• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
احمد المصطفى

دستوووور .. موقعة العبور

احمد المصطفى

 0  0  7240
احمد المصطفى


ما ورا المقال
أحمد المصطفى عبدالعزيز
دستووووووور .. الأبيض في كلاكيت ثاني مرة على ملعب كانبرا .. لكن هذة المواجهة تختلف عن سابقتها الأولى التي كان قد إجتازتها كتيبة المحاربين الأشاوس بنجاح لافت على حساب المنتخب القطري الشقيق حامل لقب خليجي 22 الأخير في العاصمة السعودية الرياض برباعية أهداف من طراز خليل والمبخوت وعرض كروي بديع قدمه ميدانيا عموري وربعه وقاده من الخارج الموسيقار المهندس مهدي علي.
نعم ستكون منازلة اليوم غير بعد الإنتصار الكبير في الجولة الماضية لأن منتخب البحرين الذي شاهدناه حملا وديعا في العرس الخليجي الأخير ما عاد هو ذاك المنتخب المهزوز والمتواضع والسهل الإفتراس خاصة بعد إستلام المواطن مرجان عيد مهام الإدارة الفنية والأخير لم يكن في مقدوره إضافة صبغته الفنية لأن الوقت لم يكن كافيا لهذا أجرى بعد التعديلات المنطقية في صفوف المنتخب الأحمر ورمى ثقله على الجانب المعنوي لطرد الإحباط من نفوس اللاعبين وإستنهاض هممهم لمواجهة البطولة الأسيوية بعزيمة قوية وهو ما ظهروا عليه أمام الإيرانيين.
أعتقد وأجزم أن المهندس مهدي علي وأبنائه لاعبي منتخبنا الوطني يعون ويدركون تلك الجزئية البالغة الأهمية لذلك نتوقع منهم مجهود مضاعف وأكثر من الذي كانوا قد بذلوه يوم إسقاطهم لحامل اللقب الخليجي الأخير على مستوى التركيز الذهني والإلتزام التكتيكي والمردود البدني اللياقي حتى يتسنى لهم عبور العقبة البحرينية والوصول إلى النقطة السادسة وصعود قمة صدارة المجموعة قبل الجولة الأخيرة أمام المنتخب الإيراني يوم الإثنين المقبل على ملعب سكورب بمدينة بيرزبن الأسترالية.
لا شك أن صعوبة مباراة اليوم تكمن في دوافع المنتخب البحريني الطامح لخطف إحدى بطاقتي التأهل لربع النهائي والمعتمد بعد الله على الروح العالية والإنضباط التكتيكي والإيقاع السريع في تمرير الكرة من المناطق الخلفية للأمامية التي آظهروها وبشجاعة لفتت الأنظا أمام المنتخب الإيراني والأخير ما كان له ان يفوز عليهم لو لا سوء الطالع والأخطاء الفردية الناتجة من نقصان الخبرة لدى معظم اللاعبين الشباب الذين دفع بهم المدير الفني مرجان عيد بجرأة تحسب له وليس عليه.
لكن كلنا ثقة في أن يتناسى عموري وعامر وعجب والخليل ومبخوت وخميس وصنقور والعنزي ومن سيلغب إلى جانبه من الثلاثي "حمدان أو إسماعيل أو محمد أحمد " ووليدعباس والحارس الأمين الكبتانو ماجد ناصر مباراة قطر وما حدث فيها من جماليات كرة القدم الممتعة المصحوبة بنتيجة عريضة ومقنعة لأن مهمة الدور الأول لم تنتهي بعد خاصة وأن النقاط الثلاث التي حصلوا عليها لا تفيد ما لم يردفوها بأخرى مثلها وأكثر حتى يتخطوا عقبة اليوم وما بعدها وما بعد بعدها وأقصد بذلك مواجهة اليابان في ربع النهائي.
لا أريد أن أستبق الأحداث لكن ما قصدته من حيث انتهيت في الفقرة السابقة هو الهدف بعينه الذي يجب أن يعمل عليه محاربو كتيبة الأبيض في مباراة اليوم قبل الذهاب إلى بيرزبن لمقابلة المنتخب الإيراني من أجل إعتلاء صدارة المجموعة ولعل هذا هو الشيء الذي يفكر فيه إعلام منتخب نيكونام ومسعود شجاعي والقائمين على أمره.
بكل تأكيد ليس لدي ما أقوله للمهندس مهدي علي فنيا لأنه أدرى بشعاب الأبيض والأكثر معرفة مني ومن غيري بالجوانب الفنية الخاصة بمنتخبنا أو المنافس البحريني لكن ما أودّ قوله أبداء ملاحظة حول عدم إلتزام صنقور والكمالي ووليد عباس في بعض الأحيان بما يجب عليهم القيام به كمدافعين وهي رقابة حركة الكرة واللاعبين والمساحة.
آتمنى أن لا تتكرر أخطأئهم الكارثية في مباراة قطر والتي لم يستفد منها لاعبو العنابي لأسباب فنية منها يقظة ماجد ناصر وتدخل الكمالي بصورة غير شرعية نال على إثرها بطاقة مجانية تماما كما حصل مع وليد عباس والأخير لا بد من أن يتنبه للمنافس الذي يلعب في المنطقة المكلف بحمايتها.
وأرجو أن يركز ثنائي المقدمة احمد خليل وعلي مبخوت خاصة عند اللمسة الأخيرة لأنهم لو فعلوا ذلك أضمن لهم الحصول على جائزة هداف البطولة مناصفة من مرحلة المجموعات.
أكرر لا بد من أن يرتقي جميع اللاعبين للمسؤولية في لقاء اليوم.
لأن الفوز يعني بلوغ دور الثمانية وصدارة المجموعة مؤقتا.
ودستوووور يا شباب .. لموقعة العبور.
الخواتيم
لو قدر لنا التأهل في لقاء اليوم سيكون بمقدورنا بعد إنشاء الله الحصول على صدارة المجموعة.
لا نخشى اليابان ولا حتى الجن الأحمر ونفضل مقابلة المنتخبات الثقيلة في نصف النهائي.
اليوم هو أهم خطوة في الطريق إلى النهائي واللقب.
الله ينصرنا ويبلغنا مرادنا.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد المصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019