• ×
الأحد 16 مايو 2021 | 05-15-2021
ابراهيم عوض

يا لسوء حظ النسور

ابراهيم عوض

 0  0  9640
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
بانهاء التعاقد مع البلجيكي باتريك واسناد مهمة تدريب فريق الهلال الى ابن النادي الفتح النقر وشقيقه مصطفى، يكون الفريق الازرق قد دخل في مرحلة جديدة.
تغيير المدربين اثناء الموسم في الغالب الاعم يضر بمسيرة اغلب الفرق اكثر مما ينفعها، خصوصا اذا كان البديل ليس في مستوى الطموحات او غير جدير بتحمل المسؤولية.
لكن اعفاء باتريك ، واختيار النقر اخوان للمهمة ، سيصب في مصلحة الهلال ، لان الغالبية اتفقوا على اخفاق البلجيكي، وحسن اختيار البديل.
اخفاق باتريك مع الهلال لا يعني انه مدرب تعبان او غير مؤهل، فكم من مدرب نجح مع فريق واخفق مع آخر ، لكن يبدو ان البلجيكي لم يفهم طبيعة ونفسيات اللاعب السوداني.
مهمة النقر الاساسية كما ذكر في اكثر من مناسبة لن تنحصر في الجوانب الفنية فقط ، بقدر ما ستتركز على الجوانب المعنوية، واعادة الثقة للاعبين.
في عهد البلجيكي فقد الهلال هويته ، وتراجع مستوى بعض اللاعبين وتعرض آخرون لاصابات بليغة ، وتعادل الفريق ثلاث مرات في خمس مباريات.
لم يحدث في تاريخ الهلال ان اضاع ستة نقاط في خمس جولات ، او فقد اربعة لاعبين دفعة واحدة بسبب الاصابات ، او غاب هدافه عن التسجيل.
ننتظر ان نشاهد هلال مختلف في عهد الفاتح النقر ، هلال يملأ العين ، ويمزق الشباك ، ويرهب الخصوم، ويحصد لاعبوه الجوائز عقب كل مباراة.
ويا لسوء حظ النسور.
غياب العدالة
الاخ / ابراهيم عوض
تحياتي
طالعت عمودك اليومي والشيق كالعادة ولفت نظري اشاراتك لشغب جمهور المريخ من خمسنيات القرن الماضي وذكرت مباراة الاهلي والمريخ التي كان بطل الشغب فيها اللاعب جمال ابوعنجة حينما اعتدي علي لاعب الاهلي الخرطوم جمال الحبر بالبونيه ورد الاخير وساد الهرج ملعب المباراة وانقذت العناية الالهية لاعبي الاهلي وخصوصا جمال الحبر من فتك جماهير المريخ به لا شي سوي ان الاهلي ادرك التعادل لتنتهي المباراة 2/2 وفات عليك حادثة مقتل الصحفي التنزاني المرافق لفريق سيمبا 1994 بطولة سيكافا والتي سجل فيها الهلال موقف للتاريخ بالانسحاب من البطولة احتجاجا علي تغيب العدالة ذلكم هو الهلال اساس العدالة والديمقراطية .
نعود لمباراة المريخ وضيفة مريخ الفاشر الذي تعرض لابشع انواع الظلم من حكم المباراة ، اولا : بتغيبه للمادة 83 من القواعد العامة لتنظيم اللعبة والتي تنص (يجب علي الحكم اذا توقفت المباراة او تعذر سيرها بسبب إخلال بالامن او دخول الجمهور للملعب ، عليه في حالة عدم إزالة الاسباب وعلي حسب تقديرة انهاء المباراة ورفع تقريرة للجنة المنظمة (الاتحاد السوداني لكرة القدم ) .
وهنا نتساءل لماذا لم يلغي الحكم المباراة بعد شغب جمهور المريخ هل كان الامن مستتب ؟ وماهي العقوبات التي ستتخذ ضد المريخ وجمهورة المشاغب ، وكل شي موثق وشاهده الجميع ؟.
ثانيا لماذا تفرج الحكم علي العجوز ايمن سعيد وهو يعتدي بالضرب علي احد لاعبي مريخ الفاشر امام مساعد الحكم الاول، هل خاف من إشهار البطاقة الصفراء الثانية والتي تعني الخروج من المباراة وبالتالي الخوف من شغب الجمهور ؟. ولماذا تفرج علي علاء شلاليت وهو يمارس هوايتة وعادتة وهو يعتدي بالشلوت علي احد لاعبي مريخ الفاشر ؟ ، لماذا تم طرد لاعب مريخ الفاشر في حالة هي نفس الحالات التي ارتكبها بعض لاعبي المريخ ؟ .
اين ضربة الجزاء التس احتسبها الحكم ؟ الاجابة بسيطه وواضحة تلك هي الضغوط الاعلامية التي مارسها إعلام المريخ بقيادة مامون ابوشيبه ضد التحكيم وهاهي ثمار الحملة والتي تضر في المقام الاول بالمريخ ، وقد وضح ذلك في مباراتة ضد عزام حديث التاسيس 2008 .
وبعد ذلك كله يتباكي إعلام المريخ علي التحكيم ويظنون انه ضد المريخ ؟؟
الاتحاد العام ولجانة امام محك حقيقي في تطبيق العدالة بانزال العقوبات المنصوص عليها في اللوائح ضد شغب المريخ فهل ياتري سيطبق الاتحاد علي ابنه المدلل المريخ العقوبات المنصوص عنها ، ام يعتبرون مريخ الفاشر تجاوز القانون بهزيمتة للمريخ امام جمهورة !!؟؟
ولك ولجمهور الهلال العظيم والمتوج من الاتحاد الافريقي بالجمهور المثالي كل التحايا والتقدير
اخوك : رافع محمد طاهر- الرياض السعودية
وداعية : حسن كمال طلع افضل من ابو 3 مليار.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019