• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
محمد احمد سوقي

مستوى الهلال أمام بطل زنزبار لا يتناسب وامكانيات وقدرات لاعبيه الكبيرة

محمد احمد سوقي

 4  0  2209
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

مستوى الهلال أمام بطل زنزبار لا يتناسب وامكانيات وقدرات لاعبيه الكبيرة
الجماهير غير مقتنعة بالأداء والفريق افتقد للتنظيم واعتمد على الكرات الطويلة والعكسيات الطائشة
فيصل موسى أكد جدارته باللعب للهلال وكيبي احرز هدفاً رائعاً ومستوى نزار في تراجع مستمر
× كسب الهلال مباراته امام بطل زنزبار بهدفي نزار وكيبي واصبح على مشارف دور الـ 32 لبطولة الاندية بدخوله لمباراة الاياب بخمسة فرص هي الفوز والتعادل السلبي والايجابي والهزيمة بفارق هدف وللجوء لضربات الجزاء في حالة الخسارة بهدفين دون مقابل..
× وقد كان المأمول والمتوقع بعد معسكر الفريق الناجح بالفجيرة واداءه لمجموعة من المباريات الودية وأربع مباريات في الممتاز أن يكون قد وصل لمرحلة متقدمة من الجاهزية تمكنه من تحقيق نصر كاسح يعيد للهلال مستواه واسلوبه وهيبته التي تطمئن الجماهير لقدراته في المحافظة على الممتاز والذهاب بعيداً في بطولة الاندية الافريقية, ولكن اداء الفريق لم يكن مقنعاً أمام هذا النادي المغمور حيث افتقد للتنظيم والهجمات المصنوعة بدقة والتهديف القوي والمركز واعتمد على الكرات الطويلة من الدفاع للهجوم والعكسيات الطائشة بدون عنوان والتي نجح دفاع زنزبار في ابعادها كما عاب الفريق البطء في الحركة والتصرف وكثرة التحضير في منطقة الوسط ووجود عدد كبير من اللاعبين في المقدمة دون فعالية وضياع الكثير من الفرص من تحت اقدام نزار وكاريكا وكيبي وعدم الاستفادة من السيطرة والاستحواذ في بناء الهجمات والوصول للشباك وعدم قدرة الفريق على ضرب الدفاع بانطلاقات الاطراف لسحب المدافعين وخلخلة الدفاع لاتاحة الفرصة للمهاجمين لاحراز الاهداف والاختراق المباشر والتهديف من خارج المنطقة لتضيع على الهلال فرصة الفوز بخماسية أو سداسية..
× يتمتع فريق الهلال بامكانيات فنية ومهارية كبيرة تتمثل في مجموعة من أميز اللاعبين في الأندية السودانية أمثال الحارس الاسطورة مكسيم والمهاجمين كاريكا وكيبي وصلاح الجزولي ومحمد عبدالرحمن والاطراف اطهر وسيسييه وبويا وبوتاكو والمحاور نيلسون والشغيل ونجوم الدفاع ومساوي وكاونتيه وسيمبو واتير وعدد كبير من لاعبي الوسط المهاجم المهرة نزار وبشة وسيدي بيه وفيصل موسى ووليد علاءالدين ورغم وجود هذا العدد الكبير من النجوم فان المستوى الذي قدمه الهلال منذ بداية الموسم لا يليق بهذه الامكانيات والقدرات الكبيرة التي فشل المدرب البلجيكي في توظيفها واستثمارها بالصورة التي تجعل من الفريق قوة ضاربة تهز الارض تحت اقوى وافضل الاندية الافريقية وتمكنه من تحقيق حلم البطولة الافريقية الذي ظلت الجماهير تنتظره منذ اكثر من اربعة عقود.. وبما ان الحكم النهائي على المدرب الذي لم يمضي على اشرافه على الفريق سوى ثلاثة اشهر لا زال مبكراً فاننا نأمل ان يتمكن من الوصول لتشكيلة ثابتة وتحقيق التفاهم والانسجام واختيار طريقة اللعب التي تتناسب مع امكانيات اللاعبين وتقود الفريق لمنصات التتويج في هذا الموسم..
× المدرب البلجيكي اخرج المهاجم كيبي الذي احرز هدفاً رائعاً وادخل صانع الالعاب فيصل موسى في الوقت الذي كان الهلال يحتاج لاحراز المزيد من الاهداف ولذلك كان ينبغي اخراج لاعب وسط مدافع والابقاء على كيبي للاستفادة من قدرات فيصل في خلق الفرص وزيادة فعالية وخطورة الهجوم..
× يعاني الهلال من ضعف شديد في التسديد من خارج المنطقة حيث طاشت كل الكرات التي لعبها نيلسون ونزار والشغيل وهي مهارة يفترض ان تتوفر في اي فريق يتطلع للبطولات..
× أضاع نجم الفريق نزار عدة اهداف مؤكدة صنعها له كاريكا وفيصل موسى ونيلسون برعونة مبالغ فيها وحتى الهدف الأول الذي احتسب له هناك شك في ان يكون مدافع زنزبار هو الذي احرزه ولذلك لابد ان يعمل نزار على التدريب بجدية والمحافظة على لياقته ليستعيد مستواه الذي اهتز كثيراً في هذا الموسم..
× الفريق الزنزباري رغم حداثة تجربته يمتاز بإجادة الضغط على اللاعبين وتبادل التمريرات وقطع الكرات الهوائية الأمر الذي يستوجب عدم الاطمئنان لمباراة الرد والاستعداد لها بقوة حتى لا تحدث اي مفاجآت..
× فيصل موسى الذي اعترضنا على تسجيله لتقدمه في العمر وعدم ظهوره مع المريخ بالمستوى الذي يؤهله للعب بالهلال اجبرنا على الاعتراف بخطأ اعتقادنا بتألقه اللافت بعد دخوله في الشوط الثاني وخلقه للحركة والحيوية في الجانب الأيسر بتحركاته الايجابية وقدراته الكبيرة في التخلص والاختراق وتجهيزه لثلاث فرص مؤكدة كان من الممكن ان تزيد من غلة الفريق من الاهداف واعتقد ان فيصل قد حجز لنفسه موقعاً ثابتاً في تشكيلة الفريق بالمستوى الرائع الذي ظهر به في مباراة بطل زنزبار..
عودة المياه لمجاريها بين الكاردينال وحكيم الهلال
× تزف الانتباهة البشرى لجماهير الهلال بانتهاء سوء التفاهم الذي غزته بعض الجهات وحولته الى خلاف بين رئيس الهلال اشرف الكاردينال وحكيم الهلال طه علي البشير وعودة المياه لمجاريها بين الرجلين خلال اللقاء الذي تم في منزل صديق للطرفين بدبي وجرت خلاله مناقشة الموضوع بكل صراحة ووضوح من منطلق الحرص على مصلحة الهلال ووحدته بتجميع صفوف كل أقطابه ورموزه في هذه المرحلة الدقيقة التي يحتاج فيها النادي لجهود وأفكار كل أبنائه وقد نفى حكيم الهلال معاداته للمجلس ومحاربته له وقال ان كل ما قيل حول هذا الأمر لا علاقة له بالحقيقة لأنه لم يكن يوماً من الذين يتآمرون على الهلال أو يعرقلون مسيرته وانه قد اعتزل العمل الاداري بالنادي بعد ان دفع الضريبة عبر مسيرة امتدت لأكثر من ثلاثة عقود وانه ليس لديه اي نية على الاطلاق في العودة مرة أخرى للعمل التنفيذي بالهلال او مساندة اي مجموعة تسعى لادارة النادي كما أكد الكاردينال احترامه لحكيم الهلال وعطاءه للنادي بدليل انه أول من قام بزيارته بمنزله بعد انتخابه واعلانه منذ اليوم الأول لتوليه للرئاسة انه لن يدير النادي بتسلط وديكتاتورية لأنه جاء بالديمقراطية التي تفرض عليه العمل بالمؤسسية واحترام الرأي الآخر وأكد الكاردينال رغبته الجادة في التعاون مع كل رجالات الهلال ورموزه للاستفادة من أفكارهم وخبراتهم في دفع المسيرة الزرقاء وأشار الى ان هلال الحرية والديمقراطية ستظل أبواب داره مفتوحة لكل محبيه دون أي اعتبار لخلاف في الرأي أو الفكر..
× وتعاهد الرجلان في نهاية اللقاء الذي أعاد الصفاء والنقاء لما يجمعهما من علاقات اخوة وصداقة وولاء للأزرق على سد أي ثغرة يستغلها البعض لتفجير الخلافات والعمل من أجل هلال يسع الجميع بمختلف أراءهم وأفكارهم ما دام الهدف هو مصلحة الهلال والتي ينبغي أن تكون فوق كل اعتبار.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 02-18-2015 07:0
    استاذنا الكبير الدسوقي مع التحية والا حترام
    اسعد الانباء الهلالية هي تصافي الرمزين طه والكاردينال الامر الذي يصب في مصلحة الكيان... نتمنى ان يضع الاقطاب كلهم ايديهم في يد الرئيس المنتخب مباشرة بعد الانتخابات .. ذلك يجب ان يكون تقليدا للأهلة .. كما يجب ان يشمل المجلس الاستشاري للهلال كل الاقطاب والرؤساء السابقين على ان ينص على ذلك بلائحة لا يجوز لأي رئيس منتخب تجاوز هذا النص ويحق لكل الرؤساء السابقين حضور اجتماعات المجلس الاستشاري والتصويت ولا يجوز حتى وان لم يعلن المجلس المنتخب اسماؤهم.. على كل رئيس يعتقد انه فوق رأي الاغلبية ان يغيير تفكيره هذا وعليه ان يحترم الديمقراطية وقرار الاغلبية .. على الجميع الاعتراف لمن يحكم الهلال ان يكون له الخيار في اختيار مساعدوه فالاهلة يغطون قرص الشمس وكل منهم عاشق يستطيع العمل لمصلحة الهلال..لذلك فان ثقتنا فيمن يختارهم المجلس المفوض يجب ان تكون كبيرة .. بشرط ان يكون هناك اتفاق من اغلبية المجلس على الاختيار لسبب بسيط وهو انهم سيكونون مصدر ثقة للمجلس ورئيسه في تحقيق الاهداف التي تم اختيارهم وانتخابهم لادارة الكيان.. علينا فقط ان نحاسبهم بكتابهم الذي اخذوا بموجبه الاغلبية لتطبيقه.. وعلى المعارضة ان كانت ترى غير ذلك ان تنتظر اجتماع العمومية لاقناعها برؤيتها وهي صاحبة الصلاحية في الاختيار.. هكذا نحقق الاحترام لانفسنا ولبعضنا البعض فلا وصاية على الهلال لمن لا يحوز على ثقةالجمعية العمومية.. ان انجلترا وكل بلاد العالم التي تمارس الحرية والديمقراطية اخذت وقتا طويلا بتعلم هذه المباديء ونححت في التقدم والرقي والافلات من دكتاتورية الرأي الواحد التي تؤدي الى العودة القتال والتربص ببعضنا البعض...
  • #2
    حسن والي 02-17-2015 03:0
    اراهن علي فوز الهلال بمباراة الرد بنتيجة كبيرة جدا ... بنيت هذا التوقع لمعرفتي بان الهلال في المباراة الاولي لم يفجر نصف طاقته وامكانياته.
  • #3
    ابو بشير 02-17-2015 12:0
    الاخ الكاتب الكبير محمد احمد دسوقى اولا حمدا لله على السلامة و اجر و عافية ان شاء الله
    حسب تفييمى و مشاهدتى للهلال فان العلة الحقيقية فى وسط الهلال هو نزار هذا اللاعب يمتلك لياقة بدنية عالية و يبذل مجهود خارق لكنه لا يجيد التصرف امام المرمى و يعقد الكورة بالاحتفاظ بها كثيرا و كذلك لا يجيد التمرير السليم لذلك وجوده فى المباراة و رغم الجهد الذى يبذله يظل ليس فى مصلحة الفريق، اذا لعب بشة و بذل ربع ما يبذله نزار فهو افيد للهلال ، الفرص التى وجدها نزار لو وجدها بشة لكانت النتيجة ستة اهداف و ليس هدفين

    سيدى بيه لم يضيف و لن يضيف لوسط الهلال شيئا يجب التركيز على بشة أو وليد او فيصل مع الشغيل و نيلسون، سمبو مدافع ممتاز يعيبه البطء و الاكثار من ارجاع الكرة للخلف، الشغيل جمل شيل لكن الكل لا يحس بدوره فهو القاسم المشترك فى قطع الكرات من الخصم، نيلسون يحتاج للتركيز، كيبى يمتلك مهارات عالية بمزيد من التجارب سوف يكون له شان كبير فى الهجوم، كاريكا حركة دؤوبة و نشاط محتاج يركز أكثر امام المرمى و يترك الشفقة ، صلاح الجزولى افضل من يجيد انهاء الهجمة يعاب عليه الكسل، لابد ان يجتهد و يقنع المدرب باتريك،
    عموما الفريق مازال يحتاج للكثير من التجارب الافريقية القوية حتى قوى عوده، تجارب ودية مع فرق من غرب افريقيا سوف تفيد الفريق كثيرا،يحبذ ان تكون المباريات الودية مع فرق من ساحل العاج، نيجيريا او غانا
  • #4
    ابوالملوك 02-17-2015 07:0
    بصراحة عمر بخيت افضل من الشغيل رغم ان عمر اكبر سنا , كما ان امكانيات مهند في التسديد و العكسيات المضبوطة و التمريرات البينية لا يمكن ان تعوض لذلك فان عدم التجديد لهما كان كارثة كما ان اليوم في الهلال ليس هنالك لاعب يجيد تسديد ضربات الجزاء
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019