• ×
الثلاثاء 18 يونيو 2024 | 06-18-2024
شيخ ادريس

الدروس المستفادة من قمة باريس وبروكسيل

شيخ ادريس

 0  0  8583
شيخ ادريس

*علي غير العادة ، قدم طرفي القمة السودانية واحده من أجمل المباريات التي توديها القمة موخراً، وفي راي يعود في المقام الأول الي عظمة المناسبة (عيد الإستقلال الــ(59)للبلاد ) وفي حضور النائب الأول لرئيس الجهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح الذي اضفي علي المباراة نهكة جمالية اخري .

*المباراة كذبت التوقعات التي سبقتها بان الفريقان غير جاهزان لخوضها في ذلك التوقيت ، باعتبارهما عائدان في مشوار اعدادي لبداية الموسم الكر وي الذي ينطلق اليوم رسمياً عبر بطولة الممتاز.

*فقبل المواجهة تخوف انصار الفريقان من ان توثر نتيجة المباراة علي مشورها المحلي والأفريقي ، ولكن الشاهد بان الفكر التدريبي للفريقان ، ابن باريس غارزيتو ونظيره ابن بروكسيل باتريك اسيموس ، تعاملا مع المباراة بفكر تكتيكي عال وببردو يحسدوان عليه ، في كيفية التعامل مع سير المباراة طوال زمنها الرسمي .

*فالمباراة علي رغم انها (إحتفلالية) الا انها كانت اشبه باللقاءات التنافسية التي ظل الفريقان يخوضانها في البطولات المحلية والقارية ، وحتي علي مستوي التبديلات لم يتجاوز الفريقان العدد المسموح به رسمياً علي الرغم من الإتفاق قبل المباراة بان يتم السماح باجراء (5)تبيدلات .

*قمة الإستقلال شهدت إحتكاك بدني عنيف من قبل لاعبي الفريقان ، وهنالك من يري ان انها كانت في غير محلها ، ولكن الشاهد ان الفريقان ، سيواجهان بماهو أعنف منها في البطولة الأفريقية وكلنا يعلم التحكيم الإفريقي وعمايلة ،فحكم قمة الإستقلال لم يشهر العديد من البطاقات الملونة بناء علي اتفاق مسبق ، ولكن هنالك بعض اللاعبين لم يتعاملوا مع المباراة وعظمة المناسبة ، وخرجو من النص في بعض الحالات الغير مبررة.

*القمة حفلت باجمل هدفين يلجأ سباكهما اخيراً ، فهدف علاء الدين يوسف استعمل فيه اللاعب دقة التصويب واختار الجزء الأمثل من القدم ولكنه نتج من خطأ فردي وليس جماعي ،اما هدف بوبكر كيبي ، فكان من المفترض أن يسجله فيصل موسي ، الذي كان في مواجهة الحارس جمال سالم ، لتتعكس الكرة الي البوركيني الذي تعامل معها ( بطريقة فيرست تايم)، كهدف جميل علي طريقة الراحل والي الدين محمد عبد الله.

*القمة كسبت حارس مرمي يشكلان اضافة حقيقة لهما في مشوارهما المحلي والقاري ، ويتمتع جمال ومكسيم بهيبة ، ويحميان منطقتمها بشكل مثالي ، ويتمتعان بردفعل وثبات علي ممتاز،وقد اظهرها في اكثر من مناسبة احقيتها بالزود عن عرين القمة ، ولكن يجب علي الإطار الفني ان يعملان بمبدأ المدارة ولو علي طريقة الريال (بين كاسياس ولوبيز).

*الفريقان ظل يعانيان من عدم التعامل بايجابية مع الكرات الثابته التي تهيات لهما طوال اللقاء ، فلم يفلح لاعبيهما من ترجمتها الي اهداف علي الرغم من احتساب مخالفات في مناطق خطرة وبصفة خاصة للمريخ .

*وهنالك بعض العيوب خاصة للمدافعين ،فلم يعملو علي دعم الهجوم ، فكلنا يعلم ان القادمون من الخلف يسجلون اغلب الأهداف ،عندما يفشل لاعبي الهجوم في التعامل مع الفرص المتاحة بالشكل المثالي .

*هنالك بعض لاعبي الفريقان يحتاجون الي مراجعة الأداء ، فقد ظهر اكثر من لاعب شرود اثناء سير المباراة مما إضطر الإطار الفني لأخراجهم الي دكة البدلاء ،ولابد للفريقان من تسريع وتيرة اللعب ، وعدم ارجاع الكرات للخلف والتي كادت ان تتسب في فقدان المباراة ، فعلي المدربان ان يعملا علي التخلص من هذا العيب .

إفصاح خاص

*بكري المدينة قدم مباراة كبيرة خاصة في شوط اللعب الثاني ، علي الرغم انه لعب تحت الضغط بعد عملية الإنتقال الشهير في التسجيلات الأخيرة ، جابسون كان لديه تاثير كبير ..احراز البطولات يحتاج الي عمل فني كبير ياقمة ..
© 2015 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : شيخ ادريس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019