• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-14-2021
محمد كامل سعيد

برهان ما بين التسفير و(التشفير)..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  1857
محمد كامل سعيد
* لا أدري كيف سمح مجلس المريخ للمحترف المصري "أيمن سعيد" بالسفر إلى بلاده في هذا التوقيت بالذات..؟! خاصة وأن اللاعب لم ينضم للتدريبات إلا بعد وصول بعثة الأحمر إلى القاهرة لبداية معسكر الإعداد..!!

* ثم إن إصابة اللاعب، إذا سلمنا جدلاً أنها هي سبب مغادرته، كان بإمكانه العلاج منها هنا في الخرطوم أو في القاهرة أو الدوحة أثناء معسكري الفريق على أن يلتزم اللاعب بالتواجد في الخرطوم ومواصلة برنامج التأهيل..!!

* "أيمن سعيد" لاعب محترف قدم موسماً استثنائياً مع المريخ وصار أحد أبرز الركائز في التشكيلة الأساسية وأعتقد أن السماح له بالمغادرة لـ(متابعة علاجه في بلاده) حمل العديد من علامات الاستفهام..!!

* ثم إن ما رشح من أخبار مفادها ظهور ثلاثة عروض للاعب من شأنه أن يفتح باب التأويلات والتفسيرات لخطوة السفر الأخيرة، ويتيح للبعض نسج السيناريوهات التي كان مجلس المريخ في غنىً عنها إذا ما تعامل بالشفافية المطلوبة..!!

* وعلى ذكر الشفافية، وعقب تساؤلنا في هذه المساحة قبل يومين عن الأسباب التي ابتعد بها المدرب المساعد "برهان تيه" عن المريخ منذ (تشفيره) ـ أقصد تسفيره ـ إلى تنزانيا بدأت بعض التفاصيل في الظهور على السطح..!!

* نعم لقد سمعنا عن اجتماع للمدرب المساعد مع الوالي لإتمام تفاصيل رحيله عملياً من الجهاز الفني للمريخ سار في اتجاه ما طرحناه من سؤال عن السبب الذي من أجله لم يتم تسفير "برهان" إلى قطر للحاق بالمريخ..!!

* غياب الشفافية والتهرب من تناول الأحداث بالاحترافية المطلوبة إعلامياً هو الذي يتسبب في ظهور مثل التشوهات الحالية، ويضع الخلاف الذي نشب بين "غارزيتو" و"برهان" في خانة النفي بالادعاء كذباً أن (الموضوع انتهى)..!!

* كما ممارسة بعض الإصدارات لسياسة (خم المتابعين) هي التي جعلتهم يغضون الطرف عمداً عن تناول الأحداث الساخنة التي أعقبت نهاية مباراة المريخ والخريطيات في ختام معسكر قطر ونشر اشتباكات عدد من الجماهير مع لاعبي المريخ..!!
* نعود إلى انفجار الأوضاع وتصاعد المواجهة والخلاف الذي حدث بين الفرنسي "غارزيتو" والمدرب المساعد "برهان" ونشير إلى تأكيدنا ـ وقتذاك ـ أن نهاية المشكلة لن يتم بطريقة الجودية التي تعامل بها المجلس والإعلام..!!

* وأشرنا حينها إلى أن الإشكالية ستبقى قائمة وخفنا من تأثيرها على مسيرة الفريق أثناء الموسم لكن البعض تهرب كعادته من المواجهة بالصورة المطلوبة وتوهموا ـ ربما قناعة بأن الجلوس مع الوالي من شأنه أن ينهي كل الخلافات ـ أن النار انطفأت..!!

* والحقيقة أن النار ظلت ولا تزال متقدة تحت الرماد.. والمنطق يفرض على مجلس المريح تحويل "برهان" إلى تدريب الفريق الرديف لنزع فتيل الأزمة من جذورها والاستفادة من مدة العقد المتبقية لبرهان مع النادي..!!

* تخريمة أولى: ظل مجلس المريخ ومن خلفه طائفة المؤيدين يتعاملون مع القضايا بـ(عين واحدة) ودائماً ما ينظرون للأمور بزاوية آحادية وبالتالي يبقى حل الإشكاليات الأخرى مربوط بالظروف..!!

* تخريمة ثانية: مغادرة "أيمن سعيد" لبلاده، واقترب عقده مع المريخ من النهاية يؤكد أن اللاعب سينهي مشواره في السودان وهو بالتالي ذهب لترتيب أوضاعه مع فريق آخر..!!

* تخريمة ثالثة: لماذا لم يفكر المريخ والهلال في دعوة مازيمبي أو أي فريق أفريقي كبير للتباري معه ودياً بالخرطوم..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mohamed 01-20-2015 01:0
    الاخ جـــــــــــــاد انت لو بتقسم بالله كاذب يبقى المشكله مشكلتك انت وبعدين انا ما قلت ماكان فى مشكله لكنها لم تكن تستاهل تذكر حتى فى المقال
  • #2
    mugahed 01-20-2015 12:0
    اعتقد ان الحاجة لبرهان ستظل قائمة فأرجوا أن لا يذهب برهان بعيدا لأن مجلس المريخ لايمكنه الصبر على غارزيتو أكثر من هزيمتين وخروج مبكر
    وانا لمن المنتظرين
  • #3
    mohamed 01-20-2015 09:0
    يارجل خم شنو الانت تتكلم عنو ؟؟ والله مافى زول خامى نفسه غيرك ...الاشتباكات الانت بتتكلم عنها اقسم بالله كنت حاضرها وهى باختصار لا تستحق ثانيه واحده من الزمن عشان يكتبو فيها كلمه .. عشان تعرف نفسك انت المخموم ومشكلتك بتتعامل مع القارئ كأنه طفل صغير تحكى له قصة قبل النوم من خيالك
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      ِجاد 01-20-2015 01:0
      ممكن اي واحد يجي ويقول انا كنت حاضر دي مشكلة يعني. طيب اسمع انا برضو كنت حاضر وكان في ضرب تحت الركب اها رايك شنو
  • #4
    الرشيد مضوي 01-20-2015 09:0
    اولا.ملاحظه اعتقد ان الكاتب بداء مراجعة كتاباته وبداء في حزف بعض الكلمات الغير كريمه في حق زملاء مهنته مثل (المطبلاتيه)واستخدمه كلمة طائفة المؤيدين فهي مقبوله...ثانيا مجلس الاداره يعلم كيف يتعامل مع لاعبيه ومتى يسمح للاعب بالسفر للعلاج ثالثا..برهان اختار ان ينهي مشواره مع الزعيم وهو مشكور من كل جماهير الصفوه وتتمنى له التوفيق ولا ندري هل عرض عليه مجلس الاداره تولي مسئولية الفريق الرديف وماذا كان رده رابعا....نتمنى ان تكون كتاباتك بدون تجريح وهمز ولمز والله من وراء القصد
  • #5
    Mohammed Ahamed Kashan 01-20-2015 08:0
    كلامك صاح حولوا برهان للرديف وذلك للمحافظة عليه للعودة مرة ثانية للاول بعد ترفيع عدد مقدر من الشباب للفريق الاول.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019