت للبشير بخصوص تخفيف العقوبة على جبرة في وجود شداد حيث قابلها شداد بإبتسامة لكنه لم يرضخ للضغوط بعدها لم نرى أو نسمع إعتداء على اللاعبين من قبل الحكام لكن حصل إعتداء من قبل مدافع الموردة السابق والمريخ الحالي في عهد رئاسة الدكتور معتصم جعفر الريح علي فقامت لجنة الإنضباط بإيقاف اللاعب تقريباً (3) اشهر وقامت إدارة الموردة في نهاية الموسم بشطب اللاعب في فترة التسجيلات .
· إتحاد شرق ووسط إفريقيا قام بإيقاف اللاعب مازيمبي المنتخب الكنغولي موبوتو ومعه لاعب آخر لمدة عام بعد إعتداء الثنائي الكنغولي على حكم مباراتهم في دورة سيكافا التي قيمت في رواندا في 2010م حيث شارك مازيمبي كضيف حيث أيد الفيفا قرار الإيقاف في كل البطولات حيث لم يشارك في الدوري الكنغولي ولم يشارك في دوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية .

· إذا رضخ الإتحاد العام لضغوط الإعلام الأحمر وجماهيره ومجلسه فالينتظر كارثة قادمة لأن أي لاعب من الهلال أو من أهلي شندي أو من الأمل ممكن يعتدي على الحكام ولن تتطاله العقوبة وستسود شريعة الغاب .

· مساعد رئيس الإتحاد العام الأستاذ محمد سيد أحمد دائما تجده يكون طرفها الهلال ويختفي ويتوارى عن الأنظار في القضايا التي يكون طرفها المريخ آخر ظهور له كانت أيام تسجيل جمعة جينارو.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ana sudani 03-11-2015 02:0
    الجاكومي ساكي سحب الثقة واتحاد الحصاحيصا بعدين حيقول شنو ما الموضوع احمر ولا شنو يا جكومي سمعنا رايك لا اسكت الله لك صوتا
  • #2
    الصواعق 03-10-2015 04:0
    · مساعد رئيس الإتحاد العام الأستاذ محمد سيد أحمد دائما تجده يكون طرفها الهلال ويختفي ويتوارى عن الأنظار في القضايا التي يكون طرفها المريخ آخر ظهور له كانت أيام تسجيل جمعة جينارو.
    وانت الصادق فان اخر ظهور له عندما قال ان التلفزة سيكلف بها قناة قووون وعندما سأله المقدم (معتصم) بخبث وماذا عن معارضة الهلال لقناة قون.. ذكر انه سندعو الجمعية لاجازة نص بانه لا دخل للاندية معارضة قرارات الاتحاد بشأن التلفزة ومن يعترض يعرض نفسه للعقوبة وقال سنتعاقد مع قووووون وان اعترض الهلال سنتطبق عليه القانون بقوة... الآن هو صامت صمت اهل القبور في مخالفات منصوص عليها في قوانين .. عفيت منك يا مرجان البتخلي البتفتش الرجال وتخليهم ينبطحوا...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019