• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

الدوري (المعزول) والفهم (المشلول)..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  3007
محمد كامل سعيد
* اذا كانت الشركة الراعية للمسابقة الأولى بالسودان حريصة على تحقيق الانتشار المطلوب والترويج لإسمها فانصح القائمين على أمر الدعاية والاعلان بالتدخل لإيقاف مهازل بث مباريات الممتاز والتي لم تعرف غير العشوائية..!!

* لقد اعلنت قبل بداية البث عبر قناة (المفلسين) أقصد (النيلين) أننى لا ولن اقوم بتحويل الطبق ولن اشتري طبق آخر لقناعتي ان العرب سات لا يجذب او يشجع احداً على التحول اليه، ثم أنني لن أضحي بالاحترافية لمتابعة الاستديو التحليلي اياه..!!

* الحقيقة ان ما ذكرته وجد الراحة والتأييد من كافة عشاق الكرة الذي كتبوا او اتصلوا مؤيدين لما قلته، بل على العكس تابعنا مجموعات كبيرة من محبي الكرة يطالبون عبر الوسائط المختلفة بمقاطعة قناة (المفلسين الرياضية)..!!

* نعود لما قاله رئيس اتحاد الكرة قبل نهاية أزمة البث العاشرة بعد المائة ونؤكدنا اننا سعدنا بحديثه عن تطبيق فكرة عدم احتكار البث خاصة لانها تصب في صالح السواد الأعظم من عشاق الساحرة المستديرة لكننا وبقدرما سعدنا تفاجأنا بحصرية البث..!!

* القناة القطرية، وكما ثبت عملياً (ما شغالة بالموضوع) حيث تقوم بتناول اخبار الدوري السوداني لماماً بدون صور، وتورد اخباره في آخر نشراتها عقب تقارير الدوريات فيلفلسطيي ولبنان وموريتانيا كمان..!!

* يعني قصة امتلاك تلفزيون السودان للشارة، والتي بموجبها مُنحت القناة حق البث الحصري، راحت شمار في مرقة.. يعني لا (بي. ان. سبورتس ولا كأس ولا يحزنون) بمعنى ان الدوري السوداني صار يبث في الظلام..!!

* مباراة منتخبنا الأولمبي امام نظيره الاثيوبي عصر أمس بالابيض كانت فرصة ذهبية لنقل روعة الملعب وتلقائية التلاحم بين عشاق الكرة في عروس الرمال الى جانب التحدث بصوت مسموع عن قوة منتخبنا لكن النقل كان ايضاً في الظلام..!!

* واعتقد ان ابتعاد السواد الأعظم لعشاق الكرة عن متابعة قناة (المفلسين الرياضية) حرم كل العالم من متابعة روعة المشهد في الابيض في ظل اصرار الاتحاد على تغبيش وضعية السودان الرياضية عبر أسهل منفذ يتمثل في الصورة التلفزيونية..!!

* لقد اقترحنا لقادة لجنة التسويق بالاتحاد، لو كانت هنالك لجنة بذلك الاسم، ببيع الدوري لكل القنوات وتحديد اسعار لمباريات القمة بعد تقسيم الاندية الى مستويات واكدنا ان في ذلك فائدة عميقة للاندية والقنوات والمشاهد والشركة الراعية..!!

* لكن وفيما يبدو ان سيطرة العقلية المتحجرة على الأمور بالاتحاد، وجهل الشركة الراعية بحجم الخسارة التي تحاصرها من البث الحصري عبر العرب سات هو الذي شجع على دخول الدوري السوداني دائرة الظلام..!!

* ضحكت والشركة الراعية للممتاز تعلن اعتراضها على وجود اعلانات وشركات اخرى تقوم بتكريم اللاعبين دون اي اتفاق مسبق.. واعتقد ان ما يحدث من خسائر نتيجة للبث (الغميتي) للمباريات تفوق ما تحدثت عنه الشركة بمراحل..!!

* تخريمة اولى: وتبقى مباريات الممتاز معزولة عن المشاهدين لانها تقام في الظلام ما دام الفهم المشلول هو الذي يفرض نفسه على قادة الاتحاد ولجنة التسويق الغائبة..!!

* تخريمة ثانية: اعترض محلل مباريات الممتاز بتلفزيون السودان على الاحتجاجات والشغب وفات عليه الاعتراض على النقل المشفّر لمباريات أكبر مسابقة..!!

* تخريمة ثالثة: لم اتعجب ومقدم برنامج الرياضة يعتذر عن عدم تقديم اهداف مباراة الخرطوم وهلال الفاشر وكاد ان يقول ان الفنيين ذهبوا الى منازلهم قبل نهاية اللقاء لأن اليوم كان خميساً.. بالله ده كلام..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالقادرقسم الله 03-07-2015 09:0
    نحن برضوا ماغيرنا الطبق ولا حنغيروا
    وصدقت يا استاذ انها قناة المفلسين وانا ماعارف ليه مايكون بثها على النايل سان مثلها مثل سائر القنوات
  • #2
    التاج 03-07-2015 08:0
    يااخوى الشغلة مطبوخة بين السيد/رئيس الاتحاد وش/سودانى لمصالح يعلموها واهم شى عندهم الفلوس وجماهير الرياضة المنتشرة فى الوطن وخارجه فى ستين
  • #3
    Ali yas 03-07-2015 12:0
    كلامك صاح ، رضا همه الأول والأخير ضربة جزاء ضد الهلال لم تحسب وضربة جزاء للمريخ لم تحسب . نقول للأخ رضا أحسن تترك التلفزيون وحول حـكـم عشان تحل مشاكل ضربات الجزاء الفالقنا بيها كل جمعة .
  • #4
    ABU LEEN 03-07-2015 10:0
    بصراحة الشعب السوداني مغلوب علي امره في كل شئ والله شعب غلبان وحكومة تعبانة ووضع وصل لدرجة العفن في كل شئ وليس الرياضة وحدها بل كل شئ
    ارجو من شركة سوداني الانسحاب من رعاية الدوري والانسحاب من دعم هذا القرف .
  • #5
    أبو مازن 03-07-2015 09:0
    الأخ محمد كامل لك التحية وأنت تطرق مواضيعاً هامة تهم الجميع، وأفيدك بأننا أيضاً لم نقم بتحويل أطباقنا عشان خاطر عيون قناة المفلسين كما أسميتها وهي فعلاً إسم على مسمى بالرغم من أننا وخارج ديار الوطن أكثر المتضررين من ذلك لأن من بالداخل يمكن أن يشاهد المباريات من داخل الأستادات ونحن ليس لدينا إلا القنوات التلفزيونية والتي حرمنا منها إتحاد الفشل العام، منهم لله.
  • #6
    ابو محمد 03-07-2015 09:0
    الاخ محمد شكرا للافادات الهادفة ولكن اقول لك ان هذا الاتحاد ثبت للقاصي والداني انه اتحاد فاشل بل ومتعالي علي الجميع ولايستجيب لاي صوت صادق وعرض الدوري علي قناة النيلين جعله نسيا منسيا وعلي الشركة الراعية ان تنسحب من هذا العك لان نسبة المشاهدة اصبحت ضعيفة او تكاد تكون معدومة
  • #7
    جلابي 03-07-2015 06:0
    ماقلت الا الحق ..فقد تابعنا المباراه كالكلمات المتقاطعه ..وظللنا نتابع الكره في الظلمات ..وتجميد الصوره المتواصل ...كان الله في العون
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019