• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ياسر فضل المولى

الوصيف مغبون وفي شندي مسجون

ياسر فضل المولى

 0  0  2663
ياسر فضل المولى
جملة مفيدة ياسر فضل المولى

أبت نفس أهلي شندي إلا أن يمارس هوايته باكرام قمة الخرطوم فمنح الأزرق نقطة عند اللزوم وردم الأحمر المردوم وفوق كوم الفاشر زادو ردوم. فما بال الشنداوي تأبى نفسه إلا أن يزحزح (الصفوة) من مدرج الفرح المعزوم ويعيده للخرطوم توجعه الهموم . يعيده بلا صدارة يتأبط بضع حبات حجارة لعله يحتاجها إن سافر غرباً أو مضى شمالا.
بالأمس صفع الأهلي الشنداوي زعيم الشغب ، صفوة اللهب ، مريخ الأحزان والتعب. فرد (سيرات) ومسيرات الشعب الأحمر من حيث خرجت وأسكت ضجيج الأقلام وهرد كباد الحقيقة وحروف يابسات بللها عزام وقطع سلكاً كم عزف على صدور (الحمام) ...
فبرغم نقص العدة والعتاد والمدرب الذي لم يفرق بعد بين شندي وكاب الجداد، انتفض نمر الجعليين طبق الكي وزاد ، انتفض وهزم مريخ شالكا وجعل الصدارة سالكا، انتصر الشنداوي وأباح العرضة جنوب فاز الأهلي وصبح (الزعيم) مغلوب.
لله درك ياعماريه الفتي الذي ما فتأ يثبت كل يوم موهبته وعلو كعبه ، لله درك عماريه وأنت تلدغ شباك المعز الملياري وتترك الفرجه لأخوان المديدة وطراوري .. لله درك من فتى يافع تعرف كيف تجلب الفرح في حضرة الفرعون السرو باتع، ودسعيد أيمن أحرف من يلابع ، الأيمن غير المأمون على (العفش) داخل البص وكم (خمشو) بلا وازع.
شكراً عماريه فمثلما نثرت الفرح في ربوع الشمال أسعدت الأقمار التي أضاءت التاكا وأعتلت ناصية الجبال ..
شكرأ عماريه يامن أيقظت العالمي من ثبات عزام ورديتو وصيف للوصيف (يتقرقش) حمام.
أما سيدا فقد أبت نفسه إلا أن يرد لغارزيتو (الطلع زيتو) الصاع صاعين ، فمثلما رماه الغارزيتو بالأمس من الكشف الأزرق هاهو يردها ويهزمه بجيش عرمرم من الحماس والموهبة . فكم صال الهيثم وجال وعزف الكفر ومال ، مرات يمين ومرات شمال ، ليهيج فينا لواعج الذكرى فنحزن ووسط الهلال بلا نكهة ولا ضابط مثله مثل ملجة الخضار في سوق العزازي واليوم سبت... الكل يكر والبعض يفر ، وودكدور طماطمه حالها حال علي جعفر يوم تتخارج ويوم تخسر. فلاعزاء له ولودالطريفي وماجد إلا بكيس من الفاشر والعماري جيد.
نعم ساهم سيدا وباعد بينه وبين محبيه وبأمر البرير الذي ما رأينا منه خير، مضى هيثم دون أن (يعين خليفة) يسد الفرقة كي لانلحس المرقة ، وهاهو الهلال في زمن (التسجيلات الجخ) يتطلع للبطولات الكبرى بلا صانع ألعاب وبدفاع يهتز كلما زاد اللز، وبهجوم خجول ووسط ملول وأطراف ثقيلة تقيدها حجول. ونقر متخندق خندقاوي تخصص صور.
فألاسياد وإن فازوا لم يبلغوا بعد مراتب الرضا ، فالهلال عندنا ليس كالمريخ عندهم يبطره الفوز وتهمه النقاط.. لا فالهلال لابد أن يعود من بعيييييد لابد أن يعود ذاك الهلال المجيد جالب الفرح والزمن السعيد.. وليعود الهلال كما نتمنى ونشتهي فالأمر يستوجب الكثير الكثير من (التنسيق) والعمل الكبير والبعد عن حزب الوصايا ذوي الفكر الفطير...
الهلال الذي يعيش ذكري الزعيم ود الساره نريده بدراً يضي القارة وقمراً يهدي الماره ... نريده كما عمل له وفيه البابا الطيب حباً يسكن شرفات القلوب وعشقاً يتغلغل في الحنايا أملاً يهدي الدروب.. فالطيب لم يدر أمر الهلال كما يدار اليوم بل أفنى عمره ليبقى الهلال زينة الديار وملاذ الأحرار .. نادي الوطن ووطن الأخيار.
فذكرى رحيل الطيب ينبغي أن تكون نبراساً يقود الكرادنة لجادة الطريق ويعلم المستجدين صفا انتباه الإدارة بدل هذا الغلو والتعالي والإدعاء الأجوف وتكرار الوعد الكذوب.
جملة أخيرة:
الحرب التي تشنها بعض الأقلام على حكيم الهلال طه البشير هي حرب خاسره بحسابات ماقدمه الرجل لهلاله على مر السنين، وهي حرب لن تجر لكاردنالهم غير البغض من الجماهير الزرقاء التي شبت على عشق الهلال ووجدت طه يفيض ويفيض كنيل أغسطس لاتصده شلالات الحسد ولاترده مزالق الغرض. فطه جزء من الهلال وإن أبى كتاب الرصيف وطه قمر في المجرة الزرقاء يشع ضياءً كلما أدلهمت الخطوب ويسيل عطاء كلما يبست الخزائن وزاغت القلوب.
طه ، يعجبني صمتك كما يعجبني قولك، فحين تصمت تحترق حروف الئام وحين تنثر دررك يخضر الرجاء وينزوي زبد الكلام.




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر فضل المولى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019