• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
هرون دياب

ماذا يريد القاضي من المريخ ؟؟

هرون دياب

 0  0  7922
هرون دياب
من بعيد ببعيد


في عموده امس بعنوان (خواطر زول) ,الذي لا اقرأه الا مجبراً .. كتب الأخ عبد الله القاضي الشهير بـ ( بالكو) كلاماً كثيراً عن معسكر المريخ بالدوحة ، ولم يخيب "بالكو" ظني حيث طفق كعادته يعدد سلبيات المعسكر مؤكداً أن المريخ لن يستفيد منه وان اثاره السلبية ستظهر بعد حينها ، ومادحا في الوقت نفسه معسكر الهلال بالفجيرة والذي بالطبع نتمني له ولكل الاندية والمنتخبات السودانية التوفيق هذا الموسم في الاستحقاقات القارية التي تنتظرها .

حديث "بالكو" الذي لم ينسي ان يعرج فيه علي علي كاس العالم للاندية والملاكمة ووزارة الاوقاف .. رغم أنه في مجمله لا يعدو كونه "سمك لبن تمر هندي" الا انني مضطر للرد عليه فيما يعنينا كصفوة وخاصة هنا في الدوحة وعلي اقول :
استخدم "بالكو" بعض العبارات الانشائية التي لا تستند الى اي علمية ليوهم القارئ انها حقيقة وهنا ارجو أن لا يفوتني القول : كان الله في عون صاحب ( كفر ووتر ) وقرائها الكرام وبالكو يحشو هذه الصحيفة المقروءة بمثل هذا الغث من الكلام بين هذه المقالات الجيدة التي تحفل بها الصحيفة وتطالع بها قرائها كل صباح .

من قال لك وأوهمك بأن الرابطة لم تخطر المجلس بتوقف النشاط الرياضي خلال شهر يناير ؟
أنت تعلم جيداً يا عزيزي بأننا نعلم اكثر من منك بالقوانين التي تنظم الرياضة في قطر ، وندرك مشاركة المنتخب الاول في بطولة امم اسيا وسفر اغلبية المحترفين الي بلادهم للاحتفال باعياد الميلاد وراس السنة الميلادية واستعدادات قطر لتنظيم بطولة العالم لكرة اليد اضافة الي عملية الري الشتوي لجميع الملاعب خلال الفترة من الاول وحتي الثلاثين من يناير ، ولفائدة القارئ الكريم اقول واشهد الله والله خير الشاهدين انني نقلت كل هذه الملاحظات في اول اجتماع للرابطة بعد ان تم اخطارنا بامر المعسكر ولكننا ولاننا رابطة استشارية وليست تنفيذية ارتضينا براي المجلس الذي قدر بانه بالامكان التغلب علي كل هذه الصعوبات وقد كان فقد حضر الفريق الي الدوحة وادي اكثر من 30 حصة تدريبية صباحية ومسائية وثلاثة مباريات عالية المستوي كانت امتدادا للاعداد الاول في القاهرة اضافة الي مباراة استشفائية عقب مباراة شالكة مباشرة ، هذا بجانب ان المعسكر كان علي اعلي درجات الانضباطية ولم تتخله اي فعالية حتي من قبل الرابطة اللهم الا ذلك المساء السلبي الذي سمح فيه للاعبين بالتسوق وزيارات الاهل .
وهنا لا بد من الإشارة الى جانب الرعاية والتسويق الذي قامت به الرابطة لمباراة شالكة والتي جلبت للمريخ مئات الالاف من الريالات دون ان يتكبد النادي اي خسائر من هذا المعسكر والذي نري انه نجح الي المدي البعيد من حيث النوعية والتدرج في التمارين والمباريات والتي باذن الله سيجني المريخ ثمارها قريبا .
ومع علمي اليقين ان "بالكو" لا يكتب حين يكتب الا بصفته كمشجع هلالي وبالتالي لا يمكن الاعتداد برائيه ومع يقيني ايضاً بأنه بعيد كل البعد عن التحليل الفني لكرة القدم لذلك ادعوه لأن يترك امر التقييم الفني للمختصين حتى يحفظ ما تبقى له من ماء وجه وأن لا يحشر أنفه في ما لايعنيه كل مرة حتى لا يجد من يرد عليه بقسوة قد لا يستطيع تحملها لاحقاً .
اما فائدة المريخ من عدمها فهي تخص بالدرجة الأولى أهل المريخ وبالتالي عليه الاهتمام بمعسكر الفجيرة والذي اكد خلال مقاله ان الهلال سيستفيد منه وهنا نقول : الايام بيننا لتثبت لنا صحة وجهة نظر الخبير "بالكو".....!!!!
امر مضحك ورد في ما كتبه "بالكو" ويتطلب ان نمر عليه هنا ولو من بابا الاستظراف ... مادخل وزارة الاوقاف وهدم المساجد القديمة وام صفقا عراض يفوز علي الرتينة بالمقال ؟ وما فائدة القارئ منها ؟ .
كذلك تطرق بالكو لرابطة الهلال وقال انها كانت مجبرة لعدم وجود بدائل .. وللتاريخ لا بد ان نقول له هنا : مالك انت ورابطة الهلال وانت الذي اخرجت ( بضم الالف ) منها من الباب الضيق .
ختاماً اقول لك : لا تهرف بما لاتعرف .

اخر سطر :

غادرنا تصحبه السلامة الحبيب الي القلب الاحمر الوهاج متوجها لارض الوطن ليلتقي محبيه في الرد كاستيل بالبقعة بعد ان اختتم معسكره الاعدادي بعيدا عن الوطن لشهر كامل بين قاهرة المعز ودوحة الجميع نهل فيها لاعبوه من معين التدريبات التكتيكية والتكنيكية واللياقة البدنية ممايعينه في قادم الاستحقاقات المحلية والقارية التي نري بانها سيذهب فيها بعيدا هذا العام ..... امنياتنا للاحمر الوهاج بالتوفيق وموعدنا كاس الاستقلال .

كيف تغطي الصورة صورة .. وريدنا داك ياسيدي كله يبقي ماضيك بالضرورة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : هرون دياب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019