• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-14-2021
محمد كامل سعيد

قناة النيلين وسيناريو الفشل والخيبة..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  2666
محمد كامل سعيد
* ولا تزال (حجوة أم ضبيبينة) تتواصل، ولا أحد يعرف متى وأين وكيف سيتم حسم إشكالية بث مباريات الدوري الممتاز والذي اقتربت دورته الأولى من المنتصف بعد مرور خمسة أسابيع تابعناها على طريقة الصحافة المتجولة..!!

* نعم تابعنا مباريات الأسابيع الخمسة الماضية ـ (35) مباراة ـ على طريقة الإعلان عن الأفراح والأتراح التي كانت تتبع في القرون السحيقة، ووجدنا أنفسنا أمام واقع متابعة ما يحدث في المباريات بالطريقة البدائية التي كانت تستخدم قبل مئات السنين..!!

* ولأن التعصب يكون في قمته خلال النقل عبر الصحف، وفي نفس تفاصيل (روشتة) إذا ما فكرنا سماع المباريات التي تقام خارج الخرطوم عبر المذياع، فإن الصورة الباهتة وغير المنطقية تكون من العوامل المشتركة في الحالتين..!!

* ولعل التجربة العملية أثبتت أن تعليقنا الرياضي لا يزال يعاني من أمراض لا حصر ولا علاج لها بداية من الشلل الرعاش والصراخ، والسرحان، وغيره وبطريقة تباعد بين المعلقين وتوصيل الصورة الحقيقية لما يحدث..!!

* اقتربت أزمة البث من النهاية وإذا بنا نتفاجأ بسقطة أخرى تتمثل في نقل المباريات عبر قناة النيلين الرياضية.. (يعني تاني نقوم نحوّل الطبق عشان نجيب الأمراض لأنفسنا) لأجل متابعة قناة النيلين التي نسيناها ولا أحد يعرف عنها شيئاً..!!
* قناة النيلين التي اختارت الموت الفجائي بقرار عجيب وغريب قبل فترة طويلة بالانتقال إلى القمر (عرب سات) في خطوة أثبتت حجم الفشل والمعاناة التي تعيشها القناة التي استبشرنا بها خيراً فـ(طلعت كلام سااااااكت)..!!

* وكان الانتقال إلى عرب سات خطوة (مدفوعة القيمة) ومسنودة بعبارات إنشائية ظل يرددها المدير المستقيل الإعيسر والذي أكد لي خلال جلسة مشتركة أن كل القنوات ستنتقل للعرب سات.. فكشفت الأيام عدم صدق ذلك الحديث بعد مرور سنة كاملة..!!

* كما أن الفشل الذي صاحب نقل مباريات الممتاز في الموسم التنافسي الماضي يحكي لنا بعمق ما سيحدث خلال الفترة المقبلة اللهم إلاّ إذا تراجعت إدارة القناة عن قرارها السابق وعادت للصواب وانضمت للنايل سات..!!

* كما أن قناة الجزيرة أو (بي. أن سبورتس) ستنقل المباريات عبر القمر سهيل ذلك بسبب خلافات سياسية مع أصحاب القمر المصري نايل سات، لكن القناة القطرية لا تزال تحتفظ بقنواتها في النايل سات..!!

* إحجام كل الناس، خاصة في السودان، عن متابعة (عرب سات) يعني تراجع نسبة المشاهدة، وبالتالي فإن نسبة الإعلانات ستتراجع لأن أي معلن يسعى للاستفادة من ارتفاع نسبة المشاهدة لمباريات الممتاز وعندما لا يجدها فإنه لن يعلن..!!

* خلاصة القول إن (فيلم) الفشل الذي تابعناه قبل شهور في طريقة للعرض مرة أخرى ولا أحد يدري هل ستوافق الشركة الراعية للممتاز، ولو من باب أنها تسعى للاستفادة من ارتفاع نسبة مشاهدة المباريات، على تلك الفوضى..؟!!

* تخريمة أولى: عن نفسي شخصياً سأحرص على متابعة لقطات من المباريات كل جمعة لتجنب الإصابة بالضغط والسكر وغير ذلك من الأمراض..!!

* تخريمة ثانية: الدوري عبر النيلين يا قادة القناة والاتحاد والشركة الراعية لن يُشاهد واعتقد أن القرار المنطقي عقب انقشاع سحابة البث يتمثل في إعادة النيلين للنايل سات..!!

* تخريمة ثالثة: فشلت قناة النيلين في تجربة نقل الدوري قبل شهور، ورغم ذلك نتابع الجميع يشاركون لأجل إعادة سيناريو الفشل والخيبة.. وحسبي الله ونعم الوكيل..!!
* ملحوظة: كل الامنيات لخرطوم السودان بالتوفيق امام ديناموز الزامبي في الاستهلالية الصعبة بالكونفدرالية مساء اليوم بالخرطوم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    البازووكا 02-14-2015 11:0
    ايواا كدا انشغل شويه بالبث ..وريح ناس ابوالمجتبى ديل شويه
  • #2
    عمار 02-14-2015 06:0
    ما بهمنا..غنمسات او بقرسات..المهم المريخ يغلب..ما ضرورى نشوف اى كورة..ﻻنو اصلا هى ما كورة..دافورى ساكت..وبعدين خلوها مستورة..اخير العالم دا يسمع بينا وما يشوفنا..ﻻنو لو شافنا وقارن مع فصاحتنا و500 صحيفة رياضية وسبعمائة صحفى رياضى..زائد واحد ببرطع فى الصفحة الاخيرة للصدأ..اسمو زبادى..ينهق نهيقا شديدا..لو شافونا بختو اياديهم فى رؤؤسهم..مستوى حضيض..ونضمى شديد.
    نحن الدور دا بنعدى من التمهيدى..والله لو ما عدينا نكن صحيح تمهيداب اولاد تمهيداب..
    اما انت يا الكاتب امس انو الوحدات ادانا 7 صفر واب 6 صفر..انت كاذب..لانو الوحدات غلبتنا 7 مقابل 4
    واب غلبنا 6 مقابل 1.
    اما انك بتقول شلباية دخل ااسبعة اقوان..لم يحدث..شلباية دخل 3 اقوان فقط
    عزام الذى تؤملون عليه حياخد 5 رايح جاى..
  • #3
    حسن 02-14-2015 04:0
    كل العرب يشتركون في عربسات وغنواته نظيفةوجادة وإشارته واضحة في كل العالم ونايل سات أشارته وغنواته غير جادة ( غنائية ) لماذا يصر اهلنا في السودان علي نايلسات الذي تتحكم في مصر ويمكن لقنواتنا المحلية التحول لعربسات ونايل سات غير واضح في أوروبا
  • #4
    ابومجتبي 02-14-2015 03:0
    ان شاءالله يحولوها علي الهوت بيرد عشان حضرتك ماتشوفها زاتو
    اذا كان بالراديو وانت تحلل وتتفلسف وتالف من راسك طيب لما تشوفها مباشر
    حتعمل شنو تضع الخطط والتشكيلة
  • #5
    الطريفي محمد - الدوحة - قطر 02-14-2015 12:0
    بالله عليك الله هو نحن عندنا قناة رياضية قون والنيلين اسبشرنا خير لكن للأسف ظهرت قنوات غناء وقناة البي ان سبورت اين الملاعب التي تنقل منها الكورة - يا اخوانا حران نحن في اللأفية الثانية وما عندنا ستاد زي الناس في السودان .
  • #6
    ammar 02-14-2015 09:0
    ياخ ممكن تجيب طبقين وتوصلهم مع بعض
    ماضروري تغيير الطبق يافهم
    انت اصلا لا تري في الدنيا شئ جميل
  • #7
    الشافو خلو 02-14-2015 09:0
    الاستاذ المحترم التلفزيون لم ينقل النيلين للعربسات من فراغ لان العرض المقدم من العربسات مغرى جدا خمس سنوات بث مجانا و400 الف دولار دفعت كاش للتلفزيون والتزام بشراء عربة تلفزة جديدة بسعت 35 كامرة للنقل المباشر كل هذا بشرط واحد فقط وهو ان يتم رفع الشارة والبث للدورى السودانى عبر قمر العربسات . يعنى بالعربى الفصيح العايز النايل سات يقدم عرض اكثر اغراء من العربسات . وبعدين العايز يفضل مع النايل سات يجيب طبق تانى ويوزن على العربسات كلوا بى تركيب ما بكلف 150 جنية يا اقنع من النايل سات وحول عربسات. بس المهم يكون فى بث للدورى يريحنا من الازاعة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019