• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
علم الدين هاشم

الرد فى الملعب افضل من البيانات !

علم الدين هاشم

 8  0  2884
علم الدين هاشم
بهدوء
نشر الموقع الرسمي لنادى المريخ بيانا اصدره مجلس الادارة استنكر فيه تعرض لاعبيه للسب والشتم من قبل مجموعة كانت تطارد حافلة اللاعبين عقب العودة من التمرين الصباحي بالامس وفيما يلى نص البيان :
(استمرار لنهج الترصد ومحاولة الهاء نادي المريخ وصرف تركيزه عن مباراته الهامة قامت مجموعة تركب حافلة صغيرة بمتابعة حافلة لاعبي المريخ القادمة من الإستاد للفندق عقب التمرين الصباحي وظل ركاب الحافلة يشتمون لاعبي المريخ بالتركيز علي اللاعب بكري المدينة لحين وصول الحافلتين لشارع النيل بالخرطوم حيث قام سائق حافلة هذة المجموعة بإعتراض حافلة اللاعبين وإيقافها والاشتباك لفظيا مع اللاعبين ثم قام الطرفين بفتح بلاغات سب متبادلة ,, ان هذا الامر المؤسف يوضح حجم الحرب القذرة ضد المريخ ولاعبيه والأيادي الخفية المعلومة للمريخ التى تسعي بشتي السبل لاقصاء الفريق من البطولة الافريقية ) !!
مثل هذا السلوك مرفوض ويجب التصدى له بكل حزم سواء كان ضد لاعبي المريخ او اى اشخاص عاديين وذلك عبر القانون الذى يدين كل من يتعدى على الابرياء فى الشارع العام بغض النظر عن الدوافع التى تؤدى الى مثل هذه الممارسات والتصرفات غير الاخلاقية ,, ولكن كنت اتمنى ان لايشغل مجلس المريخ نفسه باصدار بيان لاسيما فى هذا التوقيت الذى يفترض ان تسخر فيه كل الجهود من اجل هدف واحد وهو دعم اللاعبين وبث الحماس والروح القتالية من اجل الفوز اليوم على عزام واقصائه من البطولة الافريقية ,, فالرد فى الملعب هو اقوى لطمة يمكن ان يوجهها مجلس المريخ لهذه الشرزمة من الصايعيين والمتبطلين وربنا ينصر المريخ ويسعد جماهيره باذن الله .

من اراد تشجيع المريخ مرحبا به
نشر ( أدمن ) صفحة ( المريخ السودانى ) على فيسبوك بيانا موجها لكل جماهير المريخ يدعوهم الى عدم الاستجابة للمحرضين ودعاة الفوضى من الذين يخططون لاثارة الفتنة فى مباراة اليوم ,, نعيد نشر البيان هنا للفائدة العامه :
(من خلال متابعتنا لتعليقات عدد الجماهير فى صفحتنا على الاخبار خلال الايام الماضية لاحظنا ان بعضا منهم يعمل على اثارة الفتنة وسط الجماهير و حضهم على التخريب والضرب فى حال لم يتأهل المريخ لدرجة ان احدهم لا يبالى من الدعوة الى تكرار ما حدث فى بورسعيد و فى القاهرة و اودي بحياة 94 شخصا فى ملعبين مختلفين.
نكاد نجزم ان اغلبية من يحرضوا او يدعو للعنف و احداث الفوضي هم من يشاهدون المباراة على التلفزيون لانه لو كانوا ممن يتابعون المباريات من داخل الاستاد لما دعو للعنف لانهم لامحالة سيدفعون الثمن .
يجب على كل المحرضين ان يدركوا تماما ان استاداتنا لا تحتمل العنف و التدافع لانها تفتقر لابسط مقومات الامن والسلامة و لو حدث اى تدافع قد لا يقف عدد الاموات عند المائه فقط بل سيتعداه بكثير.
نعم المريخ عظيم و هو عشقنا الابدي ولكن روح الانسان اعظم و أجل يتأقزم امامها المريخ.
تلك الروح كرمها الله تعالى فى قرآنه الكريم و نسبها لذاته العليا بقوله تعالى: فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (29)﴾ (سورة الحجر).
وجاء فى كتابه الكريم ايضا (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا...). فكيف لك يا من لا تبالى ان تدعو للقتل فى مباراة لكره القدم؟!
من اراد ان يشجع المريخ اليوم فمرحبا به و من اراد ان يُحدث الفوضى و تعريض حياة الناس للخطر فداره اولى به.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 02-28-2015 07:0
    ياعلم حدد :: وجه كلامك ده لبعض جماهير المريخ .. ولا تعمم بكلمة (الجمامير) عندما اعتدى جماهير المريخ على استاد الهلال في مباراة طرفها الموردة .. سكت الجميع.. وكنت انا في نادي الهلال وفجأة انهمرت على رؤسنا الحجارة من داخل الاستاد :::وعندما اعتدت جماهير المريخ على استاد الهلال في المباراة على البطولة الافريقية بينهما (قبل اعتداء جمهور الهلال على استاد المريخ) رفضت ادارة المريخ الاعتذار وبررت الاعتداء بانحياز الحكم.. وعندما دخلت جماهير المريخ الميدان في مباراة مريخ الفاشر برروا بان هناك ضابطا استفز جماهير المريخ .. فلم يطبق القانون بل صدر بيان غريب يسامح المخالفات... ياعلم.. جمهورك له سوابق كثيرة فخاطبه مباشرة ولا تعمم كحالكم في تبرير كل اخطاءكم.. المسألة تحتاج للشحاعة والصدع بكلمة الحق.. ولانكم تعممون وتدارون فان جماهيركم اصبحت هكذا..
  • #2
    زاهر جعقر 02-28-2015 10:0
    يازول ما تحاول من هسي تشوف ليك شماعة ساي المريخ طاير طاير احترم سن وشيبك واعمل ليك عمل صالح احسن من الفتن البتدعوو ليها دي انت في قطر والحادثة في الخرطوم كيف تتحدث عنها كانك شاهتها باام عنيك ..؟
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      نهواك فى كل الظروف 02-28-2015 01:0
      لا يعلم الغيب الا الله
    • 2 - 2
      نهواك فى كل الظروف 02-28-2015 01:0
      اذا قراءت المقال فلاستاذ نقل بيان مجلس المريخ فقط ولم يسرد ما حدث فاذا لم تقراء المقال وكتبت تعليقك انصحك بعدم التسرع في الرد
  • #3
    ضمره عثمان 02-28-2015 10:0
    والله زره زي دي انا ما شفتها في حياتي ياخي كوره 90 دقيقه بتتكلمو عليها من يوم انتهي القاء السابق مع عزام هههه ههه والله شي محير صراحه ..
    لكن انا عارف ليه بتجرسو كدا وتكترو في الكلام لانكم اسرفتم في الكزب من قبل وجاء الان دوركم لتلحسو كزبكم ونفاقكم وتضخيمكم للاشئاء الفارقه ..
    حتي المباراه القادمه في حال تاهل المريخ لا تحتاج الي كتابه ومتابعه وصحف وبيانات واعداد فني وهاله وتهليل
    بس نفسي اعرف لو كتانت المباره دي مباراة الرد وكاس ابطال افريفا موجود علي الطاوله مازا انتم فاعلون ايها السودانيون
    المريخ برشو رش القمح وبدقو دق القطن شوفو ليكم شماعات وكزب جديد او احكو لينا عن امجاد المريخ او ركشتو واااااااي واي يا عزام
  • #4
    عاشق الهلال 02-28-2015 09:0
    كالعادة لم يفتح الله على علم بكلمة واحدة حول التصريحات المحبطة لعبد الصمد حول استقالة الرئيس ونائبه والامين العام ،، وهل الاخطر على المريخ هذه التصريحات ام مهاترات مشجع ايا كان لونه !!!
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      نهواك فى كل الظروف 02-28-2015 01:0
      اي فريقا تعشق فاني اري اهتمامك زائدا بمريخنا اتمني ان تتفرغ لمعشوقك و اترك لنا محبوبنا
  • #5
    ابو قصى الدمام 02-28-2015 09:0
    صوت عقل صائب و هل من مجيب و نقول التحريض و القتل اسلوب عاجز يستخدمه من فقد ادوات النصر و الذى لا يستطيع صناعة النصر و زراعة الفرح يلجأ الى تلك الاساليب الرخيصة التى تصبح وبالا على الفريق و كل المجتمع و تججب على الجميع محاربة هذه الظواهر السالبة و الرياضة تسامح و رسالة و فوز و هزيمة و يوم عليك و يوم لك و فى هذا سحر الرياضية واستمرارية التشجيع ومضاعفة المتابعين لها
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      نهواك فى كل الظروف 02-28-2015 01:0
      تسلم ابو قصى
  • #6
    عاشق الهلال 02-28-2015 09:0
    رغم كل المرارات نتمنى لمريخ السودان النصر والتأهل وكذلك كل الامنيات للهلال والخرطوم واقول للاستاذ الكبير بالمناسبة الهلال والخرطوم من ضمن فرق السودان الشمالى لانهما فرق امدرمان والخرطوم وليس ابيى المتنازع عليها ، نسأل الله ان يكبر عقولنا ،،، البيان الاول والتعليق عليه يتضمن الكثير من الاشارات والغمز واللمز علما بان من تشاجروا مع بكرى وغيره ليسوا مجهولين ويمكن تحديد انتماءاتهم اما البيان الثانىفهو يمثل منتهى المأساةاذ كيف لنا كقراء ان نستوعب الدفاع عن الشغب وطرد الشرطة على المستوى المحلى والعمل على التهدئة واحترام القانون فى مباريات الكاف !!! هل نحتاج لدعم الكاف باسامة لنفعل ما نشاء !!! ارجو ان تخرج المباراة الى بر الامان
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      عاشق الهلال 02-28-2015 11:0
      اخى الكريم يبدو انك لم تقرأ تعليقى فانا لم اؤيد السلوك وهو مرفوض تماما وذكرت تحديدا ان الفاعل معروف ويمكن كشف انتماؤه والسير فى اجراءات البلاغ فى مواجهته ايا كان ،،، اخشى ان يطلع احدهم ليقول ان البيان الثانى مقصود به جمهور الهلال
    • 6 - 2
      نهواك فى كل الظروف 02-28-2015 11:0
      ان بمن قام بهدا الفعل ايضا من السوذان الشمالي ونعلم لاي ناذي ينتمون فلا نذفن روؤسنا في الرمال فئجب ان نشجب تصرفهم لان المريخ يمثل السوذان وكفي
  • #7
    أبو عثمان 02-28-2015 08:0
    مجلس المريخ ماعنده شغلة غير إصدار البيانات !! الفاضى يعمل قاضى ...مفروض مجلس يشغتل كتبة محاكم أو سكرتارية عالم وهم بشكل عجيب إن شاء الله بكرة بتاع ركشة يشتم لعيبتكم عشان تجتمعوا وتطلعوا بيان الفريق الفاشل ظاهر من بياناته
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      نهواك فى كل الظروف 02-28-2015 01:0
      هذا هو دور المجلس فى حماية نادية تبدا بالبينات لتنوير القاعدة ثم اتباع السبل القانونية المتاحة لاستعادة الحقوق
    • 7 - 2
      نهواك فى كل الظروف 02-28-2015 11:0
      المجلس لم يقصر في شئ ويقوم بذوره كاملا بذاية من قائذه الذكتور جمال الوالي الي اصغر اذاري فيه وهدا البيان من واجبات المجلس
  • #8
    ودالبله 02-28-2015 06:0
    بيان مخجل ودون قامة المريخ ، ومن صاغة اعتقد دون سن الثامنة عشر ، يعني غير راشد وفيه ايحاءات خبيثة بزج اسم بكري المدينة بهذه الصورة القبيحة وكان البيان صادر من احد صحف الضلال ، واذا كان مجلس المريخ راشدا ويريد تخفيف توتر المشجعين واللاعيب كان من المفترض تجاهل الاشارة لهذا التصرف الصبياني من تلك الفئة القليلة التي لم يتعدي افرادها ركاب حافلة صغيرة، والامر المحير ان هذه الماراة اعطت حجما اكبر من اللازم كانها حرب بين دولتين وليست مباراة في كرة القدم ، وعلم عن جهل وسوء قصد اعاد نفس الموال وساعد علي نشر الجهل ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019