• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
محمد كامل سعيد

المريخ وكمبالا.. (ولا نامت أعين الجبناء)..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  3259
محمد كامل سعيد
* خلال ساعات معدودة شاهدنا المريخ في مباراتين عصر ومساء أمس (الثلاثاء) الأولى أمام شالكا الألماني، والثانية أمام كمبالا سيتي اليوغندي.. وللحقيقة فإن التصوير في اللقاءين كان (مغشوشاً) أعادنا عشرات السنين للوراء..!!

* أحسست وكأن مباراة المريخ أمام شالكا تم تصويرها بكاميرا موبايل لدرجة أصابتنا بصداع وكادت أعيننا أن (تحّول) لكن ما وضح خلال لقاء الدوحة لم يخرج عن وصول الحارس "جمال سالم" لدرجة خرافية من (التعالي)..!!

* شاهدناه كيف كان يصرخ في وجه زملائه المدافعين و(يشوّح) بيديه وكأنه اشتراهم ولا أدري كيف تحمل "أمير كمال" ورفاقه تلك الصرخات و(الهيجة الشديدة)..؟! ثم واصل "سالم" (حركاته) في المساء أمام (أهلو) ناس كمبالا في بورتسودان..!!

* أثناء مباراة بورتسودان صرخ "سالم" في زميله "علي جعفر" وطلب منه (بالإشارة) القيام بربط رباط حذائه.. أي نعم طلب "سالم" من "جعفر" ربط الحذاء أمام كاميرات الشاشة، ففعل "جعفر" ونفّذ الأمر لكنه تحدث معه موجهاً إليه اللوم..!!

* يعني يا "جمال سالم" عشان قالوا ليك أنت خليفة "بريمة" تقوم تتحول بالشكل ده..؟! والاّ عشان ناس كمبالا ديل أهلك..؟! يا سيدي خليك في كورتك وابتعد عن التعالي والتكبر لأنهما مقبرة النجوم..!!

* طبعاً يا "سالم" اللاعبين كلهم عارفين إنك إذا زعلت من أحد زملائك فإنك ستجتمع فوراً مع الوالي الذي لا ولن يتأخر في إبعاد أي لاعب أو مدرب أو إداري عشان سعادتك ترضى وحتى لا تفكر في مغادرة الديار الحمراء..!!

* كابتن "جمال" أنت لاعب موهوب وصغير السن والمشوار لا يزال أمامك طويل وكل ما نتمناه أن تبتعد عن سكة النهاية وأن لا تفكر في التعامل بالطريقة (الكريستيانية) لا لشيء سوى لأنها مقبرة النجوم..!!

* نترك "سالم" جانباً ونعود للمريخ ومستواه الذي شهد بعض التقدم، وتابعنا شيئاً من الاهتمام بالتمرير والالتزام التكتيكي كما أن اللياقة كانت حاضرة وبوضوح.. وغير ذلك من الإيجابيات يجب أن لا يخفى الضعف في قلب الدفاع الذي كان أكثر وضوحاً..!!
* ولعل التغيير الذي أجراه "غارزيتو" في الشوط الثاني بخروج "علي جعفر" وإشراكه لحسن سفاري أكد معرفته التامة بالخلل الموجود في قلب الدفاع مع الإشارة إلى وجود خلل في الطرف الأيسر حيث "مصعب عمر"..!!

* في الشوط الثاني تراجع المريخ ومستواه ككل وثبت إصابة تأثر أفراده بداء (الاستكانة) الذي دائماً ما يصيب اللاعب السوداني كلما تقدم على منافسه في النتيجة فقلت الخطورة على كمبالا الذي انفرد بالسيطرة في معظم الفترات..!!

* فكرة الاعتماد على الصاعد الواعد "حسن سفاري" في قلب الدفاع تبقى كبيرة عليه نسبة لصغر سنه وهنا نعود لما قلناه من قبل عن التسجيلات الرئيسية وابتعادها عن الرؤية الفنية واعتمادها على مزاج بعض الأشخاص..!!

* تخريمة أولى: لم أتعجب من الطريقة التي تم بها نقل مباراة الأمس والتعليق عليها وسعدت بالأسلوب العشوائي ربما لأنه سيهيئنا لما هو قادم من (شلاقات) في الموسم الجديد..!!

* تخريمة ثانية: الأخ المعلق نقل اللقاء على طريقة "يونس محمود" وكاد يصرخ قائلاً (أيها الشعب المريخي البطل.. لا نامت أعين الجبناء)..!!

* تخريمة ثالثة: أما التصوير فحدث ولا حرج.. القون الثاني سجله (الوانغا) ـ أو كما عرفنا بالأمس ـ فإذا بالمعلق يقول: (الوانغا) سجل الثاني لكن والله هدفك رائع يا "بكري المدينة"..!!

© 2015 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    الرشيد مضوي 01-21-2015 12:0
    الحقيقه احترناهم مع هذا المريض النفسي عقل هذا المريض يصور له اشيا ويتخيلها هي الحقيقه. يعني جمال سالم ينادي زميله علي جعفر لربط الحزا، هل تستحق هذه الحكايه كتابة عمود ام هي الفتنه براسها لعنه الله موقظ الفتنه خلاص كملة لناس مزمل وجمال الوالي ودورة علي فتنة الاعبين في بعضهم
  • #4
    سيداحمد الحاج محمود 01-21-2015 11:0
    ههههههههه عاد الحضري في عبائة جمال سالم ... اللهم حوالينا ولا علينا
  • #5
    Mamoun 01-21-2015 11:0
    الجديد شنو انو جمال سالم يصرخ في زملاءه ويشوح لهم ؟ ما كان الحضري سنتين عمال يشخط أووووي في الجماعة بداية من نجم الدين لمن جاب ليهو التهاب الركب ونهاية بالعارف عزو الماكانش يحلم يتصور معاه ؟ نادي المريخ دا نادي لا يستطيع السير بدون سيد وحتى لمن يكون ماعندو سيد بيجيب ليهو واحد من الهلال ، وحتى عندما يعجز عن جلب واحد يتولى اعلامه مهمة خلق صنم لكي يتبعوه
  • #6
    جلابي --- الدوحة قطر 01-21-2015 11:0
    خلاص عاوز تبث سمك في جمال سالم
    اهي طريقة تحطيمك للمريخ من حراسته
  • #7
    ود الحسن 01-21-2015 09:0
    لو فعلا انتي صحفي مريخابي مابتزرع الفتنة بين اللاعبيين واتذكر اكرم كان كيف بكورك في اللاعبيين الله يحفظ لاعبي المريخ من الفتن وزراعييها
  • #8
    homad 01-21-2015 09:0
    كويس عجبك قون المدينة تعجبنى فيك الصراحة الولد صبى وقناص بس ربنا يبعد منو التهويل الاعلامى
  • #9
    ابو قصى الدمام 01-21-2015 09:0
    المعروف ان غارزيتو صاحب شخصية قوية الذى ابعد هيثم وما ادراك هيثم و كان الآمر والناهى فى الهلال فكيف يصعب عليه ابعاد برهان و غير برهان وكل من يتوهم او يحاول فرض ارادته عليه سخفا كان يردد بعض الاهلة انه اداة فى يد البرير و يقوم بتنفيذ اجندة البرير و كما اتضح من تصريح عبد الصمد ان غارزيتو وضع شروطه و تقبلها المجلس و هى بداية الهيمنة حتى على المجلس و غارزيتو فنيا ممتاز له فلسفة واضحة و صاحب نزعة هجومية و يعاب عليه عدم تأمين الدفاع و يلعب وبثلاثة مدافعين مما يجعل اصعف خطوطه هو الدماع كما اتضح بالامس فكان جمال نخم المباراة .
  • #10
    محمد احمد ود علي 01-21-2015 08:0
    يا ناس كان هلال ولا مريخ .. ريحونا وبطلو المرض ده اولا جمال سالم لابس قفازات ومستحيل يقدر يربط جزمه وعادي جدا لو جه علي جهفر او حتي محسن سيد ورط ليهو الجزمه .. الفتن ليكم شنو . ولا المرض ده ما بتخلو ...لازم تحشرو نخرتكم دي في اي شي .. في حاجات وسلبيات كتير ممكن تنتقد فيها للسنه الجايه لكن شغل الخبره والواحد ما عارف كوعو من بوعو حا يقعد يفتي لينا في اي شي .
  • #11
    فؤاد ابراهيم 01-21-2015 08:0
    يا خي ارحم نفسك وارحمنا معاك ... بطل لفت نظر الناس لما هو مستصغر
    ولا تعمل فتنة فالقلم أمانة أن كنت لا تعلم وأمثال هولاء هم شر الصحفيين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019