• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

زعيم امة الهلال

ابراهيم عوض

 15  0  3154
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
العمل الذي انجزه اشرف الكاردينال منذ انتخابه رئيسا لنادي الهلال قبل نحو خمسة اشهر تقريبا وحتى الآن يؤكد بانه رجل عملي ، وانه عازم على كتابة اسمه باحرف من نور في جدران النادي الكبير.
لم يهدأ الكاردينال منذ ان تسلم مقاليد الامور في النادي وبدأ رحلة العمل الجاد حتى قبل ان يتم اعتماده رسميا بسبب الشكاوى والطعون التي قدمها بعض الاعضاء في اجراءات الجمعية العمومية وفي أهليته.
بدأ الرجل بتسديد الديون، وضخ مليارات الجنيهات في خزينة النادي، ونجح في تسديد 98% منها كما قال خلال لقائه بهلالاب جدة السبت الماضي، وانتهى باجراءات فعلية لبناء الجوهرة.
توافد الديانة على نادي الهلال كما أوضح الكاردينال ، حيث تقدم كثير منهم بمستندات تؤكد ان لهم حقوق ، ومن بين تلك الجهات الخطوط السودانية التي وضح انها تطالب 150بـ الف دولار.
لم يحدد الكاردينال اسماء الذين ورطوا الهلال بديون سودانير ، ولم يشر الى عهدهم احتراما لهم ، لكنه التزم بتسديدها وتحرير الهلال من الديانة ، ليبدأ عهد جديد مبني على المؤسسية والشفافية.
رغم المليارات التي صرفت في الخمسة اشهر الماضية والمقدرة بـ 21 ، قال الكاردينال انهم لم يتلقوا اي دعم من اي قطب هلالي باستثناء نور الدين الدولي ،ووالي الخرطوم.
اكد بان الدولي قدم 200 مليون، ووالي الخرطوم ثلاثة مليارات ، دفع منها مليار واحد، اضافة الى انهم استفادوا من عوائد ايجار الدكاكين الذي لا يتجاوز الـ 400 مليون في الشهر.
واذا نظرنا الى ما تم انجازه في كافة مرافق النادي خلال الفترة الماضية ، والذي شمل اعادة الحياة للمناشط ، والاستفادة من ابناء النادي المؤهلين ، والاستعانة بهم في التسجيلات.
اذا نظرنا الى كل ذلك وغيره من الانجازات التي تمت في الفترة القصيرة الماضية بتمعن، لما اعترض أحد على منح الكاردينال لقب زعيم امة الهلال، أو حكيم شعب الهلال، أوخادم الهلال ، او قاهر الظلام.
نعلم ان لقب زعيم امة الهلال منح للراحل الطيب عبدالله، وحكيم الهلال لطه علي البشير، وخادم الهلال لصلاح ادريس وقاهر الظلام للراحل عبدالمجيد منصور ، والمدهش لعبدالرحمن سر الختم.
لكن هذا لا يمنع ان تمنح مثل هذه الالقاب لكل من يعمل ويجتهد ويبني ويدفع ويسهر ، ويسعد جماهير الهلال، كما يفعل اشرف في الوقت الحالي، رغم حداثة تجربته الادارية في ناد كبير مثل الهلال.
ولا نعتقد بان الرئيس الراحل الطيب عبدالله الذي عرف بالوفاء لكل من خدم الهلال وقدم له حتى ولو شيئا بسيطا، لو كان حيا يرزق ، لما اعترض على منح الكاردينال لقب زعيم امة الهلال.
لم تخطيء مجموعة الاسياد التي نظمت لقاء السبت الذي جمع الكاردينال بهلالاب جدة ، عندما وصفت الكاردينال بزعيم امة الهلال ، فقد اختارت الوصف بدقة، ووفقت فيه، واظن ان ذلك اسعد الجميع والريس .
وداعية : الحرب على ادارة الكاردينال تستهدف الهلال.


Rawa_60@yahoo.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تمبساوى 01-07-2015 06:0
    يا ابو روعة باختصار شديد انت طلعت من زمرة جماعة الكردنة يا لاسف كدة نحنا نشيد بالاستاذ دسوقى وقسم خالد

    الوحيدين الما ركضوا حلف اصحاب الجيوب المنفوخة ويكتبوا من غير اى لومة تلائم فى الحق
  • #2
    Abdullahi Massoud 01-07-2015 03:0
    لا تعجل إليه ليرضي ولا تغرنك وعود كافور للمتنبئ. ولا يغرنك المرتقي السهل إذا كان المنحدر وعرا. فالنوايا الحسنة ربما أدت إلي ضدها. سننظر ايهتدي لمايخطط له أم يكون من الذين لا يهتدون وما الموسم منكم ببعيد.
  • #3
    ساري 01-07-2015 01:0
    أكبر خدمة يمكن تقديمها لهذا الرجل وللهلال وجماهير الهلال ،، هي أن نساعده في التخلص من هذا اللقب الكريه ( رتبة في الكاثوليكية الكنسية ) وبعدها سموه كما تشاءون .
    والله أنا أقرآ في مقالك وترد كلمتي الديانة والكاردينال ،، كدت أتصور أنك تتكلم عن محفل كنسي
  • #4
    bushar 01-07-2015 12:0
    الأخ/ إبراهيم عوض
    فضلاٌ نترك الكردينال يعمل بدون تطبيل ونفاق وأنت لست من هؤلاء كل ماهناك وعود وتصريحات في صالح الهلال نتمني أن يوفق في تحقيقها وليكن الألقاب والتهليل للكردينال بعد ظهور نتائج ملوسة لتصريحاته المتفائلة
    نريد أولاٌ أن يعيد لنا الهلال الذي كان فارس أفريقيا وهز عروش أعتي الفرق الآفريقية وجلعنا نحلم بالأميرة الأفريقية هذا أولاٌ ومن بعدها يعبر بالهلال إلي منصاب التتويج .
  • #6
    د الشيخ 01-07-2015 10:0
    الاخ ابراهيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اولا حمدا لله علي السلامه... ... تكسير تلج وبصورة مبالغه ...
  • #7
    اسد الهلال 01-07-2015 10:0
    والله هذا الرجل يستاهل اسم اكبر ولذلك نطلق عليه (زعيم زعماءالهلال)
  • #8
    عاشق الهلال 01-07-2015 10:0
    اخى ابراهيم لا نشك فى ان الرجل بدأ بداية طيبة ومازال فى بداياته ونتمنى له التوفيق ليحظى بافضل الالقاب ولكن لقب زعيم امة الهلال معروف وهو حكر لقامة ستظل فى قلوب محبى الهلال (نسأل الله له الرحمة والمغفرة) ،،، لا تستعجلوا الاحكام فالرجل رغم ما قدمه ورغم تأييدنا له مع التحفظ فى بعض الامور الا انه لا يزال فى بداية الطريق والتروى مطلوب
  • #10
    شرارة 01-07-2015 09:0
    الاستاذ الفاضل/ ابو عوض

    اين انت افتقدناك كثيرا و افتقدنا... راى رياضى مهم فى مسيرة الهلال القادمة نرجو منك المواصلة فى مشوارك ... لان صاحب الراى الرياضى مهمته الاولى مصلحة الهلال الكيان كما عرفناه ... غيور وليست صاحب مصالح شخصية..مع خالص تحياتى
  • #11
    عماد عثمان - جدة 01-07-2015 09:0
    شنو يا معلم الأرباب فلس و للا شنو؟ شايفك تحولت 180 درجة.
  • #12
    Mustafa Ali 01-07-2015 08:0
    أصبحت مطبلاتي للكاردنالبرضو؟ ليس غريب عليك أن تطبل لكل رئيس بداية بالارباب وليس انتهاءا بالكاردنال، ولكن الغريب هذه المرة أنك حتى مفردات الكاردنال أدرجتها في مقالك يعني تطور كبير في المستوى والظاهر أنك سوف تتفوق على بت الصادق.
  • #13
    ابو قصى الدمام 01-07-2015 08:0
    بل يستحق لقب رئيس الرؤوساء و لاينكر ذلك الا من فى عين رمد او فى اذن وقر أو فى قليه كمد وخاب ظن من توقع منه الهروب و بعاب عليه ظهوره المتكرر فى الاعلام و احيانا يكسب العداء ببعض التصريحات التى لو سكت عنها لأوجعهم و نطالب كل من قليه مولع بحب الهلال الالتفاف حول الهلال و رئيسه و لتكن المحاسبة فى نهاية الدورة و وعلى افطاب الهلال و رؤوساء الهلال السابقين الترفع عن الصغائر و الهلال اكبر من الكل و فى اتحادكم قوة الهلال و الزعيم الازهرى سبقكم و ضم يده مع يد انصار الاستقلال وكان الاستقلال و الفوز بالاميرة السمراء يحتاج الى عمل مضنى اوله الاتحاد و نكران الذات و نحب ان نرى و الكل يهون امام الهلال و وليته يتحقق .
  • #14
    شراررة 01-07-2015 07:0
    الشايفنو في الكاردينال دا لا نبالغ اذا منحناه لقب جوهرة الرؤساء
  • #15
    المهاجر 01-07-2015 07:0
    والله حيرتنا ياأبو روعة .. سحلية بس !!! تغير جلدك حسب الرئيس ماعرفناك كردنالي ولا اربابي ولا بريرابي ولا تيسيرابي .. هلالابي ماأظن ...!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019