• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
ابوعبيدة موسى

هلال السودان يعود للتنافس الإفريقي بثوب جديد ..‏

ابوعبيدة موسى

 1  0  6801
ابوعبيدة موسى
أبوعبيدة موسي ..

هلال السودان يعود للتنافس الإفريقي بثوب جديد .. يستهل هلال السودان اليوم بملعبه بأم درمان أولي مبارياته بدوري أبطال إفريقيا حيث سيلاقي فريق كي أم كي بطل زنزبار بعد تغيير في جلد وشكل الفريق بإضافة نجوم ومحترفين جدد وفقدان بعض العناصر الوطنية أمثال قائد الفريق عمر بخيت وحارس المرمي المعز محجوب وخليفة أحمد ونجم الفريق المميز مهند الطاهر الذي إنتقل للعب لفريق ( نومانسيا ) أحد فرق الدرجة الثانية الإسبانية ، وكما هو معلوم أن الهلال إستعد لهذه المباراة بمعسكر إعدادي بدولة الإمارات العربية المتحدة تخللته عدد من المباريات التحضيرية والتي وقف من خلالها الجهاز الفني للفريق علي مستوي وقدرات اللاعبين البدنية والذهنية وتحديد مدي إستفادتهم من هذه المباريات .



الهلال أدي عددا من المباريات في دوري سوداني لكرة القدم ولم يظهر أداء الفريق بالصورة المرجوة لعدم إنسجام اللاعبين بعضهم البعض وإصابة البعض الآخر منهم الوافد الجديد المدافع سليمانو كانوتيه وعبد اللطيف سعيد بوي والظهير الأيسر الإثيوبي بوتاكو ومحمد عبد الرحمن وكيبي ومعاوية فداسي حيث شكلت تلك الإصابات هاجسا للجهاز الفني مما إضطر المدير الفني للفريق باتريك أوسيمس من تغيير خطة اللعب في كثير من المباريات بسبب هذه الإصابات ، نعم الهلال ظل يعاني في بداية كل موسم من مشكلات واضحة في الأداء وتذبذب في مستوي اللاعبين وهذا الأمر يجب أن لا يشغل جماهير الهلال وقاعدته الرياضية كثيرا خصوصا ان غالبية منافسي الهلال يمرون بمثل هذه الظروف منها الإصابات الكثيرة للاعبين لكن ما يجب عمله سرعة تشخيص تلك الإصابات بصورة سليمة وسرعة علاجها حتي يتمكن اللاعب من الإستجابة السريعة للعلاج والعودة بالتدرج للعب الكرة ومعروف أن تعدد وكثرة الإصابات تؤثر علي اللاعب وتفقده التركيز في مقبل المباريات وهي تحتاج لإعداد نفسي وذهني من قبل المدير الفني و طبيب الفريق النفسي وهو أمر في غاية الأهمية وجود طبيب نفسي لفريق مثل الهلال لمعالجة مثل تلك الحالات ، وحسب متابعاتنا لفرقنا السودانية المشاركة في بطولات إفريقيا المختلفة أن أصعب الأمور التي تواجه هذه الفرق هي المباريات التي تلي فترة الإعداد حيث يكون مستوي أداء اللاعبين غير مستقرا صعودا وهبوطا لعدم إكتمال اللياقة البدنية وهذا شئ طبيعي يجب أن لا يسبب إزعاجا للجماهير والأجهزة الفنية ، فيجب التعاطي بصورة إيجابية مع مثل هذه الحالات .

# قد يري البعض ومنهم المحللين وبعض كتاب الأعمدة الصحفية أن إنتدابات الفريق هذا العام لم تكن بالصورة المطلوبة والعددية الكبيرة من الأجانب لم تؤدي حتي الآن بالصورة المطلوبة عدا الحارس الكاميروني مكسيم فودجوالذي قدم مستوي وأداءا رائعا وبالمقابل الأمر السار والملفت هذا العام تالق وظهور النجوم الوطنيين الشباب أطهر الطاهر ووليد علاء الدين الذين قدموا مستويات جميلة ورائعة .

# مشكلة إهدار وإضاعة الأهداف السهلة أمام مرمي الخصم أصبح هم يؤرق القاعدة العريضة للفريق وخصوصا أن بالهلال أفضل العناصر الهجومية المتمثلة في مدثر كاريكا والبوركيني كيبي ومن خلفهم صلاح الجزولي .

# مدرب الهلال البلجيكي باتريك أوسيمس ظل يعتمد في مباريات الهلال الأخيرة علي مهاجم الفريق مدثر كاريكا وحيدا في خط المقدمة الهجومية خصوصا بعد إصابة النجم البوركيني كيبي معطيا توجيهاته للاعبي الوسط نزار حامد وبشة بمساندة مدثر كاريكا عندما تكون الكرة في منطقة جزاء الخصم هذا الوضع لم يستوعبه نجوم الهلال جيدا والدليل صيام الفريق من إحراز الأهداف والإصابة بالعقم التهديفي فمن غير المبرر الدفع بكاريكا وحيد في خط الهجوم مع وجود بديل جيد هو صلاح الجزولي .

# إعطاء لاعبي الهلال الثقة بالنفس والدعم والمؤازرة وتهيئة الأجواء في مثل هذه الظروف أمر في غاية الأهمية وأن تركيز نجوم الهلال سيكون عامل مهم لحسم الفريق الزنزباري مبكرا وبنتيجة مريحة .

# محترف الهلال ومدافعه المميز السيراليوني ديفيد سيمبو سيكون إضافة كبيرة لخط دفاع الفريق خصوصا أن دفاع الهلال تعرض الآونة الأخيرة لهزات وعدم إنسجام بين لاعبي هذا الخط .

# لعب الهلال لأي مباراة دون صانع العاب مميز سيكلف الفريق كثيرا خصوصا في مثل هذه المباريات فيجب إعداد صانعي العاب فريق الهلال المميزين المالي سيدي بيه والوطني فيصل موسي وإعطائهم الثقة بالنفس .

# فريق الهلال يملك فرصة التأهل علي حساب الفريق الزنزباري بحكم الخبرة الكبيرة لنجوم الأزرق وتعاملهم مع مثل هذه المباريات فمواجهة كي أم كي الزنزباري هي مثلها مثل بقية المواجهات الإفريقية تحتاج لمزيد من الجهد وأننا نري أنه لايوجد سببا يجعل الأزرق يفرط في نقاط هذه المباراة أيا كانت ظروف الفريق .

# المواجهة اليوم بأرضنا ويجب ان يكون ذلك دافعا ومحرضا لتحقيق الفوز علي الفريق الزنزباري وبعددية وافرة من الأهداف خصوصا أن الهلال يملك عناصر جيدة ومميزة يمكنها أن تحقق أفضل النتائج في هذه المنافسة فقدعودنا نجوم الهلال علي تقديم أفضل ما لديهم بملعبهم بأم درمان وبالأخص في المباريات التنافسية الهامة فقط نتمني عودة الروح والقتالية التي عودنا عليها إخوة سيف الدين علي مساوي وهذا يجب أن يضعه نجوم الأزرق نصب أعينهم ونؤكد أن الهلال بإمكانه الوصول لهدفه إذا لعب نجومه بهذه الدافعية رغبة في الفوز وتحقيق الإنتصار .



# المرحلة القادمة تحتاج لإعداد خاص ومكثف والتباري مع فرق من غرب وشمال إفريقيا حتي يدخل الهلال أجواء هذه المنافسة بمباريات هي بلاشك ستكون خير إعداد له في مشواره الإفريقي .

# ينتظر نجوم الهلال الوقفة الجماهيرية الكبيرة ونتوقع أن يجد الفريق المساندة والمؤازرة اللازمة فعلي الجماهير الهلالية منح الثقة للاعبين منذ بداية اللقاء وحتي آخره ويجب الصبر علي شكل الفريق وعدم إستعجال الفوز .

# ختاما نتمني أن يكون نجوم الأزرق في الموعد حتي يتحقق الفوز بنتيجة مريحة و يلعب الفريق مباراة الإياب وهو مطمئن تماما للتأهل للدور التالي من المنافسة وما النصر إلا من عند الله .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوعبيدة موسى
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وديدي 02-15-2015 03:0
    هل الهلال هو الفريق السوداني الاوحد الذي يلعب اليوم . هنالك زعيم الكرة السودانية سيلعب قبل الهلال في ادغال الإريقيا أما كان الواجب الوطني عليك ان تكتب لو فقرة واحدة عن هذه المباراة. الى متى تلبسون ثوب العصبية الانتماء الضيق؟ ماذا تركت للمشجعين المتعصبين؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019