• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
اكرم حماد

عدم النظام يريد.. إسقاط المدرب القادم

اكرم حماد

 4  0  1854
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
بتاريخ 5 نوفمبر من العام الماضي كتبتُ مقالاً بعنوان من الذي يدير الهلال.. مجلس الهلال أم الإعلاميين المقربين من الكاردينال.. وقلتُ في ذلك المقال الكلام التالي (أزمة الهلال الآن ليس أزمة لاعب قام بالتوقيع على عقد ثم باع القضية وقام بالتوقيع لنادي آخر.. هذا الموضوع بسيط جداً بالمقارنة مع أزمة الهلال الحقيقية والتي تتمثل في القرار.. من هو صاحب القرار؟.. من الذي يدير النادي؟.. وكيف يديره؟.. ولمصلحة من تصدر القرارات؟.. لمصلحة الهلال؟.. أم من أجل مصالح شخصية تتحكم فيها الكثير من الأشياء من بينها تصفية الحسابات؟.. الأسئلة كثيرة والجواب واحد.. الهلال بلا مجلس.. والأهم والأخطر من ذلك بلا وجيع).
الآن الرؤية إتضحت أكثر.. لا أقول إنكشف المستور.. بل أقول إنكشف (المكشوف) أكثر وأكثر.. وإكتملت فصول المأساة.. مأساة الهلال.. أو مأساة القرار في الهلال.. فالقرار عند الإعلام الهلالي.. تحديداً عند الصحفيين الذين يتقافزون حول الرئيس.. والسيناريو الذي تم به إقالة المدرب البلجيكي آخر الأدلة.. ولن يكون آخرها بالطبع.. وقد بدأ السيناريو بالتشكيك في قدرات هذا المدرب وفق حملة يومية منظمة من خلال خطة قصيرة المدى.. خطة غير علمية ولكنها مدروسة.. وقد نجحت الخطة تماماً بالإطاحة بمدرب لم يكمل شهره الرابع بعد.. ثلاثة أشهر فقط كانت كافية للخبير سيزار رشيد مينوتي ورفاقه لتقييم المدرب.. وبالتالي إصدار قرار الإستغناء عنه.. من خلال كتابات خاوية المضمون ولكنها قوية التأثير.. ربما لأن المُخاطَب (بفتح الطاء) ضعيف الفكر والشخصية.. ولا يفقه شيء في كرة القدم.. مثله مثل كثيرين رماهم جيبهم العامر داخل منظومة القمة.. وهذا من حظنا العاثر.. فلولا الجيب.. لما نال الكاردينال شرف الجلوس على كرسي فخيم مثل كرسي رئاسة الهلال.. ولكنه السودان.. بلد نظام (عدم النظام).
بمناسبة (عدم النظام).. إذا كانت المسرحية الشهيرة بعنوان النظام يريد.. فإن الواقع الهلالي الآني يحمل عنوان (عدم النظام يريد).. النظام بمعنى الترتيب.. أو بالمعنى الآخر وهو الحكومة.. أو مجموعة القواعد التي تنظم عمل الحكومة.. وحكومة الهلال الآن هي مجلسه المنتخب بقيادة الكاردينال.. نظام الهلال هو المجلس.. ولكن الأيام أكدت أن عدم نظام الهلال هو المجلس.. لأن مجلس الهلال الحالي لا يقود.. بل ينقاد.. بالتالي نظام الهلال هو عدم نظامه.. هو الذي يصنع حالتي الإرتباك والفوضى.. والمتضرر هو الكيان.. المتضرر الجمهور الغلبان الذي (إشترى الوهم) من خلال معسكر الفجيرة ومن خلال تصريحات الكاردينال الذي أكد من خلالها أن هلال 2015 (سيفوز) بالبطولة الأفريقية.. لاحظوا.. (سيفوز).. ثقة عمياء نابعة من جهل مركب.. لأن كرة القدم لا ضمانات فيها تجعلك (تجزم) بالفوز ببطولة لا تمتلك حتى أدنى المقومات للفوز بها.
الآن بدأت بعض الأصوات تطالب بعودة النابي.. المدرب الغلبان الذي وقع في شر (أعمالهم) وليس أعماله.. ولكنها مُطالبة غير منطقية.. ليس تقليلاً من النابي.. فالمشكلة لم تكن يوماً في الشخص الذي يقود الإطار الفني للهلال.. المشكلة في كيفية إعطاء المدرب الفرصة الكافية.. وقتاً وأجواءً.. والأجواء لا تقل أهمية من الوقت.. فالمدرب يحتاج إلى أجواء صحية ليعمل.. والأجواء في الهلال غير صحية.. وهذه الأجواء نتاج للصيادلة والأدوية.. فالهلال كما قلتُ بالأمس عبارة عن صيدلية عريقة مليئة بالصيادلة المزيفين والأدوية الفاسدة أو المغشوشة.
اليوم يأتي باتريك.. يقفزوا به إلى السماء ويتحدثوا عنه وكأنه فيرجسون أو فينجر.. وغداً (يخبطوا) به الأرض.. اليوم يعود النابي.. (هذا إذا عاد).. وغداً سيبدأ الهجوم.. ثم الإستغناء.. حتى إذا تعاقد الهلال مع مورينيو أو جوارديولا فإن المشكلة ستكون (حسب الإعلام) في المدرب.. فالمدرب هو الفاشل.. قبل أن يبدأ العمل.. وتأكيد أو الجزم بأنه فاشل يكون دائماً مسألة وقت ليس إلا.. لهذا أتمنى أن يستغنى مجلس الهلال عن المدرب القادم منذ الآن.. إختصاراً للوقت.. كسباً للزمن.. لك الله يا هلال.. فعدم النظام هو النظام.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    سيف اليزل 02-23-2015 11:0
    الاعلام السالب وبعض النتفعين من مهنة الاعدام اقصد الاعلام والاعلام برئ منهم هم سبب تدهور الكورة في السودان وبالمقابل كانت هنالك لجنة فنية في دبي معنية بدعم الفريق بعناصر جيدة وبما فيهم الذين يفهمون في الكورة كما يقال او من الذين مارسوا لعبةكرة القدم في السودان وهل لهؤلاء اي اضافة حقيقية في التسجيلات الاخيرة ام ان هؤلاء انفسهم كانوا ينقادون ويخطط لهم كما يفعلون مع رئيسنا الهمام او النظام المفروض علينا بالعضوية المجلوبة وفي النهاية ان اصلاح نادي الهلال تاتي بعد اصلاح انفسنا والله المستعان
  • #3
    سيف الدين خواجة 02-23-2015 10:0
    ابني العزيز كتبنا وضربنا لهم الامثال ولكن منذ متي راي فرعون خبله طالما الجيب منفوخ وقلنا عشرات اتركوا المدرب يعمل لمدة سنتين ثم حاسبوه ووقفنا مع الكاردينال بالطموح الذي قال وبدا حقيقة علي ارض الواقع من النشات ولكن الذين حوله يعبثون بكل شئ الدائرة الجهنمية اعدتنا الذميمة لذلك كله لن نتقدم ..القمه عندنا هي قمة المصالح وحسب والعيشمن وراءها مئات الاسر !!!
  • #4
    فيصل الاقرع 02-23-2015 10:0
    كنت كما تفكر يااكرم ولكن اصبحت كما يفكرون نحن مع رئيس الهلال ايا كان اياكان اياكان هل كان الطيب عبدالله وشاخور وودسرالختم وقاهر الظلام رحم الله المتوفين منهم وحتي صلاح وشيخ العرب وود عطا المنان اين درسو فن الكوره .اكرم رئيس الهلال ايا كان له اخترامه وتقديره لانه رئيس الهلال لك التحيه
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      حسن 02-23-2015 11:0
      اويد كلام الاقرع مائة المائة نحن مع رئيس الهلال أياً كان ونحترمه ،، يااكرم انت ناقد جيد وكلامك دائماً مقدر من الجميع ولكن رئيس النادي ليس مطلوبا ان يكون رياضيا كاملا،،، نناصحه لمصلحةالفريق،،، صحيح بعض الاعلاميين حاولوا الالتفاف حول الرئيس فعلينا ننبه من الانزلاق في ذلك المنعطف ( بالمناصحة) ويكون كلامنا لهولاء بالابتعاد ولكن نحفظ للرئيس مكانه ( أياً كان) مرورا بكل من جلس علي هذا الكرسي ولَك الشكر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019