• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابوعبيدة موسى

الأزرق الدفاق ينثر الأفراح بفوز مستحق في مقبرة الأبطال :‏

ابوعبيدة موسى

 0  0  7051
ابوعبيدة موسى
روشتة رياضية : أبوعبيدة موسي

# عاد هلال السودان لسكة الإنتصارات وزرع البسمة في نفوس محبيه في أولي مبارياته بدوري أبطال إفريقيا بفوز مستحق علي فريق كي أم كي بطل جزيرة زنزبار بهدفين دون رد أحرزهم علي مدار شوطي اللقاء النجم نزار حامد من تمريرة الغاني نيلسون لازاغيلا المحسنة والهداف البوركيني أبوبكر كيبي من عكسية النجم المتألق أطهر الطاهر .

# أدي فريق الهلال هذه المباراة بتنظيم 4/4/2 حيث تمكن لاعبوه من الإستحواذ علي الكرة والسيطرة علي منطقة المناورة بفضل تحركات اللاعبين داخل الملعب والعودة إلي أجواء المباريات الإفريقية .

# بدأ لاعبو الهلال بضغط متواصل علي لاعبي فريق كي أم كي علي كل جبهات الفريق وبالأخص الجهة اليمني التي أجاد فيها النجم أطهر الطاهر أحد نجوم اللقاء بحسن قراءته للملعب وتحركاته المتواصلة ليكون أحد مفاتيح لعب الهلال ، أدي أطهر بتميز في هذه المباراة وكان نجما لامعا رغم صغر سنه وتجربته الإفريقية الأولي فقد شكلت طلعاته المتواصلة خطورة كبيرة علي جبهة الفريق الزنزباري .

# تكتل لاعبو فريق كي أم كي الزنزباري أمام مناطقهم الخلفية صعب كثيرا من مهمة لاعبي الهلال في الوصول لمرمي الحارس الزنزباري مدثر خميس ساعدهم في ذلك لعب الكرات الطويلة من مدافعي الهلال للمهاجمين .

# نعم إمتلك الهلال الكرة كثيرا لكن دون فاعلية ودون التمرير القصير الممرحل من الدفاع للوسط للهجوم ودون إستثمار لهذا الإستحواذ وترجمة تلك السيطرة لأهداف ، في الشوط الثاني كثرت التمريرات الخاطئة وتباري لاعبو الهلال في إهدار الفرص السهلة أمام مرمي الفريق الضيف ، وكما ذكرنا سابقا أن مشكلة بناء الهجمات للوصول لمرمي الخصم وإضاعة الفرص السهلة أمام المرمي ظاهرة لابد من الوقوف عندها ومعالجتها علي وجه السرعة .

# أهداف بالجملة ضاعت لعدم التركيز وسوء ختام الهجمة رغم الإستحواذ الكبير علي الكرة وهذه الجزئية ظل المدير الفني البلجيكي باتريك أوسيمس يعطيها جل إهتمامه .

# لم تكن المباراة إختبار كبير للهلال بحكم تواضع مستوي الخصم وكان بإمكان الهلال تقديم مستوي أرفع بكثير لو كان خصمه قويا وصاحب مستوي رفيع لكن كأداء تمكن الهلال من فرض إسلوبه علي الخصم و إحراز هدفين وكان من الممكن أن تتضاعف الغلة لو أحسن رماة الفريق إستثمار هذا الكم الكبير من الفرص الضائعة وترجمتها لأهداف .

# شارك لاعبو فريق كي أم كي لاعبو الهلال في وسط الملعب لكن لم يشكلوا أي خطورة علي علي مرمي الهلال ، فريق كي أم كي عموما فريق غير منظم لكنه فريق لديه طموح كبير للتقدم للأمام في البطولات الإفريقية وهذا حق مشروع لكل فريق يسعي لتطوير مستواه ، الهلال إفريقيا أفضل من الفريق الزنزباري في كل شئ ولامقارنة إطلاقا بين الفريقين ، الهلال رغم كبير في منافسات دوري أبطال إفريقيا والدليل تواجده الدائم مع كبار إفريقيا .

# بعكس مباراة أم درمان نتوقع أن يتعرض فريق الهلال لضغط كبير في جزيرة زنزبار هذا الأمر يجب أن يضعه الجهاز الفني و نجوم الهلال نصب أعينهم فيجب إحترام الفريق الزنزباري كثيرا في مباراة العودة وتقدير المسئولية من اللاعبين

# تأخر إخراج أحد محوري فريق الهلال بداية الشوط الثاني و نعتقد أنه لاحوجة للهلال اللعب بمحورين في هذه المباراة فكان من الإجدي إخراج نصر الدين الشغيل والإبقاء علي الغاني نيلسون لازاغيلا الأكثر مجهودا في هذه المباراة وإدخال صانع العاب مميز لتموين ودعم المهاجمين بكرات محسنة .

# كعادة كثير من الفرق السودانية فقد كثر التحضير في مناطق الهلال الخلفية دون فتح اللعب والتحرك بدون كرة ، إسلوب اللعب السريع الضاغط والتحرك بدون كرة أمر في غاية الأهمية تتميز به أندية شمال وغرب القارة الإفريقية وكل الأندية الكبري في العالم وهو من أساليب اللعب الحديثة .

# دخول صانع الألعاب الوطني فيصل موسي تأخر كثيرا ، فيصل موسي دعم ونشط حركة لاعبي الهلال كثيرا وبدخوله زادت الخطورة علي مرمي الفريق الزنزباري بفضل تحركاته وتمريراته القاتلة وكذا الحال للبدلاء محمد أحمد بشير بشة والمالي عمر سيدي بيه .

# الهداف البوركيني أبوبكر كيبي يتمتع بحس تهديفي كبير فقط يحتاج لمن يفهم تحركاته جيدا في منطقة جزاء الخصم وهذا هو دور صانع الألعاب كفيصل موسي ، وليد علاء الدين أو عمر سيدي بيه .

# مباراة الإياب تحتاج للاعبين أصحاب خبرة وقوة ولياقة بدنية عالية وتركيز وثبات فلابد من الإحتياط لهذه الأمور . # جماهير غفيرة تابعت اللقاء شجعت بحرارة ولم تتوقف طيلة زمن المباراة في منظر جميل ورائع وجد الإشادة من الجميع فالتحية مثني وثلاث ورباع لروابط مشجعي الهلال المختلفة علي هذه الروح الجديدة ومزيد من الدعم والمؤازرة للموج الأزرق في مقبل المباريات الإفريقية .

# هنا لابد من الإشادة بمجلس إدارة نادي الهلال بقيادة رئيس النادي أشرف سيد أحمد الكاردينال وبقية أعضاء مجلس الإدارة علي المجهود الكبير الذي بذلوه وفي فترة وجيزة تحقق كثير من العمل الجيد في المنشآت واللاعبين لأن المجلس يريد أن يبني فريقا من عناصر شابة مدعومة بخبرات بعض النجوم ويهئ لها أسباب النجاح وبدعم متواصل وتاسيس للفئات السنية وهذا عمل يجد من كل أهل الهلال الإشادة والتقدير وإستجلاب جهاز فني مقتدر ومدرب يعرف خبايا الكرة الإفريقية بحكم عمله وتجربته السابقة مع فريق ليوبارد الكنغولي الحائز علي البطولة الإفريقية في عهده نعتقد أنه مدرب يدرس عناصره بعناية وينفذ فكره التدريبي وما يحمد لهذ المدرب إشراكة للنجوم الشباب أطهر الطاهر ووليد علاء الدين في مثل هذه المباريات الكبيرة فتمكنوا من حجز مقاعدهم مبكرا من أول مشاركة إفريقية تنافسية لهم ومن هنا لابد من الإشادة بهذا التوجه السليم للجهاز الفني ومجلس إدارة نادي الهلال و ثورة المنشآت التي تنتظر ضربة البداية لمشروع الجوهرة الزرقاء حلم جميع أهل الهلال فقط مانرجوه الدعم والتفاعل من كل الأهلة الشرفاء في كل أنحاء العالم ، العمل الموسسي يجب أن يقابل برد الجميل وإعطاء كل ذي حق حقه بدلا من النقد الجارح الهدام نحن لا يهمنا الأفراد لا نمدح هذا أو ذاك فقط تهمنا الإنجازات ويهمنا في المقام الأول الهلال الكيان ولا شئ سوي الموج الأزرق . وبمشئة الله سيغادر هلال العز إلي جزيرة زنزبار محملا بأماني وتطلعات ملايين الأهلة ودعوات كل الشعب السوداني وسيأتي باسم الثغر موشحا بالإنتصار .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوعبيدة موسى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019