• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
عثمان الحاج

فعلها الزعيم

عثمان الحاج

 0  0  12548
عثمان الحاج

وتداعت صفوة القوم من كل الأصقاع لتستنبت من الأمجاد الباذخة يومها الكبير،تدافعت الحشود في يقينها الملهم قبل أن تقبض بيد من حديد علي آمال النصر وكسب الملحمة بفوز أكيد،جاء العشاق في ليلة تمام النجوم ليعلنوا للملأ أن المستحيل ليس مريخياً،وأن للمواقف رجالها،وللشدائد بأسها وأدواتها،وللنصر معطياته ومسالكه،وللحسم روحه ودافعه وتدافعه فكان ما كان.
اتشحت القلعة الحمراء بزهو فارع،وتسامقت في بهرجها في ليلة للتأريخ بأنصار أحاطوا الزعيم بوفاء الموعد،وكللوه بتاج الإخلاص
ومنحوة ثقتهم الغالية فكان عند الموقف لا يخلف الميعاد،ازدان مسرح اللقاء بجمال آخاذ،وتباري أهل الإبداع في صنع اللوحة المجيدة كل بمقدار،وتقاسموا حلاوة العودة لدروب المجد بما سكبوا من هتاف دوت له الأرجاء وارتعبت منه قلوب التنزانيين الذين بالغوا في العشم حتي ظنوا أن بإمكانهم مقارعة أشاوس يكبرونهم بقرن كامل،وتعلقوا بقشة الغريق طلباً للنجاة من مطب أمدرمان ولكن هيهات.
جماهير الزعيم كانت كلمة السر التي خلخلت فريق عزام التنزاني الذي لم يكن له شرف اللعب يوماً أمام هذا الحضور المهيب،وأهتزت تحته أرض الملعب،وتشتتت أفكارهم من الدوي
المتلاحق لهياج المدرجات،فكان النصر وكانت ليلة الكبار في يوم كبير،شكراً عشاق وأوفياء الزعيم علي ما قدمتم في سبيل عشقكم المباح من درس كبير في جدار التأريخ.
ولأن المنظمومة الرائعة تشكلها المعينات فلا بد أن المواقف الكبري تتشارك في صياغتها تلك المعينات بعد أفعال إستباقية قبل ليلة السبت،لتهيئ الموكب لسير آمن وعبور سلس لمحطات لاحقة،كانت التهيئة الإدارية والفنية كلها تصب في صالح الأبطال فلم يخذلوا منهم أحدا ووزعوا بينهم الفرح بمقدار كبير.
فعلت الإدارة الفنية فعلها لتمنحنا توليفة رائعة لم نعتدها قبلا ولم نتوقعها ولكنها
أجادت دورها بإتقان،وبذلت في سبيل موعدها الغالي والنفيس لتعيد الثقة بينها وبين الأنصار،وتفتح منافذ الغد المشرق علي مصاريعها الكبري ومداخلها الفسيحة.
كان رجال المريخ في ليلة السبت أبطالاً يذودون عن حقهم بالغالي والنفيس ويتبارون في الإجادة والإتقان فتقاسموا بذلك طعم النصر،ووزعوه علي الملأ في طرقات المدينة،بالأهازيج والترانيم والإفراح.
بلا شك تجاوز الزعيم عتبة كأداء كادت أن تطيح به خارج المنافسة وهو الأحق بالمضي فيها،ومرد ذاك لهفوات طفيفة كم جرعت الجماهير مرارة الخروج المبكر بسببها،وبالتحسب لتلك الهنات لن يقف أمام الزعيم واقف،ولن توقف طموحه الكاسح أي الفرق،فالزعيم لا تنقصه الخامات ولا الأجهزة والفنية والإدارية ولا الجماهير ليمضي بثبات في مشوار الأبطال
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عثمان الحاج
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019