• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024
محمد كامل سعيد

(بيع).. يا (وديع)..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  3070
محمد كامل سعيد
* سيكون المريخ مطالباً اليوم بالفوز على مريخ كوستي في عقر داره لضمان استمراره في صدارة المسابقة، الى جانب الانعكاسات الايجابية التي ستعود على اللاعبين من النتيجة الايجابية قبل اسبوعين من مواجهة عزام المرتقبة..!!

* اذا نظرنا الى تشكيلة المريخ خلال المباراتين السابقتين، سواء امام الهلال في درع الاستقلال او امام الرابطة كوستي في الاسبوع الأول للممتاز، سنجد انها لم تعرف سكة الاستقرار ربما لأسباب متفاوتة..!!

* واعتقد ان الفرنسي غارزيتو لا يزال يفاضل ويجرّب في العديد من الخيارات قبل بداية المشوار الافريقي الذي يتعامل معه الخواجة بدرجة عالية من الأهمية ولو من باب الخلفيات التي وقف عليها بخصوص آخر مشاركة للفريق..!!

* وربما لأن الدوري لا يزال في بداياته يمكن القول ان تراجع او اهتزاز المستوى لن يشكل اي اشارة سالبة لأن بالامكان تدارك الموقف والتركيز على الطريق الأسهل للحصول على النقاط لضمان البقاء في القمة والحفاظ على الثبات النفسي للاعبين..!!

* عدم ثبات التشكيلة يعود بنا الى ضعف التجارب الاعدادية التي اداها الفريق خلال معسكري القاهرة والدوحة والتي من الممكن القول انها لم تكشف للمدرب المستوى الحقيقي لبعض اللاعبين خاصة في خانات خط الدفاع..!!

* مباراة اليوم بالامكان ان تكون فرصة ذهبية للمدرب لمزيد من التجريب واتاحة الفرصة لعدد من العناصر في اتجاه تكوين الفكرة النهائية للتوليفة التي من الممكن ان يعتمد عليها الفرنسي غارزيتو في مشواره الافريقي بداية من مواجهة عزام..!!

* لنترك الفرنسي يجرّب ويبدّل ويعدّل ولو من باب ان الفترة القصيرة التي قضاها يمكن ان تكون قد وصلت به الى تكوين نسبة كبيرة من الصورة العامة المتعلقة بالتشكيلة الاساسية سواء بخصوص اللاعبين الوطنيين او الأجانب..!!

* مريخ كوستي فريق محترم يقوده مدرب قدير هو فاروق جبرة الذي يشهد الجميع على تميزه وتفرده بدليل تلك النجاحات المتواصلة التي ظل يحققها مع كل الفرق التي قاد تدريبها خلال السنوات الاخيرة.. وعليه نؤكد ان لقاء اليوم لن يكون سهلاً..!!
* تبريرات معتصم..!!

* ضحكت من التبريرات التي ساقها رئيس اتحاد الكرة الدكتور معتصم جعفر خلال تصريحاته التلفزيونية الاخيرة لقناة النيل الازرق.. واحسست بان كرتنا السودانية وصلت الى العالمية ولم يتبقى لنا غير تنظيم المونديال..!!

* اي موضوع سألوا متعصم عنه ارجع الفشل فيه للرعاية.. المنتخبات، الدوري الرديف، دوري الشباب، الاكاديميات، دوري المحترفين.. الخ، الخ.. واعتقد ان الطامة الكبرى تمثلت في عدم تناول الرئيس لأبرز القضايا المشتعلة..!!

* توقعت ان يقوم فريق اعداد البرنامج بتخصيص مساحة كبيرة ومقدرة لأبرز قضيتين في الساحة الكروية هما شكوتا المريخ ضد هيثم مصطفى، والهلال ضد بكري المدينة لكن لا طاقم الاعداد ولا احد فكّر في طرح ولو واحدة من القضيتين..!!

* تخريمة اولى: اقترب الاسبوع الثاني للدوري الممتاز من النهاية ولم يتم بث اي مباراة حتى الآن ورغم ذلك يحدثنا الرئيس، رئيس الاتحاد، عن غياب الدعم وضعف الموارد المالية..!!

* تخريمة ثانية: طيب يا ريس بطولة الممتاز الناجحة والتي تسابقت عليها القنوات الفضائية المحلية والعربية لنقلها فشلتم في تسويقها وأطلقتم عليها الرصاص بتلقيديتكم المعتادة وافكاركم التسويقية المتحجرة.. المالية تعمل ليكم شنو..؟!!

* تخريمة ثالثة: منذ نهاية الموسم الماضي وفسخ الاتحاد لعقد البث مع التلفزوين القومي وحتى الآن لم يجد اتحادنا الهمام الفرصة للجلوس وبيع الدوري.. (بيع يا..وديع)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي --- الدوحة قطر 01-31-2015 05:0
    مقال جيد ..اردناك كده ..انتقد فريقك بنقد بناء
    صاحبك التوفيق في المقال ..ليتك تستمر حتي وانت تخرج غيوب فريقك ولكن باحترافيه لا تدمره او تجني علي الكيا ..وستجدنا معك في كل حق يقال
    شكرا
  • #2
    hani 01-31-2015 03:0
    غيرت طريقة كتاباتك تحت الضغط..التعليقات والردود كلها تقول ( لك منى كل الود اخى محمد )..فهمت الناس عايزة شنو؟ ذكرون ايام عرب الجاهلية وخلفاء بنى امية..تمدح تنال الرض وجيبك يتملى..تهجو يقطع راسك او تنفى للصحراء..ابعد قلمك عن ذكر الوالى ومزمل..يصير دربك اخضر..وعقلك فى راسك..وانت مخير..غيرك من الصحفيين منغنغين وامورهم ماشة..انت عايز تصلح العالم؟
  • #3
    sami 01-31-2015 02:0
    شفت كيف..الناس دى مكبوتة ومكتئبة ودى الحالة العامه للبلد..دايرين الكﻻم الحلو..حتى لو ما صحيح..كل البنى ادمين كده..بيحاولو ينسو او يتناسو ..عشان كده ان كتبت رد قبل كده ولم ينشر..رغم انو خالى من كل كلمة تمس اى شعور او شخص اخر..وكان مضمونها انك تسبح مع التيار ..تاكل عيش..وامورك تظبط..وتبقى حبيب الكل..الحقيقة مرة..كلنا ما بنحبها..بالذات نحن المريخاب..نعيش على الوهم والماضى..وغيرك من الكلام الحلو والدجل وبيع الوهم بنو نفسهم وبقو من اعيان المجتمع..انصحك..خليك مع اضعف الايمان المذكور فى الحديث..فبقلبه..وذلك اضعف الايمان..رغم انك سوف تخسر اغلب القراء وسوف تلاحظ ان الردود على عمودك سوف تقل الى ان تختفى
  • #4
    aboush 01-31-2015 02:0
    سلام عليكم
    انا بقرا في عمودك ومتوقع عمودك زي المرات الفائتة لكن خزلتني
    اول مره اقرا ليك عمود منطقي
    زي ما علقوا الناس الفوق كدا بتفيد وتستفيد
    لك كل الود
  • #5
    نبيل 01-31-2015 12:0
    اللهم اجعله خير، العمود مالو الليله محترم شديد كده ومافيهو أسلوبك المعتاد.

    من وجهة نظري لو واصلت كده حتفيد فريقك اكتر.
    بالتوفيق
  • #6
    عماد النور 01-31-2015 11:0
    لك مني التحية اخي محمد كامل لقد رايت منك تحولا كبيرا في كتاباتك نعم والله تحولا ايجابيا لاقصي حد نعم هكذا نريدك تنوير ونقد بناء من غير الاساءة او التلميح لاي شخص كان
  • #7
    عماد النور 01-31-2015 11:0
    لك مني التحية اخي محمد كامل لقد رايت منك تحولا كبيرا في كتاباتك نعم والله تحولا ايجابيا لاقصي حد نعم هكذا نريدك تنوير ونقد بناء من غير الاساءة او التلميح لاي شخص كان
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      الطائر الأحمر 01-31-2015 08:0
      دا ما مضمون دا .. بكرة دي بلف يرجع .. ويقعد يقول ليك المطبلاتية .. والمريخ.. وشنو شنو ما عارف .. ويكرهنا الفاصوليا زاتا.. عموما نصيحة مني ما تضمنو ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019