• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد كامل سعيد

(إلاَّ صُح يا عمدة.. فين أبو جريشة)..؟!!

محمد كامل سعيد

 7  0  2569
محمد كامل سعيد
* تناول البعض مستوى المريخ أمام كمبالا سيتي الأوغندي بطريقة أوحت للمتابعين أن (العملاق) وصل إلى مرحلة الكمال مع أن الفرنسي غارزيتو اعترف عقب نهاية المباراة بوجود العديد من النواقص والسلبيات..!!
* ولعمري فإن الأسلوب الارتجالي الذي نشتم منه رائحة التشجيع والبعيد كل البعد عن الواقع الذي يجب أن يأتي عليه النقد، هو الذي ظل يقود الفرقة الحمراء إلى المهالك طوال السنوات الماضية رغم الصرف الخرافي والتعاقدات القياسية..!!

* لنفترض مثلاً خسارة المريخ أمام الهلال يوم السبت المقبل، لأي سبب من الأسباب، ولو من باب أن القمة لا تعترف بالجاهزية أو مستوى الفريقين قبل مواجهة العملاقين في أي منافسة فإلى أين سيتجه المطبلاتية..؟!!

* المريخ لا يزال يبحث عن التجانس والتجويد والتناغم الذي بلا شك لا يأتي إلاَّ بالمزيد من المباريات القوية التي لا تكون فيها النتيجة هدفاً أساسيا.. وفي ذات الوقت يحتاج الفريق لتهيئة الجو المناسب ومساهمة الجميع في الارتقاء بالأداء..!!

* (الناس الشايلاها الهاشمية) ومستعجلة للتكسب من وراء الأحمر ـ بتضخيمها للإحداث والتعامل مع المباريات التي يؤديها الفريق بمستوى عادي أو فوق المتوسط بطريقة الأوصاف الخرافية ـ هم الذين ظلوا يتسببون في تواصل مسلسل الانهيار الموسمي..!!

* الخلل في قلب الدفاع ظهر بوضوح خلال مباراتي المريخ أمام شالكا الألماني وكمبالا سيتي وفيهما استقبلت شباك الفريق ثلاثة أهداف سهلة هذا بخلاف الكرات التي تألق في إنقاذها الحارس المتألق جمال سالم والذي جنّب الفريق هزائم محققة..!!

* التركيز على هذه الجزئية مع ترك العيش لخبازه والابتعاد عن ممارسة الأفراح وبث الأوهام الكاذبة من شأنه أن يقود المريخ بسلام في سكة السير بالطريق الصحيح ويقربه من تحقيق غايات الجماهير الصابرة التي ما بخلت بشيء..!!

* نترك أفراح (ناس أم فريحانة) ونتحول إلى الأوضاع الغريبة والغامضة التي فرضت نفسها على نادي المريخ، ولا ندري هل لنا الحق أن نتساءل عن المكان الذي اختفى فيه مدير الكرة الكابتن عادل أبو جريشة..؟!!
* وهنا نسترجع ما حدث خلال الأيام الأولى لمعسكر القاهرة والخلاف الذي نشب بين نائب الرئيس عبد الصمد والعقيد صديق على صالح، وما تردد عن نشوب خلاف آخر بين نائب الرئيس ومدير الكرة أبو جريشة، ونتساءل ماذا هناك..؟!!

* وعلى طريقة التعامل مع إشكالية (برهان ـ غارزيتو) تابعنا المجلس يتعامل بها مع قصة (عبد الصمد ـ أبو جريشة) ثم يختفي عادل دون أن نسمع عنه شيئاً وغاب أيضاً عن معسكر الدوحة القطرية في إشارة إلى أن (الحكاية فيها إنّ)..!!

* اعتقد أن الشفافية تبقى مطلوبة في التعامل خاصة من جانب قادة مجلس نادي في حجم ومكانة وهيبة المريخ، وبدلاً من التهرب من المشاكل يكون الأفضل مواجهتها لحلها حتى لا تتفاقم..!!

* تخريمة أولى: تفاجأ قادة اتحاد الكرة من تصريحات رئيس الهلال بخصوص شكوى الأزرق ضد بكري المدينة.. ولا أدري لماذا يصمت المريخ في شكواه ضد هيثم مصطفى..!!

* تخريمة ثانية: الصمت الغريب الذي يمارسه المطبلاتية في قضية هيثم يؤكد أن التوجيهات قد صدرت والإشارة أيضاً وصلت.. و(تمام يا ريس)..!!

* تخريمة ثالثة: ويبقى غياب مدير الكرة المفاجئ هو اللغز المجهول.. وعلى طريقة الإعلان إياه نتساءل (إلاّ صُح يا "عمدة".. فين أبو جريشة)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ياسر بوب 01-22-2015 02:0
    كنت متاكد انك ما ح تقدر تطلع من عبايه مزمل و الوالي لشئ في نفسك معلوم للجميع.. وعدت القراء انك ح تغير النهج و المفردات و النظر للامور من منظور ايجابي .. لكن واضح انو عندك اجنده واضحه عايز تصل ليها .. لانو كل كتابتك عن ما يكتبه مزمل او عدم رضا عن ما يعمله الوالي .. لكن ي عزيزي لن تجد ما ترمي اليه بهذا الاسلوب .. لاحظ للتعليقات .. في مريخابي واحد راضي عنك؟ كل المشيدين بيك هم الهلالاب و حتى الهلالاب الشمات فقط..
    صدقني اليوم التغيب فيهو عن الساحه لن يذكرك احد لانك لم تعمل لك ارضيه من الجمهور تقف الي جانبك...
    بعيدا ليك تاني الشعب فتر من السلبيات و النظره التشائميه .. و صعب تلقى ليك زول يحب يسمع او يقرا يومي مقالاتك المحبطه دي ..
    فتك عافيه
  • #3
    جلابي --- الدوحة قطر 01-22-2015 10:0
    من مميزات النجاح لاي ادارة مواربة المشاكل وحلها بعيدا عن الضوضاء ..حتي لا يتحمل جهاز الكره وزر المشاكل المعلنه وتتاثر نتائجه وهو في بداية الاعداد ..وبحثك المستمر عن الاعلان بمشاكل المريخ وهوايتك الغريبه باشعال الفتن لا تساعد علي حل الامور والازمات..انت يجب ان تكون مع الزعيم في بداياته ولا يجب ان تكون اداة للتحطيم والتدمير لشيء ما في نفسك او نفس نت يولونك بالكتابه عنهم..لم تكن يوما شجاعا واتت تبيع قلمك الي اعداء النجاح ..وطمست اسمك وانتميت الي الخارجون عن السرب .واصبحت تنمي بهذه المقالات الهدامه افكار اشخاص هدفها التدمير
    لقد اعلنت عداوتك للزعيم ..ومنذ اليوم انت عدو لكل مريخابي اصيل ولكن تبقي عداوتنا هنا علي صفحات الصحف ...ولن تجد الفرصه لتدمير المريخ ..لانم اصغر من تصل قامته
  • #4
    احمد فضل السيد 01-22-2015 09:0
    إلا صح ياعمدة إنت ليه ثقافتك كلها من الأفلام والمسلسلات المصرية ؟
  • #5
    أحمد عزالدين 01-22-2015 07:0
    قضية هيثم أمام الاتحاد ،،، انتهت بمجرد تسجيل هيثم فى اهلى شندى ،، و أصبح الامر عائلى بين العديلين ( الوالى وأرباب) ، لا دخل لنادى المريخ فيه ،، واتحدى مامون ابوشيبة وسلك ومزمل أن يكتبوا حول هذا الموضوع
  • #6
    Ali yas 01-22-2015 02:0
    حسب اعتقادي أ.محمد كامل بأنك صحفي شجاع وميال للحقيقة أطلب منك كتابة عمود كامل عن موضوع بكري المدينة وتسجيله في المريخ قبل صدور قرار وحكم لوزان ، بسم الله وكفى .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019