• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابراهيم عوض

الأنضباط يا كاردينال

ابراهيم عوض

 1  0  3252
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
يحمد لمجلس ادارة نادي الهلال المنتخب بقيادة اشرف الكاردينال انه رفع شعار الانضباط وتعهد بانزاله على ارض الواقع مهما كلفه ذلك من ثمن.
ويحسب له التزامه بتنفيذ اغلب مما جاء في برنامجه الانتخابي ، وخصوصا على صعيد فريق الكرة الذي يعيش اليوم في بحبوحة واستقرار.
للتذكير نقول ، ان المجلس بدأ بالتعاقد مع مدرب كبير، واستعان بلجنة فنية من خيرة ابناء النادي المؤهلين قبل بداية فترة التسجيلات ومنحها صلاحيات واسعة.
التزم الرئيس بتسديد 98% من الديون السابقة، ودفع اموال اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم المحليين والاجانب، فضلا عن حقوق الذين تم الاستغناء عنهم.
هيا المجلس معسكرا مثاليا للفريق الاول بامارة راس الخيمة الاماراتية ، ونجح في توفير مباريات ودية له مع بعض الفرق المتوسطة المستوى والقوية.
اهتم مجلس الكاردينال بالفرق السنية الثلاثة، وضم الى صفوفها مجموعة كبيرة من الموهوبين، ثم تعاقد مع افضل المدربين المؤهلين لتدريبهم ورعايتهم.
لم يهمل المجلس المنتخب بارادة شعب الهلال، مناشط والعاب النادي المختلفة فاحياها من جديد بعد أن خصص لها ميزانية سنوية باكثر من مليار جنيه بالقديم.
ما انفق على فرق كرة القدم بالنادي، والالعاب المختلفة منذ انتخاب المجلس الحالي قد يفوق الـ 10 مليارات، وهو رقم كبير ينبغي ان لا نستسهله.
لكن كل تلك المبالغ والجهود يمكن ان تضيع وتذهب هباءا ،كما ذهب غيرها في حقب سابقة ، اذا لم يتم فرض الانضباط والتعامل مع الواقع الجديد باحترافية.
ينبغي على المجلس ولجانه المساعدة ان لا يتهاونوا في تطبيق اللوائح على أي لاعب يحاول احتقارها او لا يلتزم بها مهما كان قدره، وتاثيره على الفريق.
الانضباط هو الطريق الوحيد لتحقيق الانجازات خصوصا مع الفرق الكبيرة التي تملك الامكانات المادية والبشرية وتتمتع بقواعد جماهيرية كبيرة.
لا يوجد فارق بين مكانة الهلال والاهلي المصري، من كل النواحي، لكن تحقيق الاخير لتلك الانجازات الهائلة يعود لان اداراته لا تتهاون في فرض الانضباط.
تجاوز حارس مرماه عصام الحضري حدوده، وذهب ووقع مع سيون، فدفع الثمن غاليا وشطب من الكشوفات بعد ان اتضح عدم نظامية توقيعه مع النادي السويسري.
رفضت ادارة الاهلي اعادته من جديد رغم ان فريقها كان في حوجة شديدة لخدماته ، فصبرت على الحارس الاحتياطي الا ان اشتد عوده واصبح حارسا للمنتخب.
وهناك قصة محمد ابو تريكه الذي ، غرمه الجهاز الفني 50 الف جنيه لانه رفض استلام ميداليته بعد نهائي دوري ابطال افريقيا ومصافحة وزير الرياضة طاهر ابو زيد.
لم يتقدم احد بوساطة من أجل اعادة الحضري ، أو تطلب مجموعة تخفيف العقوبة او الغئها على ابو تريكة ، كما يحدث هنا، لعلمهم ان النظام فوق الجميع.
والامثلة التي تحكي عن تطبيق النظام على النجوم ، كثيرة في النادي الاهلي المصري، وفي الاندية التي كتبت اسمائها باحرف من نور في سجل البطولات الخارجية.
النظام في الهلال يجب يطغى ويتمدد في كل اركان النادي ومناحيه، وينبغي ان يكون هو الاساس ، فبدونه لا يمكن ان نحقق أي انجاز.
آخر الكلام
لم نكن نقصد تجريد رئيس الهلال الراحل الطيب عبدالله من لقب زعيم امة الهلال عندما قلنا ان الكاردينال يستحق هذا اللقب على خلفية لقائه بهلالاب جدة.
فالرئيس الراحل مكانه محفوظ ، بيننا وبين كل الهلالاب ورؤساء النادي السابقين ،وكذلك الرئيس الحالي، وهو امر لا ينتقص من قدره وما قدمه من عطاء.
قصدنا تحفيز الكاردينال، ليسير على درب الراحل الطيب عبدالله، ويواصل رحلة العطاء التي بدأها بقوة في مستهل ولايته الاولى.
التحفيز مطلوب يا صديقي الرشيد، والمدح مرغوب يا عزيزي ياسين، خصوصا لمن يتقدم الصفوف ويبذل المال والجهد من اجل اسعاد الملايين.
دعك اخي ياسين من حكاية اللقب، واكتب عن النقلة التي احدثها الكاردينال في الهلال، وارجو ان لا تنظر للجزء الفارغ من الكوب كما يفعل الآخرون.
وكلنا ثقة في ان قلمك العفيف النظيف سيسهم دون شك في دفع مسيرة الأزرق، لعلمنا بانك من الذين لا يرهنون اقلامهم لاي جهة ، ويضعون مصلحة الهلال فوق كل شيء.
اشكر الاخوة في فريق كرري بجدة على دعوتهم لحضور تكريم نجم المريخ والمنتخب السابق بشرى وهبه الذي تم أمس الاول.
واؤكد لهم ان ظروفي العملية وحدها هي التي منعتني من الحضور والمشاركة في تكريم واحد من افضل وانبل النجوم الذين قدمتهم الكرة السودانية.
فاز الهلال في تجربته الثالثة بمعسكر الامارات على فريق العربي بثلاثية نظيفة بعد ان قدم مستوى متميز كما سمعنا وقرأنا.
النتيجة تشير الى ان الازرق بدأ يجني ثمار معسكره، فالفوز على العربي الذي يعتبر من اقوى الفرق في دولة الكويت الشقيقة ، لا يمكن ان يكون قد حدث بالصدفة.
وداعية : الهلال بيتكلم عربي.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسد الهلال 01-11-2015 01:0
    طول عمرو الهلال منضبط عدا فترة بسيطة حاول يخرج فيها من هذا الخط المايتسماش هيثم
    فكان البرير له بالمرصاد.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019