• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
اكرم حماد

ميشو.. نقطة فشل جديد

اكرم حماد

 10  0  1885
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
مجرد التفكير في التعاقد مع المدرب الصربي ميشو يؤكد أو يدل على أن نادي الهلال بلا مجلس.. لأن العالم كله يذهب أو يتحرك إلى الامام.. في الوقت الذي يتحرك فيه مجلس الهلال (أو يفكر) في الخلف وبتخبُط منقطع النظير.. وشخصياً (وفي ظل وجود هذا المجلس) فقدتُ الأمل نهائياً في فريق الكرة.. فحتى إذا نجح الهلال في مرحلة ما فإن الفشل سيكون هو عنوان النهاية.. أو لحن الختام.. لأن النجاح لا يأتي بالصدفة.. لا يأتي خبط عشواء.. لا يرى النور بالتخبُط.. النجاح يأتي وفق رؤية علمية ومدروسة تصاحبها أفعال إيجابية تخدم وتدعم الهدف المنشود.
ما هو الشيء غير الموجود في باتريك والذي سيجده الهلال في المُجرَب ميشو؟.. بما يتميز ميشو حتى يفكر مجلس الهلال (مجرد التفكير) في التعاقد معه؟.. وهل حقق النجاح في فترته مع الهلال عامي 2010 و2011 حتى يفكر ويعمل مجلس الهلال على إعادته؟.. ولماذا ندور في فلك أسماء بعينها؟.. قبل شهور قليلة عاد الهلال إلى كامبوس.. ثم اطاح به بسرعة.. والآن يريد العودة إلى ميشو.. ليمارس فيه مجلس الهلال هوايته المحببة المتمثلة في الإطاحة بالمدربين.. هذه الهواية التي كانت واضحة أكثر في المريخ.. لتنتقل من خلال العامين الأخيرين إلى الهلال.. الأهم من كل ذلك.. لماذا لا نصبر على المدربين.. ثلاثة أشهر فقط أطاحت بباتريك.. باتريك الذي لم يكمل مع الهلال ربع الموسم.
ميشو لم يحقق أي نجاح مع الهلال.. وقد سبق وكتبتُ عنه (عشرات المقالات) في الفترة التي كان يقود فيها الهلال.. وأذكر أنه كان سبباً رئيسياً في خسارة الهلال لمباراة الصفاقسي في الدور نصف النهائي للكونفدرالية بتبديلاته الغريبة.. ففي الوقت الذي كان يُسيطر فيه الهلال على تلك المباراة وفي الوقت الذي إقترب فيه الفريق من إضافة هدف ثان يؤهل للفريق للمباراة النهائية قام ميشو بإخراج المهاجم الخطير ادواردو سادومبا ومهند الطاهر في رؤية فنية غريبة لتنحسر بعد ذلك هجمات الهلال ولتنتهي المباراة بهدف وحيد.. وليخرج الهلال بركلات الترجيح.. ولا أنسى ايضا مباراة أهلي شندي والتي خسرها الهلال بهدف فيصل موسى.. ففريق ارسنال لعب بعشرة لاعبين أكثر من شوط ونصف ورغم ذلك خرج منتصرا على الهلال.. وأذكر أنه أجلس في تلك المباراة كاريكا في دكة البدلاء وقام بإقحام باري ديمبا في خط الوسط في قرارات تسببت في خسارة الهلال.
ومشكلة ميشو ليست فنية فقط.. فهو مدرب ضعيف الشخصية.. ولا يمتلك قراره.. حتى أن لاعب الهلال السابق هيثم مصطفى كان مُسيطراً عليه بشكل كبير.. صحيح هيثم الآن غير موجود في الهلال.. ولكن هذا لا يمنع أنه سيكون مسرحاً لأحلام السيطرة.. إذا كانت الأحلام إدارية او إعلامية.. وما أكثر الصحفيين الذين يريدون أن يتحكموا في فريق الهلال من خلال ميشو.. بل لن أبالغ إذا قلت أن ترشيح ميشو جاء بسبب ضعف شخصيته.. وهو الأمر الذي يجعله فريسة سهلة يمرر من خلالها الصحفيين الذين يتقافزون حول الكاردينال أجندتهم الخاصة.. علماً بأن قرار التعاقد مع ميشو أو فكرة التعاقد معه خرجت من خلال أعمدة هؤلاء الصحفيين.
ورغم رأيي السلبي المتعلق بميشو إلا أن المشكلة الكبرى ليست في هذا المدرب.. المشكلة في الطريقة التي يتعامل بها مجلس الهلال أو إعلاميي مجلس الهلال مع ملف الجهاز الفني.. فنتيجة مباراة أو مباراتين يمكنها ان تطيح بالمدرب.. مستوى سيء في عدد من المباريات يمكنه أن يتسبب في تبديل المدرب.. إلى متى هذه الفوضى؟.. بل إلى متى هذا الجهل؟.. إذا لم يفكر الهلال ويعمل على المدى البعيد من خلال الصبر على المدرب فإن النتيجة ستكون الدوران في فلك الفشل.
وضح بما لا يدع مجالاً للشك أن الهلال بلا مجلس.. الهلال الآن يديره مجموعة من (المصلحجية).. من بينهم سماسرة يرتدون ثوب الصحفيين.. وموضوع التعاقد مع ميشو نفسه (لا يخلو من السمسرة).. وهناك من أعجبتهم قصة أنهم يتحكمون في الهلال فعاثوا في الهلال فسادا.. ليتحول الكاردينال إلى خاتم في الأصبع.. الكاردينال الذي أكدت الأيام أنه أكذوبة كبرى.. فهو الآن لا يقود.. وإنما ينقاد.. التحية لصلاح إدريس.. فرغم إختلافنا معه في بعض الأشياء إلا أنه لم يكن يوماً لُعبة في يد الصحفيين.. رغم أنه كان مُحاطاً بالكثير منهم.. فقد كان صاحب شخصية مستقلة.. وصاحب قرار.. بغض النظر عن نوعية القرار.. التحية ايضاً للأمين البرير.. فقد أكدت التجارب أنه قوي الشخصية.. ولعل قرار شطب هيثم أكبر الأدلة على قوة شخصية هذا الرجل.. علماً بأن إنقلاب بعض الصحفيين عليه في مرحلة ما كان بسبب عدم إستجابته لطلباتهم.. الآن الهلال يقوده الكاردينال (بشكل نظري).. عملياً يقوده رجال حول الكاردينال.. نقطة فشل جديد.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسد الهلال 03-11-2015 08:0
    الاخ اكرم راي من رايك.... مرارة الكنفدرالية امام الصفاقصي مازالت في الحلق
    وهو المتسبب.
  • #2
    اللدر 03-08-2015 04:0
    القاري ما بين السطور يتضح له ان هذا الصحفى من معجبي صلاح أدريس والبرير ، فلا غرابة ان يقدح في مجلس الهلال الحالي ، ويحكم على المدرب ميشو بإنطباع سابق
  • #3
    ابوقصي 03-08-2015 11:0
    عزيزي اكرم كنتم تنادون بالكاردينال وتحلمون بان يجعل لنا من الهلال شربات والان تنتقدونه وتخرجونة من خير شخصية (امعة) هل يعقل هذا فلنرتقي باسلوبنا ولنعطي فرصة لة ومن بعد نحاسبة ...
    وبرضو ماعاجبك ميشو ورونا انتو الاحسن شكلكم من كل الناس يااعلاميين عايزين شنو عشان نعملو ليكم ... اتقو الله في الناس والهلال وراعو ماتكتبون ... وصدقني مصلحتك لم تكون مع الكاردينال ولو كانت معه لطبلت له ورفعتة السماء ... انا واحد من مشجعيين الهلال وطالما انة رئيس ساحترمة واقدم مايقدرني علية مجهودي وضميري ولكن ساحاسبة في اي تقصير
  • #4
    عاشق الهلال 03-08-2015 11:0
    ارى ان الاستاذ اكرم ركز وبصورة واضحة على اخفاقات ميشو واهمها اخفاقه امام الصفاقصى غى نصف النهائى ،، سؤالى لاكرم من الذى اوصل الهلال لنصف النهائى !! اليس ميشو نفسه !! لم يتكرم علينا الاستاذ رغم ان اسمه اكرم ليفيدنا عن اليس لميشو اى انجازات مع الفرق التى دربها عقب مغادرته للهلال !! هل كان من الاوفق وبعد الاستغناء عن باتريك احضار مدرب ملم بالكرة الافريقية والسودانية ام واحد جديد لنج !!! اليس من الممكن الاستفادة من ميشو فى التسجيلات القادمة وهو خبر منطقة سيكافا ويمكنه احضار شباب متميز وباسعار معقولة !!
  • #5
    ابو قصى الدمام 03-08-2015 09:0
    لا يجرب المجرب وميشو يحمل شهادة فشل من الهلال بدرجة الامتياز و كيف لنا ان نقبل بمدرب لم يضيف اى شىء للهلال مشكلة الهلال فى الامتار الاخيرة و فشل فيها ميشو اذا كان له اى انجاز منذ خروجه من الهلال لما تركوا يذهب . مجيئه يؤكد ان طموح الهلال اقل حتى تحقيق بطولة الممتاز و نفضل النقر على هذا المنظر الذى يكثير من الكلام و كنا نطمع فى مدرب يحمل انجازات مثل جوزيه مدرب الاهلى المصرى السابق و اذا المجلس بفاجئنا يهذا القزم و مدمن الفشل و هذا حقا اختيار غير موفق و نرجو اعادة النظر فيه اذا حفا يريدون تحقيق انجاز .
  • #7
    النقر جا 03-08-2015 02:0
    من المهم جدا في حالة اسناد المهمة له ان ندعمه ، فللاسف دخل الهلال في دوامة تغيير المدربين نأمل ان نخرج منها سريعا وبماان الجميع لو ما عارفين قد سمعوا بمضار التغيير الكثير للمدربين نرجو من الجميع مساعدته لخلق الاستقرار للنادي
  • #8
    حاتم الرشيد 03-08-2015 12:0
    والله ياجماعه نحن ماعارفين ماذا نفعل مع كتاب الهلال كل واحد عايز مدرب هذه المشكلة حلها بجلب على الاقل خمسه مدربين في وقت واحد المدرب لم يصل علقتم عليه الفشل ليت الهلال يكون مستوى ذلك العهد الذي دربه ميشو وصل للمربع ليتنا نصل المربع شكل الهلال ايام ميشو احسن من الان واكيد ومستحيل مافي مدرب ح نتفق عليه حتى وان كان انشلوتي .
    ميشو طور منتخب روانده او بروندي واوغندا مايبقى الكلام كتير ونسبق الاحداث زي مابسوي الجيران الهلال محتاج لدعمكم مش قبل وصول المدرب حكمنا عليه بالفشل الله الوطن الهلال
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      معتصم حسن 03-08-2015 10:0
      اعد قراءة المقال لتفهم ان الكاتب ضد فكرة استقدام المدربين استجابة لطلبات الصحفيين ولم يقترح او يطالب بمدرب محدد حتى تهاجمه ولكنه يامل ايضا ان تكون للمجلس خيارات مستفلة ومبنية على اسس علميةوالصبر عليها دون التاثر بما يكتب او آراء اصحاب المصالح
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019