• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
علم الدين هاشم

هل تصمد القمه ؟

علم الدين هاشم

 6  0  3431
علم الدين هاشم
بهدوء
يوم افريقي بامتياز نتمنى ان يمر سريعا وخفيفا على جماهير القمة حيث يدخله المريخ من تنزانيا بلقاء فريق عزام بينما يستضيف الهلال فريق كى ام كى الزنزبارى بعدما فرض نظام البطولة على الفريقين ان يخوضا دورى الابطال من الدور التمهيدى .
هناك حالة من التفاؤل والثقة العالية لدى جماهير المريخ فى ان يعود الفريق من العاصمة التنزانية بنتيجة ايجابية تمهد الطريق امام المريخ فى ان يحصل على بطاقة الصعود مباشرة لدور ال 32 دون اى ضغوط فى لقاء الاياب بامدرمان ومصدر هذه الثقة والتفاؤل الذى يسود مجتمع المريخ هو الاداء الجيد والنتائج الايجابية التى حققها الفريق فى الجولات الاربعة الاولي من الدورى الممتاز والتى كانت اعداد حقيقى للفريق الذى نعلم كيف عانى من عدم توفر المباريات الاعدادية القوية اثناء فترة معسكراته فى القاهره والدوحة باستثناء اللقاء الودى ضد كمبالا سيتى فى بورتسودان والذى انعكس ايجابا على اداء الفريق وقدم صورة واضحة للجهاز الفنى فى تحديد العناصر التى يمكن الاعتماد عليها فى بناء التشكيلة الاساسية ,, كما ان وجود مدرب مثل غارزيتو على راس الادارة الفنية بكل خبرته وقدرته فى ترويض خصومه فى البطولات الافريقية كما فعل من قبل مع فريق مازيمبي يزيد من الاطمئنان ويعلى من درجات الثقة لدى الجماهير والاعلام فى ان يقدم مع المريخ ( موسما افريقيا ) خال من المنغصات وامراض الضغط والسكرى لدى انصار المريخ الذين لازال بعضهم يعانى من اثار الصدمات العنيفة فى الموسم الماضى عندما ودع المريخ البطولة الافريقية من الدور التمهيدى فى مفاجأة لم تكن فى حسبان اكثر المتشائمين وسط جماهير المريخ .
المريخ سافر الى تنزانيا تنقصه بعض الاسماء التى كان يدخرها المريخ لمثل هذا اليوم واعنى هنا المصرى ايمن سعيد لتعزيز وسط الفريق ولكن يبقى الامل كبيرا فى بقية نجوم الفريق لتعطيل عزام على ارضه ووسط جماهيره رغم اننا نتوقع ان يواجه المريخ منافسة شرسة ربما تتجاوز حدود ( اللعب النظيف ) بعد المؤشرات السلبية التى ظهرت من جانب ادارة عزام فى عدم تقديم الحد الادنى من الضيافة كما صرح بذلك رئيس البعثة عبد الصمد محمد عثمان وتحويل المباراة لتقام على ملعب صغير بقصد حرمان جماهير ناديي الشباب وسيمبا من الحضور خوفا من مؤازرة وتشجيع المريخ !
كذلك يدشن الهلال مشواره الافريقي باستضافة فريق كى ام كى الزنزبارى مساء اليوم وسط ظروف صعبة بسبب الاصابات التى لحقت بعدد من لاعبي الفريق الازرق اضافة الى حالة من السخط وعدم الرضا وسط الجماهير على اداء اللاعبين وتحديدا المحترفين الاجانب الذى يرى عدد من الزملاء فى الاعلام الازرق انهم لم يشكلوا حتى الان اى اضافة للفريق ولم يقدموا المردود الفنى المطلوب مقارنة بالاداء المميز للاعبين محليين صغار فى السن استطاعوا ان يفرضوا وجودهم فى تشكيلة المدرب البلجيكى بل وينالوا ثقة الجماهير ,, صحيح ان الفوارق الفنية والخبرة ترجح كفة الهلال فى مواجهة الفريق الزنزبارى الا ان هذا لايمنع القول بان مباراة اليوم ربما تكون بمثابة اختبار اخير لتجديد او عدم تجديد الثقة فى عدد من المحترفين الاجانب علما بان اى اخفاق للفريق الازرق فى هذه المرحلة المبكرة من دورى الابطال لانتوقع ان يمر مرور الكرام وسط الجماهير وفى الاعلام الازرق الذى بدأت تتعالي بداخله بعض الاصوات تنتقد التسجيلات الاخيرة !
عموما فريق الخرطوم الوطنى فتح الطريق امام القمة بعد فوزه المستحق على فريق باور ديناموز الزامبى بهدف داودا فى ذهاب تمهيدى بطولة الكونفدرالية ,, ولكن يبقى السؤال هل ستصمد القمة مساء اليوم وتحذو حذو الاولاد ؟ نتمنى ذلك .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حلمنا بوطن أحلى الكابوس مالو أتعبنا 02-15-2015 01:0
    أطمنك ... المريخ أما تعادل أو هزيمة واحد صفر. أستعدوا للتعويض؟؟؟ الهلال غالب بس الكلام في عدد الاهداف وفي الاياب متعادل. ما تنسى التوقع دا لما تكتب بكرة ان شاء الله. وما تنسي علامات الاستفهام في تعويض المريخ.
  • #2
    عادل سليمان حسين 02-15-2015 10:0
    ألأخ علم ألدين هاشم ،ألسلام عليكم ورحمة ألله وبركاته وبعد ، أليوم يوم ألسودان ،فكما بدأه فريق ألخرطوم ألوطنى بألأمس ،فإن ألقمة سوف تختمه ألختام ألسعيد ألذى سوف يرضى ألجماهير . أخى ( علم ) نشكرك على هذه ألوقفة ألجميلة منك ،وهذا معروف عنك ،وهو ما يدفعنى على ألدوام لمتابعة عامودك ، على ألرغم من إختلاف ألعشق بيننا . نسأل ألله ألعظيم رب ألعرش ألكريم أن يوفق ألفريقين فى مستهل ألمشوار ألإفريقى وأن يسعدا ألقاعدة ألرياضية بألنصر ألمؤزر ،آمين ،ولك منى ألتحية وألتقدير .أخوك عادل سليمان ج:0508123129 ألدمام .
  • #3
    زاهر جعقر 02-15-2015 10:0
    ههههههههههههههههههههههههههه شكلك كبرت وخرفت فرض نظام البطوله التمهيدي للفريقين البسمع كلامك يقول المريخ اول مره يلعب تمهيدي يازل انت بتكتب من أجل ان تكبتب ولا تضحك علي عقولنا نصيحة ليك شوف ليك شي غير الكتابة ..؟
  • #4
    أبومازن 02-15-2015 09:0
    "( موسما افريقيا ) خال من المنغصات وامراض الضغط والسكرى لدى انصار المريخ " إنتو يا دوب ما استجلبتوا أمراض الضغط والسكري بتسجيلكم بجري المدينة المنبع الأصلي لهذه الأمراض، بكره نقعد جنب الحيطه ونسمع الزيطه على رأي الأستاذمحمد كامل سعبد.
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      نهواك فى كل الظروف 02-15-2015 02:0
      التفاؤل من صفات المؤمن ومجلس المريخ لم يقصر فى تهيئة الأجواء وتوفير كل معين لموسم ناجح باذن الله.
      بكرى المدينة من افضل المهاجمين فى السودان حاليا ولايختلف فى ذلك الا مكابر .
      أرجو ان ترجع لمقال الاستاذ ابراهيم عرض لترى الفرق بين القومية و التحبز والتعصب .
  • #5
    نهواك فى كل الظروف 02-15-2015 09:0
    نتمنى ان يكون يوما سعيدا على جماهير الرياضة السودانية . تشكر استاذنا وانت تثبت قوميتك فى هذا المقال كما عودتنا دائماً تسلم وبارك الله فيك
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      ودالبله 02-16-2015 01:0
      كلامك صاح يا ابومازن ، الرجل يتكلم بخبث واضح عن الهلال
    • 5 - 2
      الصواعق 02-15-2015 01:0
      الناس دي بأي طريقة واسلوب عايزة تخت كتفها معانا..؟؟
    • 5 - 3
      أبومازن 02-15-2015 10:0
      قومية إيه وبطيخ إيه الظاهر عليك لم تقرأ هذا المقال بتمعن فهو عندما يتحدث عن مباراة المريخ يتحدث بتفاؤل وعندما تحدث عن مباراة الهلال كان حديثه كله تشاؤم يعبر عما يدور بداخله تجاه الهلال بل هي أمنياته المبطنة حديث يدل على مدى كرهه للهلال وحقده عليه ولكن على قدر نياتكم ترزقون بإذن الله تعالى.
  • #6
    ِجاد 02-15-2015 07:0
    يا فاهم الكرة غارزيتو نجح مع مازمبي ليست لانه يملك عصا موسي يلوح بها امام الفرق الاخري فتنكسر وتنهزم بل لان له لعيبة افذاذ مميزين يعروفون ما هو الاحتراف وما هو مطلوب منهم تماما. نجح لانه ليس من بين لعيبة مازمبي واحد في مستوي خرمجة وهطل بلة جابر وجهله وليست من بينهم من هو في كياشة علي جعفر ولا رواشة بجري المدينة وليس لهم رئيس نادي عقدته الازلية هي السعي خلف لعيبة الهلال. فهمت ام ابسطها ليك
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      ودالبله 02-16-2015 01:0
      كلام انشائي كالعادة ملئ بالخبث كصاحبة لا اكثر ولا اقل
    • 6 - 2
      العارف عزه مستريح 02-15-2015 06:0
      Jo ها ها اصله علم وأنتم لازم تجيبو سيرة سيد البلد ليه لا لأنكم وصيفه وصله. بالنسبة لعلم اقصر الطرق لقلب وجيل الوالي هي سيرة الهلال ها ها ها
    • 6 - 3
      أبوسامي 02-15-2015 11:0
      ما كان مدربكم ، ليه ما جبتو بطولة أفريقيا، ولا كان معاكم من هم أسوأ من بلة وعلي جعفر وبكري ؟
    • 6 - 4
      ابوالفاضل 02-15-2015 11:0
      وانت لسه لدغة العقرب معقداك الله يشفيكم بس.
    • 6 - 5
      jo 02-15-2015 09:0
      كلامك صاح يا ابو عرام!!.
      غارزيتو لقى في الهلال
      خليفة الحائز على الحذاء الذهبي
      و أسامة التعاون اصلب مدافع في العالم
      و كاريكا هداف كأس العالم الأخيرة
      و جمعة جينارو الذي تنازل له طوعاً و اختيارا الحارس العالمي بوفون عن عرش حراس المرمى العالميين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019