• ×
السبت 24 يوليو 2021 | 07-24-2021
محمد كامل سعيد

قمتنا.. ما بين (الاحتراف) و(الاحتراب)..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  1274
محمد كامل سعيد
* نتأهب اليوم لمتابعة مباراة القمة التي نسأل الله العلي القدير أن تأتي وتنتهي بسلام بدون تشنج أو مشاكل أو اشتباكات، وأن يهدي المولى عز وجل هواة الصيد في المياه العكرة الصواب ويبعدهم عن تأجيج النيران وإشعال الفتن..!!
* نتمناها قمة حقيقية في السلوك والأخلاق نتابع خلالها تجسيد اللاعبين والمشجعين للمعاني السامية للرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص والتي لا تعرف غير اللعب النظيف البعيد عن مفاهيمنا الخاطئة..!!

* نحلم بتعامل راقي بين اللاعبين داخل الملعب والمشجعين في المدرجات والإعلاميين على صدر الصفحات اعتباراً من الغد والنظر إلى المباراة من منظورها الحقيقي السامي الجميل الرياضي..!!

* لا حقد ولا حسد ولا تريقة عرجاء أو استهتار بالمنافس وبمعزل عن تفريغ السموم التي اعتاد البعض على بثها أثناء وعقب كل لقاء للمريخ والهلال أو الهلال والمريخ ولو من باب أننا لا نزال على أعتاب موسم جديد..!!

* وعلى الجميع التعامل مع اللقاء بوضعيته الطبيعية دون أي رتوش جانبية وأن يضعوا في الاعتبار أن الفريقين تنتظرهما مشاركة باسم السودان في رابطة أبطال أفريقيا تحتاج للتركيز والهدوء اللازمين..!!
* أعجبني تعامل الفرنسي غارزيتو والبلجيكي باتريك مع معطيات لقاء اليوم حيث رحبا به وأعلنا أنهما سيتعاملان معه من باب الإعداد الجاد والقوي بمعزل عن الحروب التي دارت على جل الصفحات الرياضية خلال الأيام الفائتة..!!

* إنها فرصة ذهبية علينا كسودانيين الاستفادة منها ومحاولة التعلم من الفهم (الاحترافي) الذي لا علاقة له الفهم (الاحترابي) المعروف عندنا والذي يسبق ويعقب كل لقاء يجمع الفريقين في أي مناسبة رسمية كانت أو ودية..!!

* وبما أن الفريقين سيتقابلان في مناسبة عزيزة علينا جميعاً هي الاحتفال بمناسبة مرور (59) عاماً على استقلال سوداننا المعطاء فاعتقد أن الواجب يحتم على الجميع التعامل مع الحدث من هذه الزاوية تقديراً وتقديساً وإجلالاً لوطننا الغالي..!!
* ولعل مشاركة العديد من اللاعبين الأجانب الذين يحملون جنسيات عديدة ومختلفة منها الأوروبي والأفريقي والعربي في الجهازين الفنيين للفريقين فاعتقد أن المنطق يحتم علينا التعبير عن احتفالاتنا بالصورة المثالية المطلوبة..!!

* المسؤولية بالجد تتعاظم اليوم وتتخطى التنافس السطحي المعروف والمحفوظ بين اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، وتصل إلى درجات أسمى وأكبر من كونها مباراة عادية تنتهي بالنتيجة ويكفينا فخراً ذلك الكم الهائل من الأجانب الذين سيشاركون..!!

* التحية لنجوم الفريقين والإداريين في كل جانب والجمهور المحب العاشق للكرة والذي لا ولن يتأخر عن الحضور والمشاركة في هذه المناسبة الوطنية الاحتفالية في ذكرى استقلالنا المجيد، وهو أقل واجب يمكن تقديمه مقارنة مع التضحيات لأجدادنا..!!

* تخريمة أولى: على الجميع، لاعبين وإداريين ومدربين ومشجعين وزملاء في مجال الإعلام، أن يعملوا بأن لا خاسر في لقاء الليلة لأن الفائز الكبير والوحيد هو الوطن العزيز الغالي سودان العزة والكرامة..!!

* تخريمة ثانية: نتمناها قمة حقيقية بعيدة عن كل السلبيات التي اعتدنا عليها في اللقاءات السابقة ولم لا تكون هي البداية العملية لفتح صفحة جديد ناصعة البياض بين العملاقين الشقيقين الكبيرين..؟!!

* تخريمة ثالثة: الوطن ينادينا يا أحباب فهلموا ملبين النداء ولنهتف جميعاً لبيك يا وطني.. ومرحى لكل السودانيين وتحية خاصة للأبطال الذين دفعوا دماءهم ثمناً لاستقلالنا وفي سبيل عزة سوداننا..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019